نــــداء الــــى سليمـــان العميـــرى شركـــــة (( اَجــــــــال )) ,,,,,

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة أبو المصادر, بتاريخ ‏8 مايو 2009.

  1. أبو المصادر

    أبو المصادر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يناير 2009
    المشاركات:
    5,576
    عدد الإعجابات:
    299
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    تحية طيبة وبعد,,,

    هذة رسالة موجهة الى رؤساء مجلس أدارة شركة (( اَجال ))


    الرجاء النظر الى تصريحاتكم فى الصفحة والتى تستحق التوضيح عبر الجرايد على ما ذكر فيها من كذب وتدليس على المساهمين ,,,,,,,, ؟
    لماذا لا يخرج أحد علينا ويوضح بعض الصور المبهمه للمساهمبن ولماذا أتباع سياسة التكتم والغش على الناس الا تتقون الله فى أنفسكم وأموالكم نحن مجموعة من المساهمين نطلب وليس بطلب بل امر ويستحق منكم الجواب عليه وليس فضل وتعطف بل أجباريا عليكم أن تخرجو علينا بما يقنعنا بسبب تاخير أعلان الميزانية لأكثر من سنتين وسبب تاخير الادراج لأكثر من ثلاث سنوات ونصف نحن نريد ان نعرف اين ذهبت اموالنا هل سرقت منا بالحيله أم ضاعت علينا فى الاكتتاب فى شركات وهمية أم أنكم تعتقدون أنه لا يوجد فى هذا البلد قانون يكفل الحقوق والسؤال الأخير الموجة اليكم أما الخروج علينا ببيانات ترضينا وتوضيح ما يجرى من تكتم على أوضاع الشركة أو فل يتحمل كل مسؤل مسؤلياته امام النيابة والاعلام الكويتى والخيار متروك لكم يا رؤساء مجالس أدارة ((( اَجل )))


    "يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدمت لغد"


    قال الله تعالى : " ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ماقدمت لغدٍ واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون"

    هذه وصية الله لنا معاشر المؤمنين، وصية من هو أرحم بنا من أمهاتنا، وأحن علينا من أنفسنا : ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله : أي خافوا الله واحذروا عقابه، بامتثال أوامره واجتناب نواهيه . ولتنظر نفس ماقدمت لغدٍ. أي ليوم القيامة، قال بن كثير: انظروا ماذا ادخرتم لأنفسكم من الأعمال الصالحة وسمي يوم القيامة غداً لقرب مجيئه ( وماأمر الساعة إلا كلمح البصر) واتقوا الله : كررها للتأكيد ولبيان منزلة التقوى التي هي وصية الله تعالى للأولين والآخرين (ولقد وصينا الذين أتوا الكتاب من قبلكم وإياكم أن اتقوا الله).


    ولنقف اليوم مع : ولتنظر نفس ماقدمت لغدٍ ، الغد هو المستقبل الذي نخطط من أجله. ونسعى ونجد ونجتهد ونكدح ليل نهار، وحين نسأل لماذا ؟ يكون الجواب : من أجل تأمين المستقبل، ولكن أي مستقبل هذا الذي نخطط؟!! كلنا يعرف الجواب ! ولااعتراض على أن يخطط الإنسان ويسعى من أجل مستقبله في حياتة الدنيا، ولكن أليس مستقبله الحقيقي هو الآخر جدير بالتخطيط والعمل ؟! كم نمضي من أعمارنا من سنوات على مقاعد الدراسة لتحصيل الشهادات من أجل تأمين المستقبل ؟ وكم نمضي في العمل والوظيفة من أجل جمع المال للمستقبل ؟ ومقابل ذلك كم خصصنا من أوقاتنا من أجل تأمين حياة الآخرة التي هي أطول وأبقى؟ وهي الحياة الحقيقية ؟ أما تستحق منا أن نخطط لها وأن نبدأ في التحضير لها من الآن ؟ أما تستحق أن نبذل من أجلها الوقت والجهد والمال ؟ فواعجباً لإبن آدم يخطط للمستقبل الذي قد لايأتي وينسى مستقبله الآتي لامحالة !
    تجد من الناس من نذر نفسه للوظيفة مخلصاً في عمله مجتهداً بكل ماأوتي من قوة يسابق الطير في بكورها ولايخرج إلا متأخراً يعمل بلا كلل ولاملل يشار إليه بالبنان في الجد والإجتهاد ويضرب به المثل في الدوام والإنضباط ولكن إذا بحثت عنه في المسجد لم تجده ! وإذا فتشت عنه بين الصائمين لم تعثر له على أثر ! وإن تحسسته في الصدقة وأعمال الخير من كفالة يتيم أو نصرة مجاهد أو رعاية محتاج أو إيواء مسكين أو إطعام جائع أو كسوة عار لم تجد له فيها سهماً ولادرهما ولاديناراً.
    نعوذ بالله من الخسران ومن الذل والهوان.

    ولنعد إلى الآية الكريمة ونتأمل لفظ ولتنظر : إن النظر يقتضي الفكر والفكر يقتضي التخطيط والتخطيط يقود إلى العمل والمقصود بالعمل هنا العمل من أجل الآخرة والآخرة خير وأبقى كما أخبر ربنا تبارك وتعالى... فياأخي في الله هل امتثلنا لأمر ربنا وهو العالم بما يصلح حالنا ومآلنا ؟ وهل وقفنا مع أنفسنا وقفة تأمل في لحظة محاسبة وتفكرنا في أعمالنا كم منها نعمله من أجل الآخرة ؟ وهل بإمكاننا أن نقدم أكثر وأكثر؟ هل تفكرنا في أعمال الخير ووضعنا لنا برنامجاً بحيث نضرب في كل مجال منها بسهم. كم قدمنا لآخرتنا من قيام الليل ؟ وكم قدمنا من قراءة القرآن - كنز الحسنات - كل حرف منه بحسنة والحسنة بعشر أمثالها ؟ كم قدمنا من الصدقات ؟ كم قدمنا من الصيام ؟ من صام يوماً في سبيل الله باعد الله وجهه عن النار سبعين خريفا. كم حجينا وكم اعتمرنا ؟ كم ذكرنا الله ؟ كم هللنا وسبحنا الله وحمدناه وكبرناه في اليوم والليلة ؟ وكم وكم من أبواب الخير وأعمال الآخرة التي كلها سهلة وميسورة وفي متناول الفقير قبل الغني والوضيع قبل الوزير ؟ولكن أين المشمرون؟ أين طلاب الآخرة؟
    فاليقظة اليقظة ياعبدالله !! لايأتيك الموت وأنت غافل ساهٍ تركض في حياتك الدنيا تجري وراء متاعها الزائل غافلٌ عن الآخرة والآعمال الصالحة .. حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب إرجعون لعلي أعمل صالحا فيما تركت ، كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون.

    اللهم لاتجعل الدنيا أكبر علمنا ولامبلغ علمنا ولاإلى النار مصيرنا، اللهم بصرنا بعيوبنا ونور أبصارنا واصلح أحوالنا واهدنا إلى صراطك المستقيم

    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم




    عموميتها وافقت على تعديل بعض البنود ونظام خيار الأسهم للموظفين

    »آجال« تخطط لفتح فروع جديدة
    03/09/2007
    كتبت سيد بغدادي:
    قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة آجال للتمويل والاستثمار مبارك عثمان العثمان ان الشركة سوف تتجه لتوسيع نشاطها في مجال التمويل الاستهلاكي وكل ما يتعلق بتمويل المستهلك في المرحلة المقبلة وبعد استكمال الكوادر الفنية المؤهلة لخدمة قطاع تمويل المستهلك نظرا لزيادة الطلب على هذا القطاع في الكويت.
    وأوضح العثمان في تصريح صحافي أمس على أثر انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للشركة والتي انعقدت بنسبة حضور بلغت %98 ان الشركة سوف تتوجه لفتح فروع جديدة لها في الكويت التي يتم تقديم خدمتها بأسلوب مهني حديث وذلك بعد اتمام اشرافها وادارتها لمحفظة التمويل الاستهلاكي وخدماته التابعة المملوكة لشركة اصول للاجارة والتمويل.
    وأضاف العثمان ان الشركة تخطط للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية مع منتصف العام 2009، بعد موافقة الملاك الرئيسيين واستيفائها شروط الادراج وخاصة ان رأسمالها المصرح به والمدفوع يبلغ 15 مليون دينار ونوه بان الشركة تعد الذراع التمويلية لشركة آجال القابضة وتقدم خدماتها وفقا للشريعة الاسلامية في الكويت.
    ومن جانبها وافقت الجمعية العمومية »غير العادية للشركة« على تعديل بعض البنود والتي تكفل للشركة تقديم كافة الخدمات المتعلقة بالتمويل الاستهلاكي في السوق المحلي وكذلك الموافقة على نظام خيار شراء الاسهم للموظفين الاكفاء بالشركة.


    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


    تاريخ النشر: الاثنين 5/2/2007
    اقتصــــــــــــاد
    عموميتها عينت هيئة للرقابة الشرعية وتستهدف الاستحواذ على شركات التجزئة في المنطقة

    »آجال للتمويل« تستكمل إجراءات تأسيسها فبراير الجاري وتخطط لتنفيذ مشاريع في السعودية والإمارات

    قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة آجال للتمويل والاستثمار مبارك العثمان ان الشركة بانتظار موافقة بنك الكويت المركزي لتسجيل »آجال« في سجلات الشركات الاستثمارية مرجحا ان تستكمل الشركة اجراءاتها التأسيسية في فبراير الجاري.
    واشار العثمان الى ان رأسمال الشركة 15 مليون دينار مدفوعة بالكامل، لافتا الى ان نصيب آجال القابضة فيها 7.250 ملايين دينار ونصيب شركة الانعام الدولية 7 ملايين دينار.
    واضاف ان كلا من شركة غراند السياحية وغراند العقارية والمجموعة الدولية للاستثمار والمجموعة الخليجية للمال يملكون 150 الف دينار في رأسمال الشركة.
    وقال العثمان ان الهدف من تأسيس شركة آجال للتمويل هو الاستحواذ على شركات التجزئة في منطقة الخليج بشكل عام، مشيرا الى ان اقرب المشاريع التي تسعى الشركة لتنفيذها فور بدء مزاولة نشاطها ستكون في السعودية والامارات.
    وذكر ان الشركة ستكون الذراع التمويلي لشركة آجال القابضة والشركات التابعة لها، لافتا الى ان من اهم اهدافها الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية، وكذلك المساهمة في التأسيس أو التملك الجزئي، وادارة اموال المؤسسة العامة والخاصة واستثمار هذه الاموال في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتقديم واعداد الدراسات والاستشارات والوساطة في عمليات التمويل.
    وكانت الجمعية العمومية وافقت على تعيين هيئة الفتوى والرقابة الشرعية وتكونت من د.عبدالحميد البعلي ود.بدر الماس ود.عبدالباري مشعل.
    واختارت الشركة اعضاء مجلس الادارة في وقت سابق وهم مبارك عثمان العثمان رئيسا وعضوا منتدبا ود.عبدالعزيز البدر نائبا للرئيس وكلا من مصعب الصالح وجمال النفيسي وجمال الغربللي اعضاء لمجلس الادارة.


    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


    أصول للإجارة والتمويل بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة " اجال للتمويل والاستثمار "‏

    بورصة الكويت 21/11/2007
    أعلن سوق الكويت للاوراق المالية ،ان شركة اصول للاجارة والتمويل افادت انها‏ بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة اجال للتمويل والاستثمار لتحويل مديني تمويل ‏المستهلك وبيع نشاط التاجير التشغيلي وشركة هرن للسيارات (مملوكة بنسبة 96% )‏ وشركة بيت اصول لتاجير السيارات (مملوكة بنسبة 96% ) وان قيمة الصفقة ستحدد ‏بعد الحصول على التقييم من قبل احد المكاتب الاستشارية.‏
    وافادت الشركة بما يلي:-‏
    اولا: اطراف التعاقد وبيانات المساهمين الرئيسيين فى كلا الشركتين كما يوضح الجدول التالي:‏




    ثانيا:البيانات المالية لمديني التمويل الاستهلاكي بصافى مبلغ 24,436,564 د.ك وفقا لاخر بيانات مالية مرحلية كما فى 30-09-2007 .‏
    ِ.القيمة الاجمالية لمديني التمويل الاستهلاكي 32,865,770 د.ك ‏
    ِ.يخصم : ايراد مؤجلة (4,131,998)د.ك ‏
    ِ.يخصم مخصص ديون مشكوك فى تحصيلها (4,297,208)د.ك
    ِ.صافى قيمة مدينى التمويل الاستهلاكى 24,436,564 د.ك

    ثالثا:نشاط التاجير التشغيلى لصافى مبلغ 6,551,675 د.ك ‏
    ِ.صافى القيمة الدفترية لمخزون السيارات المرتجعة من التاجير التشغيلي ‏ 2,298,157 د.ك
    ِ.صافى القيمة الدفترية للسيارات المؤجرة بعقود سارية 2,993,649 د.ك حتى 30-09-2007 ‏
    ِ.صافى القيمة الدفترية لمديني عملاء التاجير التشغيلي 1,259,869 د.ك ِ(مطروح منها المخصصات)‏
    ِ.صافى القيمة الدفترية لنشاط التاجير التشغيلي 6,551,675 د.ك

    رابعا: بيع شركة بيت اصول لتاجير السيارات (ش.م.ك) مقفلة:‏
    تتضمن صفقة البيع المذكورة اعلاه بيع شركة بيت اصول لتاجير السيارات والتى ‏ تمتلك فيها شركة اصول للاجارة والتمويل حصة مقدارها 96% من اجمالي راسمالها البالغ 100,000 د.ك ،علما بان القيمة الدفترية لصافى حقوق الملكية الظاهرة فى البيانات المالية المرحلية كما فى 30-09-2007 بلغت 807,457 د.ك.‏

    خامسا: بيع شركة هرن للسيارات (ش.م.ك) مقفلة :-‏
    تتضمن صفقة البيع المذكورة اعلاه بيع شركة هرن للسيارات والتى تمتلك فيها شركة اصول للاجارة والتمويل حصة مقدارها96%من اجمالي راس مالها البالغ100,000‏ د.ك ،علما بان القيمة الدفترية لصافى حقوق الملكية الظاهرة فى البيانات ‏ المالية المرحلية كما فى 30-09-2007 مبلغ 87,470 د.ك .‏

    كما تفيد الشركة بان كلا من الطرفين قد اتفقا فى وقت سابق على تعيين احد ‏ المكاتب الاستشارية لاجراء تقييم عادل وفقا للمعايير المستخدمة فى تلك الحالات لتحديد القيمة العادلة للصفقة،ومن المتوقع الانتهاء من اعداد التقرير النهائى للتقييم فى الاسبوع الاول من الشهر القادم.‏


    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,


    تم تأسيس آجال للتمويل والاستثمار
    19/12 /2006
    قالت جريدة 'الكويت اليوم' الرسمية انه تم تأسيس شركة 'آجال للتمويل والاستثمار' التي تتقيد بتعاليم واحكام الشريعة الاسلامية وتأسست برأسمال يبلغ 15 مليون دينار كويتي موزعة على 150 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس .
    وذكرت الجريدة ان من اغراض هذه الشركة الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم وسندات هذه الشركات في مختلف القطاعات.
    ويمكنها ادارة اموال المؤسسات العامة والخاصة واستثمار هذه الاموال في مختلف القطاعات وتقديم واعداد الدراسات والاستشارات الفنية والاقتصادية والتقنية ودراسة المشاريع المتعلقة بالاستثمار.
    وقالت الجريدة الرسمية انه يمكن لشركة (آجال للتمويل والاستثمار) القيام ايضا بالاعمال الخاصة بوظائف امين الاستثمار ومديري الاصدار للسندات والاسهم والوساطة في عمليات التمويل في عمليات التجارة الدولية والتعامل والمتاجرة في سوق القطع الاجنبي وسوق المعادن الثمينة كما يمكنها القيام بكل الخدمات التي تساعد على تطوير وتدعيم قدرة السوق المالية والنقدية في الكويت.
    ويجوز للشركة انشاء وادارة صناديق الاستثمار بجميع انواعها وتعبئة الموارد للتمويل والاجارة وتملك حقوق الملكية الصناعية وبراءات الاختراع والعلامات التجارية وادارة المحافظ الدولية واستثمار وتنمية الاموال في العمليات التأجيرية.
     
  2. Uneasy

    Uneasy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2009
    المشاركات:
    114
    عدد الإعجابات:
    0
    ابو المصادر ماقصرت وجزاك الله الف خير....الدولية للاجاره لاتنساها...كلو حلال المسلمين..
     
  3. sayer

    sayer عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,497
    عدد الإعجابات:
    1,454
    اولا اقول جزاك الله خير اخوي العزيز بو المصادر على مقالاتك الرائعة وخاصة موضوع شركة اجال القابضة اخوي بصراحة نبي وقفة ووقفة قوية بعد للاسف هذة الشركة ما عندها اي مصداقة حتى الان ميزانية 2007 ما اخلصت شلووووووووون الوزارة ساكته عنهم شلون!!! منو مسؤول عن اموال المساهمين منو الي يقدر يحاسبهم؟؟؟
     
  4. beery

    beery موقوف

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2009
    المشاركات:
    68
    عدد الإعجابات:
    0
    يا خوي شمدششك على هذه الاسهم
     
  5. أبو المصادر

    أبو المصادر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يناير 2009
    المشاركات:
    5,576
    عدد الإعجابات:
    299
    مكان الإقامة:
    الكويت
    حاضرررررررررررررررررر
    أبشر بسعدك راح أقولك شنو تسوى
    ياخوى والله العظيم ثم والله العظيم ماعندى فيها ولا سهم بس ياخوك أبى أخدم أخوانى المظلومين مع هالشركة الدايخة بس لا أكثر ولا أقل
     
  6. 3lgm

    3lgm عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    6,410
    عدد الإعجابات:
    1
    قمة في العطاء يا بوالمصادر ووالله مهما الواحد يقول فيك ما يوفيك حقك , لكن تظل انت وأمثالك دليل ان الدنيا بعدها بخير , بارك الله فيك وعساه بميزان حسناتك .
     
  7. أبو المصادر

    أبو المصادر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يناير 2009
    المشاركات:
    5,576
    عدد الإعجابات:
    299
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك وجزاك الله كل خير هذا حق وواجب على وحق العشرة يفرض على هالشى الأخوان فى المنتدى كلهم خير وبركة ويستحقون من يقف معهم وأن شاء الله يطلع بيدنا شى يفيد الأخوان والله قلبى عليهم من الشى الى شافوه من هالقروب المعفن أعزكم الله
     
  8. المتفائلون

    المتفائلون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,046
    عدد الإعجابات:
    0

    الله يجزاك كل خير ياخوي .. ويكثر من امثالك ...
     
  9. MAC/D

    MAC/D عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 ابريل 2006
    المشاركات:
    237
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكووووووووورر

    الله يعطيك العافيه ويكثر امثالك

    ياخوي شالحل مع هالشركه والله تدبسنا وراحت فلوسنا حسبي الله ونعم الوكيل
     
  10. ضرغام

    ضرغام عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2007
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    14
    يااخوا شوفوا لنا حل او طريقه ويا هالشركة لان الصبر نفذ
     
  11. كحيلان30

    كحيلان30 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    310
    عدد الإعجابات:
    8
    مشكور اخو ابو المصادر على الاطراء وجعل النار ماتمس اعظامك قول امين

    عسى نلقى تجاوب من الاخوان
     
  12. الفال الطيب

    الفال الطيب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2007
    المشاركات:
    1,925
    عدد الإعجابات:
    42
    جزاك الله خير اخوي ابو المصادر ..
     
  13. الاولى

    الاولى موقوف

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2009
    المشاركات:
    698
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المطلاع
  14. ابويوسف

    ابويوسف عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دار اخو مريم
    جزاك الله خير
     
  15. abdalah

    abdalah عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    677
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يجزاك كل خير ياخوي .. ويكثر من امثالك
    ولاتنسانا كل فتره طل علينا
    كذالك ذكرهم بحلالنا يمكن يصحا ضميرهم ويأنبهم
    يمكن يتذكرون هادم الـذات ويصلحون أخطأهم
    الله يهديهم
    ::verymad::::verymad::
     
  16. بيتك للتداول

    بيتك للتداول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2007
    المشاركات:
    2,405
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    بالقلب
    الله يعطيكم العافيه
     
  17. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    اتهموا إداراتها بالتقصير والمماطلة في عقد الجمعيات العمومية
    مساهمو الشركات غير المدرجة يهددون برفع دعاوى قضائية



    «آجال القابضة»
    طالب عدد من ملاك اسهم «آجال القابضة» وبخاصة صغار المستثمرين منهم بعقد الجمعية العمومية للشركة واصدار الميزانية السنوية لمعرفة الارباح والخسائر.
    وجاءت مطالباتهم عبر المواقع الالكترونية المختصة بالسوق الكويتي واسهم الشركات وكذلك عبر الرسائل النصية المتبادلة.
    ومن الجدير بالذكر ان هناك قضية او اكثر مرفوعة ضد الشركة من قبل مساهميها وحددت لها الجلسة في شهر مايو وتم تحويلها الى انتداب خبير.
    وجاءت مطالب المساهمين ممثلة في عقد الجمعية العمومية للشركة واصدار الميزانية السنوية لها وايضا تقديم طلبات الادراج في السوق الكويتي او اندماجها مع شركة اصول في حال تعثر الادراج.
    وتجدر الاشارة الى ان سعر السهم تراوح ما بين 10 فلوس الى 22 فلسا شراء وبيعا على التوالي في بعض المواقع الالكترونية ثم طلب شراء السهم بسعر 30 فلسا و 32 فلسا في بعض المواقع الاخرى.



    تاريخ النشر : 06 يونيو 2009
     
  18. تاجر بالفطرة

    تاجر بالفطرة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    294
    عدد الإعجابات:
    0
    الأحد, 14 يونيو 2009
    أسامة الطاحوس


    عرض علي شخص أن أكون شريكا له بـ «دكان» في منطقة جليب الشيوخ كون أن هذه المنطقة هي منطقة يكثر فيها العزاب والوافدون، لذا سنجني من هذا المشروع أموالا لا بأس بها تعينينا على تكاليف الحياة، وتكون مصدر رزق مساعدا يعيننا على تكاليف الحياة، وبما أننا لم نتجاوز الديوانية -أصلا- فقد قررنا أن نزيد المشروع بشريك آخر حتى نتوسع ونفتح فرعا آخر في منطقة الفحيحيل ثم الجهراء ليتحول «دكان» جليب الشيوخ إلى مشروع ضخم يضم سلسلة «دكاكين» خضرة ودكاكين لحوم ودكاكين جملة تحت مسمى الشركة الأم التي أسميناها «شركة دكانكو القابضة»..!

    فبمجرد ما ننتهي من إجراءات وزارة التجارة وبعض المعاملات «الروتينية»، حتى نعلن للجماهير وندعوهم للاكتتاب في الشركة ليساهموا معنا بزيادة رأس مال شركة «دكانكو القابضة» فيكتتب خلق الله وبعد ذلك نمارس خطة بعض الشركات المعهودة..! وهي توزيع أرباح أول سنة وقبل الإدراج نقول خسرنا والأصل أننا «من الشق لي الشق» والمحاكم «بيبانها» مفتوحة..!

    ولكن ماذا لو لجأ المساهمون لوزارة التجارة فما هو الرد..؟ هل ستُعاقب التجارة شركة «دكانكو» ومجلس إدارتها على فعلتهم لترجع أموال المساهمين أم ستجلس وتقول «شنسوي»..؟ أنا الذي يا وزارة التجارة «شسوي»..!

    فقبل أشهر توجه مجموعة من مساهمي إحدى الشركات لوزارة التجارة ليشتكوا على شركة لم تفصح عن ميزانيتها المالية منذ عام 2007 إلى 2009 مما جعل مساهمي هذه الشركة يتيهون في التفكير ويتخبطون هل هذه الشركة ستعلن الإفلاس أم ماذا..؟ هل نبيع السهم بالخسارة لنسلم على ما بقي والله خير وأبقى أم ماذا يفعلون..؟

    لكن وزارة التجارة التي يعول عليها مثل تلك المسائل ويستنجد بها المظلومون تقول «مالنا حل إلا مخاطبة الشركة»..! والتالي..صبروا وعلى الله الفرج..! ترى هل فلوس المساهمين وأموالهم سيصرفها بنك الصبر والمخاطبات أم ماذا..! هذا يسمى تنصلا من المسؤولية في محاسبة هذا النصب والاحتيال على خلق الله دون أن تتحركي يا وزارة..! فهذه الشركة وغيرها قد خرجت بعد ما موافقتك أنت عليها فإذا كان تأسيس الشركات يتم على هذا النحو دون أي دور ملموس للوزارة فلن نشهد تحول البلاد لمركز مالي بل مركز للتحايل وسلب الأموال..! فإذا كانت هذه الشركة غير مدرجة في البورصة يا وزارة فلمن يلجأ المساهمون لوزارة الدفاع أو للخارجية..! أم لوزارة على الله العوض ومنه العوض..!

    لقد كان حريا أن تقف الوزارة موقف الجد تجاه بعض الشركات غير المحترمة في مثل هذه العمليات، فهناك شركات أعادت أموال المساهمين بعد عمليات الاكتتاب، لأنها لم تستطع أن تستمر وسط هذه الأزمة اقتصادية، أما هذه الشركة وغيرها فلن تعيد أموال الناس إلا بعد مضي السنين في أروقة المحاكم لتتعطل الناس وتشقى والسبب قصر دور الوزارة أمام أعمال التحايل..!

    ومنا لوزير التجارة أن يتابع مثل هذه القضايا الخطرة على اقتصاد البلد والمساهمين، فأموال المساهمين هي أمانة برقبتكم وليس لهم إلا الله ثم سيادتكم.

    ومنا أيضا لشركة آجال القابضة أتوجه بعد إلحاح مساهميكم في كشف الميزانية المالية أو حتى إعلام المساهمين عنها حتى يتعرف هؤلاء «وين أرضكم من سماكم»، فمساهموكم ينتظرون ولا يعلمون أين يذهبون فهل من مجيب عليهم، أم «عمك أصمخ»..!


    قيٍم الموضوع:

    20406080100
     
  19. البيت الخليجي

    البيت الخليجي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,479
    عدد الإعجابات:
    1
    من أخذ أموال الناس يريد أداءها أدى الله عنه
    و من أخذها يريد إتلافها أتلفه الله
    صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم ...
    فنسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتلف كل من تصرف بأموالنا في غير حق و يتلف أهله و أولاده و ماله و صحته و أن يعجل الله لنا رد أموالنا و أن يرينا الله تعالى فيهم عجائب قدرته ...
     
  20. أبو المعلومات

    أبو المعلومات موقوف

    التسجيل:
    ‏7 يوليو 2009
    المشاركات:
    48
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام خوش موضوع بس ليش هالنداء

    الله بالخير أبو المصادر نبيك تشرح لنا عن المجموعة شوي و شنو أهدافها