نتائج الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة real stock, بتاريخ ‏9 مايو 2009.

  1. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
  2. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    من جريدة الوطن

    المؤشر يحظى بدعم عند 7650 و7700 ويقاوم عند 8000 و8200 نقطة
    «المركز»: تداولات شحيحة على الأسهم القيادية.. خصوصاً في قطاع البنوك






    قال تقرير صادر عن المركز المالي الكويتي عن اداء البورصة ان سوق الكويت للأوراق المالية شهد تحسنا ملحوظا في جميع المؤشرات مقارنة بالأسبوع الأسبق في استمرار للاتجاه الصعودي الذي اتسم به السوق منذ أسابيع، فبلغ المؤشر السعري 7753.2 نقطة بارتفاع بلغ %2.6، في حين بلغ المؤشر الوزني 402.77 نقطة محققا ارتفاعا بلغ %1.8 مقللا بذلك الخسائر منذ بداية السنة للمؤشرين السعري والوزني الى %0.4 و%1 على التوالي. كما شهدت قيمة التداول ارتفاعا بلغ %13 فبلغت 707.7 ملايين دينار، بينما شهدت الكمية ارتفاعا أكبر بلغ %22.8 ببلوغها 4.4 مليارات سهم.

    وكما في الأسبوع السابق، تسيدت التداولات لهذا الأسبوع عمليات المضاربة والانتقائية على بعض الأسهم والكتل الاستثمارية خصوصا على سهم بيت التمويل الخليجي ومجموعة ايفا وشكلت تداولاتهما %34 من اجمالي تداولات السوق، وعلى الرغم من ارتفاع السيولة لم تشهد الأسهم القيادية نشاطا وكانت التداولات عليها شحيحة خصوصا قطاع البنوك الذي كان أقل القطاعات تداولا لهذا الأسبوع وتركزت التداولات على قطاعي الخدمات والاستثمار والأسهم ذات القيمة السوقية الصغيرة.

    وعلى صعيد الاقتصاد العالمي، كان لاستقرار أسعار النفط والاعلانات الايجابية من كل من الولايات المتحدة والصين عن بيانات في تقريري الوظائف والانتاج على التوالي أثر كبير على الأسواق العالمية حققت أغلبها مكاسب لهذا الأسبوع.

    ومن الناحية الفنية، يحظى المؤشر السعري بدعم عند مستوى 7650 و7700 نقطة بينما يواجه مقاومة عند مستوى 8000 و8200 نقطة، بينما يحظى المؤشر الوزني بدعم عند مستوى 400 فيما يواجه مقاومة عند مستوى 407 و420 نقطة.


    تاريخ النشر 09/05/2009
     
  3. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    قال لـ الوطن إن السوق يصارع من أجل ملامسة 8 آلاف نقطة
    زيد النقيب: لست متفائلا بأداء البورصة والربع الثاني يشهد تحسناً نسبياً







    كتب تامر حماد: بدا نائب الرئيس التنفيذي في دائرة إدارة الأصول في شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول «كامكو» زيد النقيب غير متفائل لما ستؤول إليه الأوضاع في المرحلة المقبلة والخاصة بسوق الكويت للأوراق المالية نظراً لعدة عوامل داخلية منها أن غالبية الشركات ستواصل بياناتها المالية الضعيفة في الربع الأول من 2009 استكمالاً لنتائج عام 2008 فضلاً عن أن هذه الشركات من الممكن أن تنتهي مهلتها المسموح لها أن تعلن عن نتائجها ومن ثم يتم إيقافها مرة أخرى عن التداول فضلاً من قرب انتخابات مجلس الأمة وعودة المجلس مرة أخرى والذي قد يؤثر بشكل سلبي على سوق الكويت للأوراق المالية مع عودة مسلسل التأزيم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية مجدداً.

    وتوقع النقيب في تصريح خاص لـ «الوطن» أن يشهد الربع الثاني تحسناً نسبياً في اداء البورصة ولكنه لا يبدو ملائماً لبناء مناخ استثماري جيد مشيرا إلى أن السوق يصارع من أجل ملامسة الـ 8 آلاف نقطة خلال المرحلة المقبلة علماً بأن الأسهم القيادية في السوق لم تتحرك بالشكل المتوقع ولكن الذي يساعد على نشاط السوق تزايد حدة التداولات المضاربية على الاسهم الصغيرة التي تدنو من 100 فلس وأغلبها الأسهم التي تمر بأزمات تمويلية كبيرة متابعا «صعود المؤشر إلى هذا المستوى ليس حقيقياً ولكنه صعود مبني على المضاربات القوية فضلا عن التأثير النفسي لاقرار قانون الاستقرار المالي» متابعاً «هذه الأجواء لا تدعو للتفاؤل».

    وربط النقيب حركة سوق الكويت للأوراق المالية بعاملين أساسين الأول خارجي يتمثل في تحسن أداء الأسواق العالمية وانحسار مد الأزمة المالية بشكل نسبي والاستقرار النسبي لأسعار النفط وبوادر تعافي الاقتصاد العالمي، أما العامل الداخلي فقال عنه النقيب «لست متفائل بما يجري من تطورات وما ستؤول إليه هذه التطورات» مضيفا «ثمة من يقول ان سوق الكويت غير مرتبط بالأسواق العالمية لكنى أخالف هذا الاتجاه.. فسوقنا مرتبط بشكل ما بالاسواق العالمية».



    تاريخ النشر 09/05/2009