9 بنوك كويتيه و البخت ضايع

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة real stock, بتاريخ ‏11 مايو 2009.

  1. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    القطاع المصرفي الكويتي و الأرباح ألي لو انهم فاتحين بقالات جان ماصار هذا حالهم. و أخص بالذكر البنك التجاري خاص بعد الأعلان ألي يفشل علي مستوي البنك التجاري.

    يا أصحب القطاع المصرفي الكويتي أعتقد أنكم لا تواجهون اي مشاكل في الملائه الماليه و كل القوانين نتصب لمصلحتكم و عندكم دعم كامل من الحكومه فما هل السبب الذي يتدهور فيه هذا القطاع. و مازلت أري من وجهت تظري أن محافظكم ما تتعامل مع الوضع العام بحكمه و صانع السوق يتسبب بضغظ علي أسهم القطاع المصرفي و حاول أن يتحكم بالسوق وهي أهي المشكله لو كان هناك أكثر من صانع سوق لما وصلني إلي هذا النوع من الركود الأقتصادي و ما صاري في هل التلاعبات التي تتم بالعرض و الطلب من قبل صانع السوق. للأسف أختفي دور كل من وزارة التجاره و البنك المركزي في عملية المراقبه. الله يستر علي القطاع المصرفي إذا ما تم الدعمه اليوم و تنشيط أقلب القطاعات معه راح السوق ملج و الله يستر علي إلي جاي.
     
  2. splendid

    splendid عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,666
    عدد الإعجابات:
    2
    السلام عليكم ,, صبحك الله بالخير اخي الكريم ,,

    البنوك شنو شغلها ؟؟

    شغلها تعطي قروض ,,

    ولما الجهات المقترضه تتعثر في تسديد ديونها ,, شنو تتوقع راح يصير في

    ارباح البنوك ؟؟

    نسيت شغله ,, لا تنسى المخصصات اللي يقتطعها المركزي من البنوك ..

    بالتوفيق ..
     
  3. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    خل نحسبه صح

    لو أن البنك التجاري فاتح 1500 بقاله المدخول الصافي من الأرباح لكل بقاله بالشهر 700د.ك كان وصل ألي أحسن من أرباحه في الربع الأول.

    الناتج الشهري من 1500 البقالة = 1,050.000 يعني بال3 أشهر المنتهيه = 3,150.000 د.ك مو أحسن من العمل المصرفي ألي أهم يسونه وهل العدد الكبير من الموظفين علي الأقل هناك بس 1500 عامل في البقاله ورواتبهم ما تزيد عن 100 إلي 200 د.ك الله يهدي هل القطاع المصرفي
     
  4. splendid

    splendid عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,666
    عدد الإعجابات:
    2
    اهااااااااا ,,

    اعتقد الحسبه راح تكون افضل لو يصير 1500 اوتي بدل 1500 بقاله ..

    :)
     
  5. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    يا أخي البنك صح أنها تعطي القروض و تتعثر أذا ما حد دفع لها ولكن خل نتكلم بالواقع هل البنوك تعطي القروض من جيبه من حر ماله الأجابه لا.
    إذا 1000 شخص حاطين ودائع بقميه أجماليه 60 مليون دينار دور البنك ياخذ من هذا ويعطي هذا ويسدد عن هذا و يباشر هذا و هناك محافظ تابعه للبنوك و ودائع مؤامن عليها في شركات تأمين وألي و ألي أخر المطاف كله لعب في لعب مافي قطاع مصرفي يخسر أو يتكبد خساره وليس خساره فعليه بالنهايه الله يوفق الجميع و يرزقهم المال الحلال وشكرا
     
  6. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    اي و الله صدقت!!


    الله المستعان.
     
  7. abdullah alajmi

    abdullah alajmi عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2007
    المشاركات:
    278
    عدد الإعجابات:
    0
    افااااا هذي تاليتها ؟؟؟؟؟؟؟
    لا والله بدوون ارباح او حتى خساير ابرك شوي من هالسالفه
     
  8. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    يالعجمي الله يطولي بعمرك و عمر والدينك،، الريال هذا تفكيره و حده متضايق من الدنيا خله يفضفض و يقول اللي يبيه :)
     
  9. splendid

    splendid عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,666
    عدد الإعجابات:
    2

    ممكن سؤال لو سمحت ؟؟

    نادي منا الرياضي فيه لعبه المقصي الشعبيه ؟؟

    :)
     
  10. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    اي نعم و كابتنهم شمس الزناتي!

    و عندهم فريق الحيله و كابتنتهم ساروه المصروعه
     
  11. splendid

    splendid عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,666
    عدد الإعجابات:
    2
    حلو ,,

    سجلني بفريق حي الميد بشرط يكون في الدوري الممتاز ..
     
  12. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    تخيل رونالدينو صانع سوق منا اليديد ؟؟

    مصيبه !!
     
  13. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    وزارة التجاره كانت رافضه مشروع دخول القطاع المصرفي في البقالة علشان جذي سكرة البقالة في المناطق الداخليه ها ها ها ها

    هذا ألي أقدرو عليه وزارة التجاره بتشريع هذا النوع من القوانين و القطاع المصرفي زعلان و يبحث عن البدائل وللأسف مو عارفين لان حتي البقاله مراح يعرفون يديرونها وسلامتكم و تعيشون
     
  14. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    أعتقد أن البنك التجاري يتفاوض مع أصحاب البقالة ألي في الكويت بعد دراسة الأرباح التي حققتها هذه البقالة من مكاسب عاليه خلل الخمس سنوات وفي إدارة الجوده. حيث سيتم تغير أسم البنك من التجاري ألي. ( البنك البقالي ) وسوف يتم تعين جميع البنغال لأدرة البقالة حيث أن الدراسه في أحدي مراكز الأبحاث العالميه أكتشفو أن البنغالي أصلح و أكفيء في الأدارة. صحيح أنه يسرقك ولكن يعطيك أرباح.
    علي العموم أشكر إدارة البنك التجاري و لو أن في مكانهم لكنت أستقلة من المنصب الموكل لي من قبل طال عمره صاحب البنك و أقوله تري ما نعرف أندير البنك و خسرناك و سرقني فلوسك و المثل يقول المال السايب يعلم السرقه
    يا حسافه علي البنك يعني أرباحه بالربع الأول العام الماضي و السنه الفرق 30 مليون دينار يا سلام وين راحت الفلوس.
    الله يرزق الجميع أن شاء الله المال الحلال عن الحرام
     
  15. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    والعلم عند الله الصفقة البقالة بقيمة فتح التداول علي التجاري تمت المبادله الفعليه بين البنك و البقالة في وسط المدينه أولا.

    تجاري 1,000 250,000 11:38:53
    تجاري 1,000 150,000 11:38:38
    تجاري 1,000 100,000 11:38:23
    500,000
     
  16. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    الشركة السعر أعلى شراء الكمية أدنى بيع الكمية
    تجاري 1,100 1 100,000
    تجاري 1,080 1 100,000
    تجاري 1,060 1 100,000
    تجاري 1,040 4 70,000

    تجاري 1,020 1 10,000
    تجاري 1,000 4 565,000
    تجاري 990 2 1,010,000
    تجاري 980 2 1,010,000
    تجاري 970 1 10,000

    2,595,000 380,000
     
  17. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    انت شكلك انتحاري

    تدري ان الشيخ علي سالم العلي، عادي يدزلك واحد يقنصك من فوق برج التحرير :|
     
  18. bld

    bld عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    172
    عدد الإعجابات:
    100
    ملاحظة : ناقل الكفر ليس بكافر اذا ما عجبك كلامه



    أعلن أنه سيستمر في هذا الأسلوب المتحفظ خلال السنة
    «التجاري» يسجل 25.2 مليون دينار للربع الأول ويرحلها إلى المخصصات باستثناء 3.1 مليون




    ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








    أعلن البنك التجاري الكويتي النتائج المالية للأشهر الثلاثة الأولى المنتهية في 31 مارس 2009 حيث سجل البنك أرباحا بلغت 25.2 مليون دينار قبل خصم المخصصات.
    وفي تعقيبه على النتائج المالية للربع الأول من العام. قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب عبدالمجيد الشطي «سجل البنك أرباحاً بلغت 25.2 مليون دينار قبل المخصصات . موضحاً أن هذه النتائج جاءت متوافقة مع معطيات المرحلة الراهنة والمناخ الاقتصادي السائد في الوقت الحالي، مبيناً أنه في ظل حالة عدم اليقين التي تعاني منها البيئة الاقتصادية في الوقت الراهن. فقد قرر مجلس إدارة البنك ترحيل الجزء الأكبر من هذه الأرباح إلى بند المخصصات مقابل محفظتي القروض والاستثمار. على أن يكون صافي الربح المسجل للفترة هو 3.1 مليون دينار». ومنوهاً بأن البنك سوف يستمر في هذا الأسلوب المتحفظ خلال السنة». وأضاف الشطي قائلاً «انه لمن دواعي الحكمة أن يتوخى مصرفنا الحيطة والحذر في مثل هذه الفترات التي يشوبها قدر كبير من عدم اليقين على الصعيدين المحلي والعالمي. ولكن جاء إصدار قانون الاستقرار المالي ليعطي دفعة إلى التفاؤل. لما لهذا القانون من انعكاسات ايجابية على الأوضاع الاقتصادية بصورة عامة».
    وتابع الشطي قائلاً «على الرغم من قناعتنا أن كلاً من الحكومة وبنك الكويت المركزي اتخذا الإجراءات الصحيحة نحو دعم الاقتصاد الوطني. إلا أن حالة عدم اليقين مازالت تخيم على المتعاملين بالشأن المالي والمصرفي. مع ذلك فقد ساهم صدور القانون في استقرار أسعار
    الأصول وهناك بوادر مشجعة لعودة نشاط الإقراض».
    وكما بنهاية الربع الأول من العام فقد بلغ مجموع أصول البنك أربعة مليارات دينار بينما بلغت حقوق المساهمين 450.7 مليون دينار بعد خصم توزيعات الأرباح النقدية لعام 2008 والبالغة 50.9 مليون دينار. ويواصل «التجاري» سياسته القائمة على بناء قاعدة صلبة من المخصصات تساهم في المحافظة على متانة القاعدة الرأسمالية للبنك. وكما بنهاية مارس2009 يتوفر لدى «التجاري» مخصصات مقابل القروض يبلغ إجمالي رصيدها 198 مليون دينار منها 111 مليون دينار في صورة مخصصات محددة ومبلغ 87 مليون دينار في صورة مخصصات عامة. وبالإضافة إلى المخصصات التي يحتفظ بها البنك مقابل محفظتي القروض والاستثمار. فإن التجاري يحتفظ بمبلغ 92 مليون دينار في حساب الأرباح المرحلة ما يعزز قدرة البنك على مواجهة انعكاسات الأزمة المالية. وقد بلغت نسبة كفاية رأس المال 15.40 في المئة وهذه النسبة تزيد على النسبة المحددة بواقع 12 في المئة وفقاً للتعليمات الرقابية الصادرة عن بنك الكويت المركزي.
    وهذا بدوره يعكس متانة القاعدة الرأسمالية للبنك.
    وانتهز الشطي هذه المناسبة وتوجه- بالنيابة عن جميع أعضاء مجلس الإدارة- بالشكر الجزيل من عملاء البنك الأعزاء لثقتهم في منتجات البنك واختيارهم البنك التجاري كمصدر لخدماتهم المصرفية ومن الجهاز التنفيذي بالبنك برئاسة رئيس المديرين العامين ورئيس الجهاز التنفيذي جمال عبدالحميد المطوع ومن جميع موظفي البنك لإخلاصهم وتفانيهم في العمل ومن المساهمين الكرام لدعمهم المتواصل للبنك، مؤكداً حرص البنك الدائم على تدعيم حقوق مساهميه والارتقاء بمنتجاته وخدماته المصرفية.
    وبتشغيل البنك التجاري لثاني أكبر شبكة فروع مصرفية متكاملة في الكويت تضم الآن 55 فرعاً تغطي كافة أنحاء الكويت. يوفر البنك مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية الشاملة للعملاء أينما تواجدوا.
     
  19. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام جميل جدا عيل وين الدعم للسهم و السهم نايم نومة بالعسل أعطاء الثقه للمستثمرين وين راحة لو انا انوي أشتري في سهم نايم ما أحط أفلوسي معاهم ما يحركونه مره ياتشوفه حبه فوق و حبه تحت.
    يا أخي كل من يغني علي ليله وهذا كلما المقاله مأخوذ خيره الناس أشبعة كلم يبون أفعال و الرجال أفعال وليس بل كلم وهذا ألي المستثمرين ماخذينه من البنك التجاري و العملاء بس بالكلم مافي رجال تضرب القاع تقول أنباع
     
  20. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    يستاهل طال عمره صاحب السمو الشيخ سالم العلي الصباح و كل أسرت الصباح و الشعب الكويتي أروحله فدوه لعيونهم و أقول أني سوف أبيع كل الأسهم أحسن و أبحث عن بقالة خلال سنه أطلع أحسن من أرباح هل البوصه و لي ما تخلينه ننام مثل الناس بس كافي.

    أخي الفاضل ياريت أحد يتقنصني من فوق برج التحرير ويفكني من التفكير اليومي الله يحفظ الكويت و حكومته و شعبه من كل مكروه أن شاء الله يارب