العقارات في الطريق الى النزول

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة جديد قديم, بتاريخ ‏11 مايو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. جديد قديم

    جديد قديم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    922
    عدد الإعجابات:
    0
    العقارات في الطريق الى النزول و السبب الرئيسي:

    1- الكثير من ملاك العقار مقبلين على عمليات تسييل.

    2- ازدياد العرض و قلة الطلب.






    ماهو الرأي السائد ,,,,,,,,, هل هذا صحيح ؟؟؟؟
     
  2. حياة

    حياة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2009
    المشاركات:
    148
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    شاطئ الشويخ
    والله ياخوي ودنا ...
     
  3. متابع الســــوق

    متابع الســــوق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2009
    المشاركات:
    1,436
    عدد الإعجابات:
    927
    مكان الإقامة:
    الكويت للجميع
    ياااااريت ينزل !!!!!

    الصحيح مجرد كلام اما الواقع يختلف ولايوجد بوادر نزول نهائيا
    وكل يوم وآنا فى مكتب ؟؟الملاحظ ان الاسعار فى صعود
    هل فيه نزول فى الاشهر القادمه الله اعلم 0لكن ملينا وحنا نقول فيه نزول
    والحقيقه غير ذلك بكل صراحه0 شكراااا لصاحب الموضوع واسمحلى
    على التعليق:)0
     
  4. قيس

    قيس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2008
    المشاركات:
    200
    عدد الإعجابات:
    0
    اذا بيت التمويل دش بالسوق راح يرفع الاسعار
    لانة عندة ودائع ضخمة لازم يحركها ويستثمرها
    وقتها راح اندور اراضى بالسالمى
     
  5. الحريه وطن

    الحريه وطن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2008
    المشاركات:
    2,022
    عدد الإعجابات:
    3
    حنا ما دمرنا الا بيت التمويل

    قتل بطريقه اسلاميه
     
  6. عذبي 71

    عذبي 71 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,617
    عدد الإعجابات:
    0
    انا معاك بس في راسي تساؤل
    لو خسر القضية اكيد راح يضعف اقبال بيت التمويل على استثمار امواله عقاريا ، يعني يتوجه الى مشاريع ثانية غير العقار السكني
    واذا تاجلت القضية ماتعتقدون ان بيت التمويل هم راح يخاطر بدخوله باستثمار سلعه غير مضمونه مستقبلا؟؟
    تعليق:
    اما يا جماعة الخير اذا صابت في 31 مايو 2009 وحكم القاضي بتأيد الحكم الاول ورفض الدعوه المرفوعة من قبل الحكومة فهنا سيلتهم الاسد التمويلي ماتبقى من عقار وسيبحث صائدوا العقار ات عن ماخلفته الايام من ما يصلح للسكن باسلحة الصيد التقليدية مستعملين:
    سلاح البندقية شوزن بريتا وهو عبارة عن اشتر المعروض بالسوق
    والسلاح الثاني الأم صكمة ديانا وهو عبارة عن اطلب باسعار ترغب الملاك بالبيع
    والسلاح الثالث النباطة الامريكية نشف السوق ولاتعرض شي
    والنتيجة لن تكون هناك خيارات عقارية مطروحة مما وسيؤدي الى :
    عقلاء محدودي الدخل : ينتظرون تخصيص الاسكان والرضا بالسكن بمنطقة القلعة ((قلعة وادريين الشهيرة))
    المصرقعين من محدودي الدخل : اللجوء للقروض الاسلامية والربوية والديون بشتى انواعها والسلف والطرارة لشراء كم متر قريب من المدينه
    واللي الله مرهي عليه يشتري ومايهمه
    مجرد امنية:
    اتمنى ان لا نرى صباح 31مايو لاني متشائم
     
  7. كي نت

    كي نت موقوف

    التسجيل:
    ‏2 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    729
    عدد الإعجابات:
    0
    بيت التمويل يبي الرهن مقابل التمويل ويبي نظام الاجاره ويبي يشتري البيوت حق اشخاص مقابل الرهن والحين حتي لو يكسب القضيه ما يقدر يشتري اراضي خساره عليه مو مثل قبل الحين الاراضي عليها ضرايب مو مثل قبل اشتراها وخلها جم سنه وبعدين يصير خير الضريبه على الارض وايد عاليه وفيها خساره لهم وحق الشركات الباقي حتي لو يكسب القضيه يا جماعه ما راح يصير نفس قبل الارتفاع والدليل الاجل في البورصه موجود بس منو ياخذ بهذا الوقت يعني معقول في احد راح يشتري بيت 300 الف نظام اجاره بهذا الوقت اللى صاير كله تصريف قبل الحكم بس
     
  8. عذبي 71

    عذبي 71 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,617
    عدد الإعجابات:
    0
    والله يا اخوي يا كي نت احنه من زمان ناطرين قانون يحل مشكلة الرهن العقاري والحمدلله تم بس المخيب للامل ليش تم استثناء بيت التمويل هل على راس بيت التمويل ريشه ام ماذا افيدونا يا اخوان؟؟ كل ما اخشاه ان يتم الكيل بمكياليين ممنوع الرهن لمن ليس على راسه ريشه ويسمح بالتملك والرهن لمن على راسه ريشة
     
  9. musad

    musad موقوف

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2009
    المشاركات:
    393
    عدد الإعجابات:
    0
    شلونك يالحبيب وشخبارك :rolleyes:
     
  10. musad

    musad موقوف

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2009
    المشاركات:
    393
    عدد الإعجابات:
    0
    أنت عكستها يالحبيب والواضح ( كثرة الطلبات وقلة العروض ) أو أنا غلطان ياشباب !
     
  11. المهندس الاول

    المهندس الاول عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    94
    عدد الإعجابات:
    0
    انا ملاحظ ان الدلالوه بدو ينزلو ن اسعار عروض القسايم اسبوع اللي طاف عرض علي قسيمة 113 الحين يقولي اجيبها لك 105
     
  12. أبو بدير

    أبو بدير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2009
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    0
    انشالله مايكسب القضيه بيت التمويل
    بعت بيتي وتوهقت وارتفعت الاسعار
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  13. 4 Ever Kuwait

    4 Ever Kuwait عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    234
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعينك ابوبدر ماتضيق الا تفرج ان شاءالله
     
  14. المسيلة

    المسيلة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 مايو 2009
    المشاركات:
    5
    عدد الإعجابات:
    0
    للتوضيح .. نظام الإجارة يشترط البنك أن تكون الوثيقة بإسم البنك و هنا تنطبق الضريبة على البنك لإمتلاكها أكثر من 5000 متر ، بينما نظام المرابحة فتكون الوثيقة بإسم المالك والبنك يرهن الوثيقة ولاتوجد أى ضرائب على المالك إذا لم يتجاوز 5000 متر ,
     
  15. musad

    musad موقوف

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2009
    المشاركات:
    393
    عدد الإعجابات:
    0
    نبي نعرف اخوي أنت عن أي منطقة أتكلم ممكن يعني القسمة وين المساحه والموقع ومشكور :eek:
     
  16. كي نت

    كي نت موقوف

    التسجيل:
    ‏2 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    729
    عدد الإعجابات:
    0
    بيت التمويل يا اخوي الرخصه مالته غير عن باقي البنوك وانا ما اعتقد راح يكسب القضيه وحتي لو كسبها ما راح يتغير من الوضع شي انا اشوف الازمه كبيره والياي اصعب من اللى راح والله يستر من الوضع لي جدام يا اخوي
     
  17. المهندس الاول

    المهندس الاول عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    94
    عدد الإعجابات:
    0
    نبي نعرف اخوي أنت عن أي منطقة أتكلم ممكن يعني القسمة وين المساحه والموقع ومشكور
    __________________

    ابوفطيرة قطعة 1 بطن وظهر نافذ مقابل الخدمات
     
  18. busalih

    busalih عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2009
    المشاركات:
    116
    عدد الإعجابات:
    0
    ودي اوضح نقطة مهمة عن بيت التمويل و قضيته ، يا جماعة بيت التمويل ما راح يدخل سوق العقار اذا كسب القضية انما راح يدخل سوق التمويل العقاري ، اهو يحاول من خلال قضيته انه يقدر يرهن العقار لغرض التمويل و ليس التملك و الاستثمار ، يعني التاثير على الاسعار راح يكون بسبب دخول شرايه جدد يفضلون التعامل مع بنك اسلامي وهم الشريحة من المواطنين اللي متدينين و ما شروا عقار خلال 2008 بسبب توقف التمويل الاسلامي ما عدا التورق ، يعني ببساطه عددهم قليل جدا و تأثيرهم على الطلب الحالي بسيط يعني ممكن ترتفع الاسعار 5%

    و اذكر مرة ثانية بيتك يبي يكسب استثناء للرهن لغرض التمويل فقط ، و قانون عدم تملك الشركات و البنوك راح يزال تحت التاثير ، ولا يقدر بيتك و لا غيره احتكار العقار الخاص كما كان سابقا

    بس المشكلة ان معظم الناس ما عندها الدقة انها اتمييز بين القضيتين
    (حتى بالجرايد يخلطون الحابل بالنابل)
     
  19. musad

    musad موقوف

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2009
    المشاركات:
    393
    عدد الإعجابات:
    0
    يالطيب السعر 105 مناسب جدا في الوقت الحالي حتى لو زادت كم الف والموقع هذا قبل شهرين كان على 85 الف وصل 81 الف يعني أعتقد هذا دليل واضح لأن 25 الف فرق كبير وباللنسبة حق سعر 113 الف هذا كلام راعي الارض وعلى قول المثل ( ليس كل ما يتمناه المرئ يدركه ) ومشكور على ردك يالحبيب .
     
  20. musad

    musad موقوف

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2009
    المشاركات:
    393
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافية على التنوير والتوضيح يعني نقول لوشارع واحد في بوفطيرة ب 100 الف + 5% = 105 الف بس تره 5 الف مو هينة ياشباب .
     
حالة الموضوع:
مغلق