مجموعة المشاريع القابضة

الحالة
موضوع مغلق

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
مجموعة مشاريع القابضة تعلن عن نيتها شراء اصول شركات كويتية تصل

قيمتها إلى 100 مليون دينار كويتي​
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
اى شركات ؟ ممكن تفاصيل ؟

مشاريع الكويت تعلن نيتها لشراء اصول شركات كويتية تصل قيمتها الى 100 مليون دينار
كونا 11/05/2009
أعلنت مجموعة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) نيتها شراء مجموعة من الأصول المناسبة من القطاع الخاص بطريقة مباشرةأو من خلال اتفاقية شراكة تصل قيمتها الى 100 مليون دينار تقوم بموجبها مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول (كامكو) كمستشار حصري لعملية الاستحواذ.

وقال الرئيس التنفيذي لكامكو سعدون عبد الله علي في مؤتمر صحافي اليوم أن شركة مشاريع الكويت القابضة حافظت على ملاءتها المالية وعلى مستوى عال من السيولة بالرغم من الأزمة المالية العالمية.

وأضاف أن الشركة تسعى حاليا للتعاون مع الشركات الكويتية التي تعاني في ظل المناخ الاستثماري الصعب وبالتالي تسعى لبيع أو مبادلة أصول ممتازة وملائمة الى شركاء يتمتعون بالمصداقية كمجموعة مشاريع الكويت القابضة مما سيوفر سيولة اضافية الى السوق المحلي.

وتابع عبدالله "المجموعة ستأخذ بعين الاعتبار في عملية الاستحواذ سلة متنوعة من الأصول الكويتية أو الخارجية والتي تتناسب واستراتيجيتها وأنها تتطلع بالدرجة الأولى الى الاستحواذ على أصول ملائمة وطويلة الأمد وذات فائدة اقتصادية وبأسعار مقبولة".

وقال ان عملية الاستحواذ تتم اما نقدا أو من خلال مبادلة الأصول او من خلال الدخول في زيادة رأس المال مضيفا أن جميع المقترحات المتعلقة بعملية الاستحواذ يجب أن تقدم الى كامكو.

وأضاف "سنؤخذ بعين الاعتبارأن لا تقل قيمة الصفقة الواحدة عن مبلغ 10 ملايين دينار ويجب أن تكون أصول مدرة للدخل".
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى