أود افتتاح محل اكسسوارات وأحتاج نصايحكم

الحالة
موضوع مغلق

! فارس !

عضو نشط
السلام عليكم

أحب أمسي على الجميع \\ وأتمنى لكم كل خير وتوفيق أبدي

أريد ان افتح محل اكسسوارات نسائية ... ماهي نصائحكم

هل السفر للصين أفضل أم أكتفي من الأخذ من الموزعين اللي بالديرة بالكويت ؟

سمعت إن السفر للصين ليس مفيد لأن الكميات اللي بشتريها ماهي كبيرة جدا وبالتالي السعر لن يكون رخيص جدا هل هالكلام صحيح ؟

وهل السعر للإكسسوارات الصينية بالكويت قريبة من سعر الصين ؟

يعني البعض يقول اشتري من الكويت بدال العناء وتكاليف السفر ماهو رأيكم

أخيرا هل هناك أي مشاكل بالنسبة لشحن البضاعة من الصين عن طريق البحر أو الجو ؟

أتمنى

أتمنى

أتمنى

أن أجد تفاعل منكم إخواني الكرام \\ وإذا في اي نصيحة أتمنى ما تبخلون علي

مع السلامة

بوناصر56

عضو نشط
مشروع فاشل ما لم تقدم بالخش و الدس الماركات التقليد :)

لان الماركات التقليد يمشي سوقها وباجي مجرد معروضات امام وزارة التجاره والصناعه

! فارس !

عضو نشط
مشروع فاشل ما لم تقدم بالخش و الدس الماركات التقليد :)

لان الماركات التقليد يمشي سوقها وباجي مجرد معروضات امام وزارة التجاره والصناعه

تقول هذا عن خبرة أو شيء سمعته ؟

كيف حكمت أنه مشروع فاشل ؟

أشكر مرورك يالغالي

q8.1911

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله

أولا الله يوفقك واعلم بأنك بدأت تخطوا على الطريق الصحيح ( طريق التجارة )

ثانيا ثق تماما بأن أي مشروع فيه نساء بأنه ناجح ٨٠ ٪ والله أعلم

مشروع الإكسسوارات جيد جدا ، وأنصحك بالأخذ من السوق المحلي حتى يتقوى عودك وتعرف الأسعار جيدا وبعدها تبني عليه إحتياجاتك وتقدرها وستعرف هل ستستفيد من ذهابك للصين أم تكتفي بالسوق المحلي

جرب أن تذهب لدبي فأسعارها قريبه من الصين وخاصة الستوكات

ادرس السوق جيدا ، إن كانت الكميات التي تشتريها من السوق المحلي كبيره فأنصحك أن تذهب للصين بشرط أنك تكون ملم بالأسعار والشرط الثاني أن تأتي بالجديد والشرط الثالث أن تشحن بضاعتك قبل أن تغادر الصين بعد تشييكك عليها

لا تكتفي بفتح محل فقط ، حاول أن تكون مورد وموزع للسوق المحلي ( طبعا حبة حبة ) والله يعينك على الهنود والسوريين ، حاول تشوفلك مندوب نفس نوعيتهم ولاتتعامل معاهم بنفسك ، هذا ما أراه والله أعلم

إصبـــــــر

لا تيــــأس

أسأل الله لنا ولك التوفيق

ابو عذبي كويت

عضو نشط
شوف اخوى انا بنصحك ولا ابى اضيق خلقك انا راعى سوق شوف بالمختصر اى مشروع ايشاركك فيه ناس من الجنسيه الاسيويه راح يكسرونك اقولك ليش انتا لما تبيع الشغله بنص ايبيعها بربع واذا نزلت 100 فلس نزل 200فلس يعنى ايبيع وانتا تتفرج لا انتا وراك مصاريف واهوا ماعنده اى مصروف حتى لو عنده مصاريف اتكون اقل منك بكثير والشراى ايدور الارخص لما ايطلعونك من السوق طيعنى دور شغله مايكونون لهم فيها مصلحه اهنيه باذن الله تتوفق والشغل المكتبى اوفرلك و اضمنلك وشكرا

! فارس !

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله

أولا الله يوفقك واعلم بأنك بدأت تخطوا على الطريق الصحيح ( طريق التجارة )

ثانيا ثق تماما بأن أي مشروع فيه نساء بأنه ناجح 80 ? والله أعلم

مشروع الإكسسوارات جيد جدا ، وأنصحك بالأخذ من السوق المحلي حتى يتقوى عودك وتعرف الأسعار جيدا وبعدها تبني عليه إحتياجاتك وتقدرها وستعرف هل ستستفيد من ذهابك للصين أم تكتفي بالسوق المحلي

جرب أن تذهب لدبي فأسعارها قريبه من الصين وخاصة الستوكات

ادرس السوق جيدا ، إن كانت الكميات التي تشتريها من السوق المحلي كبيره فأنصحك أن تذهب للصين بشرط أنك تكون ملم بالأسعار والشرط الثاني أن تأتي بالجديد والشرط الثالث أن تشحن بضاعتك قبل أن تغادر الصين بعد تشييكك عليها

لا تكتفي بفتح محل فقط ، حاول أن تكون مورد وموزع للسوق المحلي ( طبعا حبة حبة ) والله يعينك على الهنود والسوريين ، حاول تشوفلك مندوب نفس نوعيتهم ولاتتعامل معاهم بنفسك ، هذا ما أراه والله أعلم

إصبـــــــر

لا تيــــأس

أسأل الله لنا ولك التوفيق

ماشالله اللهم بارك أشكرك من القلب

نصائح أخوية جميلة وطيبة عساك ما تنحرم الأجر يارب

تقبل ودي منقطع النظير

اشكر مرورك .. ولطيف حضورك

لك دعواتي

شوف اخوى انا بنصحك ولا ابى اضيق خلقك انا راعى سوق شوف بالمختصر اى مشروع ايشاركك فيه ناس من الجنسيه الاسيويه راح يكسرونك اقولك ليش انتا لما تبيع الشغله بنص ايبيعها بربع واذا نزلت 100 فلس نزل 200فلس يعنى ايبيع وانتا تتفرج لا انتا وراك مصاريف واهوا ماعنده اى مصروف حتى لو عنده مصاريف اتكون اقل منك بكثير والشراى ايدور الارخص لما ايطلعونك من السوق طيعنى دور شغله مايكونون لهم فيها مصلحه اهنيه باذن الله تتوفق والشغل المكتبى اوفرلك و اضمنلك وشكرا

طيب ووين مصلحتهم بالضبط ؟
اشكر مرورك يالغالية

centrino

عضو نشط

عشان ماتكون منافس تخسر بسرعه وتنسحب:(

USB

عضو نشط
ابي اوضحلك نقطة بخصوص شحن البضاعة من الصين , نصيحة اذا الكمية كبيرة استورد من الصين اذا اقل من 50 او 100 كج الوزن لا تستورد لان الشحن الجوي و البحري ما يقبل اقل من 50كيلوجرام وقتها تضطر انك تشحنها بالشحن السريع دي اتش ال او ارامكس وقتها اقل سعر تحصله للكيلو حوالي 30دولار يعني 10 دنانير غير الجمرك اذا كانت تحتاج جمارك. اما اذا الكمية بين ال50 كيلو و 100 كيلو شركات الشحن الجوي و البحري تحسبها على انها 100 كيلو جرام وتقف عليك جو بحوالي 700 دولار يعني حوالي 7 دولار للكيلو (دينارين تقريبا) اما الشحن البحري حوالي 2دولار للكيلو
بالنسبة للجمارك تكون بحدود 5% من اجمالي (تكلفة البضاعة + تكلفة الشحن) بالاضافة لمصاريف التخليص الجمركي و الاوراق يعني تطوف المصاريف ال60 دينار تقريبا

لكن نصيحة قبل كل شي اعرف اسعار البضاعة بالكويت , اسعار البيع واسعار محلات الجملة و التجزئة واعرف المصدر اللي يجيبون منه المحلات الصغيرة وحتى لو تقدر تعرف المصدر للمحلات الكبيرة و اعتقد الاغلبية يجيبون من دبي لان اللي راح تصرفه في السفر و التذاكر و الاقامة في الصين بيرفع تكلفة البضاعة اللي بتجيبها وما اعتقد لمحل اكسسوارات بضاعتك وزنها يكون كبير, طبعا غير عامل اللغة و التعامل مع الناس , يعني بالصين لو بعد ما رجعت ولقيت مشكلة بالبضاعة مافي غير تستعوض الله فيها.

الله يعينك و ويوفقك ويرزقك

! فارس !

عضو نشط
عشان ماتكون منافس تخسر بسرعه وتنسحب:(

ممممم يالغالي لازال الإشكال لدي

الحين البياعين من شرق آسيا ؟ \\ أكثرهم عمال مو تجار ولا شتقول

ابي اوضحلك نقطة بخصوص شحن البضاعة من الصين , نصيحة اذا الكمية كبيرة استورد من الصين اذا اقل من 50 او 100 كج الوزن لا تستورد لان الشحن الجوي و البحري ما يقبل اقل من 50كيلوجرام وقتها تضطر انك تشحنها بالشحن السريع دي اتش ال او ارامكس وقتها اقل سعر تحصله للكيلو حوالي 30دولار يعني 10 دنانير غير الجمرك اذا كانت تحتاج جمارك. اما اذا الكمية بين ال50 كيلو و 100 كيلو شركات الشحن الجوي و البحري تحسبها على انها 100 كيلو جرام وتقف عليك جو بحوالي 700 دولار يعني حوالي 7 دولار للكيلو (دينارين تقريبا) اما الشحن البحري حوالي 2دولار للكيلو
بالنسبة للجمارك تكون بحدود 5% من اجمالي (تكلفة البضاعة + تكلفة الشحن) بالاضافة لمصاريف التخليص الجمركي و الاوراق يعني تطوف المصاريف ال60 دينار تقريبا

لكن نصيحة قبل كل شي اعرف اسعار البضاعة بالكويت , اسعار البيع واسعار محلات الجملة و التجزئة واعرف المصدر اللي يجيبون منه المحلات الصغيرة وحتى لو تقدر تعرف المصدر للمحلات الكبيرة و اعتقد الاغلبية يجيبون من دبي لان اللي راح تصرفه في السفر و التذاكر و الاقامة في الصين بيرفع تكلفة البضاعة اللي بتجيبها وما اعتقد لمحل اكسسوارات بضاعتك وزنها يكون كبير, طبعا غير عامل اللغة و التعامل مع الناس , يعني بالصين لو بعد ما رجعت ولقيت مشكلة بالبضاعة مافي غير تستعوض الله فيها.

الله يعينك و ويوفقك ويرزقك

يالغالي كم لي أن أشكر لطفك وجميل تفاعلك وتنويهاتك الرائعة

فتحتني على أمور طيبة عساني ما أنحرم منك يالغالي وعسى الله يآجرك

لكن يبقى السؤال ... لو بضاعتي تعدت ال50 كيلو وهذا جدا محتمل فهل تكاليف الشحن البحري كلها بتكون 60 دينار فقط ؟

أرجو الإجابة مشكورا لا مأمورا

وأكيد قبل كل شي بقارن بين أسعار الصين والموزعين بالكويت

أشكرك من القلب

للجميع ودي

USB

عضو نشط
لا شكر على واجب اخوي , المنتدى للإفادة و الاستفادة
والله يباركلك في تجارتك ان شاء الله
اما بخصوص الشحن البحري ابي أوضح نقطة انا ما قصدت ان التكلفة الاجمالية للجمارك 60 دينار , انا اقصد انه مصاريف التخليص يعني مصاريف توثيق الفاتورة من الخارجية بمجمع التحرير ومصاريف مكتب التخليص الجمركي و غيرها , يعني بين ال60 و ال150 تقريبا , اما الجمارك نفسها يحسبونها 5% من اجمالي (المبلغ المذكور بالفاتورة +مصاريف الشحن المذكورة ببوليصة الشحن)
الشحن البحري من الصين ياخد وقت حوالي 45 يوم
لو تبي معلومات اكتر بخصوص الجمارك روح على اي مكتب تخليص جمركي (تلقاهم بالوسيط) دق عليهم و يفيدونك ان شاء الله
اما بخصوص الاسعار بالصين ممكن افيدك فيها على قدر استطاعتي
بالتوفيق

بوفهيد

عضو نشط

كلامك عدل اخوي انا كان عندي بسطة بسوق الجمعة ابيع عطور حطو على البنقاليين و كل الى جنبي قامو نزلو اسعارهم

يعني كنو يبيعون العطر بـ 1 دينار عناد فيني يبيعونة بنص دينار
بس علشان يطفشوني و اخسر

بس لله الحمد الى الان صامد بينهم و لو ان الربح ما يستاهل تعبة .

جديد قديم

عضو نشط
دراسة الجدوى الاقتصادية

أنصحك تسوي دراسة جدوى اقتصادية كاملة, و هذي سهلة وايد اذا تبي أعلمك شلون آنه حاضر, بس يبيلها شوية تتعب جم يوم و تشغل تفكيرك .

حتى لو كلفتك الدراسة شوية فلوس و شوية وقت, بالنهاية راح تختصر الطريج كله و تتحاشى الخساير اللي راح تصير لو انك تشتغل بدون علم بالجدوى.

بالتوفيق.....

! فارس !

عضو نشط
لا شكر على واجب اخوي , المنتدى للإفادة و الاستفادة
والله يباركلك في تجارتك ان شاء الله
اما بخصوص الشحن البحري ابي أوضح نقطة انا ما قصدت ان التكلفة الاجمالية للجمارك 60 دينار , انا اقصد انه مصاريف التخليص يعني مصاريف توثيق الفاتورة من الخارجية بمجمع التحرير ومصاريف مكتب التخليص الجمركي و غيرها , يعني بين ال60 و ال150 تقريبا , اما الجمارك نفسها يحسبونها 5% من اجمالي (المبلغ المذكور بالفاتورة +مصاريف الشحن المذكورة ببوليصة الشحن)
الشحن البحري من الصين ياخد وقت حوالي 45 يوم
لو تبي معلومات اكتر بخصوص الجمارك روح على اي مكتب تخليص جمركي (تلقاهم بالوسيط) دق عليهم و يفيدونك ان شاء الله
اما بخصوص الاسعار بالصين ممكن افيدك فيها على قدر استطاعتي
بالتوفيق

يالغالي وكم هب مليئة ذائقتك بالخير للغير ... أشكرك عليها وعسى الله لا يحرمك الأجر قول آمين ... جميل جدا واضحة المسألة ... 5 بالمية يعني لو البضاعة بألفين دينار بيطلع الجمرك ب 100 دينار غير التخليص الجمركي ... لكن السؤال أيها الحبيب شركات الشحن ... خاصة أصحاب الخبرة مالهم طرق يقللون من قيمة هالشحن ؟ يمكن لهم طرق وأساليب

أسعار شنو بالضبط يالغالي ... كيف تقدر تفيدني ولا عليك أمر ؟

أشكر لطفك بحجم السماء ... لك أجمل أمنياتي وأنقى دعواتي

كلامك عدل اخوي انا كان عندي بسطة بسوق الجمعة ابيع عطور حطو على البنقاليين و كل الى جنبي قامو نزلو اسعارهم

يعني كنو يبيعون العطر بـ 1 دينار عناد فيني يبيعونة بنص دينار
بس علشان يطفشوني و اخسر

بس لله الحمد الى الان صامد بينهم و لو ان الربح ما يستاهل تعبة .

قول آمين ... الله يرزقك ويفتج عليك وين ما كنت ... يالغالي كلامك صح لأن شغلك مو شغل محلات ... عادة هالفئات من الناس تنافس لما يكون عندها بسطة أو محل لها بس أغلبهم موظفين

أنصحك تسوي دراسة جدوى اقتصادية كاملة, و هذي سهلة وايد اذا تبي أعلمك شلون آنه حاضر, بس يبيلها شوية تتعب جم يوم و تشغل تفكيرك .

حتى لو كلفتك الدراسة شوية فلوس و شوية وقت, بالنهاية راح تختصر الطريج كله و تتحاشى الخساير اللي راح تصير لو انك تشتغل بدون علم بالجدوى.

بالتوفيق.....

ما المراد بدراسة الجدوى الاقتصادية وممكن لمحة بسيطة عنها عشان اتصورها على الأقل ؟

أشكر تفاعلك وحضورك ... وجميل مرورك

أشكركم
جميعا

فايزq8

عضو نشط
شوف اخوي انا انصحك تجيب بضاعه مو وايد من دبي وتعرضها بمحلك وتاخذ فكره عن المحلات اللى بالكويت قبل لا تروح وتشوف شنو الموجود والغير موجود وتشوف اسعارهم وتروح لدبي وترى تذكرة دبي هالايام هذي رخيصه وروح للمجمع الصيني اللى بدبي ووروح للمحلات الصينيه اللى بدبي بعد وخذ لك لفه علي المحلات وشوف اللى مو موجود بالكويت واخذه وشوف الاسعار وعلي ما تتعلم وتبيع اللى عندك اكتسبت خبره ومعرفه بالموديلات والمرغوب وغير المرغوب وذيك الساعه عزم وتوكل علي الله وروح الصين وييبلك الكميه اللى تبيها

وعسى الله يوفقنا ويوفقك ويوفق كل المسلمين بالربح الحلال

! فارس !

عضو نشط
شوف اخوي انا انصحك تجيب بضاعه مو وايد من دبي وتعرضها بمحلك وتاخذ فكره عن المحلات اللى بالكويت قبل لا تروح وتشوف شنو الموجود والغير موجود وتشوف اسعارهم وتروح لدبي وترى تذكرة دبي هالايام هذي رخيصه وروح للمجمع الصيني اللى بدبي ووروح للمحلات الصينيه اللى بدبي بعد وخذ لك لفه علي المحلات وشوف اللى مو موجود بالكويت واخذه وشوف الاسعار وعلي ما تتعلم وتبيع اللى عندك اكتسبت خبره ومعرفه بالموديلات والمرغوب وغير المرغوب وذيك الساعه عزم وتوكل علي الله وروح الصين وييبلك الكميه اللى تبيها

وعسى الله يوفقنا ويوفقك ويوفق كل المسلمين بالربح الحلال

الغالي فايز ... أشكرك على هالنصيحة الطيبة ... السوق الصيني اللي بدبي قوي ؟ يعني ممكن يغنيني عن الصين ؟

الله يكتب لي الخير ولجميع المسلمين

cmkx

عضو نشط
يالغالي اذا تبي نصحيه في وكاله اكسسوارات انا كنت اييب منهم بضاعه للكويت

الوكاله اسبانيه

سعرهم نفس سعر الصيني تقريبا بس الكوالتي مالهم اقوى بوايد بالاضافه شغلهم فضه موحديد

ثانيا جميع اكسسوارتهم مطليه بماده ماتسبب الحساسيه يعني مافي وحده تلبس اكسسوار معين بعدين اتقطه ليش جسمها تحسس من الاكسسوار

وانا اساسا عندي كتالوجاتهم بس للاسف ملوت قبل سنه او سنتين وكنت اطلب منهم على حسب الي انا اشوفه يمشي

عموما اذا حبيت هذا رقمي 6144459

والله يوفقك يارب

على فكره انا اشتغلت عليها وماكان عندي محل بس كنت شغال على المعارض وبعدها صار ماعندي ناس تعرض فوقفت بس والله كان منها فايده كبيره

! فارس !

عضو نشط
يالغالي اذا تبي نصحيه في وكاله اكسسوارات انا كنت اييب منهم بضاعه للكويت

الوكاله اسبانيه

سعرهم نفس سعر الصيني تقريبا بس الكوالتي مالهم اقوى بوايد بالاضافه شغلهم فضه موحديد

ثانيا جميع اكسسوارتهم مطليه بماده ماتسبب الحساسيه يعني مافي وحده تلبس اكسسوار معين بعدين اتقطه ليش جسمها تحسس من الاكسسوار

وانا اساسا عندي كتالوجاتهم بس للاسف ملوت قبل سنه او سنتين وكنت اطلب منهم على حسب الي انا اشوفه يمشي

عموما اذا حبيت هذا رقمي 6144459

والله يوفقك يارب

على فكره انا اشتغلت عليها وماكان عندي محل بس كنت شغال على المعارض وبعدها صار ماعندي ناس تعرض فوقفت بس والله كان منها فايده كبيره

ماشالله أخبار حلوة ومشارركة روعة أشكرك عليها من كل قلبي

طيب الرقم بيكون عندي وبيكون بينا اتصال بعد شراء المحل ان شاء الله

مابي ازعجك باتصالي من الحين ... خل يجي المحل واستفهم منك عدل

ما ننحرمش يا غالي

لك ودي

cmkx

عضو نشط
ماشالله أخبار حلوة ومشارركة روعة أشكرك عليها من كل قلبي

طيب الرقم بيكون عندي وبيكون بينا اتصال بعد شراء المحل ان شاء الله

مابي ازعجك باتصالي من الحين ... خل يجي المحل واستفهم منك عدل

ما ننحرمش يا غالي

لك ودي

يعافيك يالغالي ماسوينا شي عموما ترى رقمي كتبته غلط ناقص رقم ليلحين دايما انسى انهم زادو رقم :)
هذا رقمي الصحيح 66144459

! فارس !

عضو نشط
يعافيك يالغالي ماسوينا شي عموما ترى رقمي كتبته غلط ناقص رقم ليلحين دايما انسى انهم زادو رقم :)
هذا رقمي الصحيح 66144459

هههه أشكرك يالغالي وعلى الرحب والسعة

طيب من باب الفائدة للكافة

البضاعة من أي مكان بالضبط

وطريقة معاينتها وطريقة نقلها وطريقة الدفع ؟

عساني ما كثرت أسألتي بس :D

شكري السرمدي لك يالغالي :eek:

! فارس !

عضو نشط
سؤال آخر يالغالي ;)

شنو الفرق بين هالبضاعة والبضاعة الصينية ؟

أبي كل الفروق من حيث السعر والجودة والشكل

ما عليك أمر يالغالي

أشكرك مقدما

لك ودي

الحالة
موضوع مغلق
أعلى