الأخ / عليمي المحترم ، وسؤال عن سهم المخازن

السهم الأصفر

عضو نشط
الأخ المحترم / عليمي

في البداية انا اسجل اعجابي الكبير في تبنيك لسهم المخازن العمومية وتشجيعك المتواصل للشباب ( صغار المستثمرين ) للحصول على هذا السهم ، بس الملاحظ انه اليوم كان فيه ثلاث اخبار قوية عن شركة المخازن وهي كالتالي :
( 1 ) ادراج سهم المخازن في السوق الأمريكي ( الناسداك ) وهذا تطور عالمي للسهم .
( 2 ) المناقصة الجديدة مع الجيش الأمريكي ، وعلى حد علمي انهم وقعوا العقد بس ما اعلنوه لمه الحين .
( 3 ) تأثير السهم بإرتفاع سهم المعادن الي تملك تقريبا فيها 50 % ,

ومع كل هاذي الأخبار الأكثر من قوية لم يتفاعل سهم المخازن معها ، فما تحليلك لعدم التفاعل ؟؟؟؟؟؟

ولك مني كل تقدير ،،،،

اخوك السهم الأصفر ......

السهم الأصفر

عضو نشط
إلى / المهذب

الأخ / المهذب

انا متابع جدا للمنتدى ، على الرغم من مشاركاتي القليلة ، حيث اني ما اشارك إلا إذا كانت عندي اخبار قوية عن سهم معين ، والتحليلات الي اشرت لها انا مطلع عليها بكثرة .

بس انا الي اعرفه انه سهم قوي مثل المخازن متوقع له مستقبل زاهر لابد يتأثر بالأخبار الطيبة ، والي استغربت له ان الأخبار الي ذكرتها كلها قوية وما كان اي تأثير على سعر السهم ، بلعكس كان التداول متواضع جدا جدا .

ولك مني ارقى تحية .

اخوك / السهم الأصفر ( قدساوي ) .

عليمي

عضو متميز
نعم السهم مظلوم سعريا واليك الدليل اخي الكريم

الاخ المحترم السهم الاصفر

وجهة نظرك ملفتة تدعو للتفكير ولكن اذا عرف السبب بطل العجب .... السهم اليوم ومنذ فترة وجيزة يتعرض للبيع من قبل احدى المحافظ التابعة للمركز المالي لحاجتهم للسيولة لا أكثر وقد توقفت نشاطات بقية الصناديق تقريبا في شراء السهم واعتقد بان السهم يحتاج قسطا من الراحة والتأسيس حتى يعاود وبقوة للارتفاع ويدلك على ذلك قلة التداول على السهم رغم الأخبار الطيبة وذلك لا ضير فيه في الوقت الحالي .

لا أدري لماذا يصر البعض على معاملة سلطان الاسهم بالقلم والقسطاس ويرى بانه يجب معاملته وفق مضاعف الربحية فقط بالاستناد لارباحه الهائلة نعم لو وافقنا على ذلك فان ذلك يعني الغاء تفاعل السهم مع جميع عقوده ومشاريعه اللوجستية الضخمة وهذا غير منصف للسهم على الاطلاق واليك الدليل :

مضاعف الربحية بالنسبة لسعر السهم وارباحه وهو كلما قل دل على رخص السهم في يفيد بعض المحللين بان مضاعف الربحية متى ما تجاوز 30 نقطة فان السهم يعتبر غالي السعر ولكن لنلاحظ التالي وندقق :

الانابيب ربحية السهم 8.35 فلسا مضاعف الربحية 99.40 نقطة

اسمنت ابيض ربحية السهم 965, اقل من فلس مضاعف الربحية 149 نقطة

مجمعات الاسواق 9.31 ومضاعف الربحية 56.9 نقطة

الاتصالات المتنقلة 118 ومضاعف الربحية 26.4 نقطة

الكابلات 101 ومضاعف الربحية 34 نقطة

بيتك 42 ومضاعف الربحية 37.6 نقطة

المخازن 93 ومضاعف الربحية 23,6 نقطة

اذا فان سهم المخازن عومل سعره بمقابلة الارباح فقط وتم الغاء تفاعل السهم مع العقود والمشاريع كما وضحت سابقا في حين اعطيت بقية الاسهم التي اخذناها كمثال حقها بالارتفاع من واقع مشاريعها وعقودها المستقبلية رغم ان المخازن لا تقل عنهم بقوة المشاريع والعقود بل هي أم العقود بلا منازع وقد قمنا بحساب متوسط ارتفاع اي سهم لمجرد الاعلان عن اي عقد وهي 40 فلسا كأقل تقدير ( رغم ان بعض الاسهم تقفز المائة والمائتين بأعلان عقدا واحدا فراجع ) وقد حسبنا عدد العقود الاخيرة للمخازن فوجدنا بان السهم يجب ان يرتفع بحدود 560 فلسا لاجمالي العقود المبرمة لهذه السنة فقط وعليه يجب ان يكون سعر المخازن وفقا لتلك النظرية 2760 ومضاعف الربحية بذلك السعر لم يتجاوز 29.7 نقطة وذلك يعني بان السهم قابل للشراء ولم يكن سعره غاليا .

ارجو التدقيق الحازم لكلامي لتتضح الصورة

وتقبلوا منى

اخوكم

علــــيمي

السهم الأصفر

عضو نشط
الاخ / عليمي المحترم

الأخ / عليمي المحترم

اولاً : شاكر لك حسن تعاونكم ، وانا اشيد بطريقة تحليلك للسهم ، فعلاً راعيها ، واود التوضيح لجميع مرتادي المؤشر نت بأن تفاعل الأخ / عليمي مع الأسئلة والملاحظات التي نقوم بطرحها يكون بدراسة شاملة .

خلاصة القول : اتقدم لك بالشكر الجزيل على معلوماتك القيمة ، ولك مني احلى تحية ومن اخوانك اعضاء المؤشر نت .

ملاحظة : في احدى المرات كنت قاعد مع احد موظفي شركة المخازن وقد افادني بأنه سوف يأتي يوم الي تشوف فيه سهم المخازن يتحرك بسرعة مثل قص المقص لقطة من الحرير بسرعة كبيرة مدهشة .

اخوكم : السهم الأصفر ( قدساوي )

أعلى