والله احترنا بطلال البحر وشلته/نضال المسعود: تشدد البنوك المحلية في منح التسهيلات

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
طلال البحر قبل فترة صرح بأن مجموعات شركات البحر ليس بحاجة الي الدعم المالي وماراح تدخل ضمن الشركات بقانون الاستقرار المالي
واليوم يطل علينا نضال المسعود بتصريج:
أكد لـ الوطن أن الشركات المليئة تواجه صعوبات في الحصول على التمويل
نضال المسعود: تشدد البنوك المحلية في منح التسهيلات التمويلية يطيل أمد الأزمة المالية



fn18_1.jpg

نضال المسعود

كتب جمال رمضان:
دعا رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الدولية للمنتجعات نضال المسعود البنوك المحلية إلى تخفيف شروطها في تقديم التسهيلات التمويلية لعملائها راصداًَ انسداد القنوات التمويلية وتشدد البنوك في الاقراض في أعقاب الأزمة المالية التي عصفت بكافة الأسواق وحالة عدم اليقين التي تسود حاليا، مشددا على أن استمرار حالة التشدد في منح القروض ستطيل أمد الأزمة المالية الحالية.

وأوضح المسعود لـ «الوطن» أن الشركات الكويتية المليئة تواجه صعوبات بالغة في الحصول على تمويل في السوق المحلي الأمر الذي يفرض عقبات كبيرة أمامها في ظل انسداد القنوات التمويلية مؤكدا أن السبيل الوحيد للخروج من الأزمة المالية يتمثل في تعزيز الانفاق الرأسمالي واطلاق المشاريع التنموية الكبرى حيث أن السياسة النقدية وحدها لا تكفي.. فالمطلوب دور أكبر للسياسة المالية.

وحول ما يتردد عن قرب انتهاء الأزمة المالية وتداعياتها في الكويت قال ان الأزمة لن تنتهي في العام 2009 بل ربما تمتد اثارها إلى العام 2012 وقتئذ فقط يمكن القول أن الاقتصاد الكويتي تعافى من آثارها.

وحول اعتزام المركزي إصدار سندات خزانة لمدة عام واحد بقيمة 100 مليون دينار غدا قال المسعود أن هذا القرار يكشف عن سعى «المركزي» لامتصاص فوائض السيولة في سوق ما بين البنوك المعروف باسم «الانتر بنك» وذلك في أعقاب تحقيقه نمواً قياسياً يستدعي التحرك لاستيعابه مشيراً إلى أن بنك الكويت المركزي قد يلجأ إلى زيادة اصدارات سندات الخزانة لاستيعاب الفائض.



تاريخ النشر 12/05/2009
حسبنا الله ونعم الوكيل
 

بو ذياب

موقوف
التسجيل
20 يوليو 2008
المشاركات
309
اخوي منو يعرف حق البحر وطريقته !! من سالفة العيد عيدين المفروض ناخذ درس
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
سؤال بسيط
هل الرجل تكلم على ان المجموعه قاعده تقدم على قرض وان البنوك متشدده معاها ؟؟
كلامه واضح ومافيه أي شي يكذب طلال البحر, بما انه رجل اقتصاد, قاعد يقول وجهة نظره العامه على البنوك, لأن تعافي السوق عامه يعني تعافي المجموعه معاه على الأقل

كلامي ليس دفاع عن طلال البحر أو مجموعة البحر, مجموعة البحر أكثر مجموعة طشرت فلوسي من المضاربه, لكن الحق حق
 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
هذا بحر يوم مد و يوم جزر الله يرزق الجميع مع المد
 
أعلى