صغار المتداولين يحذرون مرشحي مجلس الأمة من التلاعب بنفسيات المتعاملين وإدارة السوق تر

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏13 مايو 2009.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    صغار المتداولين يحذرون مرشحي مجلس الأمة من التلاعب بنفسيات المتعاملين وإدارة السوق ترفض «التجمع»
    الأربعاء 13 مايو 2009 - الأنباء



    محمود فاروق

    شهدت ساحة سوق الكويت للاوراق المالية امس مظاهرة اخرى لتستكمل بها سلسلة البيانات المهمة وطلبات صغار المتداولين من الجهات المعنية تجاه الاوضاع التي تشهدها التداولات اليومية نظير التصريحات التي يطلقها مرشحو مجلس الأمة بشكل يومي نحو رفضهم التصويت على المرسوم بقانون الخاص بالاستقرار المالي، الأمر الذي يدفع المؤشرات العامة الى السقوط مرة اخرى الى نقاط لم تشهدها البورصة من قبل كما حدث منتصف العام الماضي.

    رفض البورصة
    الأحداث التي شهدتها البورصة امس تعتبر جديدة من نوعها نظرا لتدخل احدى ممثلي ادارة البورصة التي عبرت عن رفض ادارة البورصة لكل الاحداث والتجمعات التي حدثت امس امام البورصة قائلة: «فليذهبوا الى مجلس الامة ويرفعوا اصواتهم كما شاءوا بالرفض» في اشارة منها الى عدم تناسب تواجدهم بالبورصة تجاه مطالبهم بتمرير قانون الاستقرار المالي.

    من جانب آخر، قال مرشح الدائرة الثالثة وممثل صغار المتداولين عبدالله الهاجري انه يجب دعم القانون من جميع النواب مع إجراء كل التعديلات المناسبة لأوضاع شركات الاستثمار الحالية.

    وذكر الهاجري في تصريحات للصحافيين خلال المظاهرة ان هناك مزايدات انتخابية تحدث يوميا من خلال مرشحي مجلس الامة اثناء تجمعاتهم بالمقار الانتخابية بغرض الشهرة او اي امور اخرى لا تتناسب مع الاوضاع الحالية التي يشهدها الاقتصاد الوطني.

    الجزاء الكافي
    وعلى صعيد متصل، قال رئيس جمعية المتداولين التي مازالت تحت التأسيس محمد الطراح انه على الرغم من افتقار قانون الاستقرار المالي الى الجزاء الكافي للمخالفات الا انه يجب تمريره وعدم التصويت برفضه بمجلس الامة مؤيدا رأي رئيسة الجمعية الاقتصادية د.رولا دشتي تجاه تلك القضية التي أثارت الجدل داخل اوساط المتعاملين بالبورصة.

    وفي السياق نفسه، أعرب عدد كبير من المتداولين عن تلاعب مرشحي مجلس الأمة بنفسيات المتداولين من خلال تصريحاتهم اليومية سواء برفض القانون او تأييده دون معرفة ما ستؤول اليه الأمور عند رفضه
    .