مابين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الساحل1, بتاريخ ‏14 مايو 2009.

  1. الساحل1

    الساحل1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2008
    المشاركات:
    226
    عدد الإعجابات:
    0
    ما بين السطور






    - التداولات القياسية، والقيمة النقدية لاسهم مجموعة «ايفا» بالامس كان وراءها محافظ مالية تابعة لعدة مجاميع استثمارية مؤثرة، وقال مدير احد تلك المحافظ لـ «الوطن» «اننا وراء اللي عنده فلوس ويعّز اسهمه».

    - عدد من المراقبين اكدوا لـ «الوطن» ان ادارة البورصة وقعت في مشكلة فنية ومهنية كبيرة، بايقافها لسهم «الدولية للمشروعات» عن التداول بتاريخ الاول من ابريل بدلا من 15 ابريل حسب القانون، هذا التأكيد جاء بعد التداولات القياسية لسهم «الديرة» بالامس والذي سيجتمع اليوم لمناقشة بياناته المالية لسهم «الديرة» فقط بدون «السهم المدمج» مما سيحرم مساهمي الدولية القدامى من الاستفادة من الارباح التي ستؤول لسهم «الديرة»، ومن المتوقع ان تتفاعل الازمة مستقبلا وتصل لحد رفع القضايا على ادارة البورصة.

    - محافظ مالية مؤثرة وتابعة كانت وراء عمليات الضغط «التأسيسي» على سهم «اجيليتي» بالامس، وكنا اشرنا الى ذلك بالامس، ويؤكد المراقبون ان السهم وحسب بياناته وملاءاته المالية قد يشهد بنشاط ومستويات سعرية مميزة خلال العام الجاري.

    - شخصية بورصوية اكدت لـ «الوطن» ان توقيت تخفيض الفائدة بواقع نصف نقطة يعتبر اشارة ايجابية، وعدم استيعاب السوق لهذا القرار لا يعدو ان يكون وقتيا، ومن المتوقع ان ينعكس هذا القرار بشكل ايجابي على معظم الشركات المدرجة سواء المتعثرة ماليا أو المليئة.

    - الخسائر المحدودة بالربع الاول لعدد من الشركات قياسا باسعارها الحالية، تعتبر اشارات ايجابية ونقاط دعم لتلك الشركات مستغلا، كما اثارت الارباح المميزة لاسهم «المشتركة» و«التجارية العقارية» و«وربة» و«الكويتية للاستثمار»، استحسان وتفاؤل معظم المتداولين.



    تاريخ النشر 14/05/2009