خفض سعر الخصم و"بيت التمويل" يضخ 120 مليون دولار

الحالة
موضوع مغلق

musad

موقوف
خ
فائدة ثلاثية لتحفيز الاقتصاد

تخفيض كلفة القروض وصعود النفط وفتح باب التمويل

هديل جعفر وخالد فتحي

حزمة تحفيز اقتصادية انطلقت أمس من بوابة البنك المركزي، مرورا بالبورصة وصولا إلى البنوك، يتوقع أن تحدث أثرا إيجابيا في تنشيط الأسواق المحلية، لتقلل من حدة التشاؤم الذي ساد في الفترة الأخيرة.
وفيما يبدو أن سحر أسعار النفط المقتربة من الـ 60 دولاراً قد وصل إلى الأسواق، مدفوعا بظهور مؤشر على انحسار التضخم في الاقتصاد الوطني، وهو ما دفع البنك المركزي أمس إلى تخفيض الفائدة 0.5 في المئة اعتبارا من اليوم، لتصبح 3 في المئة، حيث «تتزايد الحاجة في هذه المرحلة لترسيخ الأجواء الملائمة لتعزيز النمو في القطاعات غير النفطية للاقتصاد الوطني من خلال تقليص تكلفة الإقراض»، حسبما نقلت «كونا» عن محافظ البنك الشيخ سالم العبدالعزيز.
وبينما يخفّض المركزي الفائدة للمرة الخامسة منذ 7 أشهر، يفترض بكل من اقترض سابقا أن يراجع بنكه اليوم لمعرفة ما إذا كان يسري التخفيض على قروضه حسب شروط العقد، في وقت ستنخفض تكلفة القروض لكل من ينوي الاقتراض، خصوصا للمشاريع الإنتاجية، حيث تضمن الدولة حاليا القروض الموجهة لها، في سياق قانون الاستقرار.
كما يسري التخفيض على فائدة عقود شراء الأسهم في سوقي الآجل والبيوع المستقبلية لتصبح 9 في المئة، في حين علمت «أوان» أن إدارة البورصة بحثت أمس قرارها الأخير تخفيض الفائدة على هذه العقود مع مقدمي خدمة البيع بالآجل، علما أن القرار سيطبق في الأول من يوليو (تموز) المقبل، لتصبح 7.5 في المئة.
وفي مؤشرات على بدء سريان مفعول قانون الاستقرار المالي على القطاعات الإنتاجية، كشف بيت التمويل الكويتي أمس عن اعتماد البنك الموافقة النهائية لتقديم تمويلات بـ 115 مليون دينار لأنشطة إنتاجية، في وقت انطلقت أرباح بنك الخليج ليحقق 10.6 ملايين دينار، تم تخصيص 9 ملايين دينار منها تحوّطا للأزمة، فيما علمت «أوان» أن المحكمة رفضت أمس دعوى الإفلاس المرفوعة من مجموعة عارف الاستثمارية ضد شركة دار الاستثمار.

وقال الرئيس التنفيذي ل¯"بيتك" محمد العمر ان بيت التمويل اعتمد الموافقة النهائية على تقديم تمويلات قيمتها 115 مليون دينار.
واكد من جانب آخر استعداد بيت التمويل لتمويل اي شركة تحظى بالملاءة المالية الجيدة.

musad

موقوف
شباب الرجاء قراءة التقرير بالشكل الصحيح والتفكير ملياً بالأبعاد من وراء أقدام الدولة على الممارسات والاستنتاج لدفع عجلة التنمية بشتى المجلات ولكن أنا أريد أتكلم بمشكلة ارتفاع الاسعار في منطقة شرق القرين بالذات والأن بعد هذه القرارات الهامة التي من شأنها التالي :

1. تزايد عدد الباحثيين عن اراضي بشرق القرين والسبب وجود السيوله وتخفيض قيمة الفايده .

2. بيت التمويل بدأ بمساعدة الشركات المتعثرة يعني مافيه تسيل ولارهونات .

3. شمل التخفيض شراء عقود الاسهم في سوق الاجل والبيوع المستقبلية الى9% وسيخفض الى 7.5 % في يوليو يعني أطمئنان نفسي وربح سعري .

وبالأخير السؤال بعد كل هذه المؤشرات وقرب بيت التمويل على حسم القضية لصالحه والاسعار الفعلية للسوق ( نقص على نفسنا ونقول الاسعار راح تنزل )

beemer

عضو نشط
الاسعار راح تنزل انشاءالله و الازمة لم تنتهي لانها ما وصلت الكويت بشكل كبير و انطر الربع الثالث و تشوف بعينك .. انهيار الشركات

بوفلسين

عضو نشط
شباب الرجاء قراءة التقرير بالشكل الصحيح والتفكير ملياً بالأبعاد من وراء أقدام الدولة على الممارسات والاستنتاج لدفع عجلة التنمية بشتى المجلات ولكن أنا أريد أتكلم بمشكلة ارتفاع الاسعار في منطقة شرق القرين بالذات والأن بعد هذه القرارات الهامة التي من شأنها التالي :

1. تزايد عدد الباحثيين عن اراضي بشرق القرين والسبب وجود السيوله وتخفيض قيمة الفايده .

2. بيت التمويل بدأ بمساعدة الشركات المتعثرة يعني مافيه تسيل ولارهونات .

3. شمل التخفيض شراء عقود الاسهم في سوق الاجل والبيوع المستقبلية الى9% وسيخفض الى 7.5 % في يوليو يعني أطمئنان نفسي وربح سعري .

وبالأخير السؤال بعد كل هذه المؤشرات وقرب بيت التمويل على حسم القضية لصالحه والاسعار الفعلية للسوق ( نقص على نفسنا ونقول الاسعار راح تنزل )

ياخي انت غريب عجيب

يعني انت تفكر بالطريقه اللي انت تكتب فيها وتفتح مواضيع بخصوص ارتفاع الاراضي والبيوت انك راح ترفع قيمتهم

وبعدين انت ليش مستعجل انطر هالصيف وبداية السنة وشوف الاسعار اللي الظاهر انها ماراح تعجبك

ويعني انت الي هالدرجة خايف على الشباب ان تطوفهم هالاسعار
لاتخاف عليهم

تصدق صارت مواضيعك معروفه
الله يعطيك على نيتك

bu sale7

عضو نشط
يعني اذا ارتفع سعر النفط راح يوزعون علينا هالفلوس

وال 125 مليون كلها للشركات مالت بيت التمويل

لا تنخدعون

musad

موقوف
ياخي انت غريب عجيب

يعني انت تفكر بالطريقه اللي انت تكتب فيها وتفتح مواضيع بخصوص ارتفاع الاراضي والبيوت انك راح ترفع قيمتهم

وبعدين انت ليش مستعجل انطر هالصيف وبداية السنة وشوف الاسعار اللي الظاهر انها ماراح تعجبك

لاتخاف عليهم

تصدق صارت مواضيعك معروفه
الله يعطيك على نيتك

مشكور عيل لادش مواضيعي :d

beemer

عضو نشط
ياخي انت غريب عجيب

لاتخاف عليهم

تصدق صارت مواضيعك معروفه
الله يعطيك على نيتك

والله انك فطين يا بوفلسين و انا بعد ملاحظ هالشي وياك و عسى الله يهديك يا مساعد بس ودي اعرف مصلحتك شنو بمواضيعك و اللي يفتح مواضيعك راح اعرف شنو نقصد انا و اخوي بوفلسين

لا تفهمنا غلط بس صلح نيتك ترى في مساكين وايد ممكن اصدقونك و يتحسفون تالي

musad

موقوف
beemer + بوفلسين أولاً حياكم الله على الردود والمشاركات و لكن الملاحظ أنكم تبون الواحد يمشى على هواكم هذا ما يصير ياحبايبي هذا الموضوع مو أنا الى ألفته ومو أنا إلى نزلت سعر الفايدة ولأنا بيت التمويل أنا نقلت خبر منقول لأكثر ولأقل عشان المناقشة الفعاله ياجماعت الخير كل واحد منا حر برأية ليش لازم أقول ال يعجبكم تبوني أقول أراضي شرق القرين بطيح اسعارها شنو بقعد أنجم واقرى الفناجيين حق العالم يأخوان أنا بنيت موضوع وقضيتي ( شرق القرين ) بوجه الخصوص وما تكلمت عن أي منطقه ثانية وأنا لما اتكلم من واقع ملموس وما زلت عند راي الاسعار بشرق القرين بأرتفاع والكل يدري ليش الواحد يكابر والله المستعان يوم 31/5/2009 راح يكون يوم يذكره تاريخ شرق القرين وما في سالفه بالدواويين الى عنه أنزين أبمشي معاكم وأقص على نفسي وأقول الاسعار بشرق القرين نازلة بس يأخي عطوني دليل واحد عشان الواحد يقتنع أهي مو بالكلام يجماعة أتمنى أنكم قرأتو الوسيط والمجلات الاعلانية هذا الاسبوع كم أعلان عن شرق القرين 1 أو 2 أو 3 تدرون ليش التجار أبشركم هم موراضيين بالاسعار الحالية المرتفعه اللحين يبون زيادة وعلى فكره كثر الطلب وقل العرض وراح تشفون وتسمعون يوم 31/5/2009 عن جنون الاسعار وبالأخير حبايبي الاعزاء هذي قضيتي وراح أتشفوني معاكم لمدة 4 سنوات وحتى نهاية أخر مشروع في شرق القرين واذا مو بهذا المنتدى بغيرة وهذا لذكرى لأن الذكرى تنفع المؤمن وبالنهاية لكم جميعا السلام .:D:D

عذبي 71

عضو نشط
دائما سباق يا مساعد ترجع بالسلامة

الحالة
موضوع مغلق
أعلى