الشمالي لـ «الأنباء»: لا نية لدى الحكومة للتراجع عن تطبيق «الاستقرار المالي»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏16 مايو 2009.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    الشمالي لـ «الأنباء»: لا نية لدى الحكومة للتراجع عن تطبيق «الاستقرار المالي»
    السبت 16 مايو 2009 - الأنباء

    مريم بندق

    أكد وزير المالية مصطفى الشمالي عدم وجود نية لدى الحكومة للتراجع عن المضي قدما في تطبيق قانون الاستقرار المالي. وقال الشمالي في تصريحات لـ «الأنباء» ليس صحيحا ان الحكومة تعد الآن دراسة لإدخال تعديلات على مواد القانون فيما يتعلق بضوابط وشروط التطبيق او بهدف استرجاع القروض التي قدمتها بعض البنوك للشركات.

    وشدد وزير المالية على القول إن الحكومة بتطبيق القانون ضمنت سلامة القطاع المصرفي وهو القطاع المهم من خلال إعطائه الضمانات والثقة للاستمرار في عمليات التمويل باعتباره المحرك الرئيسي للاقتصاد الوطني بشكل عام، وأكد على استمرارية الحكومة في دعم وتحفيز اقتصادها الوطني، واصفا تطبيق القانون بأنه أعاد الروح إلى الاقتصاد الوطني، وقد لاحظ الجميع تأثيراته الإيجابية على مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية.

    من جهة ثانية، أكد وزير النفط الشيخ أحمد العبدالله أن صفقة الـ «داو كيمكال» ماتت ولا مجال لإعادة إحيائها.
     
  2. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    والبراك بدأ بالتأزيم

    البراك: أقسم على عدم قبول وزيري الإعلام والداخلية في الحكومة وهناك أطراف تسعى لتمزيقنا

    السبت 16 مايو 2009 -


    سعود المطيري

    هاجم النائب السابق ومرشح الدائرة الـ 4 مسلم البراك الحكومة مؤكدا انها جندت اشخاصا وفتحت لهم القنوات الفضائية لبث الفرقة بين افراد الشعب، مشيرا الى وجود اطراف تعمل على جمع الاصوات من خلال محاولات شق الوحدة الوطنية وتمزيق الشعب الى عدة شرائح لافتا الى ان الرسالة ستصلهم هم والحكومة التي تخاذلت في الدفاع عن كرامات الناس بعد ساعات معدودة عبر صناديق الاقتراع.

    وقال البراك في ندوته الختامية مساء امس الاول ان الامر العجيب هو ان بعض النواب السابقين سلكوا طريقا جديدا لمحاولة الحصول على اصوات ناخبيهم في مهاجمتنا واتهامنا بأننا وراء الازمات، مؤكدا ان الحكومة والمتنفذين سعوا بشدة للحصول على ما يسيئون لنا به لكنهم لم يجدوا سوى الصوت العالي، مشيرا الى انه سيتمسك بهذا الصوت العالي اذا كان هو الوسيلة للدفاع عن حقوق الناس.

    وتوعد البراك وزيري الداخلية والاعلام بالمساءلة على خلفية الممارسات التي قام بها احد المرشحين قائلا: «جمعوا كل ساقط ولاقط ويفتحون له الفضائيات ليهين الشعب، راح انعلمكم اشلون الوحدة الوطنية»، مؤكدا انه لن يقبل بوجود الوزيرين في الحكومة او المجلس المقبل. واقسم على ذلك ولن نقبل بتمزيق الوحدة الوطنية ولا يمكن التشكيك بولاء اهل الكويت.

    واضاف البراك قائلا: هل يعقل ان يتم تجميد 3 مليارات و150 مليون دينار لمصلحة 6 شركات يمتلكها اشخاص معدودون ويترك الشعب في هذه الاحوال الصعبة، موضحا ان الشعب شريك بالحكم والمال العام وليس اجيرا عند احد.

    مصروفات ديوان رئيس الوزراء
    وحول مصروفات ديوان سمو رئيس الوزراء قال: هل يعقل ان يتم صرف 15 مليون دينار في يوم واحد على مجوهرات وهدايا، وهل يعقل ان يتم صرف 3 ملايين اخرى في يوم واحد على شراء بخور؟! مشيرا الى ان مجلس الامة ليس «بقالة» يتم تسكيرها كل 10 شهور.

    واشار الى ان احد ضباط امن الدولة قال لخالد الطاحوس «الكويت بلد تحالف بين الاسرة الحاكمة واربع عوائل وانتو بدو رحل ما لكم شغل بهذه الامور»، مؤكدا انه سيحاسب هذا الضابط في المجلس المقبل مشيرا الى ان الدستور يساوي بين افراد الشعب بالحقوق والواجبات.

    من جانبه قال النائب السابق خالد الجري ان ما يحدث اليوم من نزاعات لا يمثل آمال الشعب الكويتي وطموحاته مؤكدا ان بعض اصحاب المال لا يريدون استمرار العمل بالدستور لكي يسيطروا على القرار السياسي وتكون البلد لهم وحدهم مشيرا الى اننا ندفع ثمن الخصومة من اشخاص لديهم القدرة للتأثير على المسيرة الديموقراطية.

    واوضح ان الحكومة قامت بتزوير مجلس 67 لانها لم تجد احدا تشتري صوته، لافتا الى انها الآن تقوم بالعبث بالنتائج من خلال شراء الذمم مطالبا هؤلاء بكف ايديهم عن الانتخابات.

    واشار الى ان الحكومة سقطت في ادارة الجهاز التنفيذي مستدلا بتدهور الخدمات في شتى المجالات مشيرا الى ان وجود اكثر من 30 الف طالب يدرسون بالخارج وعدم قدرة الحكومة على انجاز مشروع جامعة الشدادية خير دليل على فشلها.

    واضاف انه حاول مع بعض زملائه الاعضاء الغاء قانون التجمعات لكنه صدم من وقوف اعضاء في المجلس الى جانب الحكومة ومنع مناقشة هذا القانون مؤكدا انه غير دستوري وعلى الحكومة العودة للدستور والسماح للناس بالتجمع وقت ما يشاءون.

    وبدوره قال النائب السابق ومرشح الدائرة الـ 3 (كيفان والعديلية) د.فيصل المسلم ان هذه الانتخابات هي الاسوأ في تاريخ البلد مؤكدا انه تم استخدام كل الاساليب القذرة فيها من اموال واعلام فاسد للتأثير على الناخبين مشيرا الى ان وعي الناخبين اكبر بكثير من محاولات هؤلاء اليائسين.

    واوضح ان الرقابة لا يمكن ان تأتي على اداء سليم عندما تقوم الحكومة بمهامها، لافتا الى ان الشعب لن يطلب من نوابه التخلي عن الرقابة والمحاسبة حتى تلتزم الحكومة بتنفيذ مشاريع تنموية تكفل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

    واضاف ان تحدي الحكومات قائم دائما لتحقيق الرضا عند الشعوب، مشيرا الى ان الحكومة لم تنفذ اي مشروع تنموي مستشهدا بمشروع مستشفى الشيخ جابر ومشروع الجامعة بالشدادية، لافتا الى ان الحكومة لا تريد التنفيذ ولا ترضى في الوقت نفسه بالرقابة والمحاسبة.
     
  3. a9eel

    a9eel عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    226
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    اكثر وزير يصرح وتصريحاته دائما مو دقيقه يعني ممكن بعد جم يوم ينفي ولا يغير التصريح
     
  4. xTrader

    xTrader عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2009
    المشاركات:
    994
    عدد الإعجابات:
    3
    تصاريحه تودي ورا الشمس


    اشهر تصريح له حان وقت الاستثمار
     
  5. البيروتي

    البيروتي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,138
    عدد الإعجابات:
    186
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يستر على السوق من هالتصريحات اللي تودي ورا الشمس
     
  6. كوادر

    كوادر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,093
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الشمالي ::: نطالب النواب فى المرحله القادمة الاسراع فى انجاز مشروع قانون الاستقرار المالى والاقتصادى و صندوق المعسرين.

    التعليق ,, السوق ارتفع بدون انجاز مشروع قانون الاستقرار ,,, ليش الى الان يصرح الوزير و شنو يعتقد راح يأثر اذا تم انجاز مشروع القانون للشركات.