صفحة متابعة الأنتخابات فى جميع الدوائر 16 / 5 / 2009 بالتوفيق للجميع ,,,,

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مشاهد من داخل لجان التصويت بالدوائر الخمس

تشهد عملية التصويت في مختلف لجان التصويت في الدوائر الخمس منذ انطلاق العملية الانتخابية نسب متباينة من المشاركة حيث شكل الحضور المكثف لكبار السن الاغلبية من الناخبين في حين شهدت بعض اللجان النسائية عزوف لافت لم تتعدي مشاركتها 8% حتي الحادية عشر صباحا
ويبلغ عدد الناخبين في الدائرة الخامسة 109716 ناخب وناخبه من بينهم 52380 من الرجال و57336 من النساء وتعد من اكبر الدوائر من حيث عدد الناخبين وعدد المناطق الانتخابية وشهدت طوابير طويلة في بعض لجانها المختلفة وبلغ اجمالي من ادلوا باصواتهم 5745 ناخب



وفي صورة كربونية شهدت الدائرة الرابعة البالغ عدد ناخبيها 99882 ناخب وناخبة ويتنافس فيها 35 مرشحا بينهم ثلاث مرشحات اقبالا كثيفا نسبيا لاسيما من كبار السن.
وتعد اللجنة الرئيسية في منطقة جليب الشيوخ التي تعتبر احدى اكبر المناطق في الدائرة من حيث عدد الناخبين قد شهدت تراجعا في نسبة الحضور في الساعات الاولي .



فيما تواجد مرشحوا الدائرة الثانية في ساحات المدراس منذ الصباح الباكر في ظل حضور كثيف من وسائل الاعلام المختلفة والدائرة الثانيةيبلغ عدد ناخبيها 43473 ناخبا وناخبة


أما فى الدائرة الخامسة فقد وقعت مشادة كلامية بين المرشح فلاح الصواغ وأحد رجال الامن وأرتفع صوتهما بعد ان منع العسكري المرشح من الخروج من الباب الامامي للمدرسة طالبا منه الخروج من الباب الخلفي وقال الصواغ نحن في عرس فلا تفسدوه وتدخل الحضور لينتهي الامر بسلام
دور الداخلية ملموس ****



ويبذل رجال الامن الذين يقومون بتنظيم عملية دخول الناخبين ومساعدتهم وتوجيههم الى اللجنة المقيدة بها اسمائهم.
وقد لوحظ مشاركة الطلبة الضباط بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية في تنظيم العملية الانتخابية و يقتصر دورهم في تنظيم عملية دخول الناخبين أمام كل لجنة انتخابية بناءا على طلب رئيس اللجنة.



وتواجد رجال البلدية في الدائرة الثانية وقاموا بتسجيل مخالفات للمرشحين الذين يضعون اعلاناتهم في الاماكن المخالفة
وهذا وقد احتشدت فرق اللجان الانتخابية للمرشحين في كافة الدوائر منذ الصباح الباكر خارج مقار الاقتراع حيث يمنع دخولهم الى داخل لجان التصويت حفاظا على النظام ليستقبلوا الناخبين ويساعدونهم في معرفة ارقام قيدهم ولجانهم التي يصوتون فيها المهم .

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
المرشحون من امام لجان الاقتراع

10234948-QF5G0100.JPG


قال رئيس مجلس الامة السابق ومرشح الدائرة الثانية جاسم الخرافي عقب تصويته بالشامية انني متفائل بتحقيق وصية سمو الامير فى اختيار الافضل ، واذا كان هناك اختيار للأفضل لاشك سيؤثر على المجلس وتوجهاته وأولوياته ، وكلي أمل ان نصل للاتجاه الصحيح للمستقبل

ومن جهته اعتبر النائب السابق ومرشح الدائرة الثانية على الراشد ان من يهاجمه بسبب طرحه ازدواجية الجنسية كأنه يهاجم الكويت .

الى ذلك قال المرشح عبدالله معيوف ان المشاركة ان لم تكن متوسطة ستكون منخفضة

وبدوره أعرب النائب السابق ومرشح الدائرة الاولى عبد الواحد العوضي عن امله فى ان يصل على الاقل 20 نائبا يمثلون الامة خير تمثيل لانقاذ البلد من الحراك السياسي .

فيما قال المرشح احمد الشحومي من مقر لجنة سلوى الانتخابية ان نسبة الاقبال تدعو للتفاؤل ، والمواطنون متفاعلون مع الخطاب السامي لسمو الامير الذي دعا لحسن الاختيار، والمجلس المنحل اهتم بالتأزيم على حساب التنمية.

ومن جانبه قال المرشح محمد المطير لدي وصوله لجنة الاقتراع فى عبدالله السالم اتمنى تطبيق مناشدة صاحب السمو فى حسن الاختيار لتعود عجلة التنمية بعد توقف دام طويلا، وأن يكون شعار المرحلة المقبلة التعاون والتنمية.
 
التسجيل
2 مايو 2009
المشاركات
298
احسنوا الاختيار
جاسم الخرافي
مرزوق الغانم
على الراشد
محمد العبدالجادر

همهم الكويت واهلها
ومع قانون الاقتصاد
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
تتابع لحظة بلحظة ... انطلاق فعاليات يوم الحسم لانتخابات امة 2009


1012117-NZ9K2594.JPG



بدأت.. لحظة تحديد المصير ورسم خارطة طريق المرحلة المقبلة، وفي باكورة الاحداث التي عادة ما تصاحب العملية الانتخابية ادلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بصوته في لجنة مدرسة الشامية المشتركة للبنات التابعة للدائرة الثانية.

وقد تفقد يرافقه وزيري الداخلية والاعلام عدد من الدوائر الانتخابية حيث زارو مدرسة ام البراء بنت صفوان الابتدائية للبنات وسيد هاشم الحيثان الابتدائية للبنين بالجهراء الجديدة بالدائرة الرابعة.
وقال سموه ان الكويت تعيش اليوم انتخابات حرة ونزيهه وعلينا جميعاً ان نبني الكويت ونحافظ على ترابها ونتمنى ان تعود كما كانت في السابق درة الخليج.



ونهنئ الشعب الكويتي بالعرس الديمقراطي كما نهنئ الفائزين الذين سيصلون للبرلمان.

ومن جانبه قال الشيخ علي الجابر محافظ العاصمة عند تصويته نتمنى ان يعي الناخب اهمية هذه المرحلة وان لا يختار نواب التأزيم.

وقد سجل وكلاء النائب السابق ومرشح الدائرة الثانية احمد السعدون اعتراضهم عند فتح باب التسجيل بمنطقة اليرموك لعدم عد القاضي اوراق الاقتراع.

وكانت لجان الاقتراع البالغ عددها 94 مدرسة قد فتحت ابوابها امام المقترعين في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم وستستمر حتى الثامنة مساءاً. ويشارك في العملية الانتخابية 384790 ناخب وناخبة من الدوائر الخمس لانتخاب 50 نائباً من بين 210 مرشح ومرشحة للفصل التشريعي الثالث عشر ويحق لكل ناخب اختيار 4 مرشحين، وسيتم اختيار العشر الاوائل من كل دائرة.
 

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
الله يعطيك الصحة والعافيه ياشمعة المنتدي علي جهودك الكبيرة والرائعة جعلها الله بميزان حسناتك

الدائرة الخامسه الحضور ضعيف جداً هذا في اللجان النسائية ..
 

qaz123

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2005
المشاركات
227
السلام عليكم
جماعة ما تعرفون موقع بالانترنت يغطي الانتخابات
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم

رشحـــــــــــــــو الأن

barlaman.jpg


على بركة الله نفتتح بورصة التوقعات فى الدوائر الخمس

هل تقدر يا أخى القراء أن تضع توقعاتك للمرشحين الناجحين مرفوقة بالأسماء والدائره :-
 

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
الجهراء الجديدة يباب وتصفيق لسمو رئيس الوزراء ومنافسة بروح وطنية بين الصغار

الجهراء الجديدة يباب وتصفيق لسمو رئيس الوزراء ومنافسة بروح وطنية بين الصغار
(كونا) — اليباب والتصفيق هو الحدث الابرز خلال الفترة الصباحية داخل مدرسة سيد هاشم الابتدائية مقر اقتراع ناخبات الجهراء الجديدة في الدائرة الرابعة لحظة وصول سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في زيارة تفقديه لسير العمليه الانتخابيه في الجهراء.
وأنشد الاطفال باسم الكويت امام سمو الرئيس وبرفقته وزير الداخلية الفريق م الشيخ جابر الخالد الصباح ووزير الاعلام ووزير العدل والاوقاف والشؤون الاسلامية الشيخ صباح الخالد الصباح وعدد من المسؤولين فيما حرص العاملون في اللجان على التصوير مع سموه خلال جولته داخل اللجان.
اما وزير الداخلية الذي يرافق سمو الرئيس في جولته فقد حرص على مصافحة عدد من “الشرطيات” المشاركات في تأمين عملية الانتخاب لاول مرة في تاريخ الكويت وتشجيعهن باعتبارهن الدفعة الاولى من الشرطة النسائية التي تخرجت خلال العام الحالي.
وفي خارج اسوار المدرسة حيث احتشدت مناصرات المرشحين من جميع الاعمار بدا عليهن الحماس منذ الصباح الباكر بالغناء باسماء مرشحيهم فيما اخذ الاطفال ينشدون هنا ورد من الفريق الاخر لمرشح اخر بروح ملؤها الوطنية وحب الوطن تزينها براءة الطفولة وصدقها.
وتوشحت مناصرات المرشحين بألوان عدة ففريق ازرق واخر برتقالي وثالث بالاحمر كل يحمل على صدره صور المرشحين واسمائهم وينادي بالتصويت لهم فيما هناك من بين المركبات التي تقف امام مقر الاقتراع انتشار لمفاتيح انتخابية تحاول ان تقدم خدمات للناخبين من ماء ومشروبات ومأكولات خفيفة واستعداد للاجابة عن أي استفسار فيما يخص القيد ورقم اللجنة.
اما المشهد داخل المدرسة فانه اكثر هدوءا نتيجة للنظام الذي يفرضه رجال الامن والتعاون الكبير بينهم وبين الناخبات فيما يترأس اللجنة الاصلية المستشار عادل يوسف الكندري الذي يبدي مرونة في التعامل مع وسائل الاعلام والمشاركين في العملية لانتخابية بما يؤكد ان الانتخابات تسير بالاتجاه الصحيح باذن الله.
وفي المعسكر الرجالي بدا الوضع خارج اسوار مقر الاقتراع في الجهراء الجديدة اكثر جدية حيث الالتزام بالنظام والهدوء واجراء الاتصالات على الناخبين لتحفيزهم على التصويت مبكرا والحرص على استقبالهم وتقديم الخدمات لهم.
ويقوم مندوبو المرشحين بالاتصال والتعاون مع الناخبين من خلال الهاتف لابلاغهم حول مدى الزحمة في لجان الاقتراع وليعطوهم ساعة الصفر التي يمكنهم التصويت فيها دون عناء وتجاوزا للزحام ماجعل كثير من الناخبين ينتظرون خدمة المفاتيح الانتخابية لاعلان ساعة التصويت المناسبة.
وكان حضور الرجال اكثر خاصة من كبار السن الذي يحرصون على التصويت في الفترة الصباحية الصباح تجنبا لحر الظهيرة وزحمة مابعد العصر فيما يبذل رجال الامن جهودا كبيرة لتسهيل وتنظيم عملية التصويت خارج قاعات الاقتراع.
ويبقى العمل متواصل والجهد متصاعد حتى قفل باب الاقتراع في الساعة الثامنة مساء لتبدأ مرحلة فرز الاصوات وترقب النتائج التي حتما ستفوز بها الكويت09
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
قواك الله بو فايز

الله أقويك يا الغالى الله الله فى غانم الميع ترى يستاهل تكفون لا تخلونه

السلام عليكم
جماعة ما تعرفون موقع بالانترنت يغطي الانتخابات

أفا والله تطلب موقع وأنا فاتح الصفحة ليش أخذ الأخبار أول بأول طال عمرك
 

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
بسم الله الرحمن الرحيم

رشحـــــــــــــــو الأن

barlaman.jpg


على بركة الله نفتتح بورصة التوقعات فى الدوائر الخمس

هل تقدر يا أخى القراء أن تضع توقعاتك للمرشحين الناجحين مرفوقة بالأسماء والدائره :-

أعداد الناخبين في الدائرة الرابعة


بحسب إحصائية جريدة القبس بتاريخ 19 / 9 / 2007 م :


عدد الناخبين في الدائرة الرابعة = 91255 صوت


وبحسب إحصائية جريدة القبس للعدد نفسه :


مطير = 16780 صوت


الرشايدة = 13150 صوت


عنزة = 9340 صوت


الظفير = 6730 صوت


شمر = 6450 صوت


العجمان = 4300 صوت


عتيبة = 2330 صوت


العوازم = 2060 صوت


حرب = 2000 صوت


العداوين = 1715 صوت


الصلبة = 1705 صوت


وأعداد الناخبين للدائرة الخامــــــــــســـة :



أعداد الناخبين في الدائرة الخامسة :



96904 ناخباً وناخبة


العوازم = 18310صوت


العجمان = 16010 صوت


عتيبة = 6260 صوت


مطير = 5780 صوت


بني هاجر = 4800 صوت


عنزة = 2525 صوت


الدواسر = 2410 صوت


الرشايدة = 1760 صوت


شمر = 1600 صوت!


سبيع = 1155 صوت


وبالنسبة للحضر والشيعة فإنه لا يوجد إحصائية دقيقة لهم حتى الآن


ولكن بحسب ما سمعنا فإن عددهم = 20 ألف صوت





المصدر :


http://www.alqabas.com.kw/Final/News...7/06-local.pdf
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
بالنسبه لي خلصنا لولد عمي فيصل المسلم ... وناجح وخالص من الآن ... باركوا لنا مقدما ...
 

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
قضاة الانتخابات : العملية الانتخابية بدات في وقتها المحدد وتسير بهدوء

قضاة الانتخابات : العملية الانتخابية بدات في وقتها المحدد وتسير بهدوء


اكد القضاة المشاركون في ادارة عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الامة علي حسن سير عملية التصويت مشيرين الى انها بدأت في الوقت المحدد صباح اليوم ومن دون اي عوائق.
وقال قاضي اللجنة رقم (65) في مدرسة ام سليمة الانصاري بالدائرة الاولى نايف
العازمي ان عملية الانتخابات تسير بشكل طبيعي لافتا الى وجود عناصر من وزارة الداخلية يساهمون في عملية التنظيم.
من جانبه قال رئيس اللجنة الاصلية بمدرسة عبدالوهاب عبدالرحمن الفارس بالدائرة
الخامسة القاضي المستشار علي محمد الدريع ان العملية الانتخابية بدأت في
الوقت المحدد لهامن دون اي عوائق او تأخير.
واشار الى انه تم اعتماد كشوفات الناخبين واعتماد المندوبين واطلاعهم على
الشروط المحددة قبل فتح باب الاقتراع.
واكد الدريع ان العملية الانتخابية التي بدأت في الثامنة صباحا وتنتهي في
الثامنة مساء تسير بصورة سلسة من دون اي صعوبات او مشاكل.
اما المستشار احمد الهويدي رئيس اللجنه الاصلية في الجهراء القديمة والبر في
الدائرة الرابعة فقد اشار الى ان الاقبال لايزال قليلا نسبيا لاسيما في مثل هذا
الوقت من اليوم متوقعا تزايد نسبة الاقبال في الساعات القادمة.
ومن جانبه اشاد رئيس اللجنة الاصلية في الجهراء الجديدة في الدائرة الرابعة
المستشار عادل يوسف الكندري باستعدادات وزارتي العدل و الداخلية لانجاح تنظيم سير
العملية الانتخابية.
كما اشاد رئيس اللجنه الاصليه فى الجهراء القديمه (نساء) المستشار احمد
الرويشد بتطور الوعى الانتخابى لدى الناخبات بعد مرور ثلاث سنوات على حصولهن على
حقهن فى الترشح والتصويت.
وقال ان الاقبال لايزال قليلا نسبيا مع بداية عملية الاقتراع متوقعا ازدياد عدد اقبال الناخبات فى الساعات المقبلة .
ومن جهته قال المستشار بالدائرة الرابعة عماد الحويل ان اليه
الفرز النهائية للانتخابات التي تنتهي مع نهاية اقفال صناديق الاقتراع بمختلف
الدوائر الانتخابية الخمس ستنتهي في اللجان الرئيسية للدوائر الانتخابية المختلفة
لاعلان النتائج الرسمية ويسبقها اعلان نتائج الفائزين في كل لجنة اصلية وفرعية
على حدة.
واضاف المستشار الحويل الذي يترأس اللجنة الاصلية رقم (46) بمدرسة اروى بينت
عبدالمطلب المتوسطه للبنات الخاصة بالرائرة الرابعة اليوم ان عملية الفرز ستتم داخل اللجان الاصلية والفرعية لكل
دائرة انتخابية.
واوضح ان نتيجة اللجنة الاصلية وفرعياتها ستعلن من القاضي ينتقل بعدها صندوق
اللجنة الاصلية فقط مع محاضر الفرز للجنة الرئيسية بالدائرة لاعلان النتائج
النهائية للفائزين بعضوية المجلس الجديد.
واضاف ان نتائج اللجان الاصلية في الدائرة الانتخابية الرابعة ستنتقل للجنتها
الرئيسية التي يترأسها المستشار اسحاق ملك ومقرها مدرسة الاندلس الابتدائية
للبنات ثم تعلن النتيجة النهائية للفائزين في هذه الدائرة على ان تنتقل صناديق
جميع اللجان الفرعية الى الامانة العامة لمجلس الامة




تاريخ النشر : السبت 16 مايو 2009 11:09
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
بخصوص الدائره الرابعه ... اتوقع الوجه الجديد هو جليعيب الظفيري ...
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
بالنسبة لى أنا شخصيا وتوقعاتى

الدائرة ارابعة

1 مسلم البراك
2 حسين مزيد
3 على الدقباسى
4 ضيف الله بورمية
5 سعد الخنفور
6 الموزرى
7 مبارك الخرينج
8 محمد الخليفة
9 عسكر العنزى
10 ماجد موسى

الدائرة الخامسة

1 الصواغ
2 الميع
3 النملان
4 زنيفر
5 العدوة
6 سعدون
7 الحويلة
8 الطاحوس
9 الهاجرى
10 المطيرى
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
السعدون: ناصر المحمد أفضل الموجودين لرئاسة الحكومة الجديدة

122745439-fr11_1.jpg


اكد النائب السابق مرشح الدائرة الثالثة احمد السعدون ان «سمو الشيخ ناصر المحمد عائد الى تولي رئاسة الحكومة الجديدة»، موضحا ان «اعتذار سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد عن عدم تولي منصب رئاسة الوزراء ايضا، فتح المجال امام عودة الشيخ ناصر.. فهو افضل الموجودين».

وقال السعدون ان «الحشود التي احتشدت في مطار الكويت لدى عودة سمو الشيخ ناصر الى البلاد، دليل على عودته الى منصبه ومبايعته من افراد الاسرة الحاكمة، ونزع التوتر من المعارضين له».
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
12496126-07a956fd-f70b-4dd3-ab4c-18a9711ba73d_top_med_thumb.jpg



الشيخ جابر الخالد وزير الداخلية:

سبق ان لمحوا باستجوابي في المجلس السابق، واذا في شي بالمجلس المقبل انا حاضر
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
العدوة للـوهج : أتمنى أن يحسن الناخبين الإختيار

25100_%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%88%D8%A9-2.jpg


قال النائب السابق و مرشح الدائرة الخامسة خالد العدوة فى تصريح خاص لجريدة الوهج نتمنى أن يشارك الناخبين بكثافة و أن يحسنوا الإختيار و أن يضعوا الكويت نصب أعينهم و أن يصوتوا للكويت حتى تعود الكويت كما كانت درة الكويت.
 

acton

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
6,337
الإقامة
UK-Acton-W3
جزاك الله خير على هالاخبار
كوني بديره غربه اتابع اخبارك اول بأول
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
أسيل العوضي: قانون الاستقرار المالي ضروري ولو وصلت سأوافق عليه


اختتمت مرشحة الدائرة الثالثة د. أسيل العوضي محطتها الانتخابية بلقاء جماهيري مفتوح مع ناخبي وناخبات منطقة اليرموك، استمعت خلاله الى همومهم وآرائهم وطموحاتهم. وشددت على أهمية قانون الاستقرار المالي، وقالت انه ضروري، لكنها تحفظت على بعض بنوده، وانها، لو وصلت الى البرلمان ستوافق عليه مع بعض التعديلات ومن بينها ما جاء في البابين الثاني والثالث، حيث يتحدث الباب الثاني عن دعم الشركات المنتجة، فيما الباب الثالث يتحدث عن دعم شركات الاستثمار، مشيرة الى ان القانون أعطى تسهيلات أكثر لشركات الاستثمار، على حساب الشركات المنتجة، مشددة على ان القانون يتطلب مزيداً من الشفافية.
 
أعلى