نقلا عن جريدة البيان الاماراتية

التسجيل
5 أكتوبر 2003
المشاركات
182
الإقامة
=======
17 Aug 2004 20:10:23 GMT

تداول أسهم «غوغل» في البورصة اليوم




تستعد شركة خدمات البحث على الانترنت الاميركية العملاقة غوغل لفتح باب تداول أسهمها اليوم بعد أن طلبت من هيئة الاوراق المالية والتداول الاميركية تفعيل تسجيل أسهمها في بورصة نيويورك.وذكرت الشركة على موقعها على الانترنت إنها طلبت من هيئة الاوراق المالية والتداول الاميركية بدء التعامل على أسهمها التي طال انتظار طرحها في البورصة.


وأضافت أن عمليات التداول ستبدأ بعد أقل من ساعة من تفعيل التسجيل وهو ما يعني بدء تداول الاسهم فعليا صباح الاربعاء إذا سارت الامور وفقا لما هو مخطط له.


وكان الطرح الاولي لاسهم الشركة التي تدير أكبر موقع بحث على الانترنت قد بدأ يوم الجمعة الماضي من خلال مزايدة عبر الانترنت حيث تتوقع الشركة أن يتراوح سع السهم في هذه المزايدة بين 108 و135 دولاراً لتصل قيمة الطرح أكثر من 36 مليار دولار. يصل حجم الطرح الاولي إلى 25.7 مليون سهم تمثل حوالي نصف أسهم الشركة.


من ناحية أخرى بدأت هيئة الاوراق المالية والتداول الاميركية تحقيقا علنيا بشأن وجود أي مخالفات قانونية في عملية طرح أسهم غوغل للتداول.وذكرت الشركة التي يوجد مقرها في وادي السيليكون بمدينة سان فرانسيسكو الاميركية إنها قد تكون أصدرت 23.2 مليون سهم بالاضافة إلى 5.6 ملايين سهم اختياري لاكثر من ألف عامل فيها بطريقة غير قانونية.


وتسعى الشركة إلى إعادة شراء هذه الاسهم ولكن قيمتها قد تزيد على قيمة طرح ها للعاملين بمقدار 100 مثل إذا وصلت أسعار الطرح الاولي إلى المستوى المستهدف من الشركة
 
أعلى