" لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة "

الحالة
موضوع مغلق

q8rottweilers

عضو نشط
والله يبا زين تاكلون من الديرة وتمشون ايدكم بالطوف، الحين شحاركم اذا وحدة نجحت بالانتخابات؟ اشوف الكل قام يقول خل تقعد ببيتها وتربي عيالها؟ معناتها انت معترض على عمل المرأة ولا تقولي المجلس اختلاط ترى الوزارات اغلبها اختلاط، دام مو عاجبك شغل المرة خلاص لا تخلي مرتك تشتغل خلها قاعدة بالبيت، وحتى لو سويت هالشي ترى شي راجعلك انت ماتفرض رايك عالمجتمع كله!!!!! المرأة وصلت برغبة المجتمع ما اتيي انت وتبي تفرض رايك على هالناس كلها، يعني بعرف شنو تستفيد اذا وحدة قعدت بالبيت بدال المجلس ما تقولي؟ ياخي ما دشت الا واهلها وعايلتها موافقين على هالشي انت على اي اساس بتقعدها بالبيت؟
والله طرطرة يبا المجلس يبي مخ ما يبي حريم ولا رياييل وبالوقت الحالي الكويت بأشد الحاجة لناس اوفياء لهالبلد الطيب ويبون مصلحته، وهالشي ما يحدده مسألة ريال ولا مرة الي يحدده العقل....
واتمنى من الاشراف ما يمسحون ردي هذا يخلون الردود الي تعجبهم ويمسحون الي ما تعجبهم خل يكون في حرية رأي شوية وخلو الناس تشوف الآراء المختلفة

الاولى

موقوف
والله يبا زين تاكلون من الديرة وتمشون ايدكم بالطوف، الحين شحاركم اذا وحدة نجحت بالانتخابات؟ اشوف الكل قام يقول خل تقعد ببيتها وتربي عيالها؟ معناتها انت معترض على عمل المرأة ولا تقولي المجلس اختلاط ترى الوزارات اغلبها اختلاط، دام مو عاجبك شغل المرة خلاص لا تخلي مرتك تشتغل خلها قاعدة بالبيت، وحتى لو سويت هالشي ترى شي راجعلك انت ماتفرض رايك عالمجتمع كله!!!!! المرأة وصلت برغبة المجتمع ما اتيي انت وتبي تفرض رايك على هالناس كلها، يعني بعرف شنو تستفيد اذا وحدة قعدت بالبيت بدال المجلس ما تقولي؟ ياخي ما دشت الا واهلها وعايلتها موافقين على هالشي انت على اي اساس بتقعدها بالبيت؟
والله طرطرة يبا المجلس يبي مخ ما يبي حريم ولا رياييل وبالوقت الحالي الكويت بأشد الحاجة لناس اوفياء لهالبلد الطيب ويبون مصلحته، وهالشي ما يحدده مسألة ريال ولا مرة الي يحدده العقل....
واتمنى من الاشراف ما يمسحون ردي هذا يخلون الردود الي تعجبهم ويمسحون الي ما تعجبهم خل يكون في حرية رأي شوية وخلو الناس تشوف الآراء المختلفة

العقل يقول السنع وين مو الرجل والمرأه أخوى أذا أنصلح الحال وتسنع الوضع أنا والله راح أصوت للمرأه ويمكن المجلس القادم (للنساء فقط)

q8rottweilers

عضو نشط
العقل يقول السنع وين مو الرجل والمرأه أخوى أذا أنصلح الحال وتسنع الوضع أنا والله راح أصوت للمرأه ويمكن المجلس القادم (للنساء فقط)

ارحم الله والديك هذا الكلام الطيب وهذا المطلوب

أورانيوس

عضو نشط
صاحب الموضوع جزاك الله خير أنت وكل من أيد الموضوع والله يهدي كل من عارض الموضوع ويستر الله علينا وعلى كل المسلمين

المزين

موقوف

ياريت بعض الناس يكونون فاهمين مثلك والله ،

بس شتسوي يا خوك ، معنه لو رحت شفت فتاوي الغزالي و غيره راح تشوفه يأيد عمل المرأه بالمجلس و التصويت لها ،

لكن في عقول متحجره ، انا قلت عمل المرأه بالمجلس كأنها تقوم بدورها الاجتماعي مثل الدكتوره و المعلمه و المهندسه ، و مثل ما تفضلت كلهم يشتغلون بوزارات و كلها خلط ،

لكن للأسف في فئه من الناس تعامل المرأه كما يتعاملون معاها ايام الجاهليه ، قبل ان يأتي الاسلام و يضع حد إلى هذه المشكله ،

في ناس إلى الان يعتبرون المرأه عوره و يتعامل معاها و يقام مقامها مقام الحيوان اعزكم الله ،

الرسول كان يفتخر بأسم امه و اســماء زوجاته أمهات المؤمنين ، في هالوقت فئه معينه تعتبر مجرد معرفه اسم الزوجه او امه عوره و عيب و غير جائز بعكس ما كان يفتخر فيه رسول الله

الاولى

موقوف
لو أتفقت الاذواق لبارت السلع (بالقتصاد) لمهم تنميه لبلد حل مشاكل البلد (الوطنيه :d

فهرنهايت

عضو نشط
ياريت بعض الناس يكونون فاهمين مثلك والله ،

بس شتسوي يا خوك ، معنه لو رحت شفت فتاوي الغزالي و غيره راح تشوفه يأيد عمل المرأه بالمجلس و التصويت لها ،

لكن في عقول متحجره ، انا قلت عمل المرأه بالمجلس كأنها تقوم بدورها الاجتماعي مثل الدكتوره و المعلمه و المهندسه ، و مثل ما تفضلت كلهم يشتغلون بوزارات و كلها خلط ،

لكن للأسف في فئه من الناس تعامل المرأه كما يتعاملون معاها ايام الجاهليه ، قبل ان يأتي الاسلام و يضع حد إلى هذه المشكله ،

في ناس إلى الان يعتبرون المرأه عوره و يتعامل معاها و يقام مقامها مقام الحيوان اعزكم الله ،

الرسول كان يفتخر بأسم امه و اســماء زوجاته أمهات المؤمنين ، في هالوقت فئه معينه تعتبر مجرد معرفه اسم الزوجه او امه عوره و عيب و غير جائز بعكس ما كان يفتخر فيه رسول الله

ليتك ساكت

المزين

موقوف
ليتك ساكت

و ليــش السكوت الرسول ما كان يفتخر بأسماء زوجاته امهات المؤمنين ؟؟؟!!

القرآن الكريم ذكر إسم إمرأة ..ولم يكتف بالتنويه بها فقد قال الله تعالى ..<يامريم إن الله يبشرك بكلمة منه>..وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم ..يذكر ابنته باسمها ويقول فاطمة الزهراء ..ولم يقل كريمتي..او ابنتي ..

الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام

كان يذكر اسماء زوجاته وبناته بل وكان يصرح بحبه لهن

عندما سئل عليه السلام من أحب الناس إليك يا رسول الله ( قال أحب الناس إلىَ عائشه (

بل كان رسول الله يذكر اسماء زوجاته امهات المؤمنين امام اصحابه و المسلمين عاما دون أي احراج ...وبل كان يفتخر بهم ...و ذلك ورد في العديد و المئات من الاحاديث التي بمجرد فتحك لأي صحيح علنا ..

و ما المشكله في ذلك أخي الكريم ، ذكر اسم المرأه عيبا هذه من الدخائل على الدين الاسلامي ،
اذا المشكله فيك انت اخي الكريم و بالعادات الدخيله التي بعضها تكون سيئه و هي اعتبار مجرد ذكر اسم المرأه هو عوره و عيــبا ...!

فهرنهايت

عضو نشط
أخوي إنت قاعد تستشهد بكلام تفصال على حسب اللي إنت تبيه

قال تعالى (( {وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي }.أي اقررن واسكن فيها لانه أسلم لكن واحفظ ..

الله يحفظك

المزين

موقوف
أخوي إنت قاعد تستشهد بكلام تفصال على حسب اللي إنت تبيه

قال تعالى (( {وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي }.أي اقررن واسكن فيها لانه أسلم لكن واحفظ ..

الله يحفظك

أخي الكريم ، القران يفسر بعضه بعضا انا لا اريد ان اذكرت سوره الاحزاب كلها ،

لكن فقط نأخذ الايتين ، بسم الله الرحمن الرحيم ،

1. قال تعالى (يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَّعْرُوفًا
،وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا،

الايه موجهه لأناس معيين لزوجات النبي و اهل بيته ،

منو إلي ياخذ بالتفصال انا ولا انت ؟؟

أخوي الموضوع (أسم المرأه عيب و عوره ) هذا دخيل على الاسلام بحكم العادات و التقاليد الخاطئه فقط لا غير ،

فهرنهايت

عضو نشط

أخي الكريم ، القران يفسر بعضه بعضا انا لا اريد ان اذكرت سوره الاحزاب كلها ،

لكن فقط نأخذ الايتين ، بسم الله الرحمن الرحيم ،

1. قال تعالى (يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَّعْرُوفًا
،وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا،

الايه موجهه لأناس معيين لزوجات النبي و اهل بيته ،

منو إلي ياخذ بالتفصال انا ولا انت ؟؟

أخوي الموضوع (أسم المرأه عيب و عوره ) هذا دخيل على الاسلام بحكم العادات و التقاليد الخاطئه فقط لا غير ،

إذا كان هذا حد فهمك فأنا أنسحب وأترك الحكم لغيري

بالتوفيق للجميع

al7bebe

عضو نشط
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

خطورة الفتوى وما يجب على الناظر في الفتاوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فاعلم أن الأمر ليس بهذا القدر من السهولة، فالفتوى من الأمور الخطيرة والتي لها منزلة عظيمة في الدين. والمفتي خليفة النبي صلى الله عليه وسلم في أداء وظيفة البيان -نسأل الله العون والصفح عن الزلل-. والمفتي موقع عن الله تعالى، قال ابن المنكدر : العالم موقع بين الله وبين خلقه فلينظر كيف يدخل بينهم.

والذي يجب على الناظر في الفتاوى أن يختاره هو ما شهد له الكتاب والسنة والإجماع، وكان جاريا على قياس أهل العلم، وإن كان ثمة تعارض فإنه لا يأخذ إلا بالراجح في المسألة وهو الأقوى دليلا والأسلم تعليلا.

وليس المفتي بالخيار يأخذ ما يشاء ويترك ما يشاء، وقد قال الإمام النووي رحمه الله: ليس للمفتي والعامل في مسألة القولين أن يعمل بما شاء منهما بغير نظر، بل عليه العمل بأرجحهما.اهـ.

وبذلك تعلم أن أخذ العلماء بأيسر الفتاوى في الأمور التي تخص الفرد، كحلق اللحيه وعمليات التجميل وتطويل الثوب والنمص...، وأخذهم بالشدة في نحو كشف وجه المرأة وفي الربا والغناء وغير ذلك...، دون النظر إلى ما هو راجح أو مرجوح من ذلك، هو –في الحقيقة- زلل كبير وشطط، لا يحق لمن ينتمي إلى الإسلام أن يراه صوابا.

هذا، وليعلم أن لاختلاف العلماء أسبابا لا يمكن تجاهلها أو رفعها ولا يتصور ذلك إلا من ليس له معرفة بتلك الأسباب وهي ليس فيها طعن في الشرع ولا انتقاص منه.

كما أن موضوع الجرح والتعديل ليس بما تصورته من البساطة والسهولة، فهو موضوع يعنى بالرجال الناقلين لحديث النبي صلى الله عليه وسلم والآثار والأخبار، والنظر في شرائط قبولهم، وأسباب ردهم...

ولا يخفى ما لهذه الأمور من الصعوبة والخطورة، وهو علم قد تخصص فيه رجال كثيرون من علماء الأمة، فنقحوه ومحصوه وبينوا الزائف منه عن الصحيح.

وليس أمرا عشوائيا يأخذ منه الفرد كيفما شاء، ويجب على المسلم أن يعلم أن شرع الله تعالى ليس ألعوبة يلعب بها كل من هب ودب ويتكلم فيها من شاء بما شاء، وإنما يجب أن يقتصر الكلام في الشرع على أهل العلم المختصين ومن تكلم فيه من غيرهم فيخشى عليه أن يكون ممن يقولون على الله بغير علم وذلك ذنب شنيع وإثم عظيم.ونسأل الله أن يهدينا إلى صراطه المستقيم، وأن يجنبنا زلل القول وخطَل الرأي، إنه نعم المولى ونعم النصير.

والله أعلم.

فهرنهايت

عضو نشط
خطورة الفتوى وما يجب على الناظر في الفتاوى

وإنما يجب أن يقتصر الكلام في الشرع على أهل العلم المختصين ومن تكلم فيه من غيرهم فيخشى عليه أن يكون ممن يقولون على الله بغير علم وذلك ذنب شنيع وإثم عظيم.ونسأل الله أن يهدينا إلى صراطه المستقيم، وأن يجنبنا زلل القول وخطَل الرأي، إنه نعم المولى ونعم النصير.

والله أعلم.

أخوي بارك الله فيك المسأله ما هي جديده علشان يبحث فيها العلماء من جديد .

المسأله منتهيه بس الناس تقتبس من الفتاوى ما يناسبها

الله يعطيك العافيه

kazamezaa

عضو نشط
شباب عايز افهم شئ محدد و علي الرغم اني مو من الديرة وغريب عنكم اذا سمحتم لي
هل تعتبر المرأه في مجلس الامة يعتبر ولاية؟؟؟؟؟ هذة النقطة الوحيدة اللي ابي اعرفها..انا اعرف ان الولاية من لة امر والنهي اما عضو مجلس الامة ليس لة سلطة الامر و النهي
هي وظيفة مثلها مثل الطبيبة او المهندسة او المدرسة او ممكن نقابلهم من اخوات طيبات في الشئون او اي موقع حكومي....
عطينا للموضوع حجم كبييييير وما يستاهل
الله يصلح حال الجميع ويصلح بيهم الامة

شكراااا لصاحب الموضوع

:)
السلام عليكم
اخوانى الاعزاء الان النساء سمح لهن بالتصويت والترشح
وامر فرغ منه وكل شخص حر فى اهله سواء زوجته او ابنته
ان ترشح نفسها وليس مقصور على العوائل بل حتى القبليه
اين المشكله 0000 المشكله والغير لائق ان تكون متبرجه وغير محتشمه
امام الرجال راى شخصى معصومه المبارك محتشمه جدا ولباسها اسلامى
اتمنى ان تكون الاخريات مثلهاااااا0

الحالة