بيع رخص التجاره العامة والمقاولات

الحالة
موضوع مغلق

just_a_guest

عضو نشط
سلام للجميع ..الملاحظ كثرة عرض رخص التجارة العامة والمقاولات للبيع وبأسعار زهيدة ...أود السؤال بالنسبة للموضوع للاخوان المختصين بهذا الموضوع ..هل عمليات البيع لها علاقة بتضيق الشؤون بخصوص العمالة الزائفة على بعض من هذه المؤسسات وما سمعنا بالاخبار عن ملاحقة الكثير من الشركات والمؤسسات الوهمية التي همها الأول استجلاب العمالة وتسريحها في الشوراع؟ ..الرجاء عدم فهمي غلط في هذا الموضوع انا لا اتهم احد وبالعكس نتوسم ونفرض النزاهة للجميع الا أن يثبت عكس ذلك ..ولكن سؤالي للتحقق من الفائده أو الضرر التي سيجنيها الشخص بعد شرائه للرخصه ..بالاخص هل سيمنع أو يصعب الحصول على موافقة العمالة لهذه الرخص؟ وهل سيلحق الشخص الشاري أية اجرءات قانونية في حالة وجود شبهه على المؤسسة مسبقا؟ ..الرجاء التوضيح ليستفيد الجميع ..وشكرا ...

danboshy

عضو نشط
السلام عليكم

شكرا اخى على الموضوع الشيق الى طرحته
انا عندى جميع الاستفسارات الى تبيها وبصراحه انا اشتغل بهالمجال

اولا بخصوص بيع الرخص لنه وزاره التجاره وقفت اصدار تراخيص التجاره العامه والمقاولات
لنهم يتبعون سياسه جديده اهيا تخصيص النشاط لنه قبل الى عنده رخصه تجاره عامه يقدر يسوى النشاط الى يبي وبنفس المحل وبنفس الرخص يغير النشاط بس اللهم يغير الافته مالت المحل .

وعشان جذيه الاسعار ارتفت مع العلم قبل اصدار رخصه جديده تكلفك 450 دك

اما بالنسبه للشون شوفوا اخوانى الشون تقدرللك العماله على شرطين
الشرط الاول على
على شغلك ونوع النشاط

والثانى اذا عندك واسطه تاخذ الى تبي
وهذى الصراحه للاسف
يعنى تلقى واحد محتاج عامل يتمرمط على مايجيبه وغيرك بتلفون يرفعه على واحد يقدرله عاملين بدال الواحد.

اما بخصوص المسوليه الى على الرخصه اذا شريت الرخصه قانونا تنشر بيع الرخصه فى جريده كويت اليوم وبعد اربعين يوم يتم التحويل
والشاري الجديد لا تلحقه اي مسوليه قانونيه يعنى اذا انا شريت منك رخصه لازم انتضر 40يوم عقبها تتحول بسمى لنه اى مطالبات ماليه على الشركه بعد هذى المده تلغى اى الماللك الجديد لا تلحقه اى مسوليه قانونيه.

اما بالنسبه للعماله من ناحيتى انا انصح الى يشترى رخصه ماتكون عليها اى عماله لنه بصراحه فى ناس مثل ماتفضلت يجيبون عماله وياخذون عليها فلوس وعلى قولتهم يتاجرون بالبشر ويهدونهم بالشوارع وبعدين يبيع الرخص
ويسلمها للمالك الجديد وبعدين يبتلش بالعماله.
اما بالنسبه للشبه لا يوجد شبه على اي شركه دام لا يوجد عليها قضايا ولا مطالبات ماليه وبعدين القانون الكويتى يفرض عليك تنتضر 40يوم للتحويل ويعطيك 3 كتب رسميه عند التحويل
1 لوزاره الداخليه
2 لوزارت الشون
3 لوزاره العدل
لييييييش

عشان يبين اذا كان على الشركه اى مشاكل قانونيه واذا اتضح انك مالعليك شى يتم الرد بعد تقديم الكتب لامانع
ويتم التحويل اما اذا رفض لا يتم التحويل.

وسامحونى اذا نسيت شى.

والى يبي اي استفسارات عن هالامور انا اخوكم ويراسلنى على الخاص ويبشر بالسعد
وسلامتك

القراشي

عضو نشط
السلام عليكم

شكرا اخى على الموضوع الشيق الى طرحته
انا عندى جميع الاستفسارات الى تبيها وبصراحه انا اشتغل بهالمجال

اولا بخصوص بيع الرخص لنه وزاره التجاره وقفت اصدار تراخيص التجاره العامه والمقاولات
لنهم يتبعون سياسه جديده اهيا تخصيص النشاط لنه قبل الى عنده رخصه تجاره عامه يقدر يسوى النشاط الى يبي وبنفس المحل وبنفس الرخص يغير النشاط بس اللهم يغير الافته مالت المحل .

وعشان جذيه الاسعار ارتفت مع العلم قبل اصدار رخصه جديده تكلفك 450 دك

اما بالنسبه للشون شوفوا اخوانى الشون تقدرللك العماله على شرطين
الشرط الاول على
على شغلك ونوع النشاط

والثانى اذا عندك واسطه تاخذ الى تبي
وهذى الصراحه للاسف
يعنى تلقى واحد محتاج عامل يتمرمط على مايجيبه وغيرك بتلفون يرفعه على واحد يقدرله عاملين بدال الواحد.

اما بخصوص المسوليه الى على الرخصه اذا شريت الرخصه قانونا تنشر بيع الرخصه فى جريده كويت اليوم وبعد اربعين يوم يتم التحويل
والشاري الجديد لا تلحقه اي مسوليه قانونيه يعنى اذا انا شريت منك رخصه لازم انتضر 40يوم عقبها تتحول بسمى لنه اى مطالبات ماليه على الشركه بعد هذى المده تلغى اى الماللك الجديد لا تلحقه اى مسوليه قانونيه.

اما بالنسبه للعماله من ناحيتى انا انصح الى يشترى رخصه ماتكون عليها اى عماله لنه بصراحه فى ناس مثل ماتفضلت يجيبون عماله وياخذون عليها فلوس وعلى قولتهم يتاجرون بالبشر ويهدونهم بالشوارع وبعدين يبيع الرخص
ويسلمها للمالك الجديد وبعدين يبتلش بالعماله.
اما بالنسبه للشبه لا يوجد شبه على اي شركه دام لا يوجد عليها قضايا ولا مطالبات ماليه وبعدين القانون الكويتى يفرض عليك تنتضر 40يوم للتحويل ويعطيك 3 كتب رسميه عند التحويل
1 لوزاره الداخليه
2 لوزارت الشون
3 لوزاره العدل
لييييييش

عشان يبين اذا كان على الشركه اى مشاكل قانونيه واذا اتضح انك مالعليك شى يتم الرد بعد تقديم الكتب لامانع
ويتم التحويل اما اذا رفض لا يتم التحويل.

وسامحونى اذا نسيت شى.

والى يبي اي استفسارات عن هالامور انا اخوكم ويراسلنى على الخاص ويبشر بالسعد
وسلامتك
الله يعطيك العافيه وماقصرت

just_a_guest

عضو نشط
ايه والله ما قصرت صراحه كفيت ووفيت ..شكرا للايضاح وان شاء الله الجميع يستفيد من الخبرات ..

الحالة
موضوع مغلق
أعلى