مناقابضه...وتوقعات ... محلل متدرب

محلل متدرب

عضو مميز
التسجيل
1 سبتمبر 2007
المشاركات
1,445
مناقابضه...وتوقعات ... محلل متدرب

mna.png
 

nsa197

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
386
والله اعلم ان الخير بعد كسر 710 ، صح ولا لا
 
التسجيل
7 يونيو 2006
المشاركات
1,821
إضافة بسيطة من بعد إذنك يا محلل متدرب :)
 

الملفات المرفقه:

  • منا قابضة_2009_5_19.png
    منا قابضة_2009_5_19.png
    الحجم: 32 KB   المشاهدات: 181

cutenooooona

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
450
الإقامة
الكويت
تستهدف التوسع في أسواق جديدة واستقطاب شركاء جدد

تستهدف التوسع في أسواق جديدة واستقطاب شركاء جدد

«منا القابضة» تخطط لتخارجات وتسعى لإدراج أسهمها في عدد من أسواق المال بالمنطقة


مبارك الدويلة
أعلنت شركة «منا القابضة» انها تستعد لتنفيذ خطتها الاستراتيجية الجديدة للفترة المقبلة التي تهدف الى المحافظة على الاداء المتميز للشركة خلال العام الماضي الذي شهد تحقيق أرباح قياسية وغير مسبوقة.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة مبارك فهد الدويلة في بيان صحفي إن الاستراتيجية الجديدة تستند إلى 3 محاور رئيسية اولها التخارج من الاستثمارات والانشطة التي تحقق ارباح تشغيلية تقل عن %25 سنويا حيث إن المستهدف ان تكون صافي ارباح الشركة قياسا على رأس المال المستثمر بين %25 و%50 خصوصا وان الأزمة الاقتصاديه خفضت عوائد بعض الأنشطة بشكل ملحوظ، وذلك بشرط ان يكون التخارج ذو عائد اقتصادي مجدي اي ان تكون قيمة التخارج اعلى من قيمة الاستحواز.
واضاف الدويلة: ان ثاني محاور الخطة يتضمن تحقيق المزيد من التنويع الجغرافي لاستثمارات الشركة لتقليل المخاطر وذلك من خلال دخول اسواق جديدة غير السوقين الكويتي والمصري اضافة الى التنويع الجغرافي والقطاعي لأصول الشركة ولاستثماراتها في مصر.
وفي هذا السياق اوضح الدويلة ان الشركة تحرص على اتباع اعلى معايير خفض المخاطر وتنويع الاستثمارات جغرافيا وقطاعيا حتى في مصر رغم ان استثمارات الشركة في مصر وخصوصا في المجال العقاري تحقق عوائد مجزية كما ان نسب انخفاض العقار في مصر نتيجة الأزمة الاقتصادية لم تتجاوز ال%10 بفضل فائض الطلب الكبير مقارنة مع نسب تراجع تتراوح ما بين 40 و%70 على مستوى العقار في العالم.


محاور الاستراتيجية


وذكر الدويلة ان ثالث محاور الاستراتيجية يتضمن استقطاب شركاء جدد سواء افراد او مؤسسات للشركات التابعة للمجموعة بحصص تتراوح ما بين 20 الى %25 وذلك لتوفير التحالفات الضرورية لتوسعات الشركة وشركاتها التابعة والزميلة في المستقبل.

وكشف الدويلة عن ان الشركة تستهدف انجاز خطتها الاستراتيجية على مراحل حيث ستتضمن قائمة مشروعاتها المستقبلية للعام الجاري السعي لإدراج اسهم «منا القابضة» في عدد من اسواق المال الاخرى في المنطقة.

واشار الى ان خطة الشركة خلال العام الجاري ستتضمن قيامها ومن خلال خبرائها بإعادة تقييم استثماراتها في الشركات التابعة والزميلة وبدء التفاوض مع الشركات الاستثمارية التابعة للمجموعة وشركات استثمارية متخصصة في تسويق حصص رأس المال للتخارج من بعض استثماراتها في شركاتها التابعة والزميلة لصالح جهات خارج المجموعة ومنها جهات خارج الكويت في منطقة الخليج، مضيفا ان الشركة تبحث وفى المقابل انتهاز فرص استثمارية وشراء حصص من عدد من الشركات الواعدة في مختلف القطاعات وخصوصا في لبنان والسعودية ودول اخرى بالخليج.

واوضح ان الشركة بصدد الدخول في شراكات استراتيجية مع جهات متنوعة وخصوصا فيما يتعلق بمشروعاتها الضخمة والطموحة في مصر والتي يجري حاليا الاستعداد لتنفيذها عبر شركاتها التابعة والزميلة.

ورجح الدويلة ان تنجح الشركة في مواصلة النمو في ادائها المالي وتحقيق المزيد من الأرباح لصالح المساهمين وخصوصا في حال نجاحها في استبدال جزء من استثماراتها الحالية باستثمارات اخرى اعلى ربحية اضافة الى تخفيض مخاطر الاستثمار من خلال التنويع القطاعي والجغرافي وادخال المزيد من الشركاء الاستراتيجيين.

وذكر الدويلة ان «منا القابضة» نجحت خلال الفترة الماضية في تعزيز حصصها واستثماراتها في العديد من الشركات في الكويت وخارجها حيث تمتلك حاليا عددا كبيرا من الاصول المتنوعة تتضمن اراضى وعقارات وبنايات ومجمعات تجارية ومصانع ومنشآت بمختلف انواعها من خلال شركاتها التابعة والزميلة.

واوضح ان الشركة نجحت خلال العام الماضي في اقتناص مجموعة من الفرص الاستثمارية المجدية وخصوصا في المجال العقاري في اطار برنامج الاستحواذ الذي وضعه مجلس ادارة الشركة في ضوء مجموعة من الضوابط.

واشار الدويلة الى ان «منا القابضة» تمتلك حصصا في حوالي 12 شركة تعمل في مجالات العقار والصناعة والتخزين والترفيه في الكويت وخارجها بنسب مساهمة تصل الى %99 فى بعض الشركات التابعة والزميلة وهي: شركة المجموعة الدولية للمشاريع العقارية، شركة المجموعة الدولية للمشاريع الصناعية، شركة منا للرياضة والترفيه، شركة المجموعة الدولية للتخزين، شركة منا لصناعة وتجارة الحديد، شركة الشاهد العقارية، شركة مداخل الخير للتجارة العامة والمقاولات، شركة الصديق لاستصلاح الاراضي والثروة السمكية بمصر، شركة منا للاستثمار، الشركة الكويتية المصرية للاستثمار العقاري بمصر وحصة من اسهم الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار.
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
ممكن رفع الشارت على المنتدى

الشارت مو ظاهر عندي :)
 

Del Piero

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2009
المشاركات
479
يعطيك العافية يا مبدع يا محلل محترف
 
أعلى