مؤشر السوق7727 إيجابي مشروط بالنايمكس 59

بورش

عضو مميز
التشارت يقول عكس الكلام من شهر 12 لغاية اليوم

هلا بالحبيب بومحمد, ولهذا انا قلت لي رأي مؤيد ومعارض فيه والحديث يطول فيه
بس ياليت ألقى اجابه حق الأسئله الي طرحتها, ابي لها جواب من المخ, وخصوصاُ شنو النموذج الإيجابي الي مكونته الشموع على الإسبوعي
طبعاُ تلقاه ليلحين يبحث, بس نقول الله يعينه :)

بورش كنت انظر لك نظره حلوه بس مع الاسف اختلفت نظرتى لك اختلفت طلعت قاوى مشاكل

ماعندي أي مشكله انك تنظر لي هذي النظره :) اذا كانت في النهايه المصلحه لك, فهذا عادي عندي :)
انا قاعد اناقشه واحطله دلائل وقاعد اسئله جم سؤال هو يعجر عن جوابهم لأن تحليله مبهم, في النهايه حبيت اوضح لك والأعضاء عشان لاينخدعون بالتحليل المبهم, اذا تبي تحليل روح شوف بوفجر حاط تحليل للسوق ويقول في صعود الإسبوع المقبل, شوف تفهمه ولا لا :)

بعرف ليش بوجوري غاوي مشاكل ,, الريال اسأله سؤال فني عن الموفينج افريج وعن الستنج الموجود فيه واستعمالاته والمخ ما جاوب ,, بعرف وين المشاكل والمسأله فنيه :confused:

هلا بالحبيب :) طلعت راعي مشاكل يوم ببين للأعضاء ان الحبيب مايفهم شنو قاعد يقول عشان لايتوهون من وراه
الله يعين يالغالي

حياك الله اخوى المخ قاله من البدايه مابى اجاوب عليك وهو قام يحن عليه بتحليل يتركه او خلاص

انا قمت احن ؟ اذا شخص يتكلم في ما لايفقه فيه, وانا ابين لكم هذي الشغله, صرت احن ؟
الله يعطيك على قد نيتك :)

بس اخوي بو نور من حق اي واحد اذا شاف خطأ فني معين ان يستفسر من صاحب الموضوع عن السبب اللي دعاه الى ذلك حتى تستبين وجهات النظر , لان هناك اخطاء فنيه اذا لم توضح ممكن يترتب عليها امور خاطئه اخرى ممكن تضلل الاعضاء ,, فاذا كان المخ عنده وجهة نظر فيما سأل عنه اخونا بوجوري فليبينه لنا مشكورا ,, وانا لست مع او ضد احد الاطراف انا مع تبيان الصواب

ولك تحياتي

تغير معنى المنتدى يالحبيب, صار اذا واحد شارك, الثاني يقوله هذا موضوعي لاتدخل فيه
ولن يكون له وجهة نظر لأن مايدري وين الله قاطه

الإخوة الأعضاء

حتى نمنع الانتقاد لأجل الانتقاد دون فائدة تعود علينا جميعا بالنفع والمعرفة , يجب أن نطبق الانتقاد بصورة بناءة .
فإخلاص النية لله تعالى أمر واجب علينا كمسلمين , وأن نكون قدوة حسنة في نقدنا ... لن نستطيع أن نقدم نقدا بناءً إلا بعد أن نتأكد من مدى معرفتنا بمادة الطرح وتمكنا منها , كذلك من واجبنا أن نركز على الإيجابيات قبل السلبيات لتحاشي جو التشاحن والبغضاء بين الأعضاء .
إذا كان الانتقاد موجه للعضو وليس لمادة الطرح ... فإنه يتوجب علينا أن ننتقد بصورة أخوية برسالة خاصة للعضو وليس بصورة علنية .

لذلك وضع هذا القانون لتحاشي النزاعات التي تسببها الانتقادات .

قانون النقد البناء

* تأكد من أن الموضوع يستحق النقد
* أعطى النقد بطريقة مقبولة للمنتقد في الوقت والمكان المناسب
* إبدا بايجابيات موضوع النقد اولاً
* أكد على موضوع النقد وليس على العضو
* تأكد بأن هدفك هو طلب الحلول أو إعطاء حل
* المتابعة الفعالة
*لاتنتقد من اجل الانتصار
* اختتام النقد بالتقدير والاحترام

يا هلا بالحبيب :)
99% من النقاط الي ذكرتها ياخوي انا ذكرتها
لكن الحبيب مستمر بالتهرب مثل جميع مواضيعه السابقه, انا لا انتقد لأنتصر, انا انتقد لتبيان الحقيقه للأعضاء فقط لاغير, وهذي هي ال 1% الي انا ماعملتها :)

NICK

عضو نشط
الله يعطيك العافية اخوي المخ وياريت تستمر معانا لإنك وبإختصار بينت لنا بكل صفحة تنزلها الغث من السمين بالإخلاقيات وبالتحليل

المخ

عضو نشط
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا" للجميع على مرورهم الكريم الذي أسعدني كثيرا"

وشكرا" لمشرفنا الكريم almared

هديه في المرفقات لأخواني زوار الموضوع حفظهم الله جميعا"

المخ

الملفات المرفقه:

• الشموع اليابانية.pdf
    الحجم: 284.8 KB   المشاهدات: 115
  • مؤشر rsi.pdf
    الحجم: 47.3 KB   المشاهدات: 118
  • الماكد.pdf
    الحجم: 172.3 KB   المشاهدات: 102
  • moving average المتوسط الحسابي.pdf
    الحجم: 144 KB   المشاهدات: 109

Mr. Eng.

عضو مميز
حط شارت أربط فيه السوق الكويتي مع النفط و الدولار أندكس، خل نشوف...

عساك على القوة بو محمد.
تفضل يا بو خالد
التشارت الأول من سنة 1982
التشارت الثاني التركيز على الفتره من شهر 5/2008 لغاية الحين

بورش

عضو مميز

شكرا" للجميع على مرورهم الكريم الذي أسعدني كثيرا"

وشكرا" لمشرفنا الكريم almared

هديه في المرفقات لأخواني زوار الموضوع حفظهم الله جميعا"

المخ

ماترد على الناس الي انتقدت ردك :) ولا مو عاجبينك ليش عندهم ملاحظه عليك ؟

المهم, زين يالحبيب حطيتلنا شي نتعلم منه
بس مالومك دام بس هالملفات حدود علمك, ناس عندها كتب ومراجع تدرس منها, والحبيب ملف واحد وناقص معلومات, وشكلك متسلفه بعد :p

يالحبيب ملف ال Moving average ماتكلم عن ال Weighted Moving Average وانت مستخدمه, وملفك مو ذاكر متى يستخدم ال Weighted moving average وانت حاطه بتحليلك, الظاهر عشان جذي مو عارف تجاوب ومتبلعم

بس زين تسوي, كل ماصار شي وواحد سألك عن ال RSI رحت حق موقع العملات الي تحبه انت وسويت كوبي بيست, والحين ماقصرت, حطيتلنا الشموع بكبرها, ياحجي نبي نعرف النموذج الي انت قاعد تقول عنه ايجابي, هل هو همر ؟؟ هل هو الطفل المهجور؟ شنو النموذج الله يرضالي عليك يالحبيب :) :) :)

تفضل يا بو خالد

يعطيك العافيه بومحمد
تكفينا الفتره من 2001-2002 للأخذ بالأسباب بأنه ليس شرط على المؤشر ان يمشي مع سعر النفط
ولكن وجهة نظر ثانيه أيضاُ لها دلائلها بأن النفط في السنوات الأخيره قد يكون متلازم مع المؤشر بنسبة 90%
كلاهما له وجهة نظر ودلائل, وكلا الرأيين لهم الإحترام لوجود الدلائل معهما أمثال الحبيب Kuwaiti_Zoom

Mr. Eng.

عضو مميز
ماترد على الناس الي انتقدت ردك :) ولا مو عاجبينك ليش عندهم ملاحظه عليك ؟

المهم, زين يالحبيب حطيتلنا شي نتعلم منه
بس مالومك دام بس هالملفات حدود علمك, ناس عندها كتب ومراجع تدرس منها, والحبيب ملف واحد وناقص معلومات, وشكلك متسلفه بعد :p

يالحبيب ملف ال Moving average ماتكلم عن ال Weighted Moving Average وانت مستخدمه, وملفك مو ذاكر متى يستخدم ال Weighted moving average وانت حاطه بتحليلك, الظاهر عشان جذي مو عارف تجاوب ومتبلعم

بس زين تسوي, كل ماصار شي وواحد سألك عن ال RSI رحت حق موقع العملات الي تحبه انت وسويت كوبي بيست, والحين ماقصرت, حطيتلنا الشموع بكبرها, ياحجي نبي نعرف النموذج الي انت قاعد تقول عنه ايجابي, هل هو همر ؟؟ هل هو الطفل المهجور؟ شنو النموذج الله يرضالي عليك يالحبيب :) :) :)

تفضل يا بو خالد

يعطيك العافيه بومحمد
تكفينا الفتره من 2001-2002 للأخذ بالأسباب بأنه ليس شرط على المؤشر ان يمشي مع سعر النفط
ولكن وجهة نظر ثانيه أيضاُ لها دلائلها بأن النفط في السنوات الأخيره قد يكون متلازم مع المؤشر بنسبة 90%
كلاهما له وجهة نظر ودلائل, وكلا الرأيين لهم الإحترام لوجود الدلائل معهما أمثال الحبيب Kuwaiti_Zoom
أعتقد و الله أعلم الحل هو شيء واحد
سوقنا دورته الإقتصاديه 14 سنه و السعوديه 21 سنه يعني إذا بنقارن لازم نقارن أسواقنا بأسواق عندها نفس فترة الدوره الإقتصاديه أو أجزاء دورته الإقتصاديه تتماشى مع أسواقنا
على سبيل المثال ال DJ صار له أكثر من 100 سنه نشوف مثلا آخر 14 سنه و آخر 21 سنه و نحاول نشوف إذا في ربط بينهم مع سوق الكويت او السعوديه
يمكن نطلع بنتيجه علما بأن ظروف الأسواق اللي نبي نقارنها مع بعض تختلف من نواحي عده أهمها حجم السيوله و تأثيره كبير ايضا
و الله أعلم

beery

موقوف
الله يعطيك العافية يالمخ لا تقاطع نريد امثالك لكي تفيد اخوامك بالمنتدى

بورش

عضو مميز
أعتقد و الله أعلم الحل هو شيء واحد
سوقنا دورته الإقتصاديه 14 سنه و السعوديه 21 سنه يعني إذا بنقارن لازم نقارن أسواقنا بأسواق عندها نفس فترة الدوره الإقتصاديه أو أجزاء دورته الإقتصاديه تتماشى مع أسواقنا
على سبيل المثال ال DJ صار له أكثر من 100 سنه نشوف مثلا آخر 14 سنه و آخر 21 سنه و نحاول نشوف إذا في ربط بينهم مع سوق الكويت او السعوديه
يمكن نطلع بنتيجه علما بأن ظروف الأسواق اللي نبي نقارنها مع بعض تختلف من نواحي عده أهمها حجم السيوله و تأثيره كبير ايضا
و الله أعلم

يعطيك العافيه يابومحمد, كلام علمي جميل, بعد شهر سو على نفس الكلام Search بجوجل, تلقى الحبيب المخ مسوي كوبي بيست بمنتدى ثاني ولايدري شقاعد يقول :)

قنوع ؟

عضو مميز
اخوى ابو غانم

مبروك اللافى وان شاءالله يكون طيب على اللى سميته

انت طلرحت طرحك وبارك الله فيك

والاخ المخ لم يقم بالاجابه لاسباب خاصه به

نرجو اعلاق النقاشات اللى ما تجيب الا عوار الراس

وتقبل تحياتى

Mr. Eng.

عضو مميز
يعطيك العافيه يابومحمد, كلام علمي جميل, بعد شهر سو على نفس الكلام Search بجوجل, تلقى الحبيب المخ مسوي كوبي بسيت بمنتدى ثاني ولايدري شقاعد يقول :)
ههههههههههههه

أسد سليمان ملك

عضو مميز
اخوى ابو غانم

وتقبل تحياتى

:p:p:p:p:p

خل يفيدك داووووووووووووووود;)

بورش

عضو مميز
والله زين سويت فيه بوغانم :)
انا مااعرف كوعي من بوعي مااستفدت من موضوعه شي
يبه انت في منتدي اقتصادي فيه العبقري مثلك وفيه اللى مثل حلاتي درويش
ياتخاطب كامل الشعب بلغه يفهمها ياتنزل شارت للمحللين يفهمولك وتالي يفهمونه
ياشباب منهو فهم يرحم والديه يفهمني :(

حبيب والله
استفدت انك عرفت انه مايفهم شي بالتحليل ;)
وياخوي لاتقول عني عبقري ولا هم يحزنون, كل الي اعرفه كلمتين على بعض, لكن ما اتكلم إلا بلي اعرفه عشان جذي الناس عبالها انا عبقري ولكني مو يم العبقريه ولاصوبها :)

دائماُ يحضرني المثل, ليس من المهم ان تعرف كل شي, لكن المهم ان تعرف ماتقول
وهذا على وزن, لا يجب أن تقول كل ما تعرف ولكن يجب أن تعرف كل ما تقول

بالتوفيق يالحبيب :)

بوجوري طلبتك قول تـــم ،،

إنك تترك الرجال​

تم ياخوي :) ولكن كل مافتح موضوع وتكلم في شي مايعرفه بسإله واذا جاوبني شكرته, واذا ماجاوب بأكد للناس جهله
تامر يابو وليد :)

اخوى ابو غانم

وتقبل تحياتى

هلا بالحبيب, الله يبارك فيك مشكور جزاك الله خير
انت من الأعضاء المميزين بالمنتدى وانا ما أأكد عليك, وعندك موضوع بأن السوق رايح إلى أرقام معينه, اذاً انت تفهم بالتحليل والحمدلله

بس اخوي هل انت شايف في نموذج للشموع ايجابي ؟ وهل تستخدم ال Weighted Moving average مع الفترات الطويله ؟؟
مابي منك جواب ياخوي وانا مو داش امتحنك, ولكن من خلال الجواب الي عندك, اتمنى تعرف شنو ابي اوصله

واذا على الأسباب الخاصه, انا اقولك سببه الخاص, سببه انه جاهل بالأمور الي يتكلم فيها, وله كان جاوبني أو جاوب غيري من خلال فهمه للمؤشرات أو التحليل, مو بس من خلال كوبي بيست ;)

في النهايه لك كل الإحترام ياخوي, وانا طالع من الموضوع وبقعد متفرج عشانك وعشان بو وليد :)

بالتوفيق ان شاء الله

المخ

عضو نشط

شكرا" للجميع على المرور الكريم حفظكم الله تعالى

أخي بورش جزاك الله خير {ممتاز جدا" موافقين لك مشاركة وحدة اكتب اللي تبي وغادر الموضوع ومشكور مقدما" } وفي حفظ الله ورعايته يبو غانم :) يتربى بعزك إن شاء الله
المخ

فوزى بو احمد

عضو نشط
اتفق معاك بأن سعر النفط له تأثيره على معظم الأسواق و السبب غالبية الصناعات تدخل فيها مشتقات النفط لكن على الأقل هناك تناسب عكسي تقريبا من شهر 12/2008 لغاية الحين و لو تلاحظ التشارت اللي رفعته يوضح هالشي
القصد النفط ليس العامل الوحيد وهناك عدة عوامل يجب ربطها مع بعض لكي تكون الصوره اوضح
مشكور اخوى انج الاتجاه العام واضح انت اخذت فترة شهر ديسمبر فقط

ولاحظ سعر الدولار الاتجاه العام عكس الاسواق والنفط
تجميع رهيب على الذهب بالكويت ماذا يعنى

واضح كلام الاخ المخ
الاسواق تصعد دون مبرر والقصد اوضاع الشركات سيئة مالذى يدعم هذا الصعود سببين لاثالث لهما
انخفاض سعر الدولار وصعود النفط
ورجاء لايقول لى احد ان قانون الاستقرار المالى هو السبب

supv

عضو نشط
أخي الكريم المخ ..
أشكرك ... ليس على التحليل الفني فقد تكون مخطأ فيه ..
وليس فينا من هو معصوم عن الخطأ سوى سيد الخلق صلى الله عليه وسلم ..
إنما أشكرك على تحليك بالأخلاق وعدم الرد على الإهانات بالمثل ..

لاتحقرن صغيرة إن * الجبال من الحصى .

beery

موقوف
شكرا" للجميع على المرور الكريم حفظكم الله تعالى

أخي بورش جزاك الله خير {ممتاز جدا" موافقين لك مشاركة وحدة اكتب اللي تبي وغادر الموضوع ومشكور مقدما" } وفي حفظ الله ورعايته يبو غانم :) يتربى بعزك إن شاء الله
المخ

مشاركة وحده بس عط سداح فرصة

almared

عضو مميز
مشاركة وحده بس عط سداح فرصة

تنبيه أخير لجميع الأعضاء

3. على جميع الأعضاء الإلتزام بأدب الحوار وعدم الرد على مواضيع الآخرين بأي شكل من أشكال الإستهزاء أو الإستفزاز أو الخروج من الموضوع الأساسي ومن يخالف ذلك وفي حالة علم الإداره سيتم إنذار المخالف أو إلغاء العضويه أو أي إجراء عقابي آخر تراه الإداره كما تخلي إدارة المؤشرنت مسئوليتها القانونيه عن جميع مشاركات ومواضيع الأعضاء المنشوره في منتدى المؤشرنت

نتمني إحترام قوانين المنتدي ونلاحظ التمادي في مخالفة القوانين بالردود من خلال المشاركات ..

أتمني أننا ما نلجأ لصلاحياتنا كمراقبين ولكن إذا إستمر الوضع فلا تلوموننا .

أخوكم بوسلمان

قنوع ؟

عضو مميز
الى الامام يا اخونا المخ وبارك الله فيك

والشكر كذلك لاخونا المارد ابوسلمان :)

تراه ما يغشمر ::verymad::

almared

عضو مميز
الى الامام يا اخونا المخ وبارك الله فيك

والشكر كذلك لاخونا المارد ابوسلمان :)

تراه ما يغشمر ::verymad::

حياك الله يا بو عبدالعزيز ..

المنتدي موجود للإستفادة ,, سواء الاستفاده من معلومه أو الإستيضاح من معلومه أو إعطاء معلومه يستفيد منها الأعضاء سواء كانت الاستفاده من واقع التحليل أو من واقع الخبر .

ويبقون كل الاخوان علي الرأس .

قنوع ؟

عضو مميز
حياك الله يا بو عبدالعزيز ..

المنتدي موجود للإستفادة ,, سواء الاستفاده من معلومه أو الإستيضاح من معلومه أو إعطاء معلومه يستفيد منها الأعضاء سواء كانت الاستفاده من واقع التحليل أو من واقع الخبر .

ويبقون كل الاخوان علي الرأس .

هلا وغلا بالعمده :)

بالتأكيد الجميع اخوان ان شاءالله والكل على الرأس

أعلى