ما بين السطور

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,367
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
ما بين السطور






* اثنان من اعضاء مجلس الامة «الناجحين» احدهما مخضرم وله باع كبير في التطورات الاخيرة، اتصلا بنا مؤكدين صحة ما اشرنا اليه في زاوية الامس، حول ما يتعلق بان التأزيم آت بين مجلس الامة والحكومة ما لم يتم تشكيل حكومة قوية و«راغبة» في الانجاز.

* شخصية اقتصادية معروفة اكدت لـ «الوطن» ان الخبرات الاقتصادية لدى بعض اعضاء مجلس الامة الحالي، قد تساهم بدفع السوق للامام.. هذا هو رأى هذه الشخصية الا ان الخوف قد يأتي مستقبلا بتباين اراء ورغبات هؤلاء الاعضاء بما يتعلق بالمشاريع الاقتصادية وفي مقدمتها قانون الاستقرار المالي.

* كما اشرنا في زاوية الامس، فقد نشطت الحركة على عدد من الاسهم الخدماتية بقيادة سهم «اجيليتي» كما لوحظ ارتفاع مستويات عمليات التداول المضاربي على عدد من الاسهم الرخيصة في معظم القطاعات.

* مازالت الخسائر المتوالية لمعظم شركات الاستثمار والعقار بالربع الاول تمثل عنصر قلق لمعظم المستثمرين، حيث تؤكد بعض النتائج ان هذه الشركات وعلى الرغم من الاثار السلبية التي احدثتها الازمة المالية، الا انها مازالت تعتمد على الاسهم كمصدر تشغيل وتحريك.

* محافظ مالية قامت بالامس بعمليات شراء و«تلقيط» على اسهم «منا القابضة» و«التخصيص» و«ابيار»، ومحافظ اخرى تقوم بعمليات «تكييش» تحت ستار عمليات التداول المكثف.

* الارتفاع المتوازن لحركة التداول وللقيمة النقدية المتداولة بالامس ? تنوع عمليات الشراء ما بين التشغيلية والرخيصة ? التحرك الملحوظ لعدد من كبار المضاربين ? نشاط وحافز للسوق على الاقل خلال التداولات المقبلة.



تاريخ النشر 19/05/2009
 

ابو فهد 75

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
804
رؤس اقلام قيّمه ومقتطفات مفيده


مشكور اخوي سواح الله يعطيك العافيه
 

almaymoni2007

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,588
مشكور
 
أعلى