ما بين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sawa7, بتاريخ ‏19 مايو 2009.

  1. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    167
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    ما بين السطور






    * اثنان من اعضاء مجلس الامة «الناجحين» احدهما مخضرم وله باع كبير في التطورات الاخيرة، اتصلا بنا مؤكدين صحة ما اشرنا اليه في زاوية الامس، حول ما يتعلق بان التأزيم آت بين مجلس الامة والحكومة ما لم يتم تشكيل حكومة قوية و«راغبة» في الانجاز.

    * شخصية اقتصادية معروفة اكدت لـ «الوطن» ان الخبرات الاقتصادية لدى بعض اعضاء مجلس الامة الحالي، قد تساهم بدفع السوق للامام.. هذا هو رأى هذه الشخصية الا ان الخوف قد يأتي مستقبلا بتباين اراء ورغبات هؤلاء الاعضاء بما يتعلق بالمشاريع الاقتصادية وفي مقدمتها قانون الاستقرار المالي.

    * كما اشرنا في زاوية الامس، فقد نشطت الحركة على عدد من الاسهم الخدماتية بقيادة سهم «اجيليتي» كما لوحظ ارتفاع مستويات عمليات التداول المضاربي على عدد من الاسهم الرخيصة في معظم القطاعات.

    * مازالت الخسائر المتوالية لمعظم شركات الاستثمار والعقار بالربع الاول تمثل عنصر قلق لمعظم المستثمرين، حيث تؤكد بعض النتائج ان هذه الشركات وعلى الرغم من الاثار السلبية التي احدثتها الازمة المالية، الا انها مازالت تعتمد على الاسهم كمصدر تشغيل وتحريك.

    * محافظ مالية قامت بالامس بعمليات شراء و«تلقيط» على اسهم «منا القابضة» و«التخصيص» و«ابيار»، ومحافظ اخرى تقوم بعمليات «تكييش» تحت ستار عمليات التداول المكثف.

    * الارتفاع المتوازن لحركة التداول وللقيمة النقدية المتداولة بالامس ? تنوع عمليات الشراء ما بين التشغيلية والرخيصة ? التحرك الملحوظ لعدد من كبار المضاربين ? نشاط وحافز للسوق على الاقل خلال التداولات المقبلة.



    تاريخ النشر 19/05/2009
     
  2. ابو فهد 75

    ابو فهد 75 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    804
    عدد الإعجابات:
    0
    رؤس اقلام قيّمه ومقتطفات مفيده


    مشكور اخوي سواح الله يعطيك العافيه
     
  3. almaymoni2007

    almaymoni2007 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,588
    عدد الإعجابات:
    1
    مشكور
     
  4. aljombazy

    aljombazy عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 أغسطس 2007
    المشاركات:
    91
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شكرااااا