كل هل التساهيل

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
في تعميم جديد على البنوك وشركات الاستثمار

«المركزي» يطلب بيانا بالالتزامات الائتمانية غير القابلة للإلغاء ... والمشتقات المالية



النموذج الذي وزعه «المركزي» على البنوك وشركات الاستثمار
موجود في صفحة أبو المصادر جزاه الله ألف خير علي نقل الخبر.

علمت «الراي» من مصادر مسؤولة ان بنك الكويت المركزي طلب في تعميم جديد من جميع البنوك الوطنية وشركات الاستثمار موافاته ببيان حول الالتزامات الائتمانية غير القابلة للإلغاء لمنح الائتمان، وتشمل الالتزام غير القابل للإلغاء على منح الائتمان للعملاء، والتي يقابلها التزام غير قابل للإلغاء ايضا «من جانب العملاء المقترضين»، والمشتقات المالية لصالح العملاء، كما في نهاية ديسمبر 2008، ويناير وفبراير ومارس وابريل 2009.
وفسرت مصادر ذات صلة التعميم بانه خطوة من البنك المركزي تهدف الى تعزيز عنصر الطمأنينة لدى البنك المركزي على انه ليس هناك بنود موجودة خارج الميزانية، قد تشكل اخطارا اضافية على البنوك/ شركات الاستثمار، لم تشملها البيانات التي ترسلها شركات الاستثمار والبنوك الوطنية ضمن النماذج السابقة التي كان يطلبها بنك الكويت المركزي. وافادت المصادر ان بيانا كهذا يساهم في وضع بيانات إضافية حول وضع شركات الاستثمار والبنوك المالي بين يدي بنك الكويت المركزي، بالشكل والآلية التي من شأنها ان تساهم في ترسيم طبيعة الأوضاع المالية لهذه الجهات بوضوح اكثر، ومن ثم يمكن للبنك المركزي من خلال هذه البيانات تحديد الملاءة المالية لكل جهة، وفقا لالتزاماتها wwvwالائتمان، والمشتقات المالية لصالح العملاء، وبعدها يتسنى بوضوح اكثر معرفة حقيقة الوضع المالي، وتحديد زوايا المعالجة المالية، والحلول المالية المناسبة للجهات التي يتطلب وضعها.
وبينت المصادر ان نص تعميم البنك المركزي للبنوك وشركات الاستثمار في هذا الخصوص جاء كالتالي:
يرجى العمل على موافاتنا ببيان حول الالتزامات الائتمانية غير القابلة للإلغاء لمنح الائتمان «وتشمل التزام البنك/ الشركة» غير القابل للإلغاء على منح الائتمان للعملاء، والتي يقابلها التزام غير قابل للإلغاء ايضا «من جانب العملاء المقترضين»، والمشتقات المالية لصالح العملاء كما في نهاية ديسمبر 2008، ويناير وفبراير ومارس وابريل 2009، وفقا للنموذج المرفق، وذلك بحد اقصى عشرة أيام من تاريخه، على ان يتم الاستمرار بموافاتنا بهذا البيان شهريا خلال عشرة أيام عمل من خلال الشهر المعد عن البيان، اعتبارا من بيانات مايو 2009.
 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
الموضوع كان المفروض أن يساهم في نتشيط حركة القطاع المصرفي و قطاع الأستثمار ولكن للأسف ماذا ينتضرون هل هي سياسة التجميع أو هناك لعبه من قبل صانع السوق و إدارة البورصه و البنك المركزي وبعض المحافظ ياتري ماذا و أين وإلي متي الوضع الأقتصادي يضل في هذه الصوره المشوه. يريدون تحويل الكويت ألي مركز مالي و يريدون قانون الأستقرار المالي ماشفنه شيء من هذا يحدث. السواءل لماذا.

جميع المؤشرات تديل في بوادر خير علي الأقتصاد فلماذا هذا التقصير في أسقطاب و جلب المستثمرين ألي أسواقنه ليش نفقد العالم الثقه في أقتصادنه و قوانينه المتعثر و التصريحة الزائفه و الأكاذيب.

كافي كافي كافي وضع البلد لا يتحمل أي شيء

عسي رب العباد يهديكم و يوفق الجميع أن شاء الله يارب
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
مو كل ما احمرة البورصة نقعد نبجي

تبيها على طول خضرة ؟!!

والوضع زين وما منه خوف إن شاء الله
 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
لو كان فعل الوضع زين يا أخي الفاضل كان شفت حركه قويه علي أهم قطاعين البنوك و الأستثمار

ولاكن ما يبون الوضع يتحسن والله أعلم ألي بعد تشكيل الحكومه خلو الأقتصاد يصير سياسي بحت و تتحكم فيه جميع الأقطاب السياسيه وهذا ممكن الأوضاع السياسيه تؤثر علي أي سوق في العالم أن معك بس في الكويت صار 100% سياسي وليس وضع أقتصادي وحركة توران أقتصاديه داخل البلد.
عسي أن شاء الله يكون كلامك في محله وتكون الأوضاع زينه ولكن من وجهة نظري أشوف الوضع من أمسي و حركة و بطئ التداول يدل علي أن السوق البورصه ليس في الوضع الصحيح ولا الوضع الصحي و شكرا بالتوفيق للجميع
 

كايدهم

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2009
المشاركات
206
الإقامة
فى دانه الدنيا
اكيد تساهيل
بس بعض التجار وده حتى
الهواء يبيعه علينا ما يرحمون
اعتقد سبب تفشى الامراض
بالكويت والجلطات سببها
البورصه
بسم الله الرحمن الرحيم
وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ
أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ
اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ (30)
صدق الله العظيم
ابشروا بالخير

 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
هل السؤال يطرح نفسه هل البنك التجاري بحاجه إلي دعم من الحكومه بعد للأستقرار المالي
وهل الوطني و بيتك ناطرين الأموال بعد من الحكومه إذا كانت الأجابه نعم فأقول علي الدنيه السلام حتي هذي البنوك صارو طرراين و يبون فلوس من الحكومه يا حسافه علي هذا القطاع كلهم 9 بنوك و البخت ضايع في بورصة روح جاي.

أن أقول من وجهت نظري يسكرون بنوكهم و يجبلهم كم واحد يشتغل عندهم يتسول في الشوارع ممكن يعدل وضع هذي البنوك حسبي الله و نعمه الوكيل
 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
ِ.(الصفاة)تعقد اتفاقية مع(الدولي)لتجديد وكالة بالاستثمار بمبلغ 6 مليون د.ك
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه قد ورد اليه الان من شركة الصفاة ‏
للاستثمار (الصفاة) بانها قد توصلت الى عقد اتفاق مع بنك الكويت الدولي
على تجديد وكالة بالاستثمار بمبلغ 6,000,000 د.ك لمدة عامين تستحق ‏
بتاريخ 04-06-2011 .‏
كما افادت الشركة بانه يأتي ذلك ضمن خطة الشركة الهادفة الى ترتيب اوضاعها
بتحويل الالتزامات المالية القائمة على الشركة من قصيرة المدى الى طويلة ‏
المدى .‏

هل الخبر ألي مفروض يعطي أيجابيه للسهمن اليوم مافي فايده لا خبر زين ينفع و لا خبر موزين ينفع الأوضاع رايحه فيها

البنك التجاري كان يقولون أنه راح يقوم ببعض التساهيل و أعدة جدولة بعض الشركات وما شفني شيء مجلس إداره نايم علي حاله من شاف أعلان الربع الأول في إحد يعلن هل الأعلان في وضع متأزم.
البنك الوطني وبيتك نفس العمليه و ما يصير أي تفاعل وين قوة التداولات من أسبوع تقريبا شنو وضعهم يفشل صاير مجالس إداره نايمن وما يدرون وين الله قالهم حسبي الله و نعمة الوكيل فيهم
 
أعلى