البنك المركزي و اليوم الأسود

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة real stock, بتاريخ ‏20 مايو 2009.

  1. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    أشكرك يا أبو المصادر علي نقل هذا الخبر عسي ربي يحفظك

    بشرط الاتفاق بين البنك والعميل

    «المركزي» يسمح للبنوك بتسييل الأصول المرهونة.. «مؤقتاً»


    كتب جمال رمضان: كشفت مصادر مصرفية متابعة ان بنك الكويت المركزي بدأ بالسماح للبنوك المحلية بتسييل بعض الأصول المرهونة لديها بشرط موافقة مالك الاصل المرهون وضمان الاتفاق بين البنك والعميل علما بأن هذا القرار قد يكون مؤقتا.

    وأوضحت المصادر ذاتها ان «المركزي» سمح بهذه الخطوة بعدما رصد وجود عملاء متعثرين لديهم قروض ومديونيات حلت آجال استحقاقها وعجز العملاء عن السداد، في الوقت الذي يمتلك فيه العملاء اصولا مرهونة يمكنها تغطية حصة من المديونية.

    وأوضحت المصادر ان «المركزي» وبعدما رصد التحسن الملموس في اداء سوق الكويت للاوراق المالية سمح بهذه الخطوة بشكل مؤقت.

    وعلى صعيد متصل كشفت شركات استثمارية لـ «الوطن» كانت ترغب في الحصول على تمويلات من البنوك ان البنوك التي طلبت منها تمويلا جديدا يغطي مشاريعها التي تقوم بتنفيذها طلبت منها ان تؤجل البت في عملية التمويل لحين الانتهاء من قانون الاستقرار المالي واقراره من مجلس الأمة بعد تشكيل الحكومة.

    وأضافت المصادر ان البنوك تماطل الشركات حتى ترى نتائج هذه الشركات وادائها في المراحل المالية المختلفة سواء كانت الربع أو النصف الأول كما انها تترقب موافقة مجلس الأمة على مرسوم ضرورة قانون الاستقرار المالي.
     
  2. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يستر علينه بستره من هل القرارت العشاوئيه المتخبطه لماذا تأزيم الوضع

    حسبي الله ونعمه الوكيل
     
  3. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    قرار البنك المركزي ينصب لمصلحت ضرب الوضع الأقتصادي و زعزعت الأمور الأقتصاديه وهذا النوع من القرارات العشوائيه تؤثر سلبا علي البورصه و علي قانون الأستقرار المالي السؤال هل البنك المركزي يهدف علي تدمير الشعب. بأن يعطي هذا النوع من الصلاحيه للبنوك سوف يظر بالشركات كافه. حسبي الله و نعمه الوكيل فيهم وعلي قراراتهم المتعمده علي تدهور الوضع.
     
  4. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    وعسي ربي ما يمرر عليكم يوم سعد يا صانع السوق و إدارة البوصه و البنك المركزي حسبي الله و نعمه الوكيل فيكم يارب أستجب الدعاء من المظلومين
     
  5. stock sniper

    stock sniper عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    921
    عدد الإعجابات:
    0
    اخي العزيز انا اول مره اشوف واحد يكتب موضوع وهو يعلق عليه يا اخي الظاهر انت تحب التشائم وايد انطر رزقك وشوف تعليق اللي يفهمون بتفسير الامور افضل من ما تعلق بروحك وشاكريلك
     
  6. نص عليمي

    نص عليمي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    293
    عدد الإعجابات:
    52
    :):):):):):):):):):):):)
     
  7. Humax

    Humax موقوف

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2009
    المشاركات:
    275
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت
    كلامك صحيح أخي الكريم ، وجهة نظري أن هناك من يريد ضرب الطبقة المتوسطة في البلد وجعل الشعب الكويتي طبقتين ، غنية وفقيرة لأهداف كثيرة لايتسع المجال لذكرها الحين ، شكرا لك على مشاركاتك القيمة

    لاحول ولاقوة إلا بالله ، واللهم صل على محمد وأصحاب محمد
     
  8. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,973
    عدد الإعجابات:
    1,057

    السلام عليكم

    اخواني الكرام ...

    الوضع لا يسمح بالمداخلات السلبية والعشوائية بدون قراءت القوانين بدقة متناهية .
    والوضع ايضا لا يسمح بالمداخلات السلبية والتاثير على الناس بهذا الشكل العشوائي والمتكرر.

    كلنا نعلم مافعله المحافظ بالسابق ... ولكن الان الوضع لا يسمح له باللعب او التلاعب لان الوضع دقيق وخطير للغاية . وتصرايحات المحافظ السابقة واضحة . وماعليكم من كلام الجرايد .

    والصحفي يزيد او ينقص من الخبر ولكن هناك نقاط واضحة بالخبر ( موافقة مالك الاصل ))

    اكيد هناك اتفاق بين المركزي والبنوك والملاك بتسيل بعض الاصول لتوفير الكاش لظروف معينة ..... وتغيير التعميم السابق بالمنع والسماح بالتسييل بالوقت الراهن نابع من اتفاق والوصول لصيغة معينة بين الكبار .

    والشركات مضطرة للبيع لتعديل ابواب بالميزانيات والتخفيف من الضغط . والخسائر المتراكمة من الفوائد المركبة .

    لا تخافون ولا تهولون الامور ونزول السوق شئ طبيعي .

    رص ضاعت وحتى الان في فرص كبيرة جدا واذا استمرينا بهذه الطريقة بالتخويف والتهويل ستضع الفرص كلها وسنجد واقع جديد كل الاسهم فوق 100 فلس .

    سبق ان قلت هذا الكلام وساظل اذكركم بالابتعاد عن السلبية لان كثير من الاخوان يترددون باقتناص الفرص من كثر التخويف .
     
  9. كايدهم

    كايدهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 فبراير 2009
    المشاركات:
    206
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    فى دانه الدنيا
    مع كل الاحترام لوجهت نطركم ورايكم
    الموضوع
    ان بعض الشركات ترفض الاقتراض
    تحت قانون الاستقرار المالى ولذلك
    تم نشر هذا الخبر كتهديد واجبار
    لبعض الشركات بالخضوع تحت قانون
    الاستقرار المالى وان البنك المركزى
    قوى ولا يخضع للحيتان يعنى افلام
    اكشن
    وعلى فكره بعد ان سمى بعض
    اعضاء الامه قانون الحيتان
    رد الحيتان بان القانون سئ
    ومو عاجبهم
    حتى يقنعونا بان قانون
    الاستقرار المالى سئ
    يعنى كلها حركات
    مع كل الشكر لك​
     
  10. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    لوسمحت يا أخي الفاضل الكريم أتمني أن أسمع منك وجهت نظرك لوتكرمة مو أحسن من أنك تعلق علي شخصي.

    علي العموم معذور البورصه تلوع الجبد اليوم الله يكون في عونك و عونا جميعا يارب

    وأخي الشمات المشارك ذو الأبتسامات الحلوه ياريت نسمع تعليق وشكرا :):):):):):):):):):):):)::verymad::
     
  11. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    و أشكور الأخوان لتوصيح الصوره لنا جميعا ومنكم نستفيد و نتعلم

    الله يبارك لكم يا أخوني و يرزقكم الرزق الحلال بالتوفيق أن شاء الله
     
  12. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    كل الشركات و المستثمرين في البورصه وضعهم المالي موقوف علي قرارات البنك المركزي المتعسفه تجه الوضع الراهن ومعملية تأزيم قانون الأستقرار المالي. بنهايه كل التصريحات و القرارات تبين أن الحكومه غير موافقه علي مشروع الأستقرار المالي و تتضح الروايئه من قرار البنك المركزي. عندما أعطي البنوك حريت التصرف في بعض من الروهون لديها من أسهم و عقار أسفين مع موافقت العميل. يضحكون علي منو. الموضوع واضح العميل أو الشركه لا تستطيع أن تسدد ألتزاماتها علشان تفك الروهون فكيف هل راح يأخذون الموافقه منهم. أعتقد البنوك مارح ترحم هل البشر و السوق إذا صار فيه بيع الأسهم المرهونه. حسبي الله و نعمه الوكيل فيهم.

    الله يرحمني من شر هل البشر ألي ما تخاف ربه.

    بتوفيق للجميع أن شاء الله
     
  13. حضيرم

    حضيرم موقوف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2007
    المشاركات:
    545
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام كليكم الخبر غير صحيح ودليل علمت مصادر وصحفي نصاب ياخذ فلوس مقابل الخبار كاذبه لتخويف الناس ومعرف جمال رمضان اكبر صحفي نصاب
     
  14. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يبشرك بالخير أن شاء الله يطلع الخبر كاذب الله يسمع منك لان هذا الكلام يبين بالفعل أن هناك عناصر في صف الحكومه تريد تأزيم موضوع الأستقرار المالي أو بالاساس الموضوع مو يايب همه لمصالح البعض. خبر مثل هذا و مافي أحد من البنك ينفي هذا الكلام يعني شنو صاير شنو يبون أكثر.مو كافي دمار صارنه 3 سنوات و نحن كل يوم حكومه كل يوم قرارات و تشريعات ضد مصلحة الوطن و الشعب. نخلص من مجلس أمه و تجيني قرارات مادري هل البشر يصحون من النوم أمته. خليصحون قبل ما تتشعب الأمور إلي أكثر من ما أهم يتصورون شعب الصمود مازال صامد ولكن أذا تحرك تحرك وما يخاف.

    الله يستر علي البلد من شر الحاقدين و الحاسدين حسبي الله و نعمه الوكيل بالتوفيق جمييع
     
  15. حضيرم

    حضيرم موقوف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2007
    المشاركات:
    545
    عدد الإعجابات:
    0
    اليوم الوعد للبنوك ان شاء الله والقياده لشركات التشغليه
     
  16. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    يا رب قول أمين حضرتك و الحاضرين تشوفون الخير كله في ضل و رعاية طال عمره صاحب السمو الوالد الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح عسي ربي يحفظه ويطول بعمره ويخليه للشعب.

    يا رب أحفظ هذا البلد و الشعب من كل مكروه

    بالتوفيق للجميع و أن شاء الله يوم كله تفائل من الرحمن بوركتم يا أخواني
     
  17. حضيرم

    حضيرم موقوف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2007
    المشاركات:
    545
    عدد الإعجابات:
    0
    المشاركه كانت في تاريخ 21\5 مابي الا الدعاء
     
  18. معاي الحق

    معاي الحق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2006
    المشاركات:
    837
    عدد الإعجابات:
    0
    :eek::):eek::)
     
  19. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه يا أخي حضيرم ولكن هناك شيء وراء هذا الأرتفاع في هذه الفتره الزمنيه قبل التشكيل الوزاري و رأسة المجلس هناك أمور غير واضح ومازال الحذر يترقب الأوساط السياسيه و الأقتصادية.

    السواد يعم الصباح القادم والصوره ما بينت فيلكه ---- يقول المثل صحو أهل فيلكه ما يشوفون ---- وسوف نري ياأخي وضع الضحك يا أستاذ معاك الحق -- تبتسم ولكن نشوف الأبتسام باكر أو بعده شلون راح تصير

    والله يستر بستره يارب بالتوفيق للجميع أن شاء الله
     
  20. معاي الحق

    معاي الحق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2006
    المشاركات:
    837
    عدد الإعجابات:
    0
    شفيك اخوي قاعد تهاجم الكل؟

    مايصير الواحد يتبسم!!!!

    انا قاعد اتبسم على كلامك الموجه لهم !!

    شسويت!