الي متي والمشكله الاسكانيه !!!

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة مساهم11, بتاريخ ‏20 مايو 2009.

  1. مساهم11

    مساهم11 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    2,234
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تتراكم الي الان اعداد هائله من الطلبات الاسكانيه
    التي لم تكن بالماضي
    وهي تقريبا 84.000 الف طلب اسكاني بمعدل 6 الاف طلب سنوي
    وهيئة الاسكان لازالت رواح مكانك وتسير كالسلحفاه
    في دوله ولله الحمد مدخولها بالمليارات

    فهل من نهضه اسكانيه يهتم بها المسؤلون بالاسكان
    بدلا من المخططات التي لا تغني ولا تسمن من جوع

    ومازلنا ننتظر ونطالب ونتمني
     
  2. Fierce

    Fierce عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2008
    المشاركات:
    377
    عدد الإعجابات:
    239
    مافي اراضي:eek:
    بعدين في ناس ماعندهم طلب اسكان وماعندهم بدل ايجار وما عندهم بيت:D
     
  3. مساهم11

    مساهم11 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    2,234
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الاخ طخيمان تاجر ؟
     
  4. saket

    saket عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 ابريل 2009
    المشاركات:
    514
    عدد الإعجابات:
    1
    أأأتووقع أنه تاجر محامي جيد ؟ تشكر ع المووضوع المشكله والله مووبالاراضي والسيووله ولله الحمد متووفره الحجي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ التجار الى قاعدين بنفاس الحكومه موومخلينه تتنفس .
     
  5. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء
    بالكويت عليك الانتظار 15 سنه والسبب بدل الايجار
    ولو ما فيه بدل ايجار صار الزاما على الحكومه توفير
    سكن عند التقدم بطلب اسكاني​
     
  6. Q8i11

    Q8i11 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    736
    عدد الإعجابات:
    0
    حل المشكلة الاسكانية سيكون بلحظه تاريخية معينه لا نعلمها
    فقط التجار يعلمونها و سيخططون لها لاحقا بكل تأكيد

    و هي لحطة بيعهم عقاراتهم كلها و تطبيق نظام البوت
    هنا ينهار العقار ربما اكثر من 100%
    بعدها يجي تجار العقارات يتلقطون عقارات بنصف اسعارها و ربما اقل بكثير


    حاليــــــــــــــا التجار و البنوك يملكون عقارات كثيرة و حل القضية الاسكانية ليست من صالحهم
    اما مصلحة المواطن حبيبي خلها على جنب :)
     
  7. الـصانع

    الـصانع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 ابريل 2008
    المشاركات:
    633
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KuwaiT
    اول شي الحمدالله على النعمه

    الاراضي موجوده والخير كله موجوده بهالديره والله يزيدنا

    ولكن سوء التخطيط هو السبب الوحيد .. لو تلاحظ اغلب وزراء الاسكان لا يأتون بجديد بل يكملون ما كان يفعله الوزير السابق .. حتى لو كان ما يفعله خطأ .. يعني لا طموح ولا فكره .. مجرد توقيع وتنفيذ على شيء اساسا خطأ ..

    والمشكله اللي يوزعون البيوت .. كلمة الصبية والمطلاع سهله عندهم ؟ ولو تعطيه مليون ما يسكن هناك .. انزين اراضي صبحان اللي فيها اسطبلات خيل ومناطق عسكرية مو اولى للمواطنين ؟

    اكبر سوق بالكويت اسواق القرين .. مو الاولى تكون منطقه سكنيه ..

    لو عدد الكويتيين 100 مليون نعذر الحكومه .. لكن كللنا مليون ونص وأقل بعد

    مع هذا .. تنطر 15 سنه وأكثر على منزل 400 متر .. لو تكح يقعد جارك من النوم

    خلها على الله ..

    الزبده .. وزارة الاسكان يبيلها وزير طموح كان قبل لا يكون وزير أحد المواطنين اللي نطرو سنين

    عشان يحس بمعاناة المواطن .. ويقول كافي ويغير القوانين المغبره والخطط الفاشله .
     
  8. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
    احسب حسابك اخوي مساهم (15-18 سنه) تحصل على منزل او قسيمه ارض وقرض.
    واذا انت ماتبي الانتظار مالك الا الشراء .
    هذه مشكلة الاسكان منذ تأسست وزارة الاسكان ولايوجد حل غير ذلك.
     
  9. متابع الســــوق

    متابع الســــوق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2009
    المشاركات:
    1,436
    عدد الإعجابات:
    927
    مكان الإقامة:
    الكويت للجميع
    مع الاسف هل صاحب الموضوع متناسى الاجيال القادمه شح الاراضى
    بسبب الاجيال القادمه :confused:حتى نوفر لهم سكن نص مساحة الكويت لهم :eek:
    هاااااااا السكن ليس لك ولا لابنائك ولا ابناء ابنائك ولاابناء ابناء ابنائك هو
    للاجيااااااال القادمه ودقى يامزيكااااااااا؟؟؟؟؟؟؟:mad:
     
  10. الشاطر

    الشاطر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يونيو 2004
    المشاركات:
    1,357
    عدد الإعجابات:
    4
    زين تسوى الحكومه وعلى قوله المثل الحكومه ابخص

    يعنى الحين واحد توه متزوج عمره عشرين سنه يبى بيت لما يصير عمره اثنين وعشرين سنه

    بعد سنتين من الزواج يبى سبعين الف يمسكها بيده وارض هذا لو تعطيه بيت حكومه مبنى وجاهز ثانى يوم بايعه ومسافر هو والمدام او مطلقها ومحول البيت دوانيه او ما ابى اقول


    خله لين يعرف قيمه البيت بعدين عطه بيت

    وان كانه عاقل يشتغل ويمد ايده على قد رجوله بامكانه يشترى بيت بسلفيته
     
  11. هادى ابو محمد

    هادى ابو محمد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    674
    عدد الإعجابات:
    0
  12. مساهم11

    مساهم11 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    2,234
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    ياليتك ساكت والله افضل لك ولنا
     
  13. مساهم11

    مساهم11 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    2,234
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    والله المشكله عند الحكومه لو تبي تحلها ماكو اسهل منه
    اراضي ماشاءالله 90% غير مستقل
    اموال ماشاء الله دخل الكويت السنوي 84 مليار

    ولكن وين السبب الحقيقي !!!
     
  14. بدون مجامله

    بدون مجامله عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2009
    المشاركات:
    2,561
    عدد الإعجابات:
    352
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انزين والي حذف عمره 35 سنه تعطيه او لا ...ياليتك ساكت
     
  15. بدون مجامله

    بدون مجامله عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2009
    المشاركات:
    2,561
    عدد الإعجابات:
    352
    مكان الإقامة:
    الكويت
  16. الـصانع

    الـصانع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 ابريل 2008
    المشاركات:
    633
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KuwaiT
    يعني ما يعطونه بيت واهو شباب عشان لا يبيعه ؟ يعني الشايب ما يبيع البيت

    والله منطق وسياسه صعبه


    مشكلة هالديره ان أي واحد يقدر يتفلسف :)

    مشكور مساهم11 مره ثانيه
     
  17. انطلق2

    انطلق2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,629
    عدد الإعجابات:
    1
    خل نشوف رولا دشتي شنو تقدر تسوي...((نقدر))