مصرفيون لـ "السياسة" الفائدة تتراجع الى اقل من 3 في المئة خلال الشهور الثلاثة المقبلة

الحالة
موضوع مغلق

musad

موقوف
توقع اقتصاديون ومصرفيون ان يكون بنك الكويت المركزي في طريقه حاليا الى اقرار خفض جديد لسعر الفائدة على الدينار قد يوصلها الى مستوى 2 الى 2.5 في المئة.
وشدد هؤلاء الخبراء في لقاءات لهم مع "السياسة" على انهم يستندون في توقعاتهم هذه الى اسلوب عمل "المركزي" مشيرين الى انه كلما خطى خطوة او اتخذ قرارا يقوم بتحليل نتائجة وآثاره على السوق فان تحققت اهداف القرار استمر العمل به اما اذا لم تتحقق فانه يلجأ الى تعديل او تطوير القرار, وهو ما يعني ان "المركزي" توصل الى ان انعاش السوق الائتماني والاقتصاد بشكل عام يتطلب مزيدا من الخفض في سعر الفائدة.
وتوقع بعض هؤلاء الخبراء ان تتراوح نسبة الخفض بين نصف الى 1 في المئة لتصل الى مستوى بين 2 و2.5 في المئة خلال الاشهر الثلاثة المقبلة, متوقعين ان يساهم الخفض الجديد للفائدة في حال اقراره فعلا بتنشيط السوق والاقتصاد مدعوما بقانون تعزيز الاستقرار المالي الهادف لحماية السوق من تداعيات الازمة المالية العالمية.
فريق آخر رأى ان التوجه لمزيد من خفض الفائدة بمثابة معادلة صعبة لان "المركزي" مطالب في ذات الوقت بالحفاظ على قوة وجاذبية الاستثمار بالدينار والاحتفاظ بالسيولة الموجودة في النبوك ما يتطلب نوعا من الحذر والحيطة والحنكة من قبل "المركزي".
واكد فريق اخر ان الازمة المالية كانت السبب في خفض الفائدة وان استمرار تداعياتها على السوق سيدفع "المركزي " الى القيام بخفض جديد لسعر الفائدة قد يوصله الى مستوى 2 في المئة.
على الصعيد ذاته رأى فريق ثالث ان الحكومة تلعب لعبة "المحاولة" حيث خفضت الفائدة وانتظرت لترى النتائج ثم حاولت الخفض مرة اخرى لتحقق اهدافها وتوقع الفريق او تحاول الحكومة خفض الفائدة مرة اخرى الى ان تصل الى مبتغاها وهو تحفيز الاقتصاد وتنشيط عجلة سوق الائتمان.
http://www.dar-al-seyassah.com/news_details.asp?nid=57695&snapt=%C7%E1%C7%DE%CA%D5%C7%CF%ED%C9

musad

موقوف
للرفع

musad

موقوف
للرفع

كي نت

موقوف
لازم يخفض لي جدام الفايده اوصلت اقل من واحد في الاميه وعندنا لي الحين 6 جنه مو في الازمه كل شي تاثر واحنا لي الحين جنه ماكو ازمه

العاشق

عضو مميز
شباب انا افكر اشتري بيت وابي قرض ابي افظل بنك وارخص فايده بس ابي حلال

musad

موقوف
شباب انا افكر اشتري بيت وابي قرض ابي افظل بنك وارخص فايده بس ابي حلال

كل البنوك حرامية بس شتسوي بس تبي الصارحة حطها بذمت بيت التمويل بس أهو ما يقدر يشتري لك بيت بالوقت الحاضر لمن يبين وضعه ويفوز بقضيته .

بس من عيوبة كالتالي :

ما يطيح الارباح عند السداد الكلي لاصل المديونية .
عيالك يرثون دينك .
الفايده ما ينزلونه مالهم شغل بالمركزي .

wooow

عضو نشط
اعتقد بنك بوبيان افضل من التمويل من ناحية الفائده

الحالة
موضوع مغلق
أعلى