تزويير الشهادات الجامعية

qanon

عضو نشط
امس قريت باحدى الجرايد ان المباحث القت القبض على احد الاشخاص اللى نصب على عدد كبير من الطلبة باعطائهم شهادات جامعية مقابل مبلغ من المال

والسؤال اللى يطرح نفسه الحين واتمنى الكل يشارك فيه

هل الطالب فى هذه الحالة يعد مزورا او شريكا بعملية التزوير او ان تهمة التزوير تكون على الشخص اللى سجل الطلبة واستلم المبالغ وعطاهم الشهادات الجامعية

لان الخبر اللى قريته يقول انهم فقط القوا القبض على الشخص اللى قام بعملية النصب على الطلبة ولم يتم القبض على الطلبة

على العموم اتمنى المشاركة بارائكم النيرة للاستفادة

rahaly

مستشار قانوني
اخي الكريم

انا مارة علي من اول واحد ماخذ شهادته في مصر ... مو الكويت بعد
ثبت ان مالها مرجع ... وادين بالتزوير .. مع انه كان يقول انه ما يدري انها مزورة وانه قدم امتحان !!
( طبعا لان المحكمة ما صدقت انه ما يدري .. )

فما بالك طلبه ماخذي شهادات عينك عينك يدرون انها مزورة ؟

.......................... لكن بشرط
ان يستخدموها .. لان النصاب اللي يقولون عنه قام بالفعل ... اما الطالب وقد استلم الشهادة .. يعتبر شريك في الجريمة (بحسب الظروف وشرط علمه بان الشهادة مزورة) ... ولكن سيتكشف مدى علمه واشتراكه في الجريمة متى ما قام باستعمال الشهادة كتقديمها لجهة عمل مثلا

ولا تنسى انه لا يستطيع التحجج بعدم العلم بانها مزورة ... لانه يعلم بانه لم يدرس ولم يقدم امتحانات ... فكيف حصل على الشهادة ... فهي دليل وقرينة على العلم بالتزوير

بكم الشهادة ؟؟
صراحة ودي احصل شهادة طبيب تخصص جراحة قلب :)

qanon

عضو نشط
يعطيك العافية اخوى رحالى

انا معاك باللى تقوله وكلامك صح

بس انا اللى لفت انتباهى ان الخبر قال ان المباحث بس القت القبض على الشخص وما القت القبض على الطلبة واتصور ان عددهم كان فوق 180 شخص

ويمكن ان المباحث شافت ان المواطنين ضحية للشخص هذا اللى نصب عليهم

وانا اذكر مادرى اذا تذكر انت بعد ان موضوع الشهادات المزورة مو يديد بالكويت

وان الموضوع اثير قبل خمس سنين من خلال شهادات مزورة من سوريا

شفنا ان التهمة بس وجهت على صاحب الشركة اما الطلبة اعتبروا ضحايا للشركة النصابة

على العموم يعطيك العافية

والله يكافينا شر الشهادات المزورة

fayoona74

مستشار قانوني
باختصار مابني على باطل فهو باطل والشهادات المزورة ولدت ميته فمستحيل يتم الاعتراف فيها

qanon

عضو نشط
شكرا فيونا على المشاركة الطيبة

rahaly

مستشار قانوني
الاخ قانون ...
بخصوص القبض على المزور فقط ... اعتقد انه توجه من قبل الداخلية كان القصد منه عدم الايقاع بالمواطنين وخاصة ان عددهم كبير ...
ليس بسبب انهم غير مشتركين بالجريمة .... ولكن فتح مثل هذا الباب سيوقع بالشباب واهلهم في مشاكل الدولة بغنى عنها ... وبخاصة انه قد لا يكون قد وقع اي ضرر منهم(على خلاف الشخص المزور )

وياريت شبابنا يتعضون ويبتعدون عن الطرق الغير سليمة .. التي تنتهي بصاحيها الى المسائلة القانونية التي هو في غنى عنها

والله اعلم

qanon

عضو نشط
الاخ العزيز رحالى

لك كل الشكر على التواصل الطيب

وهذا اثره الكبير فى اثراء الموضوع واعطائه حقه

وكلامك فى محله صراحة خاصة ان كل يوم قاعدين نقرا بالجرايد وجود اعداد كبيرة من الطلبة

ضحية الجامعات الخاصة بخارج البلاد والىل يدفع ثمنها الطلبة انفسهم

أعلى