ما هو العامل الرئيسي في خسارة صغار المستثمرين في البورصة من وجهة نظرك ؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المهذب جداً, بتاريخ ‏22 أغسطس 2004.

  1. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    بالنسبة لي:

    التسرع في الشراء

    .
     
  2. دهن العود

    دهن العود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2004
    المشاركات:
    47
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اما انا فاني اعتقد

    المثل يقول:

    اشــــــتر بـنـــــــــــــزول %%% وبيـــــــــــــــع بصــــــــــــــــعود

    اللي يشتري الاسهم عندما يكون مؤشر السوق صاعد

    ويبيع عندما يكون مؤشر السوق نازل

    هذا المستثمر دائما تجده خاسر :mad:

    اما المستثمر الرابح هو :D
    يشتري عندما يكون السوق احمر

    ويبيع عندما يكون السوق اخضر

    *طبعا انا اقصد هنا المستثمر شبه يومي او اليومي فقط

    وايضا المستثمر الذي لايعرف الصبر دائما متسرع :eek:

    وكذلك ايضا المستثمر ....
    الذي لايعــلم ويعتقـد انــه يعــلم


    هذا اعتقادي وشكرا


    دهن العود :cool:
     
  3. المتداول

    المتداول محلل محترف

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2004
    المشاركات:
    239
    عدد الإعجابات:
    0
    عدم الصبر , والدخول على اسهم صاعده على اساس انها بتكمل صعودها لكن ما تصعد فيروحون يبيعون و يدخلون على الثاني .. و .. و ..

    والشراء بسوق الآجل مع انه ما عنده خبره فيه!
     
  4. يوسف غضنفري

    يوسف غضنفري محلل محترف

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2004
    المشاركات:
    993
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    في رأي الشخصي ومن واقع التجرية الشخصية بان أسباب خسارة صغار المستثمرين هي:

    1- عدم الثبات بالاستراتجية التي يحددها المستثمر ... على سبيل المثال عندما يحدد بان استثماره هو طويل الأجل ومن ثم وفي خضم السوق ورأيته للأسهم التي تتحرك سريعا فيغير من استراتيجيته فيكون في يومها مضارب يومي .. والعكس صحيح عندما يحدد مساره بالمضاربة وبعد شرائه للسهم يقرر باستثماره بانه طويل الأجل .. اي انه متذبذب ...

    2- التسرع باتخاذ القرار سواء كان شراء او بيعا .. ويرجع سببه للضغط النفسي الذي ينتابه اما طمعا او خوفا..

    3- عدم دراسة السهم بالاسلوب التحليلي .. سواء كان من مناصري التحليل الفني او الأساسي أو كليهما ...
     
  5. ashraf khalil

    ashraf khalil عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2004
    المشاركات:
    456
    عدد الإعجابات:
    3
    الخساره

    التسرع بأخد القرار اما بالشراء أو البيع
     
  6. mae2326

    mae2326 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    122
    عدد الإعجابات:
    0
    العامل الرئيسى لخسارة صغار المستثمرين هو الذعر والهلع الذى يصيب صغار المستثمرين وكأنها نهاية العالم عندما تنزل البورصه .
     
  7. أبو عبدالمحسن

    أبو عبدالمحسن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 أغسطس 2003
    المشاركات:
    490
    عدد الإعجابات:
    2
    المضاربه

    اول سبب لانها تحتاج الخبره قبل الشجاعه

    والله اعلم
     
  8. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كل ما سبق ذكره بالاضافة ان التداول يصبح بعد فترة مثل القمار بالنسبة للشخص الذي لا يركز

    قمار بس مشروع

    الخلوري
     
  9. ابو فهد التاجر

    ابو فهد التاجر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2004
    المشاركات:
    136
    عدد الإعجابات:
    0
    صغار المستثمرين ودوامة السوق

    تحياتى الحاره ان من اسباب خسارة المستثمرين الصغار هى احد الاسباب التاليه :

    1. لايملك اى معلومات عن الشركه من ناحية اعلان ميزانيتها من ربح او خساره

    2. يتداول السهم بعد نزع الارباح

    3. لايعرف بانواع الشركات وانشطتها مثل التشغيليه وغيرها

    4. عدم الصبر وتحمل مفاجات السوق

    سوقنا مثل البحر الهائج اما تاخذك موجته فوق او الى الاسفل
     
  10. سبع الاجل

    سبع الاجل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2004
    المشاركات:
    296
    عدد الإعجابات:
    0
    اهم عامل من عوامل خسارة المستثمرين هو الانخداع بالطلبات الوهمية للسهم والاندفاع وراء اسهم شهدت صعودات عنيفة لاعتقادهم بانها سوف تستمر بالصعود الي ماله نهاية
     
  11. مستثمر مبتدئ

    مستثمر مبتدئ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2004
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السبب الرئيس برأيي هو
    تحايل الشركات بعدم الاعلان الحقيقي عن نتائجها وارباحها وهذا ما يحدث دائما فكثيرا ما يراهن البعض على شركة وتأتي نتئجها مخيبة للآمال
    والا أحد يصدق أن الأهلية 18 فلس, شلي يخلي الناس تخسر غير النصب عينك عينك
    والله أعلم