اي ترند صحيح ؟.,؟.,؟.,؟.,؟.,؟.,

بورش

عضو مميز
مشكور يا اخوي تاهو
و بالنسبه لبو غانم
انا قايل له من زماااااان ( القادم من بعيد )

يابوطلال يالغالي,

هي كلمة حق فيك وليس مجامله ...
اهم الفترات الي تحكم على مستقبل الطفل هي في بداية طفولته, ومنها القول: التعليم في الصغر كالنقش على الحجر
انا كنت طفل في التحليل الفني, وكنت انت يالغالي من أعطاني أول خطوات التحليل الفني, ومن بعدها بدأت رحلة الدراسه والبحث في هذا العالم الكبير ومازلت اجهل الكثير من الأمور وأعلم الكثير من الأمور, ولكن لولاك يالغالي ماكان لي شغف وحب التحليل الفني, واهم قواعد التحليل تعلمتها منك ياخوي

كان لي الشرف انك معلمي :)

ميكانيكي

عضو مميز
بوفجور
هذا ترندين هابطين للمؤشر, اذا كانوا بنص الشارت والسوق بنزول, وانت لم تعتمدهم, اذاُ انت ماراح تدخل وتربح اذا السوق كسر الترند البرتقالي, وماراح تطلع اذا شفته وصل للترند الأزرق وراح يكون خروجك متأخر

انا صج كله ساقط بالتعبير بس ما توقعت لي هالدرجه هههههههههههههه

يا شقيقي الشقوقو

ما اتكلم عن الترندات العموديه الي انت رسمتها الحين بهالمشاركه الي اقتبستها ..

اتمنى تفهمني من الشارت المرفق :eek:

الملفات المرفقه:

الحجم: 63.5 KB   المشاهدات: 125

بورش

عضو مميز
انا صج كله ساقط بالتعبير بس ما توقعت لي هالدرجه هههههههههههههه

يا شقيقي الشقوقو

ما اتكلم عن الترندات العموديه الي انت رسمتها الحين بهالمشاركه الي اقتبستها ..

اتمنى تفهمني من الشارت المرفق :eek:

هههههههههههههه
اقول يالحب, بس السوق نزل منها, وهذا الي باين جدامي عشان جذي انا حسبتهم ترندات صحيحه
ليش شنو الترند الي ما ارتد للأسفل من القمه الثانيه ؟؟ كلهم ارتدوا للأسفل وشكلو ترند صحيح, ومن بعدها تم الصعود مره ثانيه وكسر الترند للأعلى

ميكانيكي

عضو مميز
هههههههههههههه
اقول يالحب, بس السوق نزل منها, وهذا الي باين جدامي عشان جذي انا حسبتهم ترندات صحيحه
ليش شنو الترند الي ما ارتد للأسفل من القمه الثانيه ؟؟ كلهم ارتدوا للأسفل وشكلو ترند صحيح, ومن بعدها تم الصعود مره ثانيه وكسر الترند للأعلى

بو غنوم :p

اشرح سؤالك مره ثانيه .. ميخالف الساعه 2 وتوني راد من الدوانيه و مغلوب بالسبيته :eek::(

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
كلهم صحيحين يالحب
يستخدم الترند على حسب مدى الإستثماري أو المضاربي
على سبيل المثال اذا كسر السهم ترند رقم خامس وهو كان آخر ترند عابط (مع انه مو آخر ترند من ملاحظتي للشارت) يكون الدخول الإستثماري للسهم موجود, طبعاُ هذا مايكون الإعتماد الأول والأخير في الدخول الإستثماري للسهم لإعتمادنا على المؤشرات, ولكن يفيدنا كسر الترند رقم 5 لتحديد مدى استثماري معين وخلنا نقول على المدى المتوسط

اما ترند رقم واحد, فهو ما اعتبره شخصياُ ترند للمضاربه على السهم

طبعاُ هناك مقوله بأن هناك أكثر من ترند, ولكن هناك ترند واحد صحيح فقط, وانا لي رأس معارض فيها, فهناك اكثر من ترند والدخول والخروج هو على حسب المتوسط الإستثماري أو المضاربي الذي ترغب فيه, هل انت تتبع الترند على المدى القصير ؟ ام المتوسط؟ ام المدى الطويل :)

غصب عني يا اخوي

ودي اعرف هالراس العابط شلون طلع لك :p

وينقض المعاهده:eek:

بورش

عضو مميز
بو غنوم :p

اشرح سؤالك مره ثانيه .. ميخالف الساعه 2 وتوني راد من الدوانيه و مغلوب بالسبيته :eek::(

سؤالي يالحبيب, هل انت قصدك ان الترندات الي انت راسمها ماكان لها قمتين ؟ انا اشوف ان لها قمتين, والصعود الثالث تم كسرهم للأعلى
ممكن ترفق شارتات وكل شارت فيه ترند بروح, لأني تلخبطت وانحولت, قمت اشك ان في قمتين :mad:

وقبل هذا كله, شفت الخاين الي تحت شلون خوف وقام يفضح بدلياتنا ؟
فرعيه معاي يالحب ؟؟ ( قول تم ولك احلى كنافه مره ثانيه من فيلا فيروز )
غصب عني يا اخوي

ودي اعرف هالراس العابط شلون طلع لك :p

وينقض المعاهده:eek:

الانتخابات اليايه فرعيه انا وبوفجور عليك :p

ميكانيكي

عضو مميز
سؤالي يالحبيب, هل انت قصدك ان الترندات الي انت راسمها ماكان لها قمتين ؟ انا اشوف ان لها قمتين, والصعود الثالث تم كسرهم للأعلى
ممكن ترفق شارتات وكل شارت فيه ترند بروح, لأني تلخبطت وانحولت, قمت اشك ان في قمتين :mad:

وقبل هذا كله, شفت الخاين الي تحت شلون خوف وقام يفضح بدلياتنا ؟
فرعيه معاي يالحب ؟؟ ( قول تم ولك احلى كنافه مره ثانيه من فيلا فيروز )

الانتخابات اليايه فرعيه انا وبوفجور عليك :p

بو غنوم .. بو نجور بو غنوج :p

تكفه بس خلها بعدين تعبت :eek:

خل نقزرها ضحك وضغاط الحين شوي ::verymad:::D::verymad:::D

ابو النصح علامك شفيك على ولدنه

ترا افتن :p

وبعدين دام السالفه فيها كنافه .. عيل ابو النصح يا تعزمني على رهش ولا ترا بقلب عليك :p

رفعو موضوع الدوانيه خل نضحك شوي ::verymad:::D

بورش

عضو مميز
بو غنوم .. بو نجور بو غنوج :p

تكفه بس خلها بعدين تعبت :eek:

خل نقزرها ضحك وضغاط الحين شوي ::verymad:::D::verymad:::D

ابو النصح علامك شفيك على ولدنه

ترا افتن :p

وبعدين دام السالفه فيها كنافه .. عيل ابو النصح يا تعزمني على رهش ولا ترا بقلب عليك :p

رفعو موضوع الدوانيه خل نضحك شوي ::verymad:::D

رهش ؟ صج فقر ههههههههههههههههههه
اقولك كنافه وشغل لبناني وهالشيره الطيبه الي بس تخلص منها تشيل شعر صدرك فيها
وتييك دافيه وجميله, تقولي رهش ؟
يالحبيب جان قتلي انك كويتي عتيج خل اييبلك صب القفشه واخليك تقلب عليه من زمان ههههههه :p

ميكانيكي

عضو مميز
ههههههههههههههههههههههههههههه::verymad:::D::verymad:::D

مادري ليش اشتهيتها هههههههههههههههههههههههه::verymad:::D

ولا صب القفشه هاا ؟ ::verymad:::D

يا سلام .. لالالا عيل انا معاك ضد ابو النصح :p

اقول بطل الماسنجر يايتني توصيه خل اقولها لك قبل لا انام :eek:

بورش

عضو مميز
ههههههههههههههههههههههههههههه::verymad:::d::verymad:::d

مادري ليش اشتهيتها هههههههههههههههههههههههه::verymad:::d

ولا صب القفشه هاا ؟ ::verymad:::d

يا سلام .. لالالا عيل انا معاك ضد ابو النصح :p

اقول بطل الماسنجر يايتني توصيه خل اقولها لك قبل لا انام :eek:

من صجك؟! ابطل صماخي بعد مو بس المسنجر ههههههههههه
تحس مصلحجي ههههههههههه

TAKE-OVER

موقوف
يابوطلال يالغالي,

هي كلمة حق فيك وليس مجامله ...
اهم الفترات الي تحكم على مستقبل الطفل هي في بداية طفولته, ومنها القول: التعليم في الصغر كالنقش على الحجر
انا كنت طفل في التحليل الفني, وكنت انت يالغالي من أعطاني أول خطوات التحليل الفني, ومن بعدها بدأت رحلة الدراسه والبحث في هذا العالم الكبير ومازلت اجهل الكثير من الأمور وأعلم الكثير من الأمور, ولكن لولاك يالغالي ماكان لي شغف وحب التحليل الفني, واهم قواعد التحليل تعلمتها منك ياخوي

كان لي الشرف انك معلمي :)

اخجلتني يا بو غانم
و اتمنى لك التوفيق
و اتمنى اشوفك بالكويت و عندي بالديوانيه لاني مو من اصحاب المطاعم

الكولونيل

عضو نشط
يعطيك العافيه بوفجر وجزاك الله خير على هالموضوع الشيق

الملفات المرفقه:

الحجم: 43.4 KB   المشاهدات: 189

بوراشد جروب

عضو مميز

بارك الله فيكم اجمعين واشكر كل من ساهم بمشاركة تنبهنا وتعلمنا على اشياء جديدة في بحر التحليل الفني

نكبر الموضوع اشوي وانزيده تعقيد ... واشتدي ياترندات تنفرجي ... :)

موضوع تطرق له اخونا داوود في كذا شارت

fibonacci fan

التفاصيل على الرابط

http://images.google.com.kw/imgres?...prev=/images?q=fibonacci+fan&gbv=2&hl=en&sa=G

والسؤال المطروح ... ماهو السؤال ؟ والشاطر الي يسأل صح .. :)

bo fawaz

عضو نشط
حبيب يالكيفاني, مشكور بارك الله فيك على هالكلام الطيب

بوفواز, لاتصيرلي مثل الشيخ فؤاد :p
حبيب يابوفواز, انا قصدي من الشارت الي انت علقت عليه هو الترند الصاعد, شوفه من وين مرسوم :) ولم اقصد القناه الصاعد
ولكن هذا شارت شفته مرسوم للترند الصاعد وارفقته لك, عاد امسح القناه الصاعده بكوريكتور وعلق مره ثانيه :p

بوفواز وشارت ميكانيكي فيه قمتين صحيحتين, ليش مو حاسبهم صحيحين ؟؟

والله مافهمت شي من الي قلته, اشرح يالحبيب لاتسولف روسي :p
ترنداتك صحيحه مالم تثبت عكس هذا

صباح الخير ابوغانم

اشبك انتة فتح معايا

شوف يابوغانم الشارت الى تقول اذا شلنا خط القناة السفلى

شنوا يصير فية

بورش

عضو مميز
صباح الخير ابوغانم

اشبك انتة فتح معايا

شوف يابوغانم الشارت الى تقول اذا شلنا خط القناة السفلى

شنوا يصير فية

ههههههههههه
اشبك يابوفواز :p انا قاعد اقولك امسح القناه الصاعده مو الترند الصاعد :p
الترند الصاعد يرسم من قيعان الشموع, والترند الهابط يرسم من قمم الشمعه, انت مسحت الترند الله يرضالي عليك, الظاهر مكثر لبن :p

أرجع اقولك يالغالي الترند الي بالأسفل شوفه من وين منرسم؟ يعتبر ترند بما انه يتكون من قاعين أو أكثر للترند ;)

الصوره الي ارفقتها ذكرت لك اني مو انا الي راسم الترند وهي مقتبسه من موقع ويكيبيديا http://en.wikipedia.org/wiki/Trend_lines_(technical_analysis) , والخط العلوي هو خط للقناه الصاعده, وانا أبداٌ ما أرسم ترند صاعد من قمم الشموع :)

بإختصار, حتى يكون الترند سليم يجب ان يتكون من قمتين أو أكثر, أو قاعين أو أكثر, أو من خلالهما :) لايهم ان يكون اين هو سواء كان في بداية الشارت, نص الشارت أو نهايته

في الرسم الي انت راسمه يابوفواز, الترند الوحيد الصحيح هو الموجود تحت ثالث واحد الي مرسوم تحت كلمة Resistent Trendline
ولو مديت الخط شوي, كان شفت انه فعلا ترند, واصبح فعال للدعم والمقاومه في الفترات المستقبليه وبالمرفقات الرسم مع مد الخط شوي :)
حتى نتأكد من فاعلية الترند, يكون بعد كسره دعم أو مقاومه, وهو ماوجد في الترند الصاعد, أو في الترند الهابط الي انت رسمته وانا مديته شوي :)

الملفات المرفقه:

• 7d6ffd1943 copy.jpg
    7d6ffd1943 copy.jpg
    الحجم: 297.6 KB   المشاهدات: 150

bo fawaz

عضو نشط
ههههههههههه
اشبك يابوفواز :p انا قاعد اقولك امسح القناه الصاعده مو الترند الصاعد :p
الترند الصاعد يرسم من قيعان الشموع, والترند الهابط يرسم من قمم الشمعه, انت مسحت الترند الله يرضالي عليك, الظاهر مكثر لبن :p

أرجع اقولك يالغالي الترند الي بالأسفل شوفه من وين منرسم؟ يعتبر ترند بما انه يتكون من قاعين أو أكثر للترند ;)

الصوره الي ارفقتها ذكرت لك اني مو انا الي راسم الترند وهي مقتبسه من موقع ويكيبيديا http://en.wikipedia.org/wiki/Trend_lines_(technical_analysis) , والخط العلوي هو خط للقناه الصاعده, وانا أبداٌ ما أرسم ترند صاعد من قمم الشموع :)

بإختصار, حتى يكون الترند سليم يجب ان يتكون من قمتين أو أكثر, أو قاعين أو أكثر, أو من خلالهما :) لايهم ان يكون اين هو سواء كان في بداية الشارت, نص الشارت أو نهايته

في الرسم الي انت راسمه يابوفواز, الترند الوحيد الصحيح هو الموجود تحت ثالث واحد الي مرسوم تحت كلمة Resistent Trendline
ولو مديت الخط شوي, كان شفت انه فعلا ترند, واصبح فعال للدعم والمقاومه في الفترات المستقبليه وبالمرفقات الرسم مع مد الخط شوي :)
حتى نتأكد من فاعلية الترند, يكون بعد كسره دعم أو مقاومه, وهو ماوجد في الترند الصاعد, أو في الترند الهابط الي انت رسمته وانا مديته شوي :)

ههههههههههههههههه
ابوغانم سهران او مانمت

وافتر مخى الليلة ان شاء الله اوضحلك الصورة

بس بنسبة الى شارت ابوفجر

روح الى شارت المركز الشرقى

وشوف المربع الى مكتوب فيه Zig Zag - Label

وشلون يحدد لك القمم والقيعان

TAHOE

عضو مميز
ههههههههههههههههه
ابوغانم سهران او مانمت

بس بنسبة الى شارت ابوفجر

وشوف المربع الى مكتوب فيه zig zag - label

معنى كلامك يا بو فواز ان النقطه السفلى (بالشارت اللي امنزله اخونا بو فجر) هي قمه,, وبما ان من شروط رسم خط الترند او الاتجاه هو وجود نقطتين او اكثر ليكون صحيحا وبما ان جميع الخطوط اللي راسمها بوفجر تمر بهذه النقطه اللي اتفقنا انها قمه ,, اذن خطوط الترند المرسومه بالشارت جميعها صحيحه وذلك خلافا لمن قال انها جميعها غير صحيحه :)
وهذه هي نقطة الخلاف التي دار حولها الموضوع ,,

اما قوة هذه الخطوط ومدى الوثوق بها فهذا له نقاش اخر مختلف ;)

ولك تحياتي

بورش

عضو مميز
ههههههههههههههههه
ابوغانم سهران او مانمت

بس بنسبة الى شارت ابوفجر

وشوف المربع الى مكتوب فيه zig zag - label

هههههههههه عذرك معاك يالغالي
بوفواز انت اختلطت معاك الأمور, مو شرط رسم الترند من القمتين الي محددهم اسما انفو على سبيل المثال

كلامي بأن الترند يجب ان يمر بقمتين أو قاعين, ليس شرط ان يكونوا قمتين وقاعين للسهم أو المؤشر, المقصد منها أي نقطتين يرتد منها السهم للأسفل أو للأعلى

أبداُ مو شرط انك تعتمد على الأرقام الي بأسما انفو, الظاهر انت اختلط عليك تعريف ( ان يمر بقمتين او قاعين) وخليتهم قمتين وقاعين للسهم وللمؤشر, لا ياخوي, هم قمتين وقاعين للترند ومرفق شارت انا حطيته سابقاُ في قطاع البنوك لشرح الترند وقصدي بقمتين أو قاعين
الدوائر بالأزرق هي قيعان الترند الصاعد وليس السهم, والدوائر بالأحمر هي قمم الترند الهابط وليس السهم :)

مثله مثل لما ترسم مثلث وتبي تحسب هدفه, تاخذ قمة الترند الهابط, وقاع الترند الصاعد ومنهم تحسب الفرق بالسعر وتزيده على سعر الكسر :)

معنى كلامك يا بو فواز ان النقطه السفلى (بالشارت اللي امنزله اخونا بو فجر) هي قمه,, وبما ان من شروط رسم خط الترند او الاتجاه هو وجود نقطتين او اكثر ليكون صحيحا وبما ان جميع الخطوط اللي راسمها بوفجر تمر بهذه النقطه اللي اتفقنا انه انها قمه ,, اذن خطوط الترند المرسومه بالشارت جميعها صحيحه وذلك خلافا لمن قال انها جميعها غير صحيحه :)
وهذه هي نقطة الخلاف التي دار حولها الموضوع ,,

اما قوة هذه الخطوط ومدى الوثوق بها فهذا له نقاش اخر مختلف ;)

ولك تحياتي

بالضبط ;) هي جميعاُ صحيحه مادام تتكون من قمتين أو أكثر :)
انت ممتاز يالحبيب وأشوفك مكسر التحاليل من ذاك اليوم :) كمل وانا اخوك وأبدع لنا زياده :)

الملفات المرفقه:

• KFH%20copy copy.jpg
    KFH%20copy copy.jpg
    الحجم: 279.3 KB   المشاهدات: 134
أعلى