أتفاق ( 28 ) نائب على تمرير قانون الاستقرار المالى فى أول جلسة

الراقي

بوعبدالله
مساء الخير
اخي الفاضل قانون الاستقرار المالي قانون راقي و ممتاز ليش؟
الشركات التي لا تريد ان تدخل في هذا القانون للاسباب التالية
شركات لا تملك اصول ولا تملك ملاءة مالية هذه الشركات خائفة ان تدخل في هذا القانو بعدين ينكشف المستور اما الشركات التي لديها ملاءة مالية و اصول و لديها تعثرات بسيطة بسبب قروض سابقة هذه شركات كيفها تبي دش في هذا القانون او ماتبي دش هذا يرجع لها التدقيق الان على المزانيات من ضمن قانون الاستقارار المالي يعني القانون اعطى الحق لشركات التدقيق ان تفحص ورقة ورقةاما البنوك فعلا بدأت في اعطاء الشركات قروض لكن لان مافي شفافية من الشركات محد يدري عن الموضوع و بعدين لو مو هذا القانون ما شفت هذه الارتفاعات في السوق و الخير مجبل
شكرا اخي العزيز
مشكور اخي الغالي على الرد الجميل
ابي اقولك معلومة لك ولشباب قبل كم يوم سألت واحد من اعضاء لجنة السوق قلت له شنو مشكلة الشركات مع القانون قالي بكل بساطة ان اي شركة تدخل ضمن القانون لايحق لها توزيع ارباح حتى تسكر دينها لدولة ويحق لبنك المركزي تغير مجلس الأدارة
يعني اللي يدخل ضمن هذا القانون ماعنده شيئ يخسره هو غرقان غرقان:)
قانون الاستقرار المالي غير قابل للتطبيق بتاتاً و عديم الجدوى، اسألوا أهل الإختصاص و راح يأكدون على كلامي.

في رسالة خفية وراء هذا الخبر :)

28 نائب يتفقون على تمرير مشروع قانون حكومي؟؟ بدون الوزراء ال 16؟؟

يعني المجلس مجلس بصام. 28 نائب + 16 وزير = أغلبية نيابية ساحقة.

وفي بعد 12نائب مشتهين بس مستحين يعني المجلس انبطاحي :)

الراقي

بوعبدالله
مجلس أنبطاحى ولا غيره المهم يفكونة من الصيحه ويلتفتون حق البلد شوى​

اذا كان عندك 49 نائب مع الحكومة ماراح تفتك من الصيحة لأن النائب رقم 50هو مسلم البراك :):D:p

المحسود

موقوف
مشكور اخي الغالي على الرد الجميل
ابي اقولك معلومة لك ولشباب قبل كم يوم سألت واحد من اعضاء لجنة السوق قلت له شنو مشكلة الشركات مع القانون قالي بكل بساطة ان اي شركة تدخل ضمن القانون لايحق لها توزيع ارباح حتى تسكر دينها لدولة ويحق لبنك المركزي تغير مجلس الأدارة
يعني اللي يدخل ضمن هذا القانون ماعنده شيئ يخسره هو غرقان غرقان:)

وفي بعد 12نائب مشتهين بس مستحين يعني المجلس انبطاحي :)

والشكر موصول لك
الشركات التي اعلنت خسائر كيف توزع ارباح في قانون يقول ان الشركات تحصل على مساعدات او قروض ليس بامكانها انو توزع ارباح حتى يتم تعديل وضع الشركة واعادة هيكلتها وتنويع مصادرها وشكرا اخي العزيز

أبو المصادر

عضو مميز
اذا كان عندك 49 نائب مع الحكومة ماراح تفتك من الصيحة لأن النائب رقم 50هو مسلم البراك :):d:p

ههههههههههه
تصدق مو شى 49 نائب مع الحكومة ويطلع بو حمود بستجواب حق الــ ,,,,,,, وبعدين ينحل المجلس​

انشالله المجلس والحكومه يكونون سمن علي عسل ويمررون القرارات الي بصالح البلد والله ملينا صرااخ ونجره

الراقي

بوعبدالله
والشكر موصول لك
الشركات التي اعلنت خسائر كيف توزع ارباح في قانون يقول ان الشركات تحصل على مساعدات او قروض ليس بامكانها انو توزع ارباح حتى يتم تعديل وضع الشركة واعادة هيكلتها وتنويع مصادرها وشكرا اخي العزيز

الله يعطيك العافية
انت عطيتنا الملخص هذا اذا كانت خسرانة بلفعل لكن القانون كشف ان اغلب الشركات ماكانت خسرانة بسبب الأزمة ولكن الخسارة كانت قديمة وحصلو الفرصة الذهبية حتى يتم كشفها بدون اي حساب يعني حشره مع الناس عيد وهذا الكلام قال لي رئيس مجلس ادارة يقول عندما اجتمعنا قلت لهم حطو كل الخساير اللي عندكم ترى هذي فرصة محد راح يحاسبكم:)

أبو المصادر

عضو مميز
هذا الى يبونه الشركات عرفتو ليش رافضين الدخول فى الصندوق

بيان للإستثمار : تطالب بصندوقين لإكمال مسيرة قانون الاستقرار المالي

الأول يعني بشراء
الأصول المتعثرة والمسمومة من القطاع المصرفي

والثانى
والآخر متخصصاً لإقامة مشاريع تنموية كبيرة

المحسود

موقوف
الله يعطيك العافية
انت عطيتنا الملخص هذا اذا كانت خسرانة بلفعل لكن القانون كشف ان اغلب الشركات ماكانت خسرانة بسبب الأزمة ولكن الخسارة كانت قديمة وحصلو الفرصة الذهبية حتى يتم كشفها بدون اي حساب يعني حشره مع الناس عيد وهذا الكلام قال لي رئيس مجلس ادارة يقول عندما اجتمعنا قلت لهم حطو كل الخساير اللي عندكم ترى هذي فرصة محد راح يحاسبكم:)

هناك ازمة تقليد للازمة المالية بسبب غياب الرقابة و الشفافية و عدم محاسبة المساهمين او مسائلة اعضاء مجلس الادارة
عندما صارت مشكلة احد البنوك هذه الشركات او بعضها قامت تصيح تبي خردة
لكن عندما يقوم البنك المركزي بمساعدة البنوك هذا شيء ممتاز يعني اذا البنوك عجزت عن دفع الرواتب شنو راح يصير فينا
و المواطن و الشركات عجزت عن دفع قروضها شصير ؟
يعني يجب مساعدة البنوك في هذه الازمة المالية
و شيء راقي
الشركات ليست لها علاقة بالاقتصاد بسبب انها لم تبني صرحا واحدا ولم توظف مواطن و لم تعطي المساهمين فلس واحد هذه الشركات تستحق المساعدة؟
ابي رأيك و لا تقول حق المساهمين وين المسار المالي
نعم اتفق معاك هناك شركات وضعت كل خسائرها في الازمة المالية حتى الملابس الكوي
فرصة محد يقدر يحاسبها
نسمع مقولة هالايام في الجمعيات العمومية ترى يا جماعة احنا ما عندنا خساير خسائرنا بس دفترية عيل ليش ما وزعتوا ارباح ؟
و شكرا اخي العزيز لانك عطيتنا فرصة لنتحدث بمصير المتداولين و المساهمين اللي الي اليوم الجمعيات لا تخبر المساهمين بأي شيء اتى هذا القانون الراقي ليضع كل شيء في مكانه الطبيعي

أبو المصادر

عضو مميز
يا جماعة الخير

الأمور كلها زينه ان شاء الله المجلس زين والأعضاء على كيفك وقانون استقرار جاى فى الطريق والبورصة قاعدة تتحسن وكل الطرق تؤدى الى روما الله كريم ونشوف شى من النواب يصب فى مصلحت الوطن والمواطن
ويتركون المزايدات الى لا تودى ولا تجيب بصراحة أنكشفت للناس هذى المزايدات وطوالت اللسان الى ضيعت ثلاث مجالس سابقة بدون فايدة ولا انجاز حق البلد اللهم أجعل هذا البلد أمنا واحفظ أهله من كل مكروه أمين​

أعلى