شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 10

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Q8 Stock, بتاريخ ‏25 مايو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
  2. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,918
    عدد الإعجابات:
    5,148
    يا الله بطبل للدار اول 5ايام تعليقة !!
     
  3. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    يوصل99فلس حتى ماوصل القيمه الاسميه
     
  4. thug-life

    thug-life عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2008
    المشاركات:
    359
    عدد الإعجابات:
    0
    ليش .. متى راح يرجع للتداول ؟؟؟
     
  5. المغيرة17

    المغيرة17 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بالتوفيق ..
     
  6. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,172
    عدد الإعجابات:
    36
    مكان الإقامة:
    الكويت
    رصدت 'الجريدة' أهم المحطات في الخلاف المشتعل حالياً بين البنك التجاري وشركة دار الاستثمار بشأن أحقية كل طرف في 19.1 في المئة من أسهم بنك بوبيان، التي بدأت منذ تاريخ 15 ديسمبر 2008 الماضي حتى إعلان 'الدار' يوم أمس للبورصة اعتراضها على بيان البنك التجاري الاستحواذ على الحصة محل الخلاف.

    مع إعلان شركة دار الاستثمار لسوق الكويت للأوراق المالية امس، أنها اعترضت امام الجهات المختصة على ما أعلنه البنك ‏التجاري الكويتي من تملكه لنسبة 19.196 في المئة من أسهم بنك بوبيان تكون القضية بين الطرفين قد اتخذت منحى جديدا ببلوغها ساحة القضاء.‏

    بدأ ملف قضية 'التجاري' و'الدار' في 15 ديسمبر 2008 حينما أعلن في موقع سوق الكويت للأوراق المالية تنفيذ صفقات بيع لـ232 مليون سهم من بنك بوبيان بسعر السهم الواحد 425 فلسا وبقيمة إجمالية تصل إلى 94 مليون دينار كويتي، إذ توصلت شركة الدار والبنك التجاري إلى اتفاقية يقوم بموجبه الطرف الأخير بالاستحواذ على حصة شركة الدار للاستثمار ومجموعة من الشركات التابعة لها في بنك بوبيان بنسبة بلغ إجماليها 19.1 في المئة، وذلك من خلال تداولات السوق في تلك الفترة مقابل أن يعيد 'التجاري' هيكلة مديونيتها تجاه أطراف مختلفة، ونص العقد المبرم بينهما على تحديد المدة الزمنية للاتفاقية وهي سنتان أو في حال استقالة أعضاء مجلس إدارة بنك بوبيان ينتهي العقد بعد مرور شهر واحد من تاريخ الاستقالة.

    واعتبر العقد المتفق عليه بتملك 'التجاري' لحصة بوبيان بعملية اشبه بالرهن المبطن للأسهم مقابل إعادة هيكلة مديونية الدار والبالغة قيمتها 950 مليون دينار كويتي تجاه أطراف موزعة بنسبة 63 في المئة لبنوك أجنبية، و20 في المئة لبنوك محلية و16 في المئة لمؤسسات استثمارية، بالإضافة إلى واحد في المئة لمؤسسات أجنبية، وهي تمثل اتفاقيات ائتمانية مصنفة بواقع 68 في المئة عقود وكالة، و27 في المئة عقود مرابحة، و5 في المئة عقود مشاركة.

    وفي نفس الشهر أعلن الطرفان عدم التوصل إلى اتفاقية في ما بينهما بشأن نقل حصة بنك بوبيان من 'الدار' إلى 'التجاري' إلا أن الطرف الأخير وافق على السير بإجراءات إلغاء الصفقة في حال إعادة شراء الدار للاستثمار حصته السابقة بنفس القيمة التي اشتراها منه 'التجاري' والبالغة قيمتها 94 مليون دينار بعدم موافقة الطرفين واستمر البنك التجاري في استحواذه على حصة 'الدار' في بوبيان إلى حين قيام شركة الدار بإعادة شراء حصته السابقة في بوبيان من البنك التجاري في المدة الزمنية المتفق عليها حسب العقد.

    ونص العقد المبرم بينهما على أنه في حال مرور شهر واحد من استقالة أعضاء مجلس إدارة بنك بوبيان يسقط حق 'الدار' في إعادة شراء أسهم بنك بوبيان وانتهاء إعادة التعهد بالبيع، لذا قام 'التجاري' بمخاطبة 'الدار' بانتهاء المهلة الزمنية، وأعلن البنك التجاري في موقع سوق الكويت للأوراق المالية قبل يومين استحواذه على نسبة تبلغ 19.1 في المئة من بوبيان مما أثار استياء شركة الدار، التي رأت أن اعلان البنك يعتبر ادعاءً غير صحيح وماهو إلا محاولة من البنك للاستيلاء على أسهم بنك بوبيان من دون وجه حق مما دعا الشركة إلى تقديم شكوى جزائية بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة ضد البنك التجاري واتخذت الاجراءات القضائية حتى تسترد حصتها من بنك بوبيان، في المقابل يجد البنك التجاري أنه التزم ببنود العقد الموقع فيما بينهما، ولجأ إلى مخاطبة البنك المركزي الذي أوصى 'التجاري' بالالتزام بالعقد الموقع بين البنك والشركة
    .
     
  7. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,172
    عدد الإعجابات:
    36
    مكان الإقامة:
    الكويت
    قالت مصادر متابعة لـ الوطن ان البنك التجاري الكويتي لديه رغبه واستعداد لبيع حصته البالغة %19.196 في بنك بوبيان الاسلامي والتي أعلن أول أمس عن سقوط حق شركة دار الاستثمار والشركات التابعة في اعادة شراء اسهم بنك بوبيان مشيرة الى انه في حال تلقي البنك التجاري لعرض مناسب فانه لن يتردد في بيع الحصة.

    وأوضحت المصادر ان المستوى السعري المحدد للبيع لن يقل عن 500 فلس لسهم بنك بوبيان مشيرا الى ان البنك التجاري تلقي حزمة من الاتصالات والعروض من جهات عده لشراء حصته في بنك بوبيان في اعقاب اعلانه اسقاط حق «الدار» فيها لافته الى ان هناك توجها لدى البنك التجاري ببيع الحصة وعدم الاحتفاظ بها.

    وذكرت المصادر ان هناك صعوبة كبيرة في اعادة أسهم بنك بوبيان الى دار الاستثمار حتى اذا قامت الشركة بسداد مديونياتها المستحقة للبنك وذلك بموجب اتفاقية اعادة الشراء «الريبو» التي وقعها البنك مع الشركة في وقت سابق ولم تلتزم الشركة ببنودها الأمر الذي اسفر عنه اعلان «التجاري» اسقاط حق «الدار» في بنك بوبيان. حيث ان المهلة التي كانت محددة لاستعادة الطرف البائع أصله من الشاري انتهت من دون أي اجراء من الطرف البائع وبالتالي يؤول الأصل الى الطرف المشتري وهو «التجاري» مشيرة الى ان «التجاري» اتكأ في اعلانه عن اسقاط حق الدار في ملكية «بوبيان» الى عقد «الريبو» والذي أعطى له الحق في اعلان اسقاط حق «الدار» في بنك بوبيان وفي المقابل تتمسك «الدار» بحقوقها في البنك عبر اللجوء الي القضاء.

    ولم تستبعد المصادر ذاتها قيام التجاري ببيع حصته التي اعلن استحواذه عليها الى بنك الكويت الوطني الذي لديه الحق في شراء حصة بحد أقصي %40 من بنك بوبيان حيث من الممكن بحسب السيناريو المتاح ان يشترى الوطني الحصة من «التجاري» ثم يشترى الحصة المتبقية المكملة لنسبة %40 من تداولات سوق الكويت للاوراق المالية خصوصاً في ظل السباق المحموم على تجميع اسهم «بوبيان» والذي بدا واضحا في تداولات أم
    س
     
  8. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    الواضح لقولهم ثغره بالعقد وهي تغير مجلس ادارة بوبيان وخروج الدار
    الي اشوفه راحت على الدار بوبيان
    الا في حاله وحده اعتراض الدائنين بحقهم في بوبيان
    وبالذات بيتك
     
  9. المغيرة17

    المغيرة17 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    القبس 11/2/2009
    صرح رئيس الجهاز التنفيذي في البنك التجاري جمال عبدالحميد المطوع لـ «لقبس» في الثامن من فبراير عن استعداد البنك التجاري لإعادة اسهم بنك بوبيان إلى الدار باعتبار ان العقد كان قد تم الغاؤه بين الطرفين، وأن الإشكال الآن يتمثل في الآلية القانونية لإجراءات نقل الملكية.
    وتجدر الإشارة إلى انه قد تم اعلان الغاء العقد بين البنك التجاري والدار وكل ما يترتب عليه من التزامات قانونية، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه، وذلك في كتاب موجه من التجاري إلى سوق الكويت للأوراق المالية، حيث ظهر ذلك في شريط إعلان «البورصة».
    وبناء على اتفاق مسبق بين دار الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار، فُوّض إلى الهيئة العامة للاستثمار تمثيل الدار في الجمعية العمومية المقبلة، وتم إرسال كتاب رسمي بهذا الخصوص إلى البنك التجاري حول عملية التفويض.
     
  10. المغيرة17

    المغيرة17 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    26/05/2009

    رغبة عبَّرت عنها الجهات المتضررة شرباكة بوبيان: طلب من «المركزي» أن يكون حكماً وليس طرفاً


    اعترضت شركة دار الاستثمار بتاريخ 25-5-2009 امام الجهات المختصة على ما اعلن عنه البنك التجاري الكويتي بتاريخ 24-5-2009 عن تملكه لنسبة 19.19% من اسهم بنك بوبيان.
    وعلم ان الرغبة في ان يكون البنك المركزي حكماً وليس طرفاً في النزاع القائم بين دار الاستثمار والبنك التجاري، لأن المسألة تهم الدار كما تهم دائني الدار.. وما أكثرهم!
    وعلمت «القبس» ان عدداً من البنوك تتجه للاعتراض على التملك النهائي لبنك بوبيان من قبل البنك التجاري.
    من جهة اخرى قالت المصادر ان البنوك الاجنبية الدائنة لشركة دار الاستثمار في اتجاه رفع قضايا امام القضاء الكويتي لابطال صفقة بنك بوبيان ومن ثم الاعتراض لدى البنك المركزي. واكدت المصادر ان البنوك الدائنة ترى في حيثيات اعتراضها ان البنك التجاري كان يقوم بدور البنك القائد وكان الهدف الاساسي من صفقة بنك بوبيان بنظام «الريبو» البيع مع اعادة التعهد بالشراء، هو ان تقوم دار الاستثمار باستغلال السيولة الناجمة عن الصفقة في سداد مديونياتها الى كل الدائنين بالتساوي.
    في اطار اخر اكد مصدر قانوني انه في ضوء القضايا المرفوعة بخصوص بنك بوبيان لا يمكن لأي جهة التصرف في الاسهم بيعا او شراء الا بعد الفصل في القضية.وتشير المصادر الى ان الدار تعتزم ان ترفع الى «المركزي» شكوى بتفاصيل الاتفاق الذي على اساسه تم نقل ملكية البنك الى التجاري، مرفقا بالعقد، مشيرة الى انه لا بد من اشراك المركزي بحقيقة الامر كون البنك يخضع لاشرافه وموافقته.
    في اطار اخر ترى مصادر ان دخول بنك بوبيان في شرباكة الخلاف قد تؤثر في مستقبل البنك، خصوصا اذا احتاج الى رسملة، والسؤال هو: لمن سيكون الحق بالاكتتاب في زيادة رأس المال؟
    وتسلمت ادارة سوق الكويت للأوراق المالية امس كتابا من شركة دار الاستثمار تؤكد فيه احقيتها في اسهم بنك بوبيان وبنسبة تبلغ 19.2% من رأس المال، كما دحضت الشركة في كتابها ما اورده البنك التجاري في اعلانه على شاشة التداول امس الاول.
    وأوضحت مصادر مسؤولة ان شركة دار الاستثمار اكدت في كتابها الموجه امس للبورصة وجهات اختصاص اخرى احقيتها في هذه الحصة، وساقت عدة مبررات لذلك، حيث ذكرت الشركة ادارة السوق الاعلان الرسمي للبنك التجاري نفسه عبر شاشة التداول بعد فترة وجيزة من حصوله على الحصة بالغاء الصفقة، كما استندت الدار الى طلب في وقت سابق للبنك المركزي بالغاء الصفقة.وذكرت الشركة ان ما يؤكد صحة ملكيتها للأسهم هو طلب التفويض من الشركة خلال الجمعية العمومية الاخيرة للبنك، مؤكدة انها ماضية في اتخاذ ما يلزم من الاجراءات القضائية.
    الى ذلك اكدت مصادر مسؤولة في البورصة انها ليست معنية بهذه الخلافات في جميع مراحلها المختلفة، مشيرة الى ان دور البورصة يقتصر فقط على ابلاغ المساهمين بأي تطورات على هذا الصعيد، حيث ابلغت المساهمين بفحوى كتاب البنك التجاري الذي تسلمته امس الاول، والشيء ذاته مع كتاب «الدار» الذي تسلمته امس.
    على صعيد متصل قالت مصادر مسؤولة لدى ابرز الجهات الاخرى المالكة لحصص في بنك بوبيان وهما التأمينات الاجتماعية وشركة استحواذ اللتان تملكان 4% و4.7% على التوالي، انهما مازالتا تحتفظان بحصتيهما في البنك وانهما ليستا طرفا في هذا الخلاف.



    [10:28:41] ِ.ايضاح من دار الاستثمار ‏

    يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه الان من شركة دار الاستثمار ‏
    بانها وجهت دعوات الى بنوكها ومستثمريها المحليين والعالميين للاجتماع بهم ‏
    والوقوف حول اخر المستجدات والانجازات التى تم تحقيقها من قبل الشركة ‏
    ومستشاريها فيما يتعلق بخطة اعادة الهيكلة المالية المقترحة .‏
    وسوف يعقد الاجتماع فى يوم الاثنين 08-06-2009 فى دولة الامارات .‏
     
  11. المشورة

    المشورة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يناير 2009
    المشاركات:
    1,528
    عدد الإعجابات:
    103
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ( قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً )
     
  12. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    167
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    ان شاء الله صفحة خير على الدار باذن الله
     
  13. المشورة

    المشورة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يناير 2009
    المشاركات:
    1,528
    عدد الإعجابات:
    103
    مكان الإقامة:
    الكويت
    (( فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (44) فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ العَذَابِ (45) ))
     
  14. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    المهم تنحل المشكلة ....
     
  15. المشورة

    المشورة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يناير 2009
    المشاركات:
    1,528
    عدد الإعجابات:
    103
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لنتفاءل ولو قليلاً ، ونجعلها دائماً في الصدارة ، إلى أن يحين يوم صدارتها .:):):rolleyes::);):):)
     
  16. برق الشرق

    برق الشرق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,018
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في ظل غيمة!
    عقبال ما يستحوذ التجاري على استحواذ اللي نص العالم غاصه فيها
    وفليساتهم راحت على مشترى اسهم بوبيان!!
    منهم لله!
     
  17. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    بدآ مع «كميفك» تنسيقاً غير رسمي حول الموقف القانوني
    «بيتك» و«الخليج» يدرسان مقاضاة «التجاري» لسيطرته على حصة «الدار» في «بوبيان»

    ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








    | كتب رضا السناري |

    في حلقة جديدة من مسلسل النزاع على بنك بوبيان، علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان كلا من بيت التمويل الكويتي «بيتك» وبنك الخليج وشركة الكويت والشرق الأوسط (كميفك) يبحثون في الوقت الراهن الوضع القانوني ومدى امكانية رفع دعوى قضائية على البنك التجاري، بسبب سيطرته على حصة شركة دار الاستثمار في «بوبيان»، مشيرة إلى ان البنكين والشركة يرون باعتبارهم من دائني «الدار» ان سيطرة «التجاري» منفردا على حصتها في «بوبيان» وهو من الاصول الرئبسية لدى الشركة، قلل امام بقية الدائنين فرص الاستفادة من جودة هذا الاصل في تحصيل كامل استحقاقاتهم على «الدار».
    وأشارت المصادر إلى ان الجهات الثلاث بدأت عملية تنسيق غير رسمية في خصوص دراسة الموقف قانونيا، مبينة ان حيثيات دعواها في حال رفعها ستكون قائمة على الاعتبارات التي تمت بناء عليها صفقة «بوبيان»، إذ من المتعارف عليه ان البنك التجاري كان يمثل عند اتمام الصفقة مستشارا ماليا لـ «الدار»، بتوجيه من بنك الكويت المركزي حسب المصادر، وإنه وفقا لهذه الاعتبارية لا يحق له الاستئثار من دون بقية الدائنين باحد الاصول الممتازة للشركة المدينة.
    وقالت المصادر إنه كان ينبغي على «التجاري» تقديم النصيحة لجميع الدائنين بعدالة، من خلال موقعه الاستشاري للشركة، وان تكون آلياته في معالجة الاستحقاقات على «الدار» واحدة، بحيث يستفيد من نصيحته جميع الدائنين، وليس الاستحواذ منفردا من دون بقية الدائنين على احد اصول الشركة الاساسية.
    تجدر الاشارة إلى ان مديونية بنك الخليج على «الدار» تقارب 65 مليون دينار، ومديونية «بيتك» 40 مليونا، ومديونية «الشرق الاوسط» تقارب 40 مليونا.
    في المقلب الآخر ردت مصادر مسؤولة رفيعة المستوى ان موقف البنك التجاري القانوني سليم.


    «دار الاستثمار» تجتمع مع الدائنين في يونيو

    تأكيداً لما نشرته «الراي» الأحد الماضي، أعلنت شركة دار الاستثمار أمس انها ستطلع الدائنين والمستثمرين الشهر المقبل على كيفية تقدم خطة اعادة هيكلة الشركة. وقالت الشركة في بيان انها ستعقد الاجتماع في الثامن من يونيو في دولة الامارات.
    واعلنت دار الاستثمار التي تمتلك نصف شركة السيارات البريطانية استون مارتن عقب اجتماع في مارس مع بنوك ومستثمرين انها ربما تبيع بعض الاصول للوفاء بالتزاماتها.
    وذكرت الشركة في ديسمبر انها تسعى لاقتراض ما يصل الى مليار دولار وتدرس عروضا لبيع ما يصل الى 20 في المئة من استون مارتن لاعادة تمويل ديون وفي يناير اختارت كريدي سويس مستشارا ماليا.
    وفي وقت سابق من الشهر الجاري اعلنت دار الاستثمار عجزها عن سداد الصكوك الاسلامية التي حل اجلها وهي المرة الاولى بالنسبة لاحدى الادوات الاسلامية العامة والمهمة في المنطقة.






    كان بيتك رد علي
    بس هالمره مجموعه وكلهم بنوك
    الكره اتوقع حاليا بملعب المحافظ
    ولابد من ارضاء جميع الاطراف
    وبرجع باذن الله الحق لاصحابه
     
  18. Bo_Yosef

    Bo_Yosef عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    1,741
    عدد الإعجابات:
    72
    مكان الإقامة:
    فيلكا
    ايضاح من دار الاستثمار ‏
    سوق الكويت للأوراق المالية الثلاثاء 26 مايو 2009 3:28 ص




    روابط متعلقة
    دار الاستثمار


    يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه الان من شركة دار الاستثمار ‏بانها وجهت دعوات الى بنوكها ومستثمريها المحليين والعالميين للاجتماع بهم ‏والوقوف حول اخر المستجدات والانجازات التى تم تحقيقها من قبل الشركة ‏ومستشاريها فيما يتعلق بخطة اعادة الهيكلة المالية المقترحة .‏

    وسوف يعقد الاجتماع فى يوم الاثنين 08-06-2009 فى دولة الامارات .‏
     
  19. Bo_Yosef

    Bo_Yosef عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    1,741
    عدد الإعجابات:
    72
    مكان الإقامة:
    فيلكا
    "الدار" تعقد اجتماعا في الثامن من الشهر القادم لمناقشة آخر المستجدات حول خطة إعادة الهيكلة
    مباشر الثلاثاء 26 مايو 2009 9:21 ص




    روابط متعلقة
    دار الاستثمار


    أعلنت شركة دار الاستثمار اليوم من خلال موقع البورصة الكويتية ‏بأنها وجهت دعوات إلى بنوكها ومستثمريها المحليين والعالميين للاجتماع بهم ‏والوقوف على آخر المستجدات والانجازات التى تم تحقيقها من قبل الشركة ‏ومستشاريها فيما يتعلق بخطة اعادة الهيكلة المالية المقترحة، وسوف يعقد الاجتماع فى يوم الاثنين 08-06-2009 فى دولة الإمارات.

    وكانت الشركة قد أعلنت يوم الخميس 12 فبراير الماضي من خلال الموقع الرسمي للسوق الكويتي أنها سوف ‏توجة دعوات إلى بنوكها ومستثمريها للاجتماع والمناقشة حول إعادة هيكلة ‏ديونها واستثماراتها، وذلك يوم الاثنين الموافق 16-03-2009 في دولة الكويت.

    كما أعلنت الشركة يوم الثلاثاء 21 أبريل الماضي من خلال الموقع الرسمي للسوق الكويتي كذلك ‏أنها حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على تعيين كريديت ‏سويس كجهة استشارية متخصصة لدراسة وتقييم وضع الشركة واقتراح ‏الحلول المناسبة.

    ‏يذكر أن شركة دار الاستثمار لم تفصح عن بياناتها المالية السنوية لعام 2008 حتى الآن ولذلك فإن أسهم الشركة قد تم وقفها عن التداول ضمن 8 شركات لم تعلن عن نتائجها المالية السنوية، كما أنها لم تعلن كذلك عن نتائجها للربع الأول من العام الجاري.

    كما تجدر الإشارة أن الشركة قد أعلنت أمس أنها اعترضت أمام الجهات المختصة عما أعلن عنه البنك ‏التجاري الكويتي بتاريخ 24-05-2009 عن تملكه لنسبة 19,196% من ‏أسهم بنك بوبيان.‏

    وكان البنك التجاري الكويتي قد أعلن يوم الأحد الماضي من خلال الموقع الرسمي للسوق الكويتي أنه بموجب الشروط الواردة في العقود المبرمة مع شركة دار الاستثمار وشركاتها ‏التابعة ذات العلاقة فقد سقط حق شركة دار الاستثمار والشركات التابعة في ‏اعادة شراء اسهم بنك بوبيان، واصبحت نسبة تملك البنك التجاري لاسهم بنك بوبيان هي 19.196%.
     
  20. علي يحيي

    علي يحيي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2009
    المشاركات:
    1,337
    عدد الإعجابات:
    1
    الله المعين معنا ماعندي اسهم فيهم لكن الله كريم وتنحل الازمه
     
حالة الموضوع:
مغلق