شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 10

الحالة
موضوع مغلق

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,337
بن عيسى منسحباً من «عمومية سلطان»: أعمل على إزالة منكر الخمور والخنازير

((((((((((((((((((((((((((((((((((((((
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282
شرباكة بوبيان مستمرة فصولا
دار الاستثمار تتهم البورصة باللاحيادية وإخفاء معلومات جوهرية



كتب محرر شؤون البورصة:
تسلمت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية كتابا من دار الاستثمار موقعا من رئيس مجلس إدارة الشركة عدنان المسلم موضوعه إعلان سوق الكويت للأوراق المالية عن كل من: تملك البنك التجاري لأسهم بنك بوبيان واعتراض الدار على اعلان البنك التجاري وجاء في الكتاب ما يلي:
بالإشارة إلى إعلان سوق الكويت للأوراق المالية المؤرخ 24/5/2009 تحت عنوان «تملك البنك التجاري لأسهم بنك بوبيان»، الذي بموجبه اعلنت السوق عن افادة البنك التجاري لها بخصوص تملكه لأسهم شركة بنك بوبيان وسقوط حق شركة دار الاستثمار في اعادة شراء أسهم بنك بوبيان، والواقع في تسعة أسطر.
وبالإشارة كذلك إلى إعلان سوق الكويت للأوراق المالية إعلان السوق المؤرخ 25/5/2009 تحت عنوان «إعلان»، الذي بموجه أعلنت السوق عن إفادة شركة دار الاستثمار بأنها اعترضت أمام الجهات المختصة على ما أعلن عنه البنك بتاريخ 24/5/2009 من أنه تملك نسبة 19.196 من اسهم بنك بوبيان، والواقع في ثلاثة أسطر ونصف السطر.

قراءة في إعلانين
وبقراءة الإعلانين المذكورين يتبين ما يلي:
أولاً: عم التزام السوق بالحيادية في اتاحة الفرصة المتكافئة لكل من المعلنين لبيان حقيقة موقفه القانوني تجاه صفقة أسهم بنك بوبيان.
نظرا لكون الاعلان عن البيانات من خلال السوق هو مسؤولية الشركة المعلنة، ولا يترتب على السوق أي مسؤولية في هذا الشأن مصداقا لنص المادة 17 من اللائحة الداخلية للسوق، فإن السوق، والحال كذلك، لا تملك السلطة التقديرية في أن تمنح الاعلان عن افادة البنك التجاري عنوانا لافتا للنظر ومقررا لحقيقة ملكية البنك التجاري لأسهم بنك بوبيان افتئاتا منها على جميع الجهات القضائية التي لم تقرر بعد المستحق لملكية أسهم بنك بوبيان.
إن ما جاء في نص إفادة البنك التجاري هو مسؤولية البنك التجاري، أما أن يتبرع السوق بالقيام بدور تسويقي بين المتداولين لمصلحة البنك التجاري فتقوم بعنونة الافادة بعبارة حاسمة من نوع «تملك البنك التجاري لاسهم بنك بوبيان» بينما تكتفي لعنونة افادة الدار بكلمة «إعلان» فإن ذلك يعد تجاوزا صارخا من قبل السوق لدورها الحيادي والتنظيمي.

حيف شديد لحق بنا
هذا فضلا عن الحيف الشديد الذي مارسته السوق حين قامت بإفراد تسعة أسطر للبنك التجاري لكي يوضح ويسهب في بيان مغالطاته القانونية وادعاءاته المخالفة لحقيقة واقع صفقة الأسهم وما آلت إليه.
بينما ألزمت وقيدت شركة الدار بثلاثة أسطر ونصف السطر خالية من عبارة مفيدة واحدة كي ترد على مزاعم البنك التجاري وتفندها وتقرر حقيقة صفقة الأسهم وما آلت إليه.
إن تجاوز السوق لتلك الحيادية إنما ينزع عن السوق الحماية من تحمل المسؤولية التي منحها إياها نص المادة 17 من اللائحة، ويضع السوق مباشرة تحت طائلة المساءلة القانونية في شأن التغرير بالمتداولين وإيهامهم بصحة واقعة لم تثبت صحتها بعد، مما يعد ايضا مخالفة للمادة 14 من الفصل الثالث من لائحة السوق التي تنص على وجوب أن تكون المعلومات والبيانات التي يتم الاعلان عنها صحيحة ومطابقة للواقع. وتأكيدا وتفعيلا لذلك، فقد منحت المادة 14 للسوق الحق في أن تكلف من تراه للتحقق من صحة المعلومات والبيانات المقدمة.
وعليه أصبح الدور الرقابي الذي ابتغاه المشرع تحديدا للسوق ومكنها من ممارسته، يقابل تماما ويضاد ما قامت به السوق إزاء إفادة الدار، فإن السوق لم تكتف بعدم بذل أي جهد أو محاولة للتأكد من صحة ما تعلن عنه، بل قامت ايضا بتجاهل الحقائق والبيانات الثابتة بالمستندات الصادرة عن الجهات الرسمية في الدولة والواردة بإفادة شركة دار الاستثمار على النحو التالي بيانه.
ثانيا: تجاهل السوق لنص الافادة المسلمة إليها من قبل شركة دار الاستثمار، وقيامها بتفصيل واعداد الاعلان على نحو يخالف حقيقة الواقع.

رد على الرد
لما كانت شركة الدار قد أفادت سوق الكويت للأوراق المالية رداً على إعلان البنك التجاري:
«بأن ما ورد بإعلان البنك التجاري هو ادعاء غير صحيح ومحاولة من البنك للاستيلاء على أسهم بنك بوبيان دون وجه حق، وان شركة دار الاستثمار قد قامت من جهتها حفاظا على حقوقها في أسهم بنك بوبيان بتقديم شكوى جزائية بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة والمقيدة بالجنحة رقم 142 لسنة 2009 الى مخفر الصالحية ضد البنك التجاري والمسؤولين فيه، وانه قد تمت دعوة المسؤولين في البنك للمثول للتحقيق في الجنحة المنسوبة اليهم».
كما افادت الدار بانها: «إذ تنفي صحة ما ورد بإعلان السوق، فانها تؤكد لمساهميها ان أسهم بنك بوبيان وبنسبة قدرها 19.2% مملوكة لها ملكية حقيقية، وان يد البنك التجاري عليها هي يد عارضة وبصفة امانة، وان الدار لن تألو جهدا في الحفاظ على حقوقها المتعلقة باسهم بنك بوبيان، وذلك باتخاذ ما يلزم من الإجراءات القضائية فضلا عما اتخذته بالفعل».
وحيث ان ما جاء بإعلان السوق لا علاقة له ولا صلة بما ورد بافادة الدار فقد اعلنت السوق ان الدار قد اعترضت أمام الجهات المختصة على ما اعلنه البنك بتاريخ 24/5/2009 من انه تملك نسبة 19.196 من أسهم بنك بوبيان.
وهذا نص جدير بالتوقف عنده من عدة وجوه لبيان ما شابه من مخالفات:
فاما ما أورده الإعلان من ان الدار قد اعترضت أمام الجهات المختصة على ما اعلنه البنك فهذا يشكل مخالفة بينة، ذلك ان شركة الدار، وكما جاء بافادتها التي تجاهلتها السوق، قد تقدمت بشكوى جزائية بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة ضد البنك التجاري على سند من قيام البنك التجاري بالمخالفة لشرف التعامل والعرف المصرفي وبسوء نية، باستغلال كونه بنكا قائدا والاستيلاء العمدي على أسهم بنك بوبيان المملوكة لشركة الدار وشركاتها التابعة، وبالفعل فقد قيدت تلك الشكوى بالجنحة رقم 142 لسنة 2009 في مخفر الصالحية، وما زال التحقيق قائما ومستمرا مع مسؤولي البنك التجاري، الأمر الذي يعبر عن جدية تلك الشكوى.
واما ما أشار اليه إعلان السوق بعبارة «الجهات المختصة» والتي اعترضت امامها الدار على ما اعلنه البنك فان هذا محض خيال من قبل السوق، فان عامة المتعاملين بالسوق ليتساءلون ولا شك عن ماهية تلك الجهات المختصة التي يتم الاعتراض امامها على ما يعلنه المعلنون؟!

تستر وإخفاء معلومات
وعليه فان هذا الإعلان المبهم والمليء بالأحاجي والمخالفات الصادر عن سوق الكويت للأوراق المالية، انما يمثل تسترا واخفاء لمعلومات جوهرية وضرورية ولا سيما ان تلك المعلومات تتعلق بصفقة تزيد قيمتها على المائة مليون دينار كويتي وتؤثر على أسعار وكميات تداول ثلاث من كبريات الشركات والمؤسسات المالية الكويتية المدرجة بالسوق (شركة دار الاستثمار وبنك بوبيان والبنك التجاري الكويتي).
ومن ثم فإن هذا الاعلان من قبل سوق الكويت للاوراق المالية جدير بايهام المتعاملين بالسوق بوقائع غير حقيقية ومعلومات غير صحيحة، مما يحلق ابلغ الضرر بحملة الاسهم في تلك الشركات، والمتعاملين بالسوق على حد سواء وحملة اسهم الشركات المماثلة.
الامر الذي يشكل مخالفة اخرى لصريح نص المادة 3 من مرسوم تنظيم سوق الكويت للاوراق المالية التي تنص على ان يتولى السوق تنظيم ومراقبة السوق المالي وعلى وجه الخصوص ما يلي:
-1 تنظيم الاعلان عن المصالح.
-2 تحديد اساليب التعامل في الاوراق المالية بما يضمن سلامة المعاملات ويوفر الحماية للمتعاملين.
بالاضافة لما يرتبه ذلك الفعل من قبل السوق من مخالفة جديدة لنص المادة 36 من الفصل الرابع من اللائحة الداخلية للسوق التي تنص على ان تتولى ادارة السوق الاعلان عن الصفقات وغير ذلك من المعلومات والبيانات التي تراها ضرورية لمصلحة المتعاملين في السوق.

إمكان اللجوء إلى القضاء
وعليه، واستنادا الى جميع ما سبق، فإن شركة دار الاستثمار تؤكد:
أولا: نفيها لما جاء باعلان سوق الكويت للاوراق المالية في هذا الشأن بتاريخ 25/5/2009 منسوبا لشركة دار الاستثمار، وتثبت اعتراضها على ما ورد فيه، وتحمل السوق كامل المسؤولية القانونية عن جميع الاضرار التي قد تلحق بشركة دار الاستثمار وبنك بوبيان، واي من شركاتهما التابعة والزميلة وكذلك اية اضرار قد تلحق بالمتعاملين على اسهمهما واسهم شركاتهما التابعة والزميلة.
ثانياً: تمسك شركة دار الاستثمار بحقها في نشر الاعلان وفقا للافادة الصادرة من الدار الى السوق.
ثالثا: حفظ حقوق شركة دار الاستثمار كافة في اتخاذ كل الاجراءات لدى الجهات الاشرافية والرقابية والقضائية الضرورية اللازمة لالزام السوق بالعدول عن اعلانها المنسوب لشركة الدار، ونشر الاعلان وفق الافادة الصحيحة الصادرة عن الدار.
وذلك كله إذا لم يقم السوق خلال يوم واحد بنشر الاعلان المتعلق بأسهم بنك بوبيان كما جاء من شركة الدار.

اجتماع مع الدائنين 8 يونيو المقبل

وجهت شركة دار الاستثمار دعوات الى بنوكها ومستثمريها المحليين والعالميين للاجتماع بهم والوقوف حول آخر المستجدات والانجازات التي تم تحقيقها من قبل الشركة ومستشاريها فيما يتعلق بخطة اعادة الهيكلة المالية المقترحة. وسوف يعقد الاجتماع يوم الاثنين 8-6-2009 في دولة الامارات.

الدار طلع فضائح السوق
 

المطيري

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2004
المشاركات
311
سؤال بسيط للاهمية ؟

الشركات الخسرانة ليش مايوقف بند المكافات لمجلس الادارات ؟ لانهم كانو سبب الخسارة بتصرفاتهم ومخاطراتهم لانه معروف وحدث بامريكا ان تم توقيف مكافات مجالس الادارات
 

المطيري

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2004
المشاركات
311
10 نصائح ذهبية لتفادي الأزمات :
حدد نسيم طالب 10 نصائح للخروج من الأزمة وتفادي أزمات مماثلة بغية الوصول إلى حياة اقتصادية خالية من البجع الأسود وأقرب لما أسماه بـ«محيطنا البيولوجي»:

1-ينبغي أن يخرج كل ما هو هش باكراً من الحلبة.
2-لا تعميم للخسائر وتخصيص للأرباح، وما قد لا تكون هناك حاجة لإنقاذه ينبغي تأميمه.
3-يجب ألا نسمح لمن تولوا القيادة وأوصلونا للأزمة تولي هذه المهمة مرة أخرى.
4-لا تضعوا من يجعل المكافأة حافزاً له أن يدير محطة نووية أو مخاطركم المالية.
5-موازنة التعقيد مع البساطة، أي تعقيدات العولمة مع بساطة المنتجات المالية.
6-لا تجعل الأطفال يلعبون بأصابع ديناميت، والمشتقات المعقدة يجب أن تمنع لأنه لا أحد يفهمها.
7-نفي الإشاعات ومواجهتها.
8-استخدام القروض لمعالجة الكثير من القروض ليس أمراً مثالياً.
9-لا يجوز أن يعتمد المواطنون على أصولهم المالية لوحدها.
10-الأزمة لا يمكن أن تصحح بإصلاحات مؤقتة.
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
الشركات الخسرانة ليش مايوقف بند المكافات لمجلس الادارات ؟ لانهم كانو سبب الخسارة بتصرفاتهم ومخاطراتهم لانه معروف وحدث بامريكا ان تم توقيف مكافات مجالس الادارات

الأمر هذا تم .... مبطي


شكرا
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
شرباكة بوبيان مستمرة فصولا
دار الاستثمار تتهم البورصة باللاحيادية وإخفاء معلومات جوهرية



كتب محرر شؤون البورصة:
تسلمت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية كتابا من دار الاستثمار موقعا من رئيس مجلس إدارة الشركة عدنان المسلم موضوعه إعلان سوق الكويت للأوراق المالية عن كل من: تملك البنك التجاري لأسهم بنك بوبيان واعتراض الدار على اعلان البنك التجاري وجاء في الكتاب ما يلي:
بالإشارة إلى إعلان سوق الكويت للأوراق المالية المؤرخ 24/5/2009 تحت عنوان «تملك البنك التجاري لأسهم بنك بوبيان»، الذي بموجبه اعلنت السوق عن افادة البنك التجاري لها بخصوص تملكه لأسهم شركة بنك بوبيان وسقوط حق شركة دار الاستثمار في اعادة شراء أسهم بنك بوبيان، والواقع في تسعة أسطر.
وبالإشارة كذلك إلى إعلان سوق الكويت للأوراق المالية إعلان السوق المؤرخ 25/5/2009 تحت عنوان «إعلان»، الذي بموجه أعلنت السوق عن إفادة شركة دار الاستثمار بأنها اعترضت أمام الجهات المختصة على ما أعلن عنه البنك بتاريخ 24/5/2009 من أنه تملك نسبة 19.196 من اسهم بنك بوبيان، والواقع في ثلاثة أسطر ونصف السطر.


قراءة في إعلانين


وبقراءة الإعلانين المذكورين يتبين ما يلي:
أولاً: عم التزام السوق بالحيادية في اتاحة الفرصة المتكافئة لكل من المعلنين لبيان حقيقة موقفه القانوني تجاه صفقة أسهم بنك بوبيان.
نظرا لكون الاعلان عن البيانات من خلال السوق هو مسؤولية الشركة المعلنة، ولا يترتب على السوق أي مسؤولية في هذا الشأن مصداقا لنص المادة 17 من اللائحة الداخلية للسوق، فإن السوق، والحال كذلك، لا تملك السلطة التقديرية في أن تمنح الاعلان عن افادة البنك التجاري عنوانا لافتا للنظر ومقررا لحقيقة ملكية البنك التجاري لأسهم بنك بوبيان افتئاتا منها على جميع الجهات القضائية التي لم تقرر بعد المستحق لملكية أسهم بنك بوبيان.
إن ما جاء في نص إفادة البنك التجاري هو مسؤولية البنك التجاري، أما أن يتبرع السوق بالقيام بدور تسويقي بين المتداولين لمصلحة البنك التجاري فتقوم بعنونة الافادة بعبارة حاسمة من نوع «تملك البنك التجاري لاسهم بنك بوبيان» بينما تكتفي لعنونة افادة الدار بكلمة «إعلان» فإن ذلك يعد تجاوزا صارخا من قبل السوق لدورها الحيادي والتنظيمي.

حيف شديد لحق بنا

هذا فضلا عن الحيف الشديد الذي مارسته السوق حين قامت بإفراد تسعة أسطر للبنك التجاري لكي يوضح ويسهب في بيان مغالطاته القانونية وادعاءاته المخالفة لحقيقة واقع صفقة الأسهم وما آلت إليه.
بينما ألزمت وقيدت شركة الدار بثلاثة أسطر ونصف السطر خالية من عبارة مفيدة واحدة كي ترد على مزاعم البنك التجاري وتفندها وتقرر حقيقة صفقة الأسهم وما آلت إليه.
إن تجاوز السوق لتلك الحيادية إنما ينزع عن السوق الحماية من تحمل المسؤولية التي منحها إياها نص المادة 17 من اللائحة، ويضع السوق مباشرة تحت طائلة المساءلة القانونية في شأن التغرير بالمتداولين وإيهامهم بصحة واقعة لم تثبت صحتها بعد، مما يعد ايضا مخالفة للمادة 14 من الفصل الثالث من لائحة السوق التي تنص على وجوب أن تكون المعلومات والبيانات التي يتم الاعلان عنها صحيحة ومطابقة للواقع. وتأكيدا وتفعيلا لذلك، فقد منحت المادة 14 للسوق الحق في أن تكلف من تراه للتحقق من صحة المعلومات والبيانات المقدمة.
وعليه أصبح الدور الرقابي الذي ابتغاه المشرع تحديدا للسوق ومكنها من ممارسته، يقابل تماما ويضاد ما قامت به السوق إزاء إفادة الدار، فإن السوق لم تكتف بعدم بذل أي جهد أو محاولة للتأكد من صحة ما تعلن عنه، بل قامت ايضا بتجاهل الحقائق والبيانات الثابتة بالمستندات الصادرة عن الجهات الرسمية في الدولة والواردة بإفادة شركة دار الاستثمار على النحو التالي بيانه.
ثانيا: تجاهل السوق لنص الافادة المسلمة إليها من قبل شركة دار الاستثمار، وقيامها بتفصيل واعداد الاعلان على نحو يخالف حقيقة الواقع.

رد على الرد

لما كانت شركة الدار قد أفادت سوق الكويت للأوراق المالية رداً على إعلان البنك التجاري:
«بأن ما ورد بإعلان البنك التجاري هو ادعاء غير صحيح ومحاولة من البنك للاستيلاء على أسهم بنك بوبيان دون وجه حق، وان شركة دار الاستثمار قد قامت من جهتها حفاظا على حقوقها في أسهم بنك بوبيان بتقديم شكوى جزائية بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة والمقيدة بالجنحة رقم 142 لسنة 2009 الى مخفر الصالحية ضد البنك التجاري والمسؤولين فيه، وانه قد تمت دعوة المسؤولين في البنك للمثول للتحقيق في الجنحة المنسوبة اليهم».
كما افادت الدار بانها: «إذ تنفي صحة ما ورد بإعلان السوق، فانها تؤكد لمساهميها ان أسهم بنك بوبيان وبنسبة قدرها 19.2% مملوكة لها ملكية حقيقية، وان يد البنك التجاري عليها هي يد عارضة وبصفة امانة، وان الدار لن تألو جهدا في الحفاظ على حقوقها المتعلقة باسهم بنك بوبيان، وذلك باتخاذ ما يلزم من الإجراءات القضائية فضلا عما اتخذته بالفعل».
وحيث ان ما جاء بإعلان السوق لا علاقة له ولا صلة بما ورد بافادة الدار فقد اعلنت السوق ان الدار قد اعترضت أمام الجهات المختصة على ما اعلنه البنك بتاريخ 24/5/2009 من انه تملك نسبة 19.196 من أسهم بنك بوبيان.
وهذا نص جدير بالتوقف عنده من عدة وجوه لبيان ما شابه من مخالفات:
فاما ما أورده الإعلان من ان الدار قد اعترضت أمام الجهات المختصة على ما اعلنه البنك فهذا يشكل مخالفة بينة، ذلك ان شركة الدار، وكما جاء بافادتها التي تجاهلتها السوق، قد تقدمت بشكوى جزائية بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة ضد البنك التجاري على سند من قيام البنك التجاري بالمخالفة لشرف التعامل والعرف المصرفي وبسوء نية، باستغلال كونه بنكا قائدا والاستيلاء العمدي على أسهم بنك بوبيان المملوكة لشركة الدار وشركاتها التابعة، وبالفعل فقد قيدت تلك الشكوى بالجنحة رقم 142 لسنة 2009 في مخفر الصالحية، وما زال التحقيق قائما ومستمرا مع مسؤولي البنك التجاري، الأمر الذي يعبر عن جدية تلك الشكوى.
واما ما أشار اليه إعلان السوق بعبارة «الجهات المختصة» والتي اعترضت امامها الدار على ما اعلنه البنك فان هذا محض خيال من قبل السوق، فان عامة المتعاملين بالسوق ليتساءلون ولا شك عن ماهية تلك الجهات المختصة التي يتم الاعتراض امامها على ما يعلنه المعلنون؟!

تستر وإخفاء معلومات


وعليه فان هذا الإعلان المبهم والمليء بالأحاجي والمخالفات الصادر عن سوق الكويت للأوراق المالية، انما يمثل تسترا واخفاء لمعلومات جوهرية وضرورية ولا سيما ان تلك المعلومات تتعلق بصفقة تزيد قيمتها على المائة مليون دينار كويتي وتؤثر على أسعار وكميات تداول ثلاث من كبريات الشركات والمؤسسات المالية الكويتية المدرجة بالسوق (شركة دار الاستثمار وبنك بوبيان والبنك التجاري الكويتي).
ومن ثم فإن هذا الاعلان من قبل سوق الكويت للاوراق المالية جدير بايهام المتعاملين بالسوق بوقائع غير حقيقية ومعلومات غير صحيحة، مما يحلق ابلغ الضرر بحملة الاسهم في تلك الشركات، والمتعاملين بالسوق على حد سواء وحملة اسهم الشركات المماثلة.
الامر الذي يشكل مخالفة اخرى لصريح نص المادة 3 من مرسوم تنظيم سوق الكويت للاوراق المالية التي تنص على ان يتولى السوق تنظيم ومراقبة السوق المالي وعلى وجه الخصوص ما يلي:
-1 تنظيم الاعلان عن المصالح.
-2 تحديد اساليب التعامل في الاوراق المالية بما يضمن سلامة المعاملات ويوفر الحماية للمتعاملين.
بالاضافة لما يرتبه ذلك الفعل من قبل السوق من مخالفة جديدة لنص المادة 36 من الفصل الرابع من اللائحة الداخلية للسوق التي تنص على ان تتولى ادارة السوق الاعلان عن الصفقات وغير ذلك من المعلومات والبيانات التي تراها ضرورية لمصلحة المتعاملين في السوق.

إمكان اللجوء إلى القضاء

وعليه، واستنادا الى جميع ما سبق، فإن شركة دار الاستثمار تؤكد:
أولا: نفيها لما جاء باعلان سوق الكويت للاوراق المالية في هذا الشأن بتاريخ 25/5/2009 منسوبا لشركة دار الاستثمار، وتثبت اعتراضها على ما ورد فيه، وتحمل السوق كامل المسؤولية القانونية عن جميع الاضرار التي قد تلحق بشركة دار الاستثمار وبنك بوبيان، واي من شركاتهما التابعة والزميلة وكذلك اية اضرار قد تلحق بالمتعاملين على اسهمهما واسهم شركاتهما التابعة والزميلة.
ثانياً: تمسك شركة دار الاستثمار بحقها في نشر الاعلان وفقا للافادة الصادرة من الدار الى السوق.
ثالثا: حفظ حقوق شركة دار الاستثمار كافة في اتخاذ كل الاجراءات لدى الجهات الاشرافية والرقابية والقضائية الضرورية اللازمة لالزام السوق بالعدول عن اعلانها المنسوب لشركة الدار، ونشر الاعلان وفق الافادة الصحيحة الصادرة عن الدار.
وذلك كله إذا لم يقم السوق خلال يوم واحد بنشر الاعلان المتعلق بأسهم بنك بوبيان كما جاء من شركة الدار.

اجتماع مع الدائنين 8 يونيو المقبل

وجهت شركة دار الاستثمار دعوات الى بنوكها ومستثمريها المحليين والعالميين للاجتماع بهم والوقوف حول آخر المستجدات والانجازات التي تم تحقيقها من قبل الشركة ومستشاريها فيما يتعلق بخطة اعادة الهيكلة المالية المقترحة. وسوف يعقد الاجتماع يوم الاثنين 8-6-2009 في دولة الامارات.

الدار طلع فضائح السوق


100%
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
مرة واحد ذبح نفسه طلعته براءة
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
مرحلة تكسير عظم
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
مع كل هذه الشرباكة ... والتشاؤم من البعض

ارى انه بمجرد عودة السهم للتداول ... راح يصعد صعود صاروخي

وتذكروا جلوبل ... مع اني شخصيا اشوف ان الدار وضعها افضل وخصوصا مع وجود هذه الاصول القوية


الرأي شخصي ... والله اعلم
 

المشورة

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2009
المشاركات
1,568
الإقامة
الكويت
لنتفاءل ولو قليلاً ، ونجعلها دائماً في الصدارة ، إلى أن يحين يوم صدارتها .:):rolleyes::):rolleyes::)
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
لنتفاءل ولو قليلاً ، ونجعلها دائماً في الصدارة ، إلى أن يحين يوم صدارتها .:):rolleyes::):rolleyes::)

سبحان الله
الدار تذكرني بالمثل
لي طاح الجمل كثرة سكاكينة
شوف اليوم المذبحة الي صايرة بحصة الدار ببنك بوبيان
الكل يبيها بيتك والخليج وشركة ثالثة
والله ياخي ما ودي اكثر الطق عليكم
لكن الله يكون بعون ملاكة
وان شاء الله تكون فية اخبار جيدة قريبة​
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
دار الاستثمار تقدم شكوى للشرطة ضد البنك التجاري الكويتي بشأن نزاع حول حصة في بنك بوبيان
رويترز 27/05/2009
قالت شركة دار الاستثمار للتمويل الاسلامي في الكويت يوم الاربعاء انها تقدمت بشكوى للشرطة ضد البنك التجاري الكويتي بشأن نزاع حول حصة في بنك بوبيان.

وجاءت الشكوى عقب اعلان البنك التجاري يوم الاحد الماضي ان دار الاستثمار وشركات أخرى ذات صلة فقدت حقها في اعادة شراء حصة قدرها 19.2 بالمئة في بنك بوبيان كان البنك التجاري وافق على شرائها من دار الاستثمار أواخر العام الماضي.

وقالت دار الاستثمار التي تمتلك نصف شركة أستون مارتن البريطانية لصناعة السيارات الفاخرة انها تقدمت للشرطة الكويتية بشكوى جنائية بتهمة الاحتيال وخيانة الثقة.

وقالت دار الاستثمار في بيان على سوق ناسداك دبي انها تود التأكيد على أن المزاعم الصادرة عن البنك التجاري الكويتي لا أساس لها وانها مجرد محاولة يقوم بها البنك للاستحواذ بطريقة غير منصفة على تلك الاسهم في بنك بوبيان.

ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولين بالبنك التجاري الكويتي وهو ثالث أكبر مصرف في الكويت.

وقالت دار الاستثمار انها احتفظت بحق اعادة شراء أسهم في بنك بوبيان الاسلامي من البنك التجاري الكويتي ابان توقيع الاتفاق المبدئي في ديسمبر كانون الاول الماضي.

وفي بيان نشر على موقع البورصة الكويتية يوم الاحد الماضي قال البنك التجاري الكويتي انه وفقا لشروط الاتفاق الموقع مع شركة دار الاستثمار وشركاتها التابعة فان دار الاستثمار وشركاتها التابعة فقدت الحق في معاودة شراء أسهمها في بنك بوبيان. ولم يذكر البنك المزيد من التفاصيل.

وقالت دار الاستثمار في ديسمبر انها تسعى لاقتراض ما يقرب من مليار دولار لاعادة تمويل ديونها وأضافي في مارس اذار انها قد تبيع بعض الاصول للوفاء بالتزامات الديون.
 

المشورة

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2009
المشاركات
1,568
الإقامة
الكويت
صدقت يالغالي ، ولن يصح إلا الصحيح ، وستعود قريباً إن شاء الله ،
علماً بأني لا املك في سهم الدار ، ولكن أراه مظلوم
وستشهد الأيام القليلة القادمة إن شاء الله كل الخير حول هذا السهم ،
وسيفرح مساهموه قريباً .
:)
 

ابو سعد$

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2008
المشاركات
267
الله كريم .. انشاء الله برجع السهم بقوووة..
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
كويت نيوز: البنك الوطني يصرف النظر عن شراء حصة البنك التجاري في بنك بوبيان
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
عفية مدارء بنوك صج مو تكانة !!!!!

يعنى باسبوع واحد خمسة الاف اعلان لهم مرة البنك بيى يشترى مرة مايبى يشترى ومرة قاعد يتبادل ومرة مو قاعد يتبادل ومرة يتفاوض ومرة مايتفاوض اذا هذيلة اللى يديرون الاقتصاد الكويتى عيل ابشروا بالفقر


يذكرونى بمتنخب قطر بالثمانينات يشيل منصور مفتاح ويوم ثانى يرده !!
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,367
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
شماعه هالبنك يجمعون بالسهم وبعدين يصرفوووووون على المساكين
 

Stock Broker

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2008
المشاركات
162
الإقامة
الكويت
«دار الاستثمار» تعلن إحراز تقدم في عملية إعادة هيكلتها المالية


واصلت شركة دار الاستثمار تحقيق تقدم ملموس في تنفيذ عملية إعادة الهيكلة المالية المقترحة، واعلنت عن الانتهاء من تشكيل لجنة قائدة «اللجنة القائدة»، تمثل بنوك ومستثمري شركة دار الاستثمار، والذي لا يزال بدء عملها برسم صدور خطاب التعيين الرسمي لأعضائها من المستشارين، والذي يتوقع صدوره هذا الأسبوع.
ويتمثل الهدف من تشكيل هذه اللجنة في أن تصبح حلقة وصل فعالة بين شركة دار الاستتثمار والبنوك والمستثمرين، وتسهِّل عملية التفاوض التي تجري بين جميع الأطراف بهدف الاتفاق على خطة إعادة الهيكلة المالية «للشركة» بأسرع وقت ممكن. وترى شركة دار الاستتثمار أن تشكيل اللجنة القائدة، التي دخلت مرحلة إنجاز إصدار خطاب تعيين مستشاريها الماليين والقانونيين، سوف يمنح الشركة القدرة على التواصل بشكل أكثر كفاءة بكثير مع البنوك والمستثمرين، ويسرِّع بشكل كبير، من تنفيذ عملية إعادة الهيكلة المالية المقترحة.
وفي هذا السياق، قامت شركة دار الاستثمار مجددا بدعوة البنوك والمستثمرين إلى اجتماع يوم 8 يونيو المقبل، بغية الاجتماع بهم والوقوف حول آخر المستجدات والانجازات التي تم تحقيقها من قبل الشركة ومستشاريها فيما يتعلق بخطة إعادة الهيكلة المالية المقترحة.
ولا تزال عملية تدقيق البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008 لشركة دار الاستثمار مستمرة، ومن المتوقع إنجازها في منتصف يونيو 2009. وبمجرد إقرارها من قبل بنك الكويت المركزي وسوق الكويت للأوراق المالية فيتم نشر البيانات المالية والاعلان عنها للعموم.
وإضافة إلى الأزمة التي سببتها الظروف غير المسبوقة التي تعيشها الأسواق المالية العالمية، فقد نجم التأخير في إصدار البيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008، عن الطبيعة المعقدة لمجموعة شركة دار الاستتثمار، والتي تضم أكثر من خمسين شركة تابعة وزميلة، وتأخر كل من تلك الشركات في تقديم بياناتها المالية المدققة. الأمر الذي أدى إلى إيقاف أسهم شركة دار الاستثمار من التداول في سوق الكويت للأوراق المالية بشكل مؤقت.
ويقوم المدققون الماليون لشركة دار الاستثمار وهما شركة «برايس ووترهاوس كوبرز» Price Waterhouse وشركة «كيه بيه إم جي» KPMG، بعملية تدقيق شاملة تطلَّبت عقد اجتماعات مع الإدارة والقيام بزيارات ميدانية وإجراء مناقشات مع خبراء تقييم مستقلين حيثما كان ذلك مناسباً، على مستوى الشركة ومستوى الشركات المملوكة من قِبلها والتابعة لها على حد سواء.




تاريخ النشر : 28 مايو 2009
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
مبروك للمساهمين ولا عزاء للمشككين !!
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى