إيقاف إكتتاب ومنا عن التداول

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة cutenooooona, بتاريخ ‏26 مايو 2009.

  1. cutenooooona

    cutenooooona عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2008
    المشاركات:
    450
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تم ايقاف شركتي اكتتاب ومنا قابضه عن التداول والي وصلني أنه بيعلنون اليوم عن أخبار إيجابيه... ان شاء الله خير
     
  2. alcataloni

    alcataloni عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2009
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    0
    انشالله ما يطول ايقاف شركة اكتتاب ... ضيقوا خلقنا
     
  3. cutenooooona

    cutenooooona عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2008
    المشاركات:
    450
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    منا القابضه

    وقف التداول باسهم (منا قابضة) لحين ورود ايضاح بخصوص ما نشر فى احدى الصحف
    سوق الكويت للأوراق المالية الثلاثاء 26 مايو 2009 8:55 ص


    العقارية» التابعة لـ «منا القابضة» تلقت طلبات حجز قيمتها 1.2 مليون دينار لمشروع دريم فارمز
    الوطن الكويتية الثلاثاء 26 مايو 2009

    الشركة أنجزت ما يقرب من %75 من أعمال المرحلة الأولى

    أعلنت المجموعة الدولية للمشاريع العقارية التابعة لشركة منا القابضة أنها تلقت طلبات حجز عديدة من قبل عملاء في الكويت للمرحلة الثانية من مشروعها منتجع دريم فارمز الذي تنفذه الشركة في مصر على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي.

    وقال مساعد الرئيس التنفيذي للتخطيط والمتابعة في المجموعة الدولية للمشاريع العقارية محمد عبد السلام في بيان صحافي ان طلبات الحجز الجديدة بلغت قيمتها 1.2 مليون دينار خلال فترة معرض العقار والاستثمار الذي نظمته مجموعة توب اكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات بالتعاون مع شركة معرض الكويت الدولي أخيرا.
    وشدد عبد السلام على أن جدية الشركة في تنفيذ مشروعاتها وكذلك الوفاء بوعودها للعملاء كانت من أهم أسباب الاقبال على المشروع ووحداته خصوصا ان الشركة نجحت في اتباع سياسية مرنة في انجاز المشروع تسمح لها بالاستفادة من الظروف الراهنة وخصوصا فيما يتعلق بأسعار مستلزمات مواد البناء وحركتها في الأسواق.
    وأوضح ان الشركة أنجزت ما يقرب من %75 من أعمال المرحلة الأولى وذلك لتسليم الوحدات الى العملاء في مواعيدها المقررة وحسب الجدول الزمني الموضوع من قبل والمتفق عليه حسب العقود المبرمة.
    وذكر أن الشركة بصدد تسليم الدفعة الأولى من وحدات المرحلة الأولى للمشروع والبالغ حجمها الاجمالي 450 فيلا حيث تم الانتهاء من النسبة الأكبر منها بشكل كامل على صعيد الانشاءات والتشطيبات والزراعات والمسطحات الخضراء وغيرها من الأعمال اضافة الى مجموعة من الفيلات الأخرى جار العمل فيها لانجازها حسب الجدول الزمني المقرر.
    وأوضح أن النهضة العمرانية الواضحة التي يشهدها طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي من قبل العديد من شركات القطاع الخاص التي أنشأت العشرات من المشروعات الزراعية والسياحية برصد مبالغ ضخمة لتطويره وتحويله الى طريق حر والسعي لانشاء مدن سكنية ومطار دولي جديد على هذا الطريق يعزز من فرص نمو الاستثمارات في تلك المنطقة.
    وأوضح أن المنتجع يتم تنفيذه وفق متطلبات واحتياجات الأسرة الخليجية خصوصا ان النسبة الأكبر من مالكي الوحدات من الجنسية الكويتية والجنسيات الخليجية الأخرى مشيرا الى أن المشروع سيحوي العديد من المنشآت الترفيهية والرياضية المتنوعة.
    وذكر أن الشركة وبعدما نجحت في تحقيق نسب انجاز جيدة في المشروع بفضل الاستعانة بأكثر من شركة مقاولات متخصصة بدأت في التعاقد مع شركات مقاولات أخرى اضافة الى الشركات الحالية لتنفيذ الأعمال المتبقية من المرحلة الأولى للمشروع بالسرعة اللازمة.
     
  4. cutenooooona

    cutenooooona عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2008
    المشاركات:
    450
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شركة اكتتاب

    وقف التداول باسهم (اكتتاب) لحين ورود ايضاح بخصوص ما نشر فى احدى الصحف
    سوق الكويت للأوراق المالية الثلاثاء 26 مايو 2009 8:56 ص



    يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه تم وقف التداول باسهم شركة اكتتاب القابضة لحين ورود ايضاح بخصوص ما نشر فى بعض الصحف المحلية

    «اكتتاب» تستعد لإنجاز 3 تخارجات بقيمة 30 مليون دينار في 2009 وترتب لإصدار صكوك بـ 200 مليون دولار
    الوطن الكويتية الثلاثاء 26 مايو 2009 3:31 ص



    عموميتها وافقت على عدم توزيع أرباح عن 2008 وإصدار صكوك


    أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة اكتتاب القابضة د.علي الشمالي ان الشركة تستعد خلال العام الجاري للاعلان عن 3 تخارجات احدها في السوق المحلي والباقي في الاسواق الخارجية، متوقعا ان تتراوح قيمة التخارجات ما بين 20 الى 30 مليون دينار.


    واضاف الشمالي في تصريحاته للصحافيين على هامش انعقاد الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت امس بنسبة حضور تجاوزت %79.3 ان الشركة تستعد لطرح صكوك اسلامية تتراوح قيمتها ما بين 150 الى 200 مليون دولار، منوها بأن اجمالي قروض الشركة تصل الى 11 مليون دينار غالبيتها مع بنوك اجنبية وبنك واحد فقط محلي حيث يصل قرض البنك المحلي الى 4.5 ملايين دينار، لافتا الى ان هذه القروض تم تجديدها لمدة عام جديد ولا يوجد اي التزامات لأي بنك في الوقت الحالي.


    وذكر الشمالي ان القيمة الدفترية لسهم اكتتاب يصل الى 107 فلوس حاليا، مؤكدا انه لا توجد أي مبالغ على اكتتاب او مجموعتها لمكتب السيف للوساطة المالية.


    بيانات 2008




    واستعرض الشمالي اداء ونشاط الشركة في العام 2008 قائلا: «سجلت شركة اكتتاب القابضة خسارة طفيفة لعام 2008 قدرها 247.277 دينار وهو ما يعد مقبولا خلال تداعيات الأزمة الاقتصادية التي عصفت بجميع دول العالم وما زال تأثيرها ممتدا خلال عام 2009، وعلى ضوء ذلك فقد انخفضت ربحية السهم الواحد من 29.13 فلساً لعام 2007 الى (0.5) فلس لعام 2008، كما شهد عام 2008 ارتفاعا لاجمالي اصول الشركة بنسبة %5 ووصلت الى 74.137.895 دينار وسجلت القيمة الدفترية للسهم انخفاضا بمقدار %42 حيث بلغت 107 فلوس في نهاية عام 2008 مقارنة بـ 186 فلسا للعام الماضي».


    وتابع: «في عام 2008 قامت الشركة بالمشاركة في العديد من الطروحات العامة منها شركة بايونيرز القابضة، ودريك أند سكل وهيتس تيليكوم، كما قامت بالتخارج من بعض الاستثمارات مثل هيتس أفريقيا، شركة ميثاق، بنك عجمان، وصندوق كفيك لرأس المال الخاص وصندوق الهند.


    وكانت هذه التخارجات والاستثمارات الجديدة مبينة على خطة اعادة الهيكلة التي بحمد الله بدأنا بها قبل حدوث الازمة مما جنب الشركة كثيرا من مخاطر هبوط الكثير من الاستثمارات، هذا مع تقليص مديونية الشركة مما اعطانا المرونة الكافية للتعامل مع الازمة باعادة توزيع الاصول بالاقاليم المختلفة ورفع النسب في بعض الاستثمارات التي نؤمن بقيمتها وجدواها الاستثمارية مما ادى الى امتلاك محفظة استثمارية ذات سيولة عالية تمكننا من استغلال اية فرص متاحة، فحاليا تتوزع استثماراتنا بين الكويت والامارات ومصر والمملكة المتحدة، وتتوزع قطاعاتها بشكل كبير بين الصناعة والاتصالات والخدمات المالية والتشييد والبناء. وتلك الاسثتمارات نفسها تم اختيارها بعناية حيث ان عملياتها تنتشر في أقاليم اخرى تغطي الشرق الاوسط وشمال افريقيا لتنتهي بتركيز استثماري جيد وتنويع كبير للمخاطر».




    استراتيجية 2009




    وعن استراتيجية الشركة في 2009، ستسعى الشركة لبعض التخارجات مما سيوفر سيولة عالية ستستخدم بعناية وتوجه يتماشى مع النموذج الاستثماري القائم مع المرونة في التعامل مع تغيرات الاسواق التي بالتأكيد ستعمل على تغيير الكثير من الثوابت مما يستدعي العمل عن قرب لاستقراء المعادلة الجديدة للعمل الاستثماري.


    وتابع الشمالي «كان من ابرز ظواهر عام 2008 الانخفاض الحاد في أسعار النفط حيث انخفضت الاسعار من مستويات المائة وخمسين دولارا للبرميل لتنتهي العام على مستويات تقارب الاربعين دولارا للبرميل، لتساهم بحد كبير في تقليص الفوائض النقدية للدول المصدرة للنفط وخاصة دول الخليج العربي بالاضافة الى ازمة الائتمان التي امتدت لتضرب جميع الاسواق مما كان له التأثير الكبير في مختلف القطاعات.


    وعلى الرغم من ذلك ومرورا بالأزمة الاقتصادية التي ضربت العالم بنهاية عام 2008 فقد حققت اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي ارتفاعا في نموها خلال عام 2008 حيث بلغ معدل النمو %6.8 مقارنة بـ %5.3 لعام 2007 ومن المتوقع ان تصل الى %3.5 عام 2009 نتيجة لتداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة.


    ولا اكتمكم سرا اننا لسنا بعيدين تماما عن التأثر بالأزمة والتباطؤ الاقتصادي وانهيار اسواق المال وشح السيولة مما انعكس سلبيا على معدلات النمو المخطط لها قبل حدوث الأزمة.


    ومن ثم كان التركيز على محورين اساسيين اولهما ديناميكية التعامل مع الأزمة وتقليص التأثر فيها في اضيق نطاق حيث ان شركتكم بنموذجها الاستثماري تهدف للمشاركة بالاكتتابات الأولية التي تشهد الآن ندرة ملحوظة في الاكتتابات العامة المطروحة وذلك لشح السيولة والهبوط الذي ضرب كثيراً من اسواق المال بالمنطقة والعالم، اما الجانب الآخر لنموذج الشركة الاستثماري فهو المشاركة بالاكتتابات الخاصة التي من المتوقع ان تشهد نشاطا كبيرا يعادل التباطؤ الذي سيصيب الاكتتابات العامة.


    اما المحور الثاني فكان تعديل استراتيجية الشركة لتتماشى مع الوضع الراهن، فعلى الفور بدأت الادارة التنفيذية باعداد استراتيجية للتعامل مع الظروف الخاصة للازمة مع الاستمرار بخطة اعادة الهيكلة لاصول الشركة ومديونياتها التي بدأنا بها منذ بداية العام 2008 وذلك بتوفيق من الله، مما جعلنا بمنأى كبير عن المشاكل الجوهرية التي يعاني منها العديد من الشركات بنفس القطاع فبالنسبة للمديونية لا تتعدى نسبة المديونية لحقوق المساهمين %20 فقط، وبالنسبة للاصول وعلى الرغم من ان الطبيعي ان تكون محفظة شركة اكتتاب لا تتسم بالسيولة لاحتوائها على اسهم غير مدرجة، الا ان التعامل السريع مع الازمة جعل اكثر من %70 من محفظة الشركة اسهماً مدرجة تتسم بالسيولة العالية ومقيمة بقيم سوقية انخفضت مسبقا، ليمر عام 2008 وتداعيات الازمة بسلام على الشركة واصولها ووضعها وملاءتها المالية، مما جعلها على عتبة النمو مع اي تعاف تشهده الاسواق».


    هذا ووافقت الجمعية على عدم توزيع ارباح عن 2008 وعدم صرف مكافأة مجلس الادارة وتجديد التفويض لمجلس الادارة بشراء %10 من اسهمها كما وافقت على تفويض مجلس الادارة باصدار الصكوك.