العراق يتحرش بالكويت000!!!

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة متابع الســــوق, بتاريخ ‏27 مايو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. متابع الســــوق

    متابع الســــوق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2009
    المشاركات:
    1,436
    عدد الإعجابات:
    927
    مكان الإقامة:
    الكويت للجميع
    زعموا بأن قواتنا دخلت 50 كيلومتراً بالعراق .. وقالوا :سنقض مضاجعكم وسنكون شرسين اذا لم تكفوا عن اللف والدوران .. واعادة اراضينا .. ونفطنا المسروق
    العراق يتحرش بالكويت..!


    صعّدت أوساط نيابية وسياسية وإعلامية عراقية هجومها على الكويت، الذي تضمّن توجهات بالغة الخطورة وانتقادات شديدة اللهجة في الاعتراض على التحرك الدبلوماسي الكويتي الذي يقوم به المستشار في الديوان الأميري محمد أبو الحسن في نقل رسائل سمو رئيس مجلس الوزراء إلى حكومات الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لشرح الموقف الكويتي الداعي إلى استمرار تطبيق أحكام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة على العراق لإلزامه بتطبيق القرارات الدولية.

    فقد ادعى يوم أمس النائب عن الكتلة الصدرية في مجلس النواب العراقي علي الميالي أنّ هناك تجاوزات قامت بها الكويت على منطقة أم قصر زاعماً أنّ القوات الكويتية أصبحت داخل الأراضي العراقية بما يقارب 50 كيلومتراً!

    كما ادعى النائب العراقي أنّ «هناك استنزافاً للاقتصاد العراقي عن طريق استغلال آبار النفط»!

    ومن جانب آخر انتقد «حزب القوى الوطنية القومية - حقوق» العراقي الكويت لمطالبتها بالتعويضات وعدم تخليها عن الديون، وجاء في بيان لهذا الحزب أصدره يوم أمس «لقد فوجئنا بأنّ مسؤولاً كويتياً يعلن بأنّ حملة دبلوماسية بدأتها الكويت... في الوقت الذي يحاول فيه العراق التخلص من قرارات مجلس الأمن... وكأنّ الكويت تريد تثبيت هذه القرارات إلى ما شاء الله وتكبيل العراق بقرارات جديدة تنال من سيادته»!

    ودعا «حزب القوى الوطنية القومية – حقوق» إلى إطار بديل للعلاقات العراقية – الكويتية يبدأ أولاً بترسيم الحدود الأرضية والبحرية

    على أساس معطيات التاريخ والجغرافية ومصالح البلدين وأمنهما وأمن الأمة العربية، أي بتجاهل قرارات الأمم المتحدة، كما يدعو الإطار البديل في البند ثانياً إلى أن تلغي الكويت من خطابها السياسي موضوع التعويضات والديون، ويطالب الكويت في البند ثالثاً بأن تعمل بجدية ليس من أجل قرارات جديدة لمجلس الأمن أو توكيد ما هو قائم من قرارات، بل على إلغاء جميع القرارات المعمول بها!



    ولوحظ تكرر نشر مقالات مناهضة للكويت في موقع «صوت العراق» على شبكة الانترنت، وهو موقع إعلامي تابع لأحد الأطراف السياسية العراقية، وتضمن أحدها عبارات شديدة القسوة وتحريضاً وتهديداً موجهين ضد الكويت وتحركها الدبلوماسي جاء فيه بالنصّ الحرفي ما يلي: «بدل اللف والدوران، ورغم أنكم انتزعتم أرضاً ليست أرضكم وأخذتم تعويضات مجحفة من العراق فإن العراق الجديد يمد يده فلا تردوه، لأننا قادرون على أن نكون خصوماً شرسين في الميدان القانوني فلا تجلبوا إليكم مزيدا من الكوابيس. وكفانا وإياكم ما جرى ويجري الآن، ولنجلس إلى الطاولة ولا تتعنتوا فيما هو ليس حق لكم، فما انتزعتموه منا كان بفضل حليفكم الأميركي، واليوم فإننا أقرب إلى الحليف الأميركي منكم، ولا يغرنكم ما جرى في العراق فان العقول القانونية العراقية مازالت قادرة على رفد الساسة العراقيين بحلول قادرة على أن تقض مضاجعكم، لذا كفى تذبذباً ولتفتحوا صفحة جديدة مع العراق الجديد يكون فيها العراق الجديد سندكم وعمقكم الاستراتيجي ويعيش العراق والكويت في ظل علاقات أخوية وفي تكامل اقتصادي يخدم البلدين»!

    هذا ويلاحظ أنّ هذه الحملة السياسية والإعلامية العراقية غير الرسمية قد تصاعدت في الآونة الأخيرة، وأنّها تحمل في طياتها رسائل عراقية موجّهة ضد الكويت يصعب توجيهها من أطراف رسمية بصورة مباشرة، وهي تمثل محاولات لتشكيل رأي عام شعبي عراقي وعربي ضاغط على الكويت لدفعها إلى قبول التخلي عن القرارات الدولية المتصلة بالحدود والتعويضات وغيرها!
     
  2. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء
    العراقي طقاق امه تبيه يفكك من شره !!!​
     
  3. بدون مجامله

    بدون مجامله عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2009
    المشاركات:
    2,562
    عدد الإعجابات:
    352
    مكان الإقامة:
    الكويت
  4. كويتيه @

    كويتيه @ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 يناير 2009
    المشاركات:
    874
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الغاليه
    الله يكفينا شرهم
     
  5. محمد خليفه

    محمد خليفه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2009
    المشاركات:
    299
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والبعض يبون نطيح القروض عنهم

    نطيح عنهم مليارات واحنا لا من صحه ولا رياضه ولا منشآت ولا وزارات تليق فينا

    والديون اكلت الشعب باكمله

    وصدقوني عمر العراق ماكان لها امان وجميع الحكومات السابقه خير مثال
     
  6. q82007

    q82007 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 مايو 2008
    المشاركات:
    569
    عدد الإعجابات:
    0
    زين ما قال ان الجيش الكويتي وصل كركوك
     
  7. Kuwait

    Kuwait مراقب

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,394
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    ♡♥ Kuwait ♡♥
    اغلاق
     
حالة الموضوع:
مغلق