يرحم والدينكم يا شباب ساعدونى بهالحسبه قبل لا يبدأ التداول .

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة لاهوب, بتاريخ ‏27 مايو 2009.

  1. لاهوب

    لاهوب موقوف

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    125
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوانى الاعزاء صبحكم الله بالخير

    ارجو المساعده بهالحسبه اللى عقدتنى وبناء علي نتائجها راح أقرر هل أبرد اليوم على السهم أو لا

    الموضوع يا أخوان هو التالى أنا ضعيف بالحساب وأبى واحد يحلى هالمسأله .

    عندى 80000 الف سهم دوليه .م .أ تم الشراء ب 104 فلس للسهم الواحد .

    وبعدين شريت 20000 ألف سهم ب 106 فلس للسهم الواحد.

    وبعدين شريت 80000 ألف سهم ب 25 فلس للسهم الواحد .

    يعنى طلع على السهم بعد التبريد بحدود 69.111 فلس للسهم الواحد .

    سؤالى هو شلون حسبة الدمج ؟؟

    يعنى كم المفروض عدد الأسهم اللى أمتلكها بالديره مقابل ال 180000 سهم اللى أمتلكها بالدوليه م.أ بناء على نسبة ال 2.7% من أسهم الدوليه مقابل كل سهم من الديره ..

    عندى بالمحفظه 65943 سهم ديره فشلون طلعت هالكميه ..

    والأهم هو جم طلعت على قيمة سهم الديره بعد كل هالقصه .. حتى أقرر التبريد أم لا ..

    مشكورين يا أخوان وأرجو من الأخوه المشرفين الصبر على الموضوع حتى بداية السوق وبعدين يدمجونه مع الموضوع الأصلى ..

    والسلام عليكم ورحمة الله .
     
  2. خالد 44

    خالد 44 موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2005
    المشاركات:
    611
    عدد الإعجابات:
    12
    12440 دينار قيمة اسهمك بالدوليه م ا
    سهم الديره طلع عليك تقريبا 189 فلس
    بالضبط 188،6
     
  3. لاهوب

    لاهوب موقوف

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    125
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يرحم والديك على سرعة التجاوب واللى عنده من الاخوان مجال يكتبلى المعادله الرياضيه اللى طلعت عدد اسهمى بالديره بعد الدمج وقيمة سهم الديره يسوى خير على الأقل أتنور وعملا بالمثل القائل لا تعطنى سمكه بل علمنى كيف أصطاد .
     
  4. لاهوب

    لاهوب موقوف

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    125
    عدد الإعجابات:
    0
    تسلم يا الحبيب الحين وضحت السالفه وشلون طريقة الحساب بالتقسيم وليس بالضرب كما كنت أظن وتطلع حساباتى غلط ..

    بس سؤالى بخصوص النسبه اللى أعرفه أنها 2.7 وأنت كاتب 2.73 .

    بس وضحلى هالشغله وتكون كملت جميلك ..
     
  5. أعيان

    أعيان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 يونيو 2008
    المشاركات:
    119
    عدد الإعجابات:
    0
    اولا قسم الكميه المملوكه على 2.7

    يعني


    180000 قسمى 2.7 = 66660 تقريبا



    تبي تعرف كم طلع عليك

    اضرب 180000 في السعر بعد التبريد= الناتج قسمه على عدد الاسهم الجديد (اسهم الديره)
     
  6. almaymoni2007

    almaymoni2007 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,588
    عدد الإعجابات:
    1
    النسبه 2،7 وكسر ناسيه لكن الكميه صحيحه أقسم راس مالك 12440 تقسيم محفضتك 65943 يساوي كم طلع السهم 188،6 فلس الله يوفقك
     
  7. لاهوب

    لاهوب موقوف

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    125
    عدد الإعجابات:
    0
    أخوانى الكرام ما قصرتوا بس النسبه حسب أجتماع الشركه هى 2.7% من أسهم الدوليه مقابل سهم واحد من الديره وليس 2.73 % .
     
  8. لاهوب

    لاهوب موقوف

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    125
    عدد الإعجابات:
    0
    خلاص يا اخوان الحين أتضحت الصوره وألف شكرا ورحم الله والديكم ونعم الفزعه فزعتكم .
     
  9. لاهوب

    لاهوب موقوف

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    125
    عدد الإعجابات:
    0
    أى نعم أخوى كلامك صحيح ؟؟ مجموع الأسهم اللى طلعلتلى 65943 سهم ولكن توضيح الأاخ الميمونى يقولى فيه كسر بالحسبه وبناء عليه طلعت هالكميه ..

    شكلهم ضاربين على جم سهم الله لا يحللهم .
     
  10. almaymoni2007

    almaymoni2007 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,588
    عدد الإعجابات:
    1
    زادو عليها كسر وصارت 2,73
     
  11. لاهوب

    لاهوب موقوف

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2009
    المشاركات:
    125
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكورين وبيض الله وجيهكم .
     
  12. الو بورصة

    الو بورصة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2009
    المشاركات:
    236
    عدد الإعجابات:
    8
    كل سهم ديره يقابله 2،73 سهم دوليه م أ
    كميتك 180000 الف سهم دوليه تقسمها على 2،73 يطلع معاك بالضبط
    65934،066 سهم ديره

    على العموم دمجهم فاشل وظالم وجائر
    ونتمنى لك كل التوفيق
     
  13. Zero

    Zero عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1,320
    عدد الإعجابات:
    9
    الى اشتري دوليه م أ ب25 فلس ربحان :)

    لا تنسى سهم الديره صار عليه تداول قوي 150 وبالـ 140
     
  14. الو بورصة

    الو بورصة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2009
    المشاركات:
    236
    عدد الإعجابات:
    8
    اللى أشترا ب25 فلس يعتبرون نقطه فى بحر من مساهمين الدوليه00يعنى السواد الأعظم طالع عليهم السهم عالى جدا00ولا تنسى بعد ان السهم جايك متدحدر من ال385 بدون بريكات الى تحت الخمسين وبعدين اطلعت لنا سالفة الدمج المباركه :eek:
    فى سؤال مهم صج ((البوق شلون صاير)) ؟؟