بلمح البصر قرار سيادي ب15مليار.....سهالات

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282
حمد بن جاسم: 15 مليار ريال لشراء المحافظ العقارية لدى البنوك

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








|الدوحة- «الراي»|

أعلن رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني برنامجاً حكومياً «لشراء المحافظ والاستثمارات العقارية التي ترغب البنوك القطرية في بيعها» بسقف إجمالي للبرنامج يبلغ 15 مليار ريال قطري. وأوضح أن الشراء سيتم «بما يعادل صافي القيمة الدفترية للقروض والاستثمارات العقارية».
وكلفت الحكومة القطرية محافظ مصرف قطر المركزي بوضع البرنامج قيد التنفيذ ليتم الانتهاء من عملية الشراء قبل نهاية شهر يونيو المقبل.
وستشمل عملية الشراء الموجودات العقارية المرغوب في بيعها لدى كل من بنك قطر الوطني والبنك التجاري القطري وبنك الدوحة وبنك قطر الدولي ومصرف قطر الاسلامي وبنك قطر الدولي الإسلامي ومصرف الريان والبنك الاهلي القطري والبنك الخليجي.
وأشار بن جاسم إلى أن البرنامج «يهدف إلى دعم القطاع العقاري وضمان استمرار معدلات النمو القوية للاقتصاد القطري وتمكين البنوك من الاستمرار في لعب دورها الحيوي من خلال مساهمتها في نمو الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية والنمو في البلاد».
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
قرار خاطئ للأسف
:mad:
البرنامج «يهدف إلى دعم القطاع العقاري وضمان استمرار معدلات النمو القوية للاقتصاد القطري وتمكين البنوك من الاستمرار في لعب دورها الحيوي من خلال مساهمتها في نمو الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية والنمو في البلاد»
 

هنتر سبيد

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
151
ماشاء الله والله يفتح عليهم ( هذا القرار الصعب والمعادله الأصعب) قرار جرئ
 

makandari

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2007
المشاركات
378
ليش مكبر السالفه و مو مصدق و شكلك غارتك ال 15 مليار ريال قطري.
اجمالي المبلغ 1.2 مليار دينار كويتي. و حكومتهم توهم يطلعون القرار. حكومتنا كفلت الودائع و انقذت ثاني بنك من الانهيار و صرفت ما يقارب مليار و يزيد لدعم البورصه و حلوا المجلس علشان قرار دعم الاقتصاد من زمان يعني احنى وايد ارحم منهم. و لا يغرونك مدام ما عندهم مجلس هل الفلوس بتتفسفس لان عقار منوا راح ينشري سعر الشراء يسوى ولا السعر وايد غالي و منتفخ و في النهايه هذي فلوس القطريين بدش في جيوب ناس معينين.
. و قول الحمد لله انك في الكويت.
 
أعلى