ما هو مصير طلبة الفلبين بعد إلغاء اعتماد شهاداتهم نهائيا؟

الحالة
موضوع مغلق

شيل و مشي

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2008
المشاركات
379
جامعة الكويت افشل جامعة بالعالم ما تقبل الا اللي نسبته فوق ال80 وعليها انذارين من لجنة التقييم الاكاديمي ومافي جامعة خاصة بالديرة فيها كلية الهندسة الا الكلية الاسترالية ما تقبل دبلوم التطبيقي عشان نكمل عليها لازم نعيد من اول والتكاليف بااااااااااااااهظة!!! كل سنة ادفع مهر عروس!!
الحكومة ضايعة ما تبي تسوي جامعات مثل العالم ولا مستشفيات مثل الناس وتخبط في تخبط من ناحية القرارات عيل ليش معترفين فيها من الاساس وقصينا تذاكر ودفعنا فلوس وطيران 12 ساعة عشان نعدل وضعنا بالوزارة وبعدين يشيلون الاعتراف باثر رجعي!!
يعني تلومونا ولا تلومون اللي اعترف بالجامعة؟؟؟؟ ولا تلومون اللي عطل التنمية واللي يحتكر المناقصات؟؟
وهذا خبر للحساد

في ما يتعلق 'بالجامعات الفلبينية'
'المستعجلة' تنظر في دعوى الجويسري 21 الجاري
حددت الدائرة المستعجلة في المحكمة الكلية يوم 21 الجاري موعدا لنظر الدعوى المقامة من المحامي خالد الجويسري بصفته وكيلا عن الطلبة الكويتيين في جامعة الفلبين والتي اختصم بها رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التعليم العالي ووكيل التعليم العالي، ويطالب فيها بشكل مستعجل بإيقاف تنفيذ القرار التعسفي المتعلق بعدم الاعتراف بدراسة الطلبة الكويتيين هناك بأثر رجعي والغائه،موضحا ان وزارة التعليم العالي اصدرت قرارا في 21 مايو الفائت حمل رقم 182 ينص على ان عدم الاعتراف بجامعات الفلبين لا ينطبق على الطلبة الملتحقين بها قبل صدور القرار، وبعد ذلك اصدرت يوم 25 مايو الفائت، اي بعد اربعة ايام، القرار 198 - 2009 الذي تقرر في المادة الاولى منه الغاء المادة الثانية من القرار الوزاري 182/2009 التي تنص على الآتي: «لا ينطبق هذا القرار على الطلبة الملتحقين بالجامعات الفلبينية قبل تاريخ صدوره»، وتقرر في مادته الثانية «عدم اعتماد شهادات الطلاب الملتحقين بالدراسة في الجامعات والكليات الفلبينية قبل صدور القرار الوزاري رقم 182/2009 التي لا تتوافر في برامجها المعايير والمقاييس الاكاديمية والاعتماد الاكاديمي الدولي».
وتابع قائلا: رغم ان الوزارة اصدرت قرارا في 21 مايو باستمرار ايقاف تسجيل الطلبة الكويتيين بكافة المراحل الجامعية والدراسات العليا وقفا نهائيا في الجامعات والكليات والمعاهد العليا بالفلبين على ان لا ينطبق هذا القرار على الطلبة الملتحقين بالجامعات الفلبينية قبل تاريخ صدوره وتضمن ايضا عدم السماح بالتحاق أو تسجيل الطلبة الكويتيين في أي جامعة أو كلية يتم إنشاؤها بعد صدور هذا القرار ما لم يتم اعتمادها من قبل وزارة التعليم العالي،مؤكدا ان قرار التظلم لدى وزارة التعليم العالي من إصدارها لذلك القرار على هذه القضية لاينطبق في مثل هذه القضايا التي سيواصل تقديمها بعد إرتفاع عدد موكليه من طلبة الفلبين الراغبين بإلغاء القرار السابق.

نثق بالقضاء الكويتي النزيه وان شاء الله يشطب القرار الجائر ونكمل وننتهي من القيل والقال!!
 

CENTRALBANK

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2005
المشاركات
1,656
إقرار المسؤولين بالزور.. لا يحل للمزورين ما زوروا
أستاذ الشريعة سليمان معرفي: المتزيّن المتظاهر مزور وهذا ينطبق على حملة الشهادات المزورة



سليمان معرفي





أكد أستاذ الشريعة في جامعة الكويت د.سليمان معرفي ان المتزين المتظاهر بما ليس عنده مزوِّر ومزوَّر وغارق في التزوير الى رأسه، وهذا ينطبق على حملة الشهادات المزورة.

وقال في خطاب وجهه الى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود: إن «الغاية لا تبرر الوسيلة.. وإقرار المسؤولين بالزور والتزوير، لا يحل للمزورين ما زوروا».

وجاء في خطاب د.معرفي الى الوزيرة موضي: قال الله عز وجل: ?ولا تأكلوا موالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحكام لتأكلوا فريقاً من أموال الناس بالإثم وأنتم تعلمون? (البقرة: 188).

قال ابن عباس: «فهذا في الدجل يكون عليه مال، وليس عليه فيه بينة، فيجحد المال، فيخاصمهم فيه الى الحكام وهو يعرف أن الحق عليه وهو يعلم أنه آثم، آكل حراماً».



أقول هذا يتواق تماماً مع حديث ابن ماجد عن ابي ذر قال صلى الله عليه وسلم: «من ادعى ما ليس له فليس منا، وليتبوأ مقعده من النار».

بل إنه صلى الله عليه وسلم قد أوضح جلياً أن المتزين المتظاهر بما ليس عنده فإنه مزوِّر ومزوَّر الأولى بكسر الواو والثانية بفتحها وأنه غارق في التزوير الى رأسه، فعن أسماء بنت ابي بكر: أن امرأة قالت: يا رسول الله! إن لي جارة - تعني ضَرَّة - هل عليّ جُناح إن تَشَبَّعْتُ لها بما لم يُعطِ زوجي، قال: «المتشبع بما لم يُعْط كلابس ثوبي زور» (رواه البخاري ومسلم وأبوداود).

«المتشبع بما لم يعط»: المتزين بالباطل المتظاهر به كهذه المرأة التي أرادت ان تكذب فتدعي لنفسها ما لم يعطها زوجها وتتظاهر به كذباً، فشبه صلى الله عليه وسلم من يفعل ذلك بالمزور المضاعِف فقال: «كلابس ثوبي زور» يعني أنه متصف بالتزوير من رأسه الى قدمه غارق فيه.

وجاءت التثنية بثوبين لأنه كذب على نفسه فصدق نفسه، أليس عنده حقيقة، وكذب على غيره بإيهامه أنه كذلك وهو ليس كذلك.

فهو كالذي يدّعي الشبَع والجوع يعصر بطنه.

هذه المقدمة تنطبق تماماً على لابسي ثوبي الزور من حملة الشهادات المزورة، المتشبعين بما ليس عندهم حقيقة، فهم حملة شهادات مزورة وهم يعلمون ذلك جيداً ولكنهم يكذبون على أنفسهم ويتظاهرون للناس بما ليس فيهم ولا عندهم حقيقة ويكذبون على الناس وعلى المسؤولين ويطالبون مصرين على ان يوثَّق كذبهم وتزويرهم، فهذا المهندس فلان، وهذا الصيدلي فلان وهذا الأستاذ فلان الاقتصادي وذاك السياسي وكله كذب في كذب وتزوير في تزوير. (ولست أعني أبداً من حصل على الشهادة من أبوابها المشروعة).

وأقول: إن إقرار مثل هذا اللعب لا يحل حراماً، ولا يحرم حلالا، تماما مثل قضاء القاضي إذا أخطأ في الحكم فإن حكمه هذا لا يبيح للجاني حق المجني عليه، يقول قتادة وهو تلميذ حبر الأمة ابن عباس في الآية السابقة: «واعلم يا ابن آدم أن قضاء القاضي لا يحل لك حراماً ولا يحق لك باطلاً».

وأقول لهؤلاء المزورين من الطلبة: إنه حتى لو أُقرت هذه الشهادات من قبل المسؤولين في الدولة فإن اقرارهم هذا لا يحل لكم هذا التزوير وما بني على باطل فهو باطل وإن صدرت فيه صكوك الدنيا فاتقوا الله تعالى في أنفسكم وفي اهليكم وفي بلدكم فإن الله تعالى يملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته كما قال صلى الله عليه وسلم وتزوير الحقيقة ظلم عام للنفس وللآخرين وأكل لأموال الناس بالباطل وتزيين بثوبي زور، وقد كنت أتمنى أن يصدر قرار الوزيرة نورية الصبيح بإبطال جميع هذه الشهادات ما تقدم منها وما تأخر حتى لا يظن هؤلاء المزورون أن قرار السكوت عمن حصل على شهادات الزور قبل القرار صار بردا وسلاما.

وقد بيّنا بطلان ذلك «وإن أفتى به المفتون، وانه ليس منا، وليتبوأ مقعده من النار» كما سبق من حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وقد أوضح النبي صلى الله عليه وسلم هذه الحقيقة وضوحا لا يقبل الشك ولا الغموض قاطعا كل شبهة قد تمكن كل مزور للحقيقة أن يبرر تزويره بصكوك الغفران من المسؤولين او من بعض المتنفذين او المحامين الراكضين وراء مصالح وأهواء أنفسهم ضاربين عرض الحائط بكل القيم والأخلاق والمبادئ التي أقسموا بالله تعالى على رعايتها!!

فقد بوّب البخاري في صحيحه فقال: «بابُ من قضي له بحق أخيه فلا يأخذه فإن قضاء الحاكم لا يحل حراماً ولا يحرم حلالاً» مستندا الى حديث أم المؤمنين أم سلمة رضي الله عنها عند أحمد: جاء رجلان من الأنصار يختصمان الى رسول الله صلى الله عليه وسلم في مواريث بينهما قد درست، ليس بينهما بيِّنة، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنكم تختصمون إليّ، وإنما أنا بشر، ولعل بعضكم ألحن بحجته و قد قال: لحجته من بعض، فإني أقضي بينكم على نحو ما أسمع، فمن قضيت له من حق أخيه شيئاً فلا يأخذه، فإنما أقطع له قطعة من النار، يأتي بها إسقاطا في عنقه يوم القيامة، فبكى الرجلان» هذا لفظ أحمد.

والشاهد منه ما قدمنا أن إقرار المسؤولين للزور والتزوير لا يحل للمزورين ما زوروا هذا ما أردت بيانه هنا وإلا فالموضوع فيه من الكلام والمقال الكثير، وكذلك لو قضى القاضي به فإنه لا يغير الحقيقة.

فيا سعادة الوزيرة احذري ضغوط المزوِّرين والساعين في الزور وتوثيقه لتحقيق أهوائهم ومصالحهم الشخصية. فتكونين معهم من الهالكين. أعاذنا الله تعالى وإياك منهم، وهداهم الى الصواب.

وأقول لهؤلاء الطلبة والطالبات اللاهثين وراء المجد والشهرة بأقصى الطرق الملتوية وبالشهادات المزورة أقو لهم: الغاية لا تبرر الوسيلة، وأقول لهم ناصحاً: أخوك من صَدَقَك لا من صدّقك. واتقوا الله تعالى ولا تكونوا كمن يكذب الكذبة فيصدقها، واحذروا أكل المال بالباطل فإن عواقبه وخيمة واحذروا من التظاهر بمظاهر ليست فيكم وأتوا البيوت من أبوابها ولا تخالفوا أمر الله تعالى وأنتم تعلمون، وابذلوا الأسباب الحقيقية ثم توكلوا على الله تعالى واتقوه، واحذروا سبل الشيطان.

أعود فأقول لكم: أخوك من صدقك لا مَن صدّقك.

وأعود فأقول: إنما عنيت بمقالتي هذه من حصلوا على شهادات عن طريق الشراء دون دراسة ودون جهد يذكر ودون معرفة ولا فهم للتخلص الذي أعطيت فيه الشهادة. وهذا يعلمه تماماً حملة مثل هذه الشهادات.









تاريخ النشر 12/07/2009
 

شيل و مشي

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2008
المشاركات
379
ومرة اخرى !

النظر في «عدم الاعتراف بالجامعات» الخاصة إلى 3 أغسطس
العيادة: القرار مخالف للدستور ومعيب لإساءته استعمال السلطة
كتب جمال الراجحي:

حددت المحكمة الادارية جلسة 3 اغسطس المقبل للنظر بالدعوى المرفوعة من المحامي مشاري العيادة ممثلا عن نحو 200 طالب بشأن الغاء وزارة التعليم العالي الاعتراف بجامعاتهم التي يدرسون بها خارج البلاد (الجامعات الفلبينية والهندية) .

وكان المحامي العيادة قد اقام دعواه ضد وزارة التعليم العالي على خلفية قرارها بشأن وقف الاعتراف بهذه الجامعات مشيرا في صحيفة دعواه الى ان الطلبة كانوا يدرسون في هذه الجامعات الا انهم فوجؤوا بقرارات وزيرة التربية السابقة بإيقاف التحاق وتسجيل الطلبة الكويتيين بكافة المراحل الدراسية والدراسات العليا في بعض الجامعات والمعاهد الخارجية .

وقال العيادة في دفوعه: ان هذا القرار قد صدر باطلا لمخالفته الشروط الواجب توافرها في القرار الاداري السليم وهو القرار الذي تفصح عنه جهة الادارة عن ارادتها الملزمة بما لها من سلطة بمقتضى القوانين واللوائح بقصد احداث اثر قانوني معين متى ماكان ذلك ممكنا وجائزا قانونا وان الباعث عليه مصلحة عامة مبينا ان القرار قد صدر مخالفا لنصوص الدستور الكويتي في مادتيه 13 و14. واضاف: ان السب المبني عليه هذا القرار سب غير قانوني وغير مقبول لأن هذا القرار قد اسس على عدم جودة التعليم في تلك الجامعات وعدم كفاءة المتخرج منها فلو صح هذا السبب لصدر القرار بإيقاف التسجيل بكافة الجامعات وكافة التخصصات ولكن ان يصدر هذا القرار بالنسبة لبعض الجامعات دون غيرها يجعل هناك تفرقة دون اساس لافتا الى ان هذا القرار مشوبا بالبطلان لعدم اعطائه وقتاً او فترة للطلبة لتعديل اوضاعهم مشيرا الى انه من المقرر قانونا بانه يلتزم لصحة القرار الاداري من توافر اركانه الخمسة وهي الاختصاص والشكل والغاية والمحل والسبب وان اي اخلال بأي ركن من اركانه يؤدي الى انعدام القرار وبطلانه فان هذا القرار يكون باطلا لكون الباعث على اصداره ليس المصلحة العامة بالاضافة الى انه معيب بعيب اساءة استعمال السلطة و مخالفتة للقانون والدستور .

وطالب العيادة بإلغاء قرار وقف قبول الطلبة في التسجيل بالجامعات الخارجية مع حفظ حق الطالبين في التعويض وذلك بحكم مشمول بالنفاذ المعجل وبلا كفالة ..

تاريخ النشر 14/07/2009

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=230&article_id=522228
 
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
760
السلام عليكم
شباب اذا فيكم احد رافع قضيه ابيه يفيدني لاني برفع قضيه بس مو عارف الاجراءات وارجو بأسرع وقت
او تعطوني ارقام مكاتب المحاميين اللي رافعين قضايا بنفس الموضوع مثل المحامي الجويسري او عبدالله الأحمد او فوزيه الصباح او العياده وغيرهم
ارجو المساعده جزاكم الله خير
 

شيل و مشي

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2008
المشاركات
379
المحامي الجويسري مكتبه بشارع البلاجات مقابل مطعم الصنوبر (سابقا الدانة)
 

شيل و مشي

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2008
المشاركات
379
هاذي ارقامهم منقولة من منتدى اخر
المحامي : خالد الجويسري 25720444

المحامية:فوزيه الصباح 25757300 - 25753030
 
التسجيل
20 يونيو 2009
المشاركات
111
نوريه يوم شافت ماكو امل انها ترجع وزيره
قالت بقدم استقالتي علشان ما اتفشل بعدين
وقبل لا تقدم الاستقاله مالقت الا هالقرار اللي تقدر تصرف فيه
بس نصيحه للي قاعد يدرس
يقول بس حسبي الله ونعم الوكيل فيها
بس هالكلمه والله كريم
 

LEEDAR

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2009
المشاركات
276
الإقامة
كويت العز
انا من طلبة الفلبين الي طاح عليهم ظلم الوزيره السابقه .وللعلم اني ادرس بعلم من وزارتي وديوان الموظفين يعني (تفرغ دراسي)والقرار هذا عكسي على الوزاره وعلى الطلبه المحامي خالد الجويسر الي رافعين عنده قضايا وصل عددهم 125 طالب وكلهم رابحين القضيه بالنهايه الوزيره سببت قلق للوزاره اهي في غنا عنه.وابي اسجل كلمت شكرا وعرفان للدكتوره.رشا الصباح وياليت لويتعلمون منهاااا شي بسيط........
 

موظف

عضو نشط
التسجيل
12 فبراير 2009
المشاركات
200
نوريه يوم شافت ماكو امل انها ترجع وزيره
قالت بقدم استقالتي علشان ما اتفشل بعدين
وقبل لا تقدم الاستقاله مالقت الا هالقرار اللي تقدر تصرف فيه
بس نصيحه للي قاعد يدرس
يقول بس حسبي الله ونعم الوكيل فيها
بس هالكلمه والله كريم

أخالفك الراي هدا القرار من احسن انجازات نوريه يعني شخص لا يفهم انجليزي ولا فلبيني ويقولك مهندس ,,,,,,,,,,,,, المشكله بسنه يروح اسبوعين يختبر,,,,,,,,, لكن المشكله تكمن في التعليم العالي ليش يعترف بهيك جامعات :confused:
 

Taekwondo

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
382
الإقامة
الكويت
كلامك صحيح اخوي موظف :) ولا مهندس مو حافظلي الا كلمة: كومستاكا ولا مابوتي .. وين نصرفها هذي ، من جد وجد ومن زرع حصد ، السالفه مو وياهم وياهم عليهم عليهم ويبون ياخذون شهادات حالهم حال اللي درسوا وتعبوا وسهروا ما يصير .. ولا واحد ما يعرف الييس من النو يقول طبيت الفلبين اسبوع قدمت امتحانات (عاد ما يندرى مقدم ولا الاختبارات محلوله) وبعد هالاسبوع رد الكويت مخلص كورس هندسه .. والله عصر السرعه :)
 

مودQ8

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
138
الإقامة
الكويت
مع احترامي وتقديري لكلامك فيونه اغلبه صحيح
بس الخلل في سريان القرار باثر رجعي مخالف مبدا عدم الرجعيه واتوقع هذا راح يكون راي المحاكم اللي تنظر الموضوع وكلامك صحيح بخصوص السحب والالغاء وبينهم فرق وكذلك البطلان والانعدام بينه فرق واقصد بعدم الرجعيه هو عدم جواز سريان القوانين باثر رجعي
 

مودQ8

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
138
الإقامة
الكويت
عدم سريان القوانين والقرارات باثر رجعي الا في حالات خاصه وليس من ضمنها حالة طلبة الفلبين
 

fayoona74

مستشار قانوني
التسجيل
31 يناير 2009
المشاركات
2,071
الإقامة
الكويت
شكرا أ مود من الناحية القانونية القرار معيب ومن الناحية الموضوعية أأيد القرار بنسبة 100% بس للاسف اللي سوا القرار مبين ماعنده خبرة كافية بالقرارات الادارية وآثارها كان اسلم حل انهم يفرضون ضوابط لقبول الشهادة مثل اختبار يسبق عملية التوظيف بالشهادة من هالدول وهناك الكثير من الحلول التي تتفق وصحيح حكم القانون
 

شيل و مشي

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2008
المشاركات
379
اليوم الثلاثاء جلسة المحامي خالد الجويسري للحكم في طلبة الفلبين واللي بالجدر يطلعه الملاس
 

شيل و مشي

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2008
المشاركات
379
الفتوى والتشريع أودعت مذكراتها بـ«شهادات الفلبين»
اودعت الفتوى والتشريع مذكرة دفاعها يوم امس لدى المحكمة الادارية في الدعوى المرفوعة من المحامي خالد الجويسري نيابة عن الطلبة الكويتيين الدارسين في جامعات الفلبين والمتضررين من قرار التعليم العالي بالغاء الاعتراف بشهاداتهم باثر رجعي، ويطالب الجويسري بشكل مستعجل بالغاء القرار الاداري وستصدر المحكمة حكمها بهذا الشأن يوم غد الثلاثاء.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى