ما هو مصير طلبة الفلبين بعد إلغاء اعتماد شهاداتهم نهائيا؟

الحالة
موضوع مغلق

السيحان

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكم الصحه والعافيه اخواني وأشكر كل شخص أبدى رايه بـ كل احترام وأدب بـ خصوص هالموضُوع وأحب أعلق ع كلام أخوي أبوشوق وأتمنى انه يتقبله بـ كل أحترام .

ليتك سكت ولا تكلمت ياأخوي :)

والله عيب ولا يجوز هالكلام . شلون تحكم أن الفلبين شهاداتها تشترى بـ فلوس .. ؟ والله حرام ولا يجوز وياجماعه انا قاعد أكتب هالموضوع وانا صايم ومن القهر ع هالجمله بالذات ( المفسدين بالبلاد )

صدقني لو الشهاده بالفلبين تشترى بـ فلوس جان ماتشوف الاخـوان يتكلمون ويحرقون دمهم ع الفاضي ويروحون بـ فلوسهم جامعه ثانيه ويشترون لو يبون أو على كلامك فيها مشترى

مايجوز هالكلام وشنو ذنب الطلبه ألي حضرو كل الكورسات ..؟
شنو ذنب الطلبه ألي حضرو الاختبارات وقاعدين يتعلمون انجليزي حتى في معاهد داخل الفلبين علشان هالجامعه .

أنا اتفق معاك لو تقول بعض الطلبه يغشون ولا اخاف من ردة فعل هالكلام

لكن حرام ومايجوز تقول تشترون شهاديكم والله مايجوز .

وأتمنى تعطيني دليل احد شرى شهادته بالفلبين ( جزاك الله خير )
تخلي غيرنا من الطلبه يشتري شهادته بدون لا يروح ولا كووورس

صدقني انا دايما اشوف الردود بدون ماأسجل .

لكن سجلت يوم شفت كلمة منك تقهر وماأحب حتى اعيدها واكررها

وأتمنى الأعضاء ألي كبار بـ عُمرهم ومستواهم التعليمي

أن يكون نقاشهم مفهوم ( بدون حقد ولا كره )

والله في ناس تدرس بالفلبين وتحضر جميع أختبارات

وبالأخير تقولون الكل يغش ؟؟

CENTRALBANK

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكم الصحه والعافيه اخواني وأشكر كل شخص أبدى رايه بـ كل احترام وأدب بـ خصوص هالموضُوع وأحب أعلق ع كلام أخوي أبوشوق وأتمنى انه يتقبله بـ كل أحترام .

ليتك سكت ولا تكلمت ياأخوي :)

والله عيب ولا يجوز هالكلام . شلون تحكم أن الفلبين شهاداتها تشترى بـ فلوس .. ؟ والله حرام ولا يجوز وياجماعه انا قاعد أكتب هالموضوع وانا صايم ومن القهر ع هالجمله بالذات ( المفسدين بالبلاد )

صدقني لو الشهاده بالفلبين تشترى بـ فلوس جان ماتشوف الاخـوان يتكلمون ويحرقون دمهم ع الفاضي ويروحون بـ فلوسهم جامعه ثانيه ويشترون لو يبون أو على كلامك فيها مشترى

مايجوز هالكلام وشنو ذنب الطلبه ألي حضرو كل الكورسات ..؟
شنو ذنب الطلبه ألي حضرو الاختبارات وقاعدين يتعلمون انجليزي حتى في معاهد داخل الفلبين علشان هالجامعه .

أنا اتفق معاك لو تقول بعض الطلبه يغشون ولا اخاف من ردة فعل هالكلام

لكن حرام ومايجوز تقول تشترون شهاديكم والله مايجوز .

وأتمنى تعطيني دليل احد شرى شهادته بالفلبين ( جزاك الله خير )
تخلي غيرنا من الطلبه يشتري شهادته بدون لا يروح ولا كووورس

صدقني انا دايما اشوف الردود بدون ماأسجل .

لكن سجلت يوم شفت كلمة منك تقهر وماأحب حتى اعيدها واكررها

وأتمنى الأعضاء ألي كبار بـ عُمرهم ومستواهم التعليمي

أن يكون نقاشهم مفهوم ( بدون حقد ولا كره )

والله في ناس تدرس بالفلبين وتحضر جميع أختبارات

وبالأخير تقولون الكل يغش ؟؟

الظاهر انك ما تدري شسالفه

السيحان

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله

ياأخوي أنا عارف الموضُوع كله والسالفه كلها بس يمكن أنت ألي ماقريت ردي عدل مع الأسف والكل بـ انتظار الجلسه القادمه وأعتقد ردي كله يتحدث عن كلمـة ( المفسدين بالبلاد ) ماأدري لو أنت شايف الكلمه هذه حلوه بـ حق الطلبه كلهم .. ؟

أنا ماأتكلم عن أعتراف ولا عدم أعتراف :)

وكنت أتمنى لو تقرأ ردي كامل .

شيل و مشي

عضو نشط
استغرب من الاشخاص الذيت يلقون الاتهام جزافا على طلبة الفلبين وكأنهم مجرمين وليس الدولة التي دلتهم على هالجامعة
اتحدى اي شخص اهني انه ماخذ الشهادة من الابتدائية الى الجامعة بالحلال بدون ما انه غش خلال اي امتحان بالمراحل الدراسية الاربع او الدراسات العليا
ويعني اللي يتخرج من امريكا ولا بريطانيا على راسه بطحة؟؟
لا والف لا والله اعرف ناس قواطي بالانجليزي متخرجين من جامعة Aberdeen و Derby وغيرها في بريطانيا واغلبيتهم ما يمتحنون كل تعاملهم مع دكاترة مصر والهند عشان التقارير وبالاخير ناجح
وحتى اغلبية خريجي امريكا لما يتخرج ما يعرف شنو معنى جامعة بالانجليزي ولد اختي اللي بالمتوسطة يعرف يتكلم انجليزي احسن منهم
تعامل جامعات خارج الكويت مع الكويتيين تعامل تجاري بحت وانا اقولها بكل الدول مو بس الفلبين والهند عشان ما تتهمونها بالغش والتدليس
واقرب مثال جامعات مصر كله تضبيط مع الدكتور وجيبله هدايا عينية ولا تذكارية عشان ينجحك واذا انت ما تبي هدايا روح عند سيد برشام بشارع شهاب يعطيك الامتحانات حق اي كلية في اي جامعة بمصر

المشكلة بالديرة الحسد ...الحسد بكل شي من تجارة وشهادة ومنصب ودوام حاسدينا بكل شي ما عطل التنمية الا الحسد
والله المستعان

CENTRALBANK

عضو نشط
لأول مرة في تاريخها الممتد 800 عام
كويتي يحصل على الدكتوراه بالهندسة الكيميائية من جامعة أكسفورد
تكبير الخط24/08/2009 الآن - المحرر الطلابي 01:19:22 م

مفخرة كويتية تمت قبل أيام، فلقد حصل الكويتي براك القلاف على شهادة الدكتوراة من جامعة أكسفورد العريقة في تخصص الهندسة الكيميائية، زبذلك يكون القلاف أول كويتي يحصل على الدكتوراة في هذا التخصص العلمي المتميز من هذه الجامعة العريقة التي يمتد عمرها لأكثر من 800 سنة وتخرج منها كثير من العلماء الأفذاذ والقادة المشاهير.

يذكر أن أول كويتي يحصل على شهادة الدكتوراه هو الدكتور عبدالعزيز سلطان بن عيسى الذي حصل على الدكتوراه من جامعة ميشيغان-آن آربر عام 1970 في الهندسة المدنية، ويرأس حاليا مكتب المهندس الكويتي الذي يعتبر من أشهر مكاتب الهندسة في العالم.

الدكتور عبدالعزيز السلطان

حصلت على رسائل من الجامعة تؤكد هذا الخبر المفرح (أنظر المرفقات أدناه)، وتهنيء القلاف والكويت عموما بهذا الإنجاز العلمي الأكاديمي المتقدم.
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=37905&cid=53

CENTRALBANK

عضو نشط
هذي الشهايد مو شهايد الفلبين والهند والتشيك ورومانيا وما ادري وين..بوربع ...انا اقول مسكين يالقلاف اذا ما عندك واسطه بتلقى خريج راعي شهادة فلبينيه او هنديه مسئول عليك

نبيها اخضر

عضو نشط
هذي الشهايد مو شهايد الفلبين والهند والتشيك ورومانيا وما ادري وين..بوربع ...انا اقول مسكين يالقلاف اذا ما عندك واسطه بتلقى خريج راعي شهادة فلبينيه او هنديه مسئول عليك

خاف اللة وبسك حسد وانا اعرفك عدل انت اكبر حقود وجذاب وتعرف ربع الدوانية شكانو يقولولك بسك حسد انت مالك صاحب ماتحب الخير لغيرك خاف اللة هذيل اخوانك وشباب هالوطن اشوف شطارتكم ماصارت الى على الكويتيين اشوف الوافدين يلعبون على شواربكم

شيل و مشي

عضو نشط
اللي يبي يقي نفسه من حسد بعض الناس يقرأ سورة الاخلاص "قل هو الله أحد" بعد صلاتي الفجر والمغرب 3 مرات ويقول "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق" وكذلك "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" ثلاث مرات بالصبح وبالليل :cool::rolleyes:

واللهم لا حسد!

Q8O

عضو نشط
والله الشره على الحكومه مخليه اعيال الديره تتغرب وتتبهدل بره الديره على شان الدراسه بعرف شلي ناقص الدوله الي مو راضيه تفتح جامعات خاصه بتكلفه معقوله مو فالحتلي بتنفيع جم جامعه خاصه وتكاليفها بلسنه من اربع الاف وانت صاعد ويمنه بلبحرين اقرب مثال تكلفة السنه اب الف وكسور ونفس المستوي التعليمي ويمكن افضل بعد وللعلم تره الجامعات الي فتحت فروعها بلبحرين اول شي كانت بتفتح بلكويت بس ربعك طولوها ومايبون يعطونهم تصريحن ويبون تتطور الكويت اي سلملي على التطور

والله يعينك يلمواطن الي يحاول يطور نفسه ويكمل تعليمه وخاصه الموظف تلقاها من وزارتك او من التعليم العالي

شيل و مشي

عضو نشط
والله الشره على الحكومه مخليه اعيال الديره تتغرب وتتبهدل بره الديره على شان الدراسه بعرف شلي ناقص الدوله الي مو راضيه تفتح جامعات خاصه بتكلفه معقوله مو فالحتلي بتنفيع جم جامعه خاصه وتكاليفها بلسنه من اربع الاف وانت صاعد ويمنه بلبحرين اقرب مثال تكلفة السنه اب الف وكسور ونفس المستوي التعليمي ويمكن افضل بعد وللعلم تره الجامعات الي فتحت فروعها بلبحرين اول شي كانت بتفتح بلكويت بس ربعك طولوها ومايبون يعطونهم تصريحن ويبون تتطور الكويت اي سلملي على التطور

والله يعينك يلمواطن الي يحاول يطور نفسه ويكمل تعليمه وخاصه الموظف تلقاها من وزارتك او من التعليم العالي

المشكلة مافي جامعة متكاملة فيها جميع الكليات بالكويت والسالفة كلها تنفيع حق فلان وعلان والرسوم مكلفة جدا
عالاقل الحكومة لو تسوي جامعة حتى لو بالوفرة بس تكون متكاملة وتقبل جمييييع الجنسيات وجميع الشهادات والرسوم الجامعية تكون رمزية وتخليها شركة مساهمة يستفيد منها الكويتيون وهيئة الاستثمار
خلها على ربك الحكومة تبينا نتغرب اذا طلبنا العلم واذا مرضنا!!!!
لا جامعات ولا مستشفيات مثل العالم!!

CENTRALBANK

عضو نشط
خاف اللة وبسك حسد وانا اعرفك عدل انت اكبر حقود وجذاب وتعرف ربع الدوانية شكانو يقولولك بسك حسد انت مالك صاحب ماتحب الخير لغيرك خاف اللة هذيل اخوانك وشباب هالوطن اشوف شطارتكم ماصارت الى على الكويتيين اشوف الوافدين يلعبون على شواربكم

تعرفني اعرفك اي ديوانيه اي بطيخ..احسدك على شنو على شهاده بو ربع

شيل و مشي

عضو نشط
في لقاء مع الوزيرة موضي الحمود
الهيئة التنفيذية: نرفض تطبيق قرار حظر الجامعات الفلبينية والهندية بأثر رجعي

بدر نشمي

كتب عبدالحميد المضاحكة:

اعرب نائب رئيس الهيئة التنفيذية في اتحاد الطلبة بدر نشمي العنزي عن تفائله بنتائج اللقاء الذي تم عقده مع وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود وضم علي مزهي رئيس لجنة التعليم العالي في الهيئة التنفيذية.

واضاف انه تم طرح عدة نقاط من شأنها الاسهام في التطوير في المسيرة التعليمية كموضوع طلبة الدارسين في الفلبيين والهند ومسألة عدم الاعتراف حيث اكدنا على عدم جواز تنفيذ القرارات بأثر رجعي مع الحرص على ابناء هذا البلد ومكافحة الجامعات التجارية التي تستغل ابناء الكويت وعدم الزج بكل الجامعات في تلك الدول بخانة الجامعات المشبوهة حيث انه توجد جامعات عريقة ومعتمدة من مؤسسات تعليمية وجهات عالمية.

وقال انه تمت المطالبة بتفعيل دور المكاتب الثقافية الكويتية في الخارج التي أسست من اجل تسيير احوال الطلبة والتي نشكر بعض القائمين على تلك المكاتب التي لها دور كبير في خدمة الطلبة وعلى رأسهم الدكتور حمد الدعيج والدكتور بندر الرقاص والدكتور فايز الكندري الذي يشهد لهم من خلال عملهم بخدمة الطلبة.

ومن جانبه اثنى علي مزهي على موافقة المجلس الاعلى بالجامعة على قرار تخصيص مصروفات للزوجة مع المبتعث وعلاوة الابناء وطالب ان تقوم المكاتب الثقافية بالتوجيه الصحيح للطلبة نحو الجامعات العلمية والمعتمدة.

شيل و مشي

عضو نشط
صور منطوق الحكم

الملفات المرفقه:

الحجم: 63.4 KB   المشاهدات: 268
    الحجم: 81 KB   المشاهدات: 260
    الحجم: 92.3 KB   المشاهدات: 251
    الحجم: 94.6 KB   المشاهدات: 228
    الحجم: 94.8 KB   المشاهدات: 241

شيل و مشي

عضو نشط
تابع

منقول للامانة من الاخ wazer من احد المنتديات

الملفات المرفقه:

الحجم: 96.7 KB   المشاهدات: 248
    الحجم: 96.2 KB   المشاهدات: 244
    الحجم: 96.3 KB   المشاهدات: 250
    الحجم: 93.5 KB   المشاهدات: 253
    الحجم: 56.8 KB   المشاهدات: 245

extracrown

عضو نشط
الي عباله احنا ضد شهادات الفلبين لانه حاسدينه مسكين!
واحد يروح يقعدله اسبوعين ويرد مهندس والي قاعد يدرس ويجتهد بالاربعه والبخمس سنيين هم مهندس مايصير وين العداله؟ بعدين شنو درس هذا اب اسبوعين؟ شنو فهم! حتى اينشيتاين مايخلصها باسبوعين!

يعطيك العافيه اخوي شيل ومشي
بس شنو معناة قبول الدعوى شكلا ورفضها موضوعا لاني مو قادر افهم المقصود؟
وشنو اخر الاخبار اللي على الساحه على طلبة الفلبين والهند
على الاقل يخلونا نعادل موادنا ونغير جامعتنا والله يسهل امورنا وامور كل المسلمين
والله يبعد عنا الحساد

ابوشروق

عضو نشط
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالعربى اللى قبل القرار يكمل واللى يوقف
وشكرا

شيل و مشي

عضو نشط
الزبدة من اللي فهمته بمنطوق الحكم ان القرار لا يسري على الطلبة اللي سجلوا قبل 21-5-2009 يعني اللي قبولهم مؤرخ قبل هالتاريخ ماعليه شي
لكن في نصوص مو من صالحنا
راح يكوٌن لجنة من جامعة الكويت تقيم كل طالب يريد معادلة شهادته بعد تخرجه يعني احتمال يكون في امتحانات قدرات وهذا ما اؤيده وبشدة وهالشي ممكن انه اللي كملوا بعد الثانوية راح يكون موقفهم ضعيف واحتمال يغيرون وجهتهم الى جامعات اخرىواللي خلصوا دبلوم تكنولوجيا يكون عندهم خلفية عن المواد الهندسية اللي خذوها وحتى اللي مسكوا مراكز ووظايف يكمن فيها الطابع الهندسي يسهل عليهم اداء الامتحانات ان وجدت
المشكلة ان النصوص القانونية اللي قريتها وفهمتها ان راح يصير تركيز على حضور الطالب للامتحانات وراح يجيكون على الجوازات وتأشيرات الدخول والخروج من مطار سيبو او مانيلا ويتأكدون ان الطالب اقام اكبر مدة ممكنة في سيبو لأداء الامتحانات مو يطب سيبو يوم الثلاثاء مثلا ويخلص امتحانات 10 مواد ويطلع كشف الدرجات يوم الجمعة!!!!!!!!!!! وبعضهم يطلعه بنفس اليوم وهاذي بحد ذاتها كارثة

اذا يبون يحطون اختبار قدرات على كيفهم حتى اللي مخلصين من جامعات ثانيه ماراح يعدونها الا اذا بس يبون يطبقونها على جامعات الفقاره هذا شي ثاني

الحالة
موضوع مغلق
أعلى