خبر new عن منطقة أبوفطيرة يوضح السعر الحقيقي

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة المكلماني, بتاريخ ‏30 مايو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. المكلماني

    المكلماني موقوف

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2009
    المشاركات:
    29
    عدد الإعجابات:
    0
    الترقب والحذر يسيطران على حركة التداولات العقارية والتفنيشات بين المقيمين تدفع «المطورين» إلى «المضاربة»




    المتابع لحركة التداولات العقارية يشعر بحالة تذبذب حادة تسيطر على السوق مدفوعة بالحذر الشديد خوفا من المزيد في انهيار أسعار الأصول، حيث ان أصحاب «الكاش» يبحثون عن الفرص الأرخص والأوفر في شكل مضاربي خاصة على «الاستثماري» و«الخاص» وقد تركزت معظم الصفقات في الاستثماري على تداولات صغيرة الحجم لا تتعدى قيمتها 30 ألف دينار والتي تبحث عن شقق صغيرة الحجم بغرض إعادة بيعها مرة أخرى في مناطق حولي والسالمية والجابرية.

    وقد تركزت مبيعات السكن الخاص على القسائم في المناطق الخارجية، وخاصة في منطقة شرق القرين وخاصة منطقة أبوفطيرة التي شهد سعر القسيمة فيها خلال الأسبوع الجاري ارتفاعا كبيرا بوصول سعر القسيمة إلى 100 ألف دينار ارتفاعا من 25 ألفا، وكذلك الاتجاه إلى الطلب على الاستثماري في مناطق محددة من الكويت وبصفقات صغيرة الحجم.

    وحالة التذبذب تلك زادت تفاعلا من قبل الأوساط العقارية مع تصريح وكيل وزارة التجارة والصناعة رشيد الطبطبائي، لدى افتتاحه معرض المعارض العقارية الذي نظمته توب اكسبو، حيث ذكر أن أسعار العقار شهدت تراجعا كبيرا بلغت نسبته 50%، فقد أكدت مصادر عقارية لـ «الأنباء» أن الاستثماري شهد زيادة في الطلب على الصفقات الصغيرة من قبل مالكي «الكاش» في مناطق السالمية وحولي والجابرية.

    و أكدت مصادر أن نسبة الهبوط في أسعار الإيجارات انخفضت بنسبة لا تتعدى في المتوسط الـ 25% على مستوى أنواع العقارات، إلا أن الاستثماري كان الأكثر تأثرا بعد التجاري وجاء السكن الخاص في المرتبة الأخيرة.

    وفيما يرى الكثيرون أن العقار سيشهد خلال المرحلة المقبلة تطورا نوعيا في القيمة وعدد التداولات، ويرى البعض الآخر أن الحقائب الوزارية للإسكان والتجارة والأشغال ستحسم تلك الفرص لترفعها أو تجعلها «شبه معدومة»، مؤكدة أن الدولة في حالة توقف «شبه كامل» للمشاريع التنموية الجادة التي تنقذ الاقتصاد من حالة الركود التي يعيشها في الوقت الراهن.

    مصادر عقارية نبهت إلى خطورة «التفنيشات» بين المقيمين والتي ستجعل المطور العقاري يبحث عن استبدال الفرص «طويلة المدى» إلى استثمارات «مضاربية» بحثا عن الخروج من السوق، وذلك مع الحديث عن «تفنيشات» تصل إلى أكثر من 100 ألف أسرة مقيمة معظمها من الجاليتين المصرية والهندية خاصة أصحاب الرواتب المرتفعة، والتي بلا شك ستوجد فراغا كبيرا إن لم يتم تحفيز هؤلاء الأفراد على الاستمرار من خلال فتح مشاريع تنموية تستوعبهم ومن ثم تحافظ على حصتهم من العقار.

    إذن هي حالة من الضبابية وانعدام الرؤية يعيشها السوق العقاري على وقع الترقب والحذر في اتخاذ القرارات الاستثمارية لدى أصحاب الكاش والذين يرون أن الفرص العقارية لاتزال موجودة وأنها إلى مزيد من الهبوط في الفترة المقبلة.

    التداولات العقارية في أسبوع
    وفي تطور لافت لأداء التداولات العقارية في الأسبوع الأخير تعزز حالة الضبابية التي يعيشها السوق، ارتدت التداولات العقارية مرة أخرى إلى الارتفاع بنسبة اقتربت من الـ 50% حيث بلغ إجمالي عدد الصفقات العقارية على مستوى العقود والوكالات، ووفقا لبيانات الأسبوع الأخير الصادرة عن إدارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل، 85 عقارا بقيمة إجمالية وصلت إلى 26.6 مليون دينار فيما وصلت قيمة التداولات في الأسبوع الماضي الى 13.8 مليون دينار.

    ورغم انتعاش التداولات، فإن حالة الترقب والحذر لاتزال مسيطرة على أداء السوق، فالتجاري لم يشهد أي حركة عليه خلال الأسبوع الجاري على مستوى العقود، إلا أنه شهد على مستوى الوكالات تداول عقارين بلغت قيمتهما 9.45 ملايين دينار.

    وقد بلغ عدد العقارات المتداولة للعقود خلال هذا الأسبوع من التداولات 77 عقارا بقيمة 14.3 مليون دينار موزعة على السكن الخاص بعدد 62 عقارا و«الاستثماري» بعدد 15 عقارا وفي الوقت الذي تراجعت فيه الوكالات خلال الأسبوع الماضي على مستوى عدد وقيمة الصفقات العقارية المتداولة فيها، شهد الأسبوع الجاري زيادة ملحوظة، حيث ارتفعت بنسبة 50% لتصل إلى 8 عقارات بقيمة 12.3 مليون دينار موزعة على عقارين في الاستثماري وعقارين في التجاري و4 عقارات في السكن الخاص، ليصبح العدد الإجمالي للتداولات العقارية 85 عقارا قيمتها الإجمالية 26.6 مليون دينار وذلك بنسبة زيادة بلغت 48% تقريبا.

    التداولات خلال أسبوعين
    وفي مقارنة لعدد وقيمة التداولات العقارية خلال أسبوعين على مستوى العقود، نلاحظ أن إجمالي العقارات المتداولة للأسبوع الجاري بلغت 77 عقارا بينما الأسبوع الماضي بلغت 51 عقارا بارتفاع للمؤشر خلال الأسبوع الجاري عن الماضي بواقع 26 عقارا.

    وفي التفاصيل، نلاحظ أن العقار الخاص ارتفع مؤشره لهذا الأسبوع عن الأسبوع الماضي بواقع 23 عقارا للخاص، أما بالنسبة للاستثماري والتجاري والمخازن فقد ارتفع العقار الاستثماري بواقع 3 عقارات وأما العقار التجاري فلم يشهد أي تغيير وأما المخازن فقد استقر التعامل عليه بواقع (0) عقار.

    وعلى مستوى الوكالات نلاحظ أن حركة تداول العقار بمختلف أنواعه بلغ إجماليها للأسبوع الجاري 8 عقارات بينما الأسبوع الماضي 4 حيث ارتفع المؤشر للأسبوع الجاري عن الماضي بواقع 4 عقارات.

    وفي التفاصيل، نلاحظ أن العقار الخاص استقر التعامل عليه بواقع 4 عقار خاص، أما بالنسبة للاستثماري والتجاري والمخازن فقد ارتفع العقار الاستثماري بواقع 2 عقار، وأما العقار التجاري فقد ارتفع المؤشر بواقع 2 وأما المخازن فلم يشهد أي تغيير.

    http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=51612&z=17
     
  2. خسران جداً

    خسران جداً موقوف

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,334
    عدد الإعجابات:
    0
    ما عرفنا الزبده........جم سعر الارض الحقيقي؟
     
  3. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
    الله العالم كم اسعار ابوفطيرة والفنيطيس بس عندي سؤال اي اغلا الفنيطيس او بو فطيرة ؟
     
  4. المكلماني

    المكلماني موقوف

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2009
    المشاركات:
    29
    عدد الإعجابات:
    0
    صح لسانك q8-speed
     
  5. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
    يا اخوان النفط قاعد يرتفع اخاف يرد التظخم مرة ثانية :(
     
  6. المكلماني

    المكلماني موقوف

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2009
    المشاركات:
    29
    عدد الإعجابات:
    0
    السوق شغال على أبو فطيرة أكثر الاسعار فيها كل يوم تزيد الظاهر فيها سر عجيب :confused: طبعا الفنيطيس أقرب بس الوقت الحالي بو فطيرة اغلا وسبب الطلب فيها اكثر والبنية التحتية هه هه الظاهر هل يومين بتبلاش :D
     
  7. ابوفلجة

    ابوفلجة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2004
    المشاركات:
    407
    عدد الإعجابات:
    0
    للعلم فقط الفنيطيس اغلى من ابوفطيرة وهذا من واقع سجلات التسجيل العقاري وتقرير بيت التمويل واللي اغلى من الثنتين المسيلة.
    المسيلة ثم الفنيطيس ثم ابوفطيرة
     
  8. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    النفط دبل ارتفع 100% من نزوله الى 32 دولار من ادنى نقطه له الى 65
     
  9. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    عدل يا فلجة

    كلامك عدل

    ابوفلجه انته سباق في نقل الاخبار لشرق القرين اتمنى انك ما تقطع عن مشاركاتك الهادفة اللى لها طعم سواء كانت ايجابية او سلبيه عشانها تكتب من عضو يراعي الله فى نقل الخبر

    اتمنى مشاركتك على طول يا ابوفلجه
     
  10. المكلماني

    المكلماني موقوف

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2009
    المشاركات:
    29
    عدد الإعجابات:
    0
    أخوي ابو فلجه ممكن أصحح المعلومه إدارة التسجيل العقاري ما تبين شنو موقع البيت في الأحصائية والكل يدري أنا الطلب شغال على ابوفطيرة أكثر من الفنيطيس التي يوجد بها عروض كثيرة و لا يوجد أقبال حتى جرائد الاعلانات نلاحظ شحة العرض بالنسبة حق بو فطيرة والفنيطيس طب وتخير أنت تدري أنا البنية التحتية حق بو فطيرة هذه الايام تبلش لكن بالنسبة حق الفنيطيس ما لم يبث به المناقصه شغاله وبعدين فتح مضاريف وأجتماعات وبعد ذلك الترسية وبعدها موافقة ديوان المحاسبة وبعدها الاشراف بمعنى أن الموضوع سوف يأخذ 9 شهور حتى يصل لنفس مرحلة بو فطيرة أنت أبو فلجه لك بمشاركات مواضيع بوفطيرة والمثل يقول ( أهل مكه أدرى بشعابها ) وأنا أتمنى أن أستفيد بمعلوماتك والله لا يحرمنا من مشاركاتك
     
  11. عذبي 71

    عذبي 71 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,617
    عدد الإعجابات:
    0
    خوش نقاش نبي الاستمرار يا بوفلجه ويا المكلماني لانكم رايحن لنقطة التقاء واحدة وهي تفيد الجميع
    من وجهة نظر اصغر عضو بين عمالقة المنتدى انا اعتقد لازالت الفنيطيس اغلى من ابو فطيرة للاسباب التالية:
    1- الفنيطيس اقرب ولو بقليل من ابوفطيرة
    2- راح تكون منطقة وسطى بين مناطق مأهوله يعني من الاربع جهات بيوت عامره امامها ابو الحصانيه ويسارها المسيلة ويمينها ابو فطيره وخلفها القرين يعني ماتحس انك في منطقة بعيدة عن الخدمات نهائيا
    3- الفنيطيس منطقة اصغر من ابوفطيرة مداخلها ومخارجها اكثر واسهل يعني كل القسائم قريبة من المخارج مثل المسيلة في حين ابوفطيرة تلاحظ من المخطط ان حجمها يساوي حجم المسيلة+الفنيطيس وهذا امر سلبي لانه المنطقة الكبيرة راح تكون مزدحمة ويكون ضغط على الخدمات ومداخلها كاتالي
    جهة الفحيحيل مدخل
    جهة جابر العلي مدخلين
    جهة الغوص لايوجد مدخل وهذا اللي مخرب المنطقة
    جهة الفنيطيس من شارع ماكدونلز ومقسم القرين يوجد مدخل
    ****
    اتمنى ان يتم فتح مدخل او مدخلين لابوفطير على شارع الغوص لتخفيف الضغط
    وتساعد على انسيابية الحركة بالمنطقة
    ****
    لكن بالنهاية ابوفطيرة حلوة وماعليها قاصر
    وانا قاعد اتكلم عن امور اكس تريم نتمنى وجودها للافضل
    واعتقد انه المجال موجود للتصحيح
     
  12. عذبي 71

    عذبي 71 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,617
    عدد الإعجابات:
    0
    اضافة انا ابحث عن عقار للسكن
    وارغب بالسكن خلال فترة قريبة بالعقار اللي بشتريه
    لذا فانا ابحث عن المنطقة التي يوجد بها خدمات وبنية تحتية او على الاقل سيتم انجاز البنية التحتية بها قريبا ويكون سعرها بمتناول يدي
    وجدت انه المكان الافضل لي هو ابو فطيره لانها راح تكون جاهزة قبل الفنيطيس
     
  13. المكلماني

    المكلماني موقوف

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2009
    المشاركات:
    29
    عدد الإعجابات:
    0
    عذبي باجر عندي روحه حق سوق المناخ بتسأل عن أراضي بوفطيرة وفيه مكتب يقول عنده مواقع وأسعار حلوه وبطرش لك السعر على الخاص أذا جاز لك وكان المالك جاد راح أعطيك الرقم وأذا تامر على رقبتي ما تغلى عليك
     
  14. عذبي 71

    عذبي 71 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,617
    عدد الإعجابات:
    0
    تسلم رقبتك يابعد راسي
    والله انته راعي الاوله والواحد وما يدري اشلون يطلع من جزاك وبانتظارك عالخاص
     
  15. MUSAED77

    MUSAED77 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,134
    عدد الإعجابات:
    0

    الله لا يهينك دزلي اذا ما فيها كلافه ومشكور
     
  16. bu sale7

    bu sale7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    829
    عدد الإعجابات:
    0
    وأنا بعد وياكم
     
  17. خسران جداً

    خسران جداً موقوف

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,334
    عدد الإعجابات:
    0
    وليش السعر على الخاص:>
     
  18. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
  19. foz

    foz عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2009
    المشاركات:
    25
    عدد الإعجابات:
    0
    ماعليك امر دزلى انا بعد الاسعار بالانتظار
     
  20. signalindex

    signalindex موقوف

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    325
    عدد الإعجابات:
    0

    هاهاهاهاها شفت اشلون خلق الله كلهم حاقرينك لانك خسران جدا خسرت الناس كلها باسلوبك اللي ماله داعي .
    وبعدين انت شكو كيفهم على الخاص عشان انت ما تشتري بالمنطقة وانت خبير بالاسعار هناك مو تقول على 5000 الارض واذا ارتفعت ب 25000 اشرب بروحك وانطر ليما ينزل العقار
     
حالة الموضوع:
مغلق