افلاس g m

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة علي بن حمد, بتاريخ ‏30 مايو 2009.

  1. علي بن حمد

    علي بن حمد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    523
    عدد الإعجابات:
    0
    أسهم جنرال موتورز تهبط دون مستوى الـ 1 دولار للمرة الاولى في 76 سنة مع اقتراب اعلان الشركة طلب الحماية من الدائنين يوم الاثنين القادم
    أرقام 29/05/2009
    هبط سعر سهم شركة "جنرال موتورز" في تداولات الجمعة لأقل من دولار واحد للمرة الاولى منذ 76 سنة وحتى كتابة هذا التقرير بلغ سعر السهم 75 سنتا قبيل الاقفال بساعتين.

    ويأتي التراجع قبيل عدة أيام من التاريخ المحدد لإعادة هيكلة الشركة يوم 1 يونيو حيث ينتظر أن تطلب الشركة الحماية من الدائنين، حسب الفصل الحادي عشر، يوم الاثنين القادم وهو الشئ الذي من شأنه ان يجعل أسهم الشركة الحالية دون قيمة تذكر.

    هذا وعلى حسب الخطة الحكومية فإنه ينتظر أن تبقى الشركة تحت مظلة الإفلاس لمدة تتراوح بين 60 و 90 يوما حيث سيتم خلالها شطب الديون المستحقة على الشركة وبيع بعض الاصول على أن تصبح الحكومة مالكة لـ 72.5 % من أسهم الشركة الجديدة و 17.5 % لصالح صندوق تابع لموظفي الشركة فيما سيحصل حاملو السندات الحاليين على الـ 10 % الباقية.

    ومن ناحية اخرى لازالت شركة سيارات امريكية اخرى وهي كرايزلر في طور مفاوضات لبيع معظم أصولها لشركة فيات الايطالية علما بأن كرايزلر كانت تقدمت في 31 أبريل الماضي بطلب مماثل للحماية من الدائنين.