الشركة الكويتية للمسالخ و الاستثمارات الصناعية

حوت السوق

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
374
اعلنت الشركة الكويتية للمسالخ ادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية اعتبارا من 1/9/2004 وفيما يلي بعض المعلومات للافادة:
رأس المال: 2,875,000
صافي ربح 2002 : 333,651 ربحية السهم : 13 فلس
صافي ربح 2003 : 419,815 ربحية السهم: 16.8 فلس
صافي ربح 6/2004 : 273,421 ربحية السهم: 10.5 فلس
اكبر الملاك : الاستثمارات الصناعية حوالي 30%
القطاع: الخدمات
التوزيعات:
2002 توزيع 12% نقدي
2003 توزيع 15% منحة

توقعات الارباح اخر السنة 2004: 273 الف * 2 = 546 الف دينار - ربحية السهم المتوقعة 20 فلس
مضاعف ربحية القطاع 20 مرة
السعر المتوقع قبل التوزيعات 360-380 فلس
السعر المتوقع عند الادراج 300-320 فلس
 

حوت السوق

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
374
قال مساعد المدير العام للاستثمارات المحلية والعربية في شركة الاستثمارات الصناعية والمالية محمد عاشور الجعفر ان «الاستثمارات الصناعية» قامت وللمرة الاولى بدور مدير الادراج لشركة في سوق الكويت للاوراق المالية وهي شركة الكويتية للمسالخ، مشيرا الى انه سبق ان تم ادراج عدد من الشركات في بورصة الكويت كانت فيها «الاستثمارات الصناعية» المؤسس الرئيسي.

وذكر في مؤتمر صحفي عقده امس بمناسبة ادراج الشركة الكويتية للمسالخ في بورصة الكويت اليوم ان هذه «الكويتية للمسالخ» هي من الشركات التي تم تأسيسها من اجل المشاركة في المشاريع التي تطرحها الحكومة ضمن نظام البي او تي والتي فازت بمشروع المسلخ في محافظة الاحمدي.

ولفت الى ان الشركة تعتبر من الشركات المتحفظة جدا منذ تأسيسها واستطاعت ان تحقق منذ تأسيسها ارباحا تتراوح بين 10 و17 في المائة سنويا مبينا ان توزيعات الارباح للمساهمين كانت نقدية باستثناء العام الماضي حيث تم توزيع اسهم منحة مجانية على المساهمين.

وذكر الجعفر انه وبالرغم من ان الشركة تعمل في مشروع للبي او تي الا انها تعتبر ان اغراضها تساعدها في ان تكون عبارة عن شركة مواش، كما ان هذه الاغراض تتيح لها افتتاح مطاعم وتجهيزات غذائية بالاضافة الى الشق الصناعي الذي ستتوسع فيه الشركة مستقبلا من خلال مصنع للحوم يضاف الى مساهمتها في شركة للدباغة، موضحا في الوقت نفسه ان الجانب الصناعي يعتبر من العوامل التي ستؤثر ايجابا على مستقبل الشركة.

وبين ان شركة الاستثمارات الصناعية والمالية كانت تمتلك ما نسبته 21 في المائة من رأس مال «الكويتية للمسالخ» ولكنها انخفضت الى 17 في المائة نتيجة تلبية شروط الادراج في بورصة الكويت القاضية بتوسيع قاعدة المساهمين وزيادة عددهم والتي تمت من خلال دخول مساهمين جدد الى الشركة بسعر 305 فلوس محملة بالارباح اي ان سعر السهم بدون ارباح تبلغ تكلفته على المساهمين الجدد 265,2 فلسا للسهم الواحد.

واوضح الجعفر ان الشركة تسعى الى زيادة انشطتها واستغلال السيولة لديها في عدد من المشاريع التي تقوم بالاعداد لها ودراستها دراسة متأنية ومنها مشروع لصناعة الصابون من خلال الاستفادة من المواد المستخلصة من مخلفات المسلخ بالاضافة الى التوسع في الاستفادة من الجلود.

علما بأن تكلفة السهم على الاستثمارات الصناعية تبلغ 150 فلس
 

presario

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2004
المشاركات
80
شنو تتوقع ؟؟؟؟؟؟؟

صـــبــــــــــاح الــخــــــــــــــــيــر ,,,,,
ياخ الريان ,,,
ممكن تعطيني رايك بشركة المسالخ
وهل تتوقع لها اليوم صعود ام لالا
مع جزيل الشكر ,,,,
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي


شراء تكتيكي يتم عن طريق 3 مكاتب وساطة والحسم الاسبوع الجاري مجموعتان استثماريتان تتنافسان على استحواذ اسهم شركة المسالخ والوصول لمجلس الادارة

كتب سعود سلطان: علمت «الوطن» من مصادر مطلعة بان مجموعتين استثماريتين تتسابقان للسيطرة على اسهم شركة المسالخ الكويتية والتي ادرجت في البورصة بداية الشهر الجاري.
وذكرت المصادر ان كلا المجموعتين الاستثماريتين اللتين تتنافسان للحصول على اكبر حصة ممكنة من اسهم المسالخ تملكان شركات تابعة لديها انشطة في مجال اللحوم والاغذية ومن الاستراتيجي للمجموعتين الصراع والتنافس على تملك اسهم شركة المسالخ واضافة نشاطها لانشطة شركاتهما التي ستعزز من مستوى قدراتهم التنافسية، واضافت المصادر ان طبيعة توزيع اسهم شركة المسالخ مقتصرة بين طرفين يملكان ما لا يزيد على 33.4% اي ما يعادل «10 ملايين سهم» الامر الذي سيسهل مهمة السيطرة والاستحواذ على اسهم الشركة من خلال المجموعتين اللتين تسعيان للوصول لمجلس ادارة الشركة.
وتوقعت المصادر ان يشهد السهم تحركات وارتفاعات كبيرة خلال الايام القليلة القادمة اثر التداولات القياسية التي سيشهدها السهم جراء شدة المنافسة من قبل المجموعتين للاستحواذ على اكبر كمية من اسهم المسالخ.
علما بان عمليات الشراء التي يشهدها السهم تتم من خلال 3 مكاتب وساطة مالية وبحسابات مختلفة وعديدة للمجموعتين الاستثماريتين لعدم الاضطرار للافصاح عن ملكياتهما وللحد ايضا من ارتفاع قيمة السهم السوقية اثناء الكشف عن ذلك.
ونوهت المصادر الى ان المجموعة الاستثمارية التي بدأت بالشراء وتجميع السهم اولا لم تكن تعلم بدخول مجموعة اخرى منافسة على السهم الامر الذي ادى الى شدة المنافسة بينهما للاستحواذ على حصص مؤثرة تؤهلهما للوصول لمجلس ادارة الشركة، يذكر ان المجموعة الاستثمارية الاولى والتي بدأت بالشراء اوقفت تعاملها مع احد مكاتب الوسطاء الذي يقوم بشراء اسهم لها لقيام المكتب بتسريب معلومات عن عملية الشراء.
واكدت المصادر ان الاسبوع الجاري سيشهد من خلال عمليات الشراء الكبيرة حسم لعملية السيطرة على مجلس ادارة شركة المسالخ من قبل احدى المجموعتين المتنافستين.
يذكر ان رأسمال شركة المسالخ المدفوع والمصدر هو 2.8 مليون دينار كويتي وقامت الشركة بتوزيعات جديدة منذ بداية عام 2000 وتحقيق ارباح مجزية والجدير بالذكر ان السهم بدأ تداولاته اثناء ادراجه في البورصة على مستو يات سعرية قياسية تراوحت ما بين 400 - 450 فلسا.
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
زادت شركة الاستثمارات الصناعية والمالية حصتها في الشركة الكويتية للمسالخ من 14% إلى 20%.

من 4.025.000 سهم

الى 5.750.000 سهم

زادت حصتها 1.725.000 سهم

بالنسبه لرأس المال القليل تعتبر كميه لايستهان بها
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
زادت الاستثمارات الصناعيه حصتها بالمسالخ من 18.19% الى 21.72%

مبين ان الاستثمارات قاعده تظارب بالمسالخ

من اسبوعين كانت حصتها 20% وباعت بعدها واسترجعت الان
 
أعلى