مؤجر لم ممتنع عن دفع الأيجار

ابوعمر2

عضو نشط
السلا م عليكم جزاكم الله خير ابى نصيحة بالنسبة عندى مؤجر له ثلاث شهور مدفع ايجار السبب قالى قبل ثلاث شهور انه يبى يطلع من الشقة وابى منك شهر ماأدفع ايجار قلتله حاضر الى تبى تستاهل بعدين ماطلع بعد شهر طلبت منه الأيجار قال أخر الشهر سحب على شهرين مادفع لما طالبته مرة ثانيه بالأيجار قال القانون يعطينى ثلاث شهور من غير ماأدفع وصارت بينى وبينه مشادة بالكلام وقلت له راح أشتكى عليك ومو هامة وللحين قاعد بالشقة وما طلع مادرى شنو الأجراء الى أسوى وياه وما أدرى اذا أشتكيت عليه يطلعونه من الشقة ولا لا وعلى فكرة كان يدفع ايجار قبل وماياخذ وصل يعنى ماعنده وصل ايجا ر من سنة تقريباّ طبعاّ انا ماراح أطالبة الى بحقى ثلاث شهور فقط الحق حق مهما صار بينا من أختلاف والحين ابى شوركم ومسا عدتكم

rahaly

مستشار قانوني
حبيبي .. قضيتك سهلة

روح المحكمة التابع لها عقارك

ارفع دعوى اخلاء لعد سداد الاجرة ..
طالبه بايجارات الثلاثة شهور ... هناك يقولولك الاجراءات المطلوبة

بس من الحين اقولك الله يعينك .. تحتاج 3- 5 شهور في الاجراءات على ما تخليه بواسطة التنفيذ اذا ما طلع من كيفه

وحياك الله ( من زمان ما دخل علينا زبون في القسم :) )

fayoona74

مستشار قانوني
( من زمان ما دخل علينا زبون في القسم )

الظاهر صار في وعي قانوني محد قام يسأل
ماكو الا نجاوب اجابة بو نص يعني يجوز ولايجوز انت عاوز ايييييييييه :)

ابوعمر2

عضو نشط
حبيبي .. قضيتك سهلة

روح المحكمة التابع لها عقارك

ارفع دعوى اخلاء لعد سداد الاجرة ..
طالبه بايجارات الثلاثة شهور ... هناك يقولولك الاجراءات المطلوبة

بس من الحين اقولك الله يعينك .. تحتاج 3- 5 شهور في الاجراءات على ما تخليه بواسطة التنفيذ اذا ما طلع من كيفه

وحياك الله ( من زمان ما دخل علينا زبون في القسم :) )

5شهور وايد و3شهور من قبل مادفع ايجار يعنى 8شهور بدون ايجار

مادرى يدفعونه بالمحكمة قيمة الأيجارات السابقة ولى جدام

MTC

عضو نشط
لا اخوي انشالله ما تطول ابدا !!
اجراءات وتمشي بسرعة وماراح يقعد ابلاش ابدا كل شهر يقعدة يقرة و مافي شي اسمة بلاش
وانت راح اطالبة بال3 الشهور ولا راح يقدر ينكرهم لانة اكيد ماعندة وصل منك
وبالتالي القاضي راح يتأكد من انة في ظرر والدليل الرجل ماقاعد يدفع اجارة

بيني وبينك عسي هالامور تقث خاصة اذا كنت مأجرة في بيتك شقة يعني طلعتة و طلعتك وحدة وهالامور بيني وبينك تظايق

عمومااا موفق خير وماتشوف شر

fayoona74

مستشار قانوني
اي شهر مو دافعة المستأجر تقدر ترجع عليه فيه بدعوى اخلاء+ ايجارات متأخرة يعني القاضي يحكملك باذن الله باخلاء وايجارات متاخرة ومايستجد لحين تمام الاخلاء ومايبيلها شي سهلة جدا حتى توقيع محامي عليها ماتحتاج وضباط الدعاوى عندهم نموذج الصحيفة والمشكلة اللي ممكن تواجهها اذا مارضى ينفذ ويطلع هني ممكن تطول السالفة بس بالنهاية تخلي وتسترجع فلوسك وبعدها ارفع دعوى مستعجلة باثبات حالة بالتلفيات بالشقة تتحول لخبير يطلع ويعاين ويقدر قيمة التلفيات وبعدها ترفع عليه قضية تعويض وسلامتك

qanon

عضو نشط
بو عمر انا نصيحتى لك حاول معاه مرة ومرتين وثلاثة

ابوعمر2

عضو نشط
بو عمر انا نصيحتى لك حاول معاه مرة ومرتين وثلاثة

جزاك الله خير ياخوى على النصيحة بس ابى منك الحين مونصيحة ابى فزعة ياجماعة رحت اليوم المحكمة نفس ماقلتولى ورفعت علية قضية وحد دو جلسة بعد أسبوعين تقريباّ مستعجلة المشكلة والمصيبة الأكبر اليوم الظهر دق على الحارس يقول ان المؤجر يايب عمال ولورى قاعد يحمل أغراض يبى يهرب ومايدفع ايجار قتلة سئلة عن الايجار قوله وين ايجارك شلون تتطلع ونت مادفعت 3شهور قال المؤجر للحارس ماعندى اذا تبى عندى ايجار حق شهر واحد بس .

ياجماعة اشرايكم شسوى الحين انا رفعت عليه قضية والجلسة بعد اسبوعين والمؤجر قب وأنحاش وما يبى يدفع الى ايجار شهر واحد ويمكن مايدفع المساعدة ياجماعة شقول للقاضى الحين

qanon

عضو نشط
بو عمر حبيبى ما عليك امر من باجر الصبح اتابع اعلان صحيفة الدعوى قبل موعد الجلسة علشان تضمن ان تحجز للحكم من اول جلسة وهم تاخذ شهادة بعدم ايداع الاجرة

والباجى الاساتذة يفيدونك فيه ان شاء الله تعالى

وبالتوفيق يا الغالى

ابوعمر2

عضو نشط
مشكور أخوى قانون على متابعتك لى تقصد اذا بلوغة بالقضية سألت الموظفة الى بلمحكمة وعطتنى رقم الى حق القضية قالت تقدر أتابع عن طريق موقع الوزارة وبالنسبة حق الأيداع هم جزاها الله خير فهمتنى تقولى قبل الجلسة بجم يوم تروح الصندوق وتأخذ منهم أورقه اذا مودافع يطلبها منك القاضى المشكلة مو هنيه الحين شسوى باجر اروح المحكمة أبلغهم أن المؤجر هرب ولا المخفر ما درى والله مشكلة

fayoona74

مستشار قانوني
بالعكس عادي خله يطلع واستمر بالقضية والعداد شغال عليه لين ينفذ الحكم اذا طلع بعد احسن الاخلاء يكون اسهل لما يصدر ضده الحكم بس دير بالك لاتستلم منه اي مفتاح ووص الحارس بعد واذا دق عليك قوله عندك شي قوله جدام القاضي وراح ينحكم لك اخلاء وايجارات حتى تمام الاخلاء بايداع المفتاح المحكمة وتحرير محضر باثبات حالة

rahaly

مستشار قانوني
بالعكس عادي خله يطلع واستمر بالقضية والعداد شغال عليه لين ينفذ الحكم اذا طلع بعد احسن الاخلاء يكون اسهل لما يصدر ضده الحكم بس دير بالك لاتستلم منه اي مفتاح ووص الحارس بعد واذا دق عليك قوله عندك شي قوله جدام القاضي وراح ينحكم لك اخلاء وايجارات حتى تمام الاخلاء بايداع المفتاح المحكمة وتحرير محضر باثبات حالة

!!!!!!

لا اخوي ... لا تشتري سمك في بحر (اقصد لا تنتظر ايجارات جديدة كلها ديون غير مضمونة) :)

بالعكس ... مبروك لانه طلع

الحين لما تحضر المحكمة قول حق القاضي .. انا باعدل طلباتي ...
لان المستأجر اخلى العين في يوم(كذا) واطالبة فقط بالاجرة المتأخرة

طبعا راح يحولها لك دائرة ايجارات جزئي ..
ويصدر لك حكم بالاجرة ... وانت مرتاح ما تحاتي هاللي قاعد والعداد يمشي على قولة فيونة .............. وبالاخير عمرك ما تحصل شئ

اخوي ...
النصيحة بجمل ...

انسى اي تلفيات ..
رمم شقتك بكم دينار
واجرها

وتابع حكمك .. اللي اتوقع انك راح تتعب بالتنفيذ .. لان هالاشكال يتهربون من التنفيذ سنواااااااااات

وتذكر هالكلام ......... وبعد ما تنفذ ادعيلي وقول " رحالي/ بو نواف قالي قبل سنتين هالكلام :) "

موفق

fayoona74

مستشار قانوني
نصيحة اكررها لاتستلم المفتاح منه وخل العداد شغال عليه والحكم مضمون باذن الله توني من جم شهر منفذة على مستأجر بنفس طريقة الاخ طلع وماقال
وطبعا مع احترامي لراي استاذنا الكبير رحالي اللي هم صحيح اذا كنت مقتنع تكتفي بالثلاث اشهر

rahaly

مستشار قانوني
نصيحة اكررها لاتستلم المفتاح منه وخل العداد شغال عليه والحكم مضمون باذن الله توني من جم شهر منفذة على مستأجر بنفس طريقة الاخ طلع وماقال
وطبعا مع احترامي لراي استاذنا الكبير رحالي اللي هم صحيح اذا كنت مقتنع تكتفي بالثلاث اشهر

سؤال ؟؟

وليكن الايجار 300 د.ك مثلا ...
واخونا راح المحكمة ومشت قضيتا .. ومشى العداد على قولتج ..
خلص قضيته والاخلاء .. الخ ومجموع الايجارات 9 شهور (3 القديمو و6 الجديدة) ..
وبدأ مشوار تنفيذ الحكم الطووووووووووويل ....
ويمكن يقدر يحصل منه .. ويمكن يطلع معسر ... ويمكن .. ويمكن

الاحتمال الاخر ...
الان المستأجر طلع ..
خلال اسبوع يضبط الشقة ... ويأجرها ب 300 د.ك (ما نبقي نقول اكثر)
ويبدأ من بعد اسبوع بقبض الاجرة

ايهما افضل واجدى واضمن ؟؟؟؟

اكيد المسألة مو بالعناد والتحدي وكسر راس مع المستأجر .. الاهم مصلحتي ...

تفضلي يا استاذه ممكن نسمع الاجابة ؟؟

:)

ابوعمر2

عضو نشط
مشكورين ياأخوانى على تفاعلكم مع موضوعى المشكلة ان المؤجر يقول حق الحارس عندى بس ايجار شهر واحد واذا تبيه عطنى وصولات حق الثلاث شهور ولا ماعطيك المفتاح طبعاّ انا مادقيت علية بشوف اشرايكم اشلون أتصرف وقاعد أفكر ممكن مايسلمنى الشقة الحين أذا ما خذيت منه ايجار شهر وماعطيته وصل واذا راح ودفع بالمحكمة وأنا ماأدرى وقالهم أنه أخلى الشقة شنو وضعى وشلون أتصرف بارك الله فيكم

rahaly

مستشار قانوني
مشكورين ياأخوانى على تفاعلكم مع موضوعى المشكلة ان المؤجر يقول حق الحارس عندى بس ايجار شهر واحد واذا تبيه عطنى وصولات حق الثلاث شهور ولا ماعطيك المفتاح طبعاّ انا مادقيت علية بشوف اشرايكم اشلون أتصرف وقاعد أفكر ممكن مايسلمنى الشقة الحين أذا ما خذيت منه ايجار شهر وماعطيته وصل واذا راح ودفع بالمحكمة وأنا ماأدرى وقالهم أنه أخلى الشقة شنو وضعى وشلون أتصرف بارك الله فيكم

ما يقدر يقولهم انه سلم المفتاح

لازم يسلم رسمي بالمحكمة ... وهذا من حسن حظك اذا سلم في المحكمة لانك راح تستلم شقتك رسمي وتطالب بالثلاثة شهور

واذا ما سدد اكمل السير في قضيتك ... والله يعينك

fayoona74

مستشار قانوني
عزيزي استاذي الكبير اللي اعزه وايد وايد رحالي احترم وجهة نظرك بس اللي مايقدر ينفذ شهر مايقدر ينفذ سنة يعني نفس الشي بس ليش اليأس انشالله يقدر ينفذ
انا لو منه ماستلم المفتاح واخلي العداد شغال عليه انشالله ينفذ بعد سنة عادي انطر جني ميمعه فلوس مرده بينفذ وترا السالفة ماتاخذ بالمحكمة وايد
ويبقى الخيار لابو عمر انه يكتفي بال3 اشهر ويصير قنوع وياجر شقته خاصة اذا عليه التزامات ولا يخلي العداد شغال على المستاجر عشان يطيح بشر اعماله ووراه وراه لين ينفذ غصبا عليه لان هالنوعية ماتيي الا بالعين الحمرا

fayoona74

مستشار قانوني
انا اقول بعد لو بعمر يسوي استخارة بعد هم زين :)

rahaly

مستشار قانوني
عزيزي استاذي الكبير اللي اعزه وايد وايد رحالي احترم وجهة نظرك بس اللي مايقدر ينفذ شهر مايقدر ينفذ سنة يعني نفس الشي بس ليش اليأس انشالله يقدر ينفذ
انا لو منه ماستلم المفتاح واخلي العداد شغال عليه انشالله ينفذ بعد سنة عادي انطر جني ميمعه فلوس مرده بينفذ وترا السالفة ماتاخذ بالمحكمة وايد
ويبقى الخيار لابو عمر انه يكتفي بال3 اشهر ويصير قنوع وياجر شقته خاصة اذا عليه التزامات ولا يخلي العداد شغال على المستاجر عشان يطيح بشر اعماله ووراه وراه لين ينفذ غصبا عليه لان هالنوعية ماتيي الا بالعين الحمرا

فيونة قانونية ... ماشي

.................................. بس
تاجرة .. اسمحيلي بقوة :)

بس ممكن تجاوبين على سؤالي بالمشاركة السابقة .. عشان نستفيد ؟؟
;)

أعلى