قروض بيت التمويل الى يعرف لايبخل علينا رجاااءا

الحالة
موضوع مغلق

ابو فوز

عضو نشط
لو الاهل والربع عندهم المبلغ الى ابيه ماكان دورت وحست وبيت الزكاة قرضه مايتجاوز 3 الاف فقط يعنى مايسوى شى

على العموم مشكورين لكل الاعضاء الى تفاعلو وياى

ونا بتوكل على الله وبآخذ من بيت التمويل واذا فى ذنب او حرمة بقرووضهم فهى على حسب المفتى بذمة لجنة الافتاء ببيتك يعنى انا بريت ذمتى

ومشكوووووووووورين وماقصرتوو

saket

عضو نشط
دخلوووو الرجال بدوامه ؟؟ سؤال الرجال واضـــــــــــــــح

عثمان7

عضو نشط
الموقع الرسمى لسماحة الشيخ / عبدالله بن عبدالعزيز بن باز
رحمة الله عليه
ما حكم بيع التورق
ما رأيكم يا سماحة الشيخ في بيع التورق, وما حكمه، وما صفته؟

بيع التورق لا بأس به على الصحيح، وصفته أن تشتري سلعة من زيد إلى أجل، ثم تبيعها بالنقد لحاجتك تشتري سيارة من زيد بأقساط معلومة ثم بعد قبضها تبيعها بالنقد حتى تتزوج أو توفي دين عليك أو تعمر بيتك أو ما أشبه ذلك هذا هو بيع التقسيط ويسمى التورق، ويسميه بعض الناس الوعدة بالواو والعين، ويسميه بعض الفقهاء التورق فهذا بيع التقسيط، فإن كان لغير البيع فإنه لا حرج عند الجميع، كونه اشترى السلعة إلى أجل لكن ليستعملها هذا جائز عند الجميع أو اشترى بيتاً للتقسيط ليسكنه هذا جائز عن الجميع لقول الله سبحانه: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ) فأباح الله المداينة، لكن الخلاف إذا اشتراه ليبيعه، اشتراه لأجل ليبيعه بالنقد حتى يستعمله في حاجته هذا يقال له بيع التورق، وبيع التقسيط للمبيع بالنقد هذا هو محل الخلاف، والصواب أنه لا حرج فيه ولو أنه للبيع ويسمى التورق ويسميه بعض العامة الوعدة فإذا اشتريت السيارة بأقساط معلومة، وقصدك أن تبيعها لتتزوج أو لتعمر بيتاً أو لتوفي دَيناً فهذا يسمى بيع التورق، وهو صحيح والصواب أنه لا بأس به لأنه داخل في قوله جل وعلا: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ) وداخل في قوله سبحانه: (وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا) وداخل في الأحاديث الصحيحة (البيعان بالخيار) إلى غيره.

wooow

عضو نشط
شوف بوبيان اليوم كلمت واحد ماشي بأجراءات تحويل الراتب على بوبيان يقول فى فرق تقريبا 6 الاف دينار عن التمويل والمبلغ 35 الف والربح 19 الف على 15 سنه فى بوبيان
اما التمويل الصافى 32 الف 3 الاف خسارة بيع التورق الربح 25 الف

روح وتأكد بنفسك

نواف الخالدي

عضو نشط
يولد انت مدوخ نفسك ليش المشايخ قالو حلال التورق مادري شسمه الي هوو القرض الي تاخذه من بيت التمويل خلاص انت بريئ انشالله وبذمتهم انت ما عليك شي وبعدين انا انصحك ببيت التمويل لان فايدتهم ثابته مو مثل الوطني و الخليج مثلا تاخذ 10 الاف من الوطني يطلع عليك نقول 15 وتقعد تقاصد سنه كامله وبعدين تراجعهم يقولولك عليك 16 الف يعني مو ثابته اخذ من التمويل ابوي

بوغمازات

عضو نشط
ماعليه يا الحبيب ,,, انا قلت لك من الاول راح تتعب لما تسأل لانه كل واحد يدافع عن اللي في باله ,,,, :) وماشاءالله الاخوان عندنا علي طول يحللون او يحرمون :) ,,,, الله يعينك ,,,

ابو فوز

عضو نشط
بنك بوبيان انا راجعتهم بنفسى وطلبت منهم نفس قيمه القسط الى حطوها لى التموين عطونى نفس المده ولكن القسط الاخير اكثر
يمكن علشان انا طلب القسط كله على مده قصيره علشان جذى مافرقت بين البنكين ونا نفسى محتار الكل يقول بوبيان اقل ارباح بس انا لما سالتهم اعطونى نفس التمويل بالضبط بالعكس فى زياده فرق بسيط بوبيان اكثر باخر قسط
يمكن الموظف غلط بالحسبه او فى شى غلط والله مدرى ؟؟
بس اليوم برجع اسالهم يمكن فعلا فى شى غلط بحسبتهم؟؟

كويتي8_*

عضو نشط
خلك عالتمويل وتوكل على الله ...وأن شاء الله ربك بيوفقك لأنك ابتعدت عن الربا ياريت كل الشباب يفكرون نفسك ...........أنا قبل 6 أشهر خذيت من التمويل مرابحة التورق صافي بيدي 7260 القسط 151 المديونية كاملة 9060
على 5 سنوات ......

bo_7moo00ood

عضو نشط
يعطيك العافيه اخوي انا قبل سنه وثلاث شهور تضايقت بظرف واحتجت بيزات ضروري فنصحوني الربع بالوطني او التسهيلات بس سبحان الله كنت حريص اني ماأخذ من بنك ربوي وكنت متضايق حيل من معاشي لأنه كله اقساط بس الحمدلله رحت بيت التمويل وخذيت 2500 دينار على سنه وصار البلغ كله 2970 وقصدي 164 بس وانا معاشي اصلا مايزيني بس سبحان الله الله طرح فيهم البركه وشريت وبعت فيهم وباقيلي الحين ثلاث شهور وليلحين الحمدلله عندي وزود وسديت الديانه والله مبارك فأنصحك نصيحه اخو لأخ بلاش ابتعد عن الربا ترى في حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم بمى معناه انه درهم ربا كأنك تزني بأمك 100 زنيه امام الكعبه اوكما قال والشباب الي حاضره الحديث يقوله ونستفيد منه

bo_7moo00ood

عضو نشط
طبعا المبلغ الي خذيته على سنه ونص

ابو فوز

عضو نشط
راجعت بنك بوبيان وفعلا كان فى خطأ بالحسبه كانو حاسبين لى مبلغ 37 الف بدل 35 الف

وفعلا طلع فى فرق 3 الاف كامله بينهم وبين بيت التمويل

والحين ماشى باجراءات تحويل الراتب لبوبيان علشان اقدم القرض ومشكورين لكل من تفاعل

وطريقتهم تورق مثل التمويل تماما يعنى ان شاء الله حلال باذن الله

Q8O

عضو نشط
الله يوفقك بوفوز وخوك ناوي على قرض يليت تنصحني منو الاحسن بلمعامله وحسبت القرض وبيت التمويل ولا بنك بوبيان وكم طلع مع فايدتهم مادري مرابحتهم اخوي وقسط كم

اذا فيها احراج اخوي دزلي على الخاص ماعليك امر

الموحد1

عضو نشط
راجعت بنك بوبيان وفعلا كان فى خطأ بالحسبه كانو حاسبين لى مبلغ 37 الف بدل 35 الف

وفعلا طلع فى فرق 3 الاف كامله بينهم وبين بيت التمويل

والحين ماشى باجراءات تحويل الراتب لبوبيان علشان اقدم القرض ومشكورين لكل من تفاعل

وطريقتهم تورق مثل التمويل تماما يعنى ان شاء الله حلال باذن الله

اتوقع التمويل ماراح يخليك تحول سيضع في طريقك العراقيل او يغريك ياليت توضح شنو ردت فعلهم لما قلت بحول بنك ثاني

ابو فوز

عضو نشط
انا راتبى اصلا مو على التمويل على البنك الدولى

وفعلا يماطلون لما طلبت براءه الذمه وحوالى 4 مرات اجيهم ويردونى واخيرا يلا سوولو المعامله
اما الحسبه فهى كما يلى

القرض قيمته 30 الف

سعر البيع عند التمويل 31500 وسعر البيع عند بوبيان هو 30900 وسعر البيع عند الدولى 30600

بعدين الارباح الاجمالى يعنى قيمه القسط مضروبه فى الفتره للتمويل =7400 دينار
لبوبيان الارباح = 4185

الدولى 4600
والقسط شوى مرتفع وحاولت اسويه على اقل فتره ممكنه علشان اقلل ربح البنك لاقل مايمكن انصح ببوبيان لانه اقل ارباح وبعده الدولى والتمويل ارباحه دبلات

teacher

عضو نشط
واحد من الربع.....حول من التمويل لبوبيان.....واخذ قرض 25000وطلعت المديونية 31000 اي 6000.....في حين التمويل قالولة 34000.....اي زيادة 3000 عن بوبيان...

الكلام قبل شهر...ويقول لوماخذ القرض في الايام هذي...تقل الفوائد اكثر من 600 تقريا...لان البنك المركزي نزل الفايدة

Q8O

عضو نشط
مشكور بو فوز على رد استفساري وتوقع محول المديونيه على 5 اسنين الانه الفايده نازله وحلوه والله يرزقك ان شاء الله

والله شكلي بحول بنكي على بوبيان وباخذ قرض من عندهم

الموحد1

عضو نشط
واحد من الربع.....حول من التمويل لبوبيان.....واخذ قرض 25000وطلعت المديونية 31000 اي 6000.....في حين التمويل قالولة 34000.....اي زيادة 3000 عن بوبيان...

الكلام قبل شهر...ويقول لوماخذ القرض في الايام هذي...تقل الفوائد اكثر من 600 تقريا...لان البنك المركزي نزل الفايدة

على كم سنه؟ وكم القسط؟

شيشتنى على بوبيان

الرسته جوكى

عضو نشط
بيت التمويل الحسبه
المبلغ 38 الف
القسط 473 دينار
المديونيه 56 الف دينار
على 10 سنوات
-----------------------------------------------------------
بنك الدولى الحسبه
المبلغ 38 الف
القسط 459 دينار
المديونيه 55 الف دينار
على 10 سنوات
-----------------------------------------------------------
بنك بوبيان عجيييييييييييييييييب
المبلغ 38 الف
القسط 429 دينار
المديونيه 51 الف
على 10 سنوات
---------------------------------------------------------------
اقل فايده بنك بوبيان

snouman

عضو نشط
أنا و لله الحمد قمت بفتح حساب لي و لزوجتي و لاولادي في بوبيان في السالمية مجمع مريم

الصراحة ما توقعت يكونون بهاللباقة في التعامل وهذا شي بصراحة فرحني كثيرا

صحيح ان كل البنوك يبونك عندهم وكل بنك له مميزاته

بس اهم شي انه اسلامي و هذا اللي مريحني

اشكر صاحب الموضوع للطرح البناء و الاخوة المشاركين فيه

الحالة
موضوع مغلق
أعلى