اخبار الشركات من الصحف

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
توزيع أرباح عيادة الميدان اعتباراً من بعد غدٍ
افادت شركة عيادة الميدان لخدمات طب الفم والاسنان، بأنه سيتم البدء بتوزيع الارباح المقررة في الجمعية العمومية للشركة والمنعقدة بتاريخ 28 مايو 2009 اعتبارا من بعد غد الأحد، وذلك لدى الشركة الكويتية للمقاصة.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
توزيع أرباح المشتركة اعتباراً من بعد غدٍ
افادت شركة المجموعة المشتركة للمقاولات، بأنه سيتم البدء بتوزيع الارباح المقررة في الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة والمنعقدة بتاريخ 26 مايو 2009، اعتبارا من بعد غدٍ الأحد، وذلك لدى الشركة الكويتية للمقاصة
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
حكما تمييز 9 و30 الجاري في قضايا «الوطنية»









أفادت الشركة الوطنية العقارية أنه تم تحديد مواعيد الجلسات التالية امام محكمة التمييز للحكم في القضايا التالية بين الشركة الوطنية العقارية وادارة املاك الدولة بوزارة المالية:
- جلسة بتاريخ الثلاثاء الموافق 09-06-2009 للنطق بالحكم في القضية المنظورة امام محكمة التمييز بشأن عقد الانتفاع لسوق الوطنية بالقبلة.
- جلسة بتاريخ الثلاثاء الموافق 30-06-2009 للنطق بالحكم فى القضية المنظورة امام محكمة التمييز بشأن عقد الانتفاع لسوق الوطنية بالمرقاب.
وافادت الشركة بانه قد صدر حكم محكمة الاستئناف لصالح الشركة الوطنية العقارية في هاتين القضيتين.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
استهلاكية»: عقد توريد في الأردن










أعلنت الشركة الوطنية للصناعات الاستهلاكية أن الشركة الوطنية للمنتجات الورقية والمملوكة بالكامل لها وقعت عقداً مع شركة «نقل» في الاردن لتوريد المواد الاساسية من الورق لمصنع الشركة بمبلغ اجمالي 1.2 مليون دينار سنويا تقريبا.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
ومن أبرز عمليات الرفع في الملكيات المعلنة لكتلة الاستثمارات الوطنية خلال فترة المقارنة رفع شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات ملكيتها في «كابلات» بمقدار 9 نقاط مئوية من 21.8 إلى 30.8%، ويبدو أن تلك العملية هي مقابل خروج الشركة الكويتية للأغذية وهي احدى الأذرع الاستثمارية للكتلة من قائمة كبار الملاك في «كابلات» بنسبة 9.1%، كما قامت الذراع الاستثمارية شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات برفع ملكيتها في شركة الاستثمارات الوطنية «استثمارات» بمقدار 6.6 نقاط مئوية لتبلغ 63.2 مقابل 56.6%، ويبدو أن تلك العملية هي أيضا مقابل خروج الشركة الكويتية للأغذية من قائمة كبار الملاك في «استثمارات» بنسبة 6.6%


خروج الشركة الكويتية للأغذية من قائمة كبار الملاك
مقابل
«صندوق الوطنية الاستثماري» عمليات دخول:mad:
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
قالت إن »زين« تواصل استحواذاتها لاستكمال خطتها للوصول إلى العالمية
»اوكسفورد بيزنس جروب«: فرص نمو واعدة لسوق الاتصالات الكويتي.. إنه لم يتشبع بعد



د.سعد البراك





إعداد: محمود عبدالرزاق: قالت مجموعة اوكسفورد بيزنس جروب البريطانية انه أخيرا اتخذت صناعة الاتصالات الهاتفية المتنقلة في الكويت وضعها النهائي الجديد وتبدو الان في ذروة انشغالها اكثر من أي وقت مضى، وذلك في اعقاب عملية مخاض وغربلة نهاية العام الماضي كانت الاكبر في تاريخ صناعة الاتصالات مشيرة إلى أنها ترى فرصا واعدة لنمو قطاع الاتصالات الكويتي الذي لم يصل إلى مرحلة التشبع بعد في الوقت الذي تواصل فيه مجموعة الاتصالات المتنقلة »زين« تنفيذ عمليات استحواذ وتوسعات جديدة في اطار خطتها للوصول إلى العالمية.

وقالت المجموعة انه مع دخول شركة الاتصالات الثالثة »الاتصالات الكويتية« فيفا إلى السوق الكويتية بحلول نهاية عام 2008، شهد قطاع الاتصالات فورة من النشاطات في الوقت الذي تبذل فيه الشركة الجديدة قصارى جهدها لاستقطاب اكبر عدد ممكن من العملاء، في حين تعمل كل من مجموعة الاتصالات المتنقلة »زين« التي تتولى قيادة السوق، والوطنية للاتصالات على اكثر من جبهة للاحتفاظ بولاء المشتركين واجتذاب آخرين جدد لتعزيز قاعدة مشتركيهما.

وأضافت أن شركة الاتصالات الكويتية التي تتولى تشغيل شركة فيفا، من اكبر مساهميها شركة الاتصالات السعودية التي تملك %26 من اسهمها، في حين تملك الحكومة الكويتية %24 من الاسهم.

واضافت ان الاهتمام بالشركة الجديدة تجلى عندما اصدرت طرحا اوليا عاما للاكتتاب في نسبة الـ %50 الباقية من الاسهم، وقد تمخضت عملية الطرح عن جمع 93.6 مليون دولار، حيث تمت تغطية الاسهم المكتتب بها 2.4 مرة.

وتحاول فيفا التي تأسست في سبتمبر 2008 وبدأت نشاطها في ديسمبر من العام ذاته، ان تكرس من نفسها بديلا قويا لكل من شركتي زين والوطنية من خلال عرض سلسلة من العروض التشجيعية واسعار خدمات اقل من أجل الاستحواذ على العملاء، في الوقت الذي اعلن فيه رئيسها التنفيذي نجيب العوضي خلال مؤتمر صحافي اواخر شهر مايو الماضي عن خطط الشركة الهادفة للحصول على حصة سوقية قدرها %20 من سوق الاتصالات في الكويت.

غير ان استجابة كل من زين والوطنية لخطط فيفا قد تمت على وجه السرعة، حيث طرحت الشركتان لمشتركيهما خدمات جديدة. فمن جهتها، طرحت زين خدماتها التي تتيح للعملاء سرعة الوصول إلى البيانات من المنزل وعبر المنطقة من خلال خدمات الشبكة الواحدة وربط المشتركين بشبكة في عدة دول بشبكة واحدة، كما بادرت وحذت حذوها الشركة الوطنية إلى اسقاط تكلفة المكالمات الواردة المحلية والدولية.



فرص هائلة



ومع ان خدمات الهاتف النقال تقدم في الكويت الان من قبل ثلاث شركات، الا انه ما زال هناك مجال للنمو فسوق الاتصالات الكويتي لم يتشبع بشكل كامل بعد . ففي منطقة تعتبر تجاوز معدلات الاختراق فيها نسبة %100 امرا اعتياديا، فان هذه النسبة في الكويت تقارب %90 ووفقا لدراسة اجرتها مؤخرا شركة المال كابيتال التي تتخذ من دبي مقرا لها، وحيث ان متوسط عمر السكان لا يتجاوز 27 عاما، وان اكثر من %23 من سكان الكويت هم دون سن الخامسة عشرة، فان ذلك ينطوي على فرص مستقبلية هائلة للنمو في الطلب على خدمات الهاتف النقال.

وقالت اوكسفورد بيزنس جروب انه مع ان من المتوقع ان يسجل التعداد السكاني في الكويت نموا بواقع %3.5 سنويا على مدى السنوات القليلة المقبلة، الا انه ربما تدعو الحاجة إلى اعادة النظر في معدلات النمو والتوسع المستهدفة في نشاط الاتصالات وتقليصها اذا ما تمخضت الظروف الاقتصادية إلى ابطاء تدفق العمالة الاجنبية إلى البلاد. ولما كان العمال الوافدون يشكلون حوالي ثلثي تعداد السكان، فانه اذا ما تم كبح جماح تدفق هؤلاء إلى البلاد أو اتخذ التدفق الاتجاه المعاكس في صورة مغادرة البعض منهم بسبب هذه الظروف، فمن المحتمل ان تتعرض قاعدة المشتركين في الشركات إلى جفاف جزئي ناتج عن توقف دخول العمال أو الهجرة المعاكسة لهؤلاء.



الأسواق الخارجية



وبينما اعلنت فيفا اكتفاءها بالسوق المحلية على سبيل الحصر، فان زين تتجه بانظارها نحو الاسواق الخارجية لتوسيع قاعدة الايرادات التشغيلية في الاسواق الدولية.

واضافت اوكسفورد بيزنس جروب ان زين استحوذت في منتصف مايو الماضي على%56.5 من شركة الاتصالات الفلسطينية »بالتل« مضيفة بذلك 1.5 مليون مشترك إلى قاعدة مشتركيها الضخمة، مع توفر الفرص لمزيد من التوسع خصوصا اذا اخذنا في الاعتبار نسبة الاختراق في السوق الفلسطينية والتي تعتبر من ادنى معدلاتها في المنطقة حيث لا تتجاوز %35.



تكامل العمليات



ورأت المجموعة أن هذه الصفقة تعمل على تكامل عمليات زين وحضورها في المنطقة، حيث انها المالك الوحيد لاكبر شركات تشغيل الخدمات الهاتفية المتنقلة في الاردن. وكجزء من استملاك بالتل، فان الشركتين الفلسطينية والاردنية ستندمجان في مؤسسة واحدة، وسيكسب مساهمو بالتل الاخرون نتيجة لهذه العملية حصصا في الشركة الاردنية »زين- الاردن« ، مقابل استحواذ زين على السيطرة على حصة الاغلبية في العمليات المشتركة لكلا الشركتين.

وقالت اوكسفورد بيزنس جروب ان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لزين الدكتور سعد البراك وصف صفقة الاستحواذ على الشركة الفلسطينية بانها تمثل جزءا من منظور الشركة الاوسع نطاقا تجاه سوق الاتصالات المتنقلة على المسرح العالمي ككل، حيث قال »ان العالم العربي، والشرق الاوسط وإفريقيا تعتبر سوقا استراتيجية مباشرة، وعلينا ان نتواجد في كل مكان من اسواقنا الاستراتيجية«.



برنامج التوسع



غير ان برنامج التوسع لدى زين واجه بعض المصاعب عندما اعلنت الحكومة العراقية عن فرض غرامة على الشركة قدرها 18 مليون دولار بسبب ما وصفته بعدم قدرتها على تحقيق مستويات معينة من الخدمات.وقد تعرضت شركتان اخريان عاملتان في سوق الاتصالات المتنقلة في العراق وهما كوريك واسياتل لغرامة قدرها مليون دولار بموجب قرار الحكومة العراقية.

والوطنية للاتصالات، من جهتها كانت نشطة هي الاخرى في الاسواق الخارجية وعلى نحو خاص في كل من تونس والسعودية والجزائر والمالديف وفلسطين، وقد سجلت الشركة تراجعا طيفا في في ارباحها خلال الربع الاول من عام 2009، مع انها مع ذلك حققت في الفترة المذكورة زيادة في قاعدة المشتركين بنسبة %9.3 عما كانت عليه خلال الربع الاول من عام 2008.





* تنظيم عال

قالت مجموعة اوكسفورد بيزنس جروب انه على الرغم من ان دخول فيفا الى سوق الاتصالات الكويتية قد يمثل بعض الضغوط على زين والوطنية، الا انهما تستفيدان من ميزة كون كل منهما ذات تنظيم عال وقاعدة مشتركين عريضة وصلبة يصعب التاثير فيها. وسيحتاج هذا الطارق الجديد الى وقت طويل قبل ان يبني نفسه ويكرسها ليصبح اللاعب الثالث على ساحة النقال في الكويت، وخلال هذا الوقت الطويل تستطيع الشركتان ان تعززا خدماتهما او توفرا خدمات جديدة لمشتركيهما .
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
«جلوبل» تتوقع ارتفاع سهم «إيفا» في حال تجاوزه مستوى 220 فلساً







في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الاستشارات المالية الدولية «ايفا» نرى من خلال الرسم البياني المرفق ان السهم قد تصحح من ادنى مستوى له منذ ابريل 2003 عند 0.060 دينار والمسجل في 31 مارس الماضي. هذا وقد ارتد السهم من ذلك المستوى ملامسا سعر 0.184 دينار في 3يونيو. ومن ثم مغلقا عند 0.178 دينار مع نهاية الأسبوع.

وتجدر الاشارة هنا، الى ان معامل القوة النسبية للسهم (rsi) ومعدل (macd) الخاص به يعطيان اشارة ايجابية الآن، ومن المتوقع ان يتصاعد السعر على المدى المتوسط. اضافة الى ذلك، فان السعر قد انهى تداولات الأسبوع فوق مستوى منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل الواقع عند 0.148 دينار. لذا، فاننا ننصح مستثمري الفترات المتوسطة (11 أسبوعا) بالحفاظ على استثماراتهم مع مراعاة وقف الخسارة في حال عاود السهم الانخفاض والاغلاق دونه. وتجدر الاشارة هنا، الى ان تجاوز مستوى المقاومة الواقع عند 0.220 دينار، والذي يمثل نسبة %23.6 من أرقام ارتداد السعر لفيبوناتشي (من 0.737 دينار الى 0.060 دينار) يعتبر اشارة لمستثمري الفترات الطويلة (50 أسبوعا) للبدء في تجميع السهم ومؤشراً لصعوده. علما بان أي سعر اغلاق فوق ذلك المستوى سوف يؤدي لاستهداف مستوى نسبة %38.2 الواقع عند سعر 0.320 دينار، وفوق ذلك، فان مستوى نسبة %50 الواقع عند سعر 0.400 دينار سيكون الهدف الثالث. وفيما يتعلق بمستويات الدعم القريبة للسهم، فان نقطة الدعم الأولى تقع عند 0.148 دينار، وأما الثانية فتقع عند مستوى 0.106 دينار.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
صفقة اندماج محتملة بين «بهارتي» و «ام تي ان»
أسهم «زين» استفادت من إغراء أسواق إفريقيا... فارتفعت

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








ذكرت وكالة «بلومبيرغ» ان ارتفاع سعر سهم «زين» الى اعلى مستوى له في ستة اشهر الخميس جاء على خلفية تكهنات بأن اندماجا مزمعا بين «بهارتي ايرتيل» الهندية و «ام تي ان» الجنوب افريقية سيرفع من قيمة الشركة التي تملك قاعدة واسعة من العملاء في افريقيا، خصوصا ان الشركة تجري محادثات مع شركات عالمية لاقامة شراكة معها، خصوصا في مشاريعها الافريقية.
وارتفع سهم الشركة 9.6 في المئة الى 1140 فلسا الخميس. وكان قد ارتفع بنسبة 34 في المئة منذ 25 مايو الماضي، عندما قالت «ام تي ان» انها تجري محادثات حصرية مع «بهارتي». كما كان سهم الشركة قد تراجع بنسبة 57 في المئة العام الماضي، مقارنة بتراجع 38 في المئة لمؤشر السوق السعري.
ونقلت «بلومبيرغ» عن علي خان من مؤسسة ارقام قوله ان «محادثات بهارتي مع ام تي ان» كانت لها تداعيات ايجابية على زين، التي تملك قاعدة كبيرة من العملاء في افريقيا... اذا كانت الشركات مهتمة بالمشتركين في افريقيا، فإن قيمة زين يجب ان تكون اكبر».
وتدور المحادثات حول شراء «بهارتي» 49 في المئة من اسهم «ام تي ان». وعرضت الشركة الهندية 10.31 دولار ونصف سهم «بهارتي» مقابل كل سهم من «ام تي ان».
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
في عمومية الديرة القابضة

النقيب: قريباً سننافس في سوق الاتصالات

راوية الجبالي

الجمعة, 5 - يونيو - 2009







كشف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الديرة القابضة عبدالوهاب أحمد النقيب ان الشركة ستنافس في سوق الاتصالات قريبا في حين رفض توضيح أي تفاصيل أخرى حول هذا الامر.
جاء ذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة أمس.
أكد النقيب أن الشركة ليست لديها أي مشكلة في سداد القروض أو المستحقات موضحا أن إجمالي قروض الشركة نحو 22 مليون دينار وان نحو 65 في المئة منها هي قروض طويلة الاجل. وأوضح النقيب ان ما شهده عام 2008 من انتكاس للاقتصاد العالمي وما ترتب عليه من انعكاسات على كبرى الكيانات المالية من بنوك وشركات طال تأثيرها معظم قطاعات الاستثمار في جميع انحاء العالم وكون الكويت جزءاً لا يتجزأ من العولمة المالية فقد تأثرت تأثرا مباشرا بهذه الاوضاع.
ولفت إلى أن تأخير اصدار قانون الاستقرار الاقتصادي وما ترتب عليه من تراكمات اثر سلبا على سوق الاوراق المالية موضحا انه كان على الحكومة ان تحذو حذو حكومات الدول الأخرى سواء الإقليمية أو الدولية التي بادرت بخطط إنقاذ بزمن قياسي لتدارك تداعيات الأزمة وتأثيرها على الاقتصاد القومي.
وأشار إلى أن سعر النفط وتدهوره بشكل سريع وغير متوقع حيث وصل سعر البرميل في يوليو 2008 إلى 146 دولاراً للبرميل وانخفض إلى 32 دولاراً للبرميل في شهر ديسمبر 2008، الامر الذي ينعكس على موازنة الدولة خصوصا أن الإيرادات النفطية تشكل أكثر من 90 في المئة من الموازنة العامة للدولة.
كما أثر احتقان الأوضاع السياسية وما ترتب عليه من تجميد للمشاريع والقوانين التنموية والحيوية التي تسهم بشكل رسمي في دوران عجلة الاقتصاد هذا بالاضافة إلى انعكاس التوترات على سوق الاوراق المالية.
وأكد النقيب ان إدارة الشركة عملت على تخطي هذه المرحلة الاقتصادية الحرجة ونجحت في إنجاز بعض المشاريع المميزة خلال عام 2008 ومن هذه المشاريع بداية عملية الاندماج بالضم بين شركتي الديرة القابضة والشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية التي تعد الأولى من نوعها في الكويت وقد تمت عملية الدمج من خلال موافقة الجمعية العامة للشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية على الدمج وحل الشركة وتحول أصولها وخصومها لشركة الديرة القابضة، ومن ثم زيادة راس مال شركة الديرة القابضة مع تخصيص الزيادة لمساهمي الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية وذلك من خلال إصدار 219 مليون سهم في شركة الديرة القابضة ليصبح رأس المال للشركة بعد الدمج 74 مليون دينار كويتي وقد جاءت هذه المبادرة بناء على توجيهات فارس الاقتصاد الكويتي المرحوم جاسم محمد البحر الذي كانت له رؤية ثاقبة في مستقبل الاقتصاد.
فوز شركة bel global me وهي إحدى الشركات التابعة لشركة الديرة العالمية بمناقصة كهرباء القطرية بقيمة 1.2 مليون دولار أميركي والتي فازت بها مع شريكتها شركة الخليج المتحدة، كما فازت ايضا بمناقصة شركة ألمونيوم دبي المحدودة دوبال.
شراء حصة في شركة telnic بقيمة 770.695 دينار كويتي وبنسبة 4.59 في المئة من راس المال telnic هي الشركة المبتكرة لنطاق tel وهي الخدمة التي تتيح للأفراد والشركات على حد سواء تخزين ونشر وإدارة جميع البيانات الاتصال والمعلومات الاساسية مباشرة في نظام اسماء النطاقات للانترنت dns التي يمكن الوصول اليها في ما بعد من أي مكان دون الحاجة إلى انشاء موقع ويب أو استضافته أو ادارته.
وأوضح النقيب ان الشركة حققت خسائر قدرها 58 مليون دينار كويتي خلال عام 2008 مقارنة بأرباح قدرها 22 مليون دينار كويتي عام 2007. وأضاف إن إجمالي الأصول بلغ 150 مليون دينار كويتي مقارنة بـ 202 مليون دينار كويتي العام الفائت كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 108 ملايين دينار كويتي العام الفائت، كما بلغ إجمالي مطلوبات الشركة 45 مليون دينار كويتي مقارنة بـ 46 مليون دينار كويتي العام الفائت.
وافقت الجمعية العمومية على جميع البنود المقررة، منها الحاح مجلس الإدارة على بيع عقارات الشركة أو رهنها أو إعطاء الكفالات أو عقد القروض من دون اشتراط موافقة الجمعية العمومية.
تم انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة لمدة ثلاث سنوات مقبلة يتكون من عبدالوهاب أحمد النقيب ونوف جاسم البحر وتركي بن ناصر المطوع العتيبي وعضوين من شركة منارة الافق العقارية وشركة مناصر الافق كاحتياطي أول وشركة مصادر الافق كاحتياطي ثاني .
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
نبيل أمين في عمومية المدار:

نسعى للتخارج من المشاريع التي لا تحقق أرباحاً

راوية الجبالي








قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المدار للتمويل والاستثمار نبيل أحمد امين إن الشركة تسعى للتخارج من المشروعات غير المدرة للدخل، وذلك للتركيز على المشروعات التي تحقق ارباحا.
جاء ذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية للشركة امس، إذاوضح نبيل أمين أن الازمة اثرت على السيولة لدى الجميع، لافتا الى نية الشركة شراء حصص شركائها الخارجيين الذين يعانون من مشكلة السيولة.
واضاف إن اعمال الشركة كلها تمويل ذاتي وعن الشراكة مع برفان اكد نبيل امين انها مستمرة وقائمة وان المصنع سوف يتم الانتهاء منه خلال الستة أشهر المقبلة.
وأوضح تقرير مجلس الإدارة ان البيانات المالية المدققة تشير الى ان مجموعة اصول الشركة للسنة المنتهية في 31/ ديسمبر 2008 قد بلغت 154.509.8654 د. ك بانخفاض قدره 21.9 في المئة عن السنة المالية المنتهية في 31 ييسمبر 2007 بينما بلغ اجمالي الخصوم مبلغ وقدره 93.127.187 د. ك بانخفاض قدره 5.34 في المئة عن العام الفائت.
كما بلغ اجمالي حقوق المساهمين 56.516.118 د. / بانخفاض قدره 21.9 في المئة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007.
وفي ما يتعلق بحساب الأرباح والخسائر أوضح التقرير أن الشركة حققت ايرادات بمقدار (1.747.475 د. ك ) بالمقارنة بايرادات قدرها 21.184.811 د. ك حققت للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 اما بالنسبة للمصاريف والاعباء الاخرى فقد بلغت 10.355.380 د. ك بانخفاض قدره 11.91 في المئة عن السنة المالية المنصرمة مما نتج عنه صافي خسارة للسنة بمقدار 12.067.848 د. ك بالمقارنة مع ربحية قدرها 9.041.174 د. ك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007.
وافقت الجمعية العمومية على عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008 بالاضافة لسائر البنود.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
14 شركة حصلت على تمويلات بـ 92.2 مليون دينار فقط
توقعات بزيادة وتيرة إقبال الشركات على الاستفادة من «الاستقرار المالي» بعد إقراره



وليد الحوطي و وليد الرويح





كتب تامر حماد: رصد نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الاصول المحلية في شركة الامان للاستثمار وليد الحوطي ضعفا في اقبال الشركات على الاستفادة من قانون الاستقرار المالي في ظل الانباء المتواترة التي تكشف عن أن هناك 14 شركة استفادت من القانون بقيمة 92.2 مليون دينار فقط منذ اطلاقه وتوقع الحوطي ان تتسارع عجلة تمويل الشركات بعد اقرار مجلس الأمة للمرسوم الخاص بالقانون لافتا إلى أن البنوك لا يمكن توجيه اصابع اللوم إليها فهي تترقب الموافقة على القانون من مجلس الأمة فيما لا يرغب فريق من الشركات في التقيد بضوابط قانون الاستقرار المالي المشددة.

ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة بيت الاستثمار الخليجي وليد الرويح ان المبلغ الذي تم تمويل الشركات به البالغ 92.2 مليون دينار دون مستوى الطموح، مشيرا الى ان البنوك تتبنى استراتيجية متحفظة في التمويل لذا تقوم هذه البنوك في بداية الأمر بمنح مبالغ متواضعة.

وتوقع الرويح ان يزيد اقبال الشركات على التقدم للاستفادة من قانون الاستقرار المالي بعد اقراره من مجلس الأمة في جلسة بعد غد الثلاثاء لان اقرار القانون سيوفر طمأنينة لدى البنوك والشركات.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
تقع في الكيلو 57 على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي
«المستثمرون» تلقت عرضين لشراء 892 فداناً مملوكاً لها في مصر.. والأرباح المتوقعة من الصفقة 30 مليون دينار







كتب تامر حماد: قال مصدر مطلع لـ «الوطن» ان شركة مجموعة «المستثمرون» القابضة تلقت الاسبوع الماضي عرضين من مؤسستين مصريتين تتمتعان بملاءة مالية كبيرة وذلك لشراء ارض مملوكة لها على مساحة 892 فدانا ما يعادل 3.7 ملايين متر مربع، موضحا ان هذه الارض تقع بين «الريف الاوروبي» و«السليمانية» في الكيلو 57 على طريق القاهرة - الاسكندرية الصحراوي في جمهورية مصر العربية، وتوقع المصدر ان تتم عملية البيع رسميا خلال الاشهر الثلاثة المقبلة، مرجحا ان تحقق «المستثمرون» ارباحا بحسب احدث تقييم لهذه الاراضي تصل الى 30 مليون دينار، مشيرا الى ان نتيجة لتغيير القوانين في مصر ودعم الحكومة المصرية للقطاع العقاري ارتفعت نسبة البناء وانعكس ذلك على القيمة السوقية لهذه الارض فضلا عن دعم المؤسسات المالية في تمويل المشاريع لدعم المستثمر الاجنبي الذي يمتلك اراضي قيد التطوير.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
توقعات بتحقيقها نموا في نتائجها بالربع الثاني مقارنة بالاول
«أبيار» توقع عقد تمويل بـ 19 مليون دينار مع بنك محلي لاستكمال بعض مشاريعها






كتب تامر حماد: قال مصدر مطلع لـ «الوطن» ان شركة ابيار للتطوير العقاري قامت بتوقيع عقد تمويل بـ 19 مليون دينار مع احد البنوك المحلية وذلك من اجل استكمال بعض مشاريع الشركة قيد التنفيذ.

واوضح المصدر ان مدة التمويل 5 سنوات وسيتم استلام المبالغ حسب استكمال كل مشروع منوها الى ان البنك منح ابيار هذا التمويل مقابل ضمانات عقارية ولايمانه بميزانية الشركة وادائها ونشاطها التشغيلي وتملكها لاصول جيدة تدر منها عوائد تشغيلية ثابتة لافتا الى ان الشركة استطاعت ان تقوم بتسوية وسداد واعادة جدولة اكثر من %50 من التزاماتها المالية المحلية والخارجية سواء المستحقة او غير المستحقة موضحا ان مشاريع الشركة قيد التطوير تزيد قيمتها السوقية المتحفظة عن الدفترية بنسبة %30.

واشار المصدر الى ان سهم الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية يشهد يوميا ضغوطا قوية من بعض المحافظ لتجميعه عند الاسعار الحالية علما ان الشركة حققت ارباحا في الربع الاول من العام 2009 بلغت 3.3 ملايين دينار ما يعادل 6.2 فلوس ربحية للسهم الواحد اضافة الى ان السهم يتداول باقل من قيمته الدفترية بكثير حيث بلغت القيمة الدفترية للسهم مع نهاية مارس 2009 نحو 180 فلسا وقيمته السوقية الحالية 108 فلوس بحسب اقفالات الخميس الماضي.

من جهة ثانية توقع المصدر ان تحقق الشركة ارباحا جيدة في الربع الثاني تفوق ارباحها في الربع الاول
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
قال لـ الوطن ان الشركة سجلت خسائر فصلية محدودة
سليمان العميري: «أصول» أرسلت بياناتها للربع الأول إلى «المركزي»



سليمان العميري





كتبت هبة حماد: قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة اصول للاستثمار سليمان العميري ان الشركة ارسلت بياناتها الفصلية للربع الاول من العام الجاري الى بنك الكويت المركزي تمهيدا لاعلانها واعادة السهم الموقوف الى التداول خلال الاسبوع الجاري.

واوضح العميري لـ «الوطن» ان النتائج تكشف عن تسجيل الشركة خسائر طفيفة في الربع الاول، مشيرا الى ان الشركة لديها اصول جيدة، وستقوم كخطوة مستقبلية بتفعيل عمليات التمويل الاستهلاكي لديها بالاضافة الى تطوير عنصر التأجير والاداء التشغيلي، وذلك بهدف تقوية اداء الشركة للفترة المستقبلية خلال العام 2009.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
مع شركة نقل الأردنية
شركة مملوكة لـ «الاستهلاكية» توقع اتفاقية بـ 4 ملايين دولار سنوياً



جانب من التوقيع





كتب طارق عرابي: أعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بالشركة الوطنية للصناعات الاستهلاكية المهندس عبدالله العبار عن توقيع الشركة الوطنية للمنتجات الورقية الكائنة بصبحان والمملوكة بالكامل لـ «استهلاكية»، اتفاقية مع شركة نقل للورق الصحي «شركة اردنية» بقيمة اجمالية بلغت 4 ملايين دولار سنوياً.

وقال العبار في تصريح خاص لـ «الوطن» ان شركة «نقل» التابعة لمجموعة نقل الاردنية تعتبر أكبر شركات تصنيع ورق المحارم الصحي في الاردن، حيث تم الاتفاق معها على توريد الورق الصحي «نخب أول» والذي يلبي احتياجات الشركة الوطنية للمنتجات الورقية من المادة الاساسية التي يحتاجها خط التصنيع لتغطية خطة عمل الشركة حتى نهاية العام 2009.

واضاف ان «نقل» تعتبر من أرقى وأعرق الشركات المصنعة للمحارم في الشرق الاوسط، كما انها المالك الوحيد لشركة «فاين» لصناعة الورق الصحي، مشيراً الى ان اختيار «نقل» تم على اساس الجودة والمصداقية، وذلك كله بهدف توفير محارم ذات جودة عالية وصحية لعملاء الشركة الوطنية للمنتجات الورقية والتي تتمثل في قاعدة كبيرة مؤلفة من 28 جمعية تعاونية وسوقاً مركزياً.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
المديرون الكويتيون يتولون إدارة 43 فرعاً
بنك الخليج يرفع نسبة عمالته الوطنية إلى %80



علي رشيد البدر





أعلن بنك الخليج عن تحقيقه لانجاز هام على مستوى القطاع الخاص والصناعـة المصرفية في الكويت، حيث وصلت نسبـة العمالة الوطنية الكويتية في فروع البنك الى %80. كما بلغ عدد الفروع التي يتولى ادارتها مدير كويتي 43 فرعاً، أي ما يقارب %90 من اجمالي فروع البنك البالغة 47 فرعاً منتشرة في مختلف أنحاء الكويت.

وفي معرض تعليقه على هذا الانجاز الهام، قال رئيس مجلس ادارة بنك الخليج علي رشيد البدر: «يمثل تحقيق هذه النسبة من العمالة الوطنية الكويتية انجازاً هـاماً للبنـك الذي حرص ضمن استراتيجية طويلة الأمد على توظيف وتطوير المواهب الكويتية والاستثمار في مختلف المبادرات الاجتماعية التي تحث الشباب الكويتي على الانضمام الى القطاع المصرفي».

وأضاف البدر أن بنك الخليج قد عيّن منذ بداية العام الحالي وحتى الآن ما مجموعـه 310 موظفين كويتيين في مختلف ادارات البنك ومن ضمنها مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد، وادارة العمليات، وادارة تقنية المعلومات، ومجموعة الموارد البشرية، وادارة التسويق، فضلاً عن التوافر المستمر لفرص عمل متـاحة للكويتيين المتخصصين الباحثين عن مستقبل مهني حافل بالتحديـات في بنك الخليج.

هذا ويلتزم بنك الخليج بتوفير خدمات مصرفية عالمية المستوى للسوق، ويأتي نجاح البنك مستنداً الى ما لديه من موارد بشرية تتميز بالحماس العـالي والخبرة المكثفـة، وتسعى على الدوام، في اطار ثقافة عامة سائدة في البنـك، الى الجمع بيـن العمل الجمـاعي والشغف بالتميز، ما يكفـل توفير البنك لنطـاق واسـع من أفضل المنتجات والخدمات المصرفية لعملائـه. ويظل بنك الخليـج معتزاً بكل موظـف من موظفيـه ذوي الأداء المهني الرفيـع والقيمـة العاليـة، كما يظل ملتزمـاً بالتطوير والاستثمار في مستقبل الأجيال والمجتمع.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
الكويتية للاستثمار» تدرس فرصاً استثمارية مجزية في الأردن بالصناعة والاتصالات
الأحد 7 يونيو 2009 - الانباء


محمود فاروق

علمت «الأنباء» من مصادر ذات صلة ان الشركة الكويتية للاستثمار تدرس حاليا عدة فرص استثمارية في المملكة الأردنية في قطاعي الصناعة والاتصالات وذلك لتعزيز رصيد انتشارها الاقليمي في الدول العربية.

وأفادت المصادر بأن مجلس ادارة الشركة ناقش امكانية خوض تجربة الاستثمار في الاردن، وفتح اسواق استثمارية جديدة هناك، مؤكدة ان السوق الاردني لديه العديد من المزايا والحوافز التي تساعد على الاستثمار منها الضمانات والإعفاءات الجمركية والضريبية فضلا عن المشاريع الاستثمارية التي تمت أخيرا من قبل الشركات الأجنبية مما يجعلها مكانا مناسبا للاستثمار.

وتوقعت المصادر بأن تكون العوائد جيدة ومرتفعة من تلك الخطوة، وأن تكون نتائج الاستثمار في الاردن مجزية وتعود بالإيجاب إلى اجمالي أرباح 2009 خاصة في ظل توجه المملكة الاردنية نحو الاستفادة من تطور الاستثمار الاجنبي.

وتجدر الإشارة إلى أن الكويتية للاستثمار أعلنت اخيرا عن توجهها للاستثمار في السوق الأوكراني في العديد من النواحي والأنشطة الاقتصادية، حيث بحث المسؤولون من الجهتين فرص الاستثمار المتوافرة في جمهورية أوكرانيا في عدد من القطاعات، خصوصا في المجالات التي تتمتع فيها أوكرانيا عن العديد من دول العالم.

كما أعلنت «الكويتية للاستثمار» اخيرا انها ربحت 2.8 مليون دينار بربحية 5.1 فلوس للسهم في الربع الاول من 2009 مقارنة مع أرباح 6.6 ملايين دينار بربحية 12.01 فلسا للسهم عن الفترة ذاتها من العام الماضي
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
طالب بادخال تعديلات على "الاستقرار" بعد إقراره من "الأمة"
النفيسي: أصول "المزايا" قادرة على الوفاء بجميع الالتزامات


كتب- بلال بدر:
اكد رئيس مجلس الادارة في شركة المزايا القابضة رشيد يعقوب النفيسي ان شركته ليست بحاجة لقانون الاستقرار المالي وان أصولها تستطيع أن تفي بأي التزامات عليها.
وشدد النفيسي في تصريحه ل¯ »السياسة« على ضرورة أن يشمل قانون الاستقرار جميع القطاعات الاقتصادية الأخرى لأنه يركز حالياً على دعم البنوك فقط, بيد أنه عاد واكد أهمية الموافقة على القانون من قبل أعضاء مجلس الأمة على ان ينظر فيما بعد في المواد المطلوب تعديلها.
الى ذلك اعرب النفيسي عن ارتياحه إزاء تعديل قانوني 8 و 9 المتعلقين بالرهن العقاري فيما يخص التمويل الإسلامي إزاء القضية التي رفعها بيت التمويل الكويتي على تعديل القانونين ليتوافق مع العمل المصرفي الإسلامي, لكن النفيسي رأى ضرورة أن يعاد النظر في نفس القوانين فيما يتعلق بالنظام التقليدي, مشيرا الى ان قانوني 8 و9 بوضعهما الحالي لا يلبي أدنى طموحات المستثمرين.
وأضاف النفيسي في تصريحه ل¯ »السياسة« أن المرحلة المقبلة تتطلب تعاون سلطتي القرار في البلاد, معربا عن تفاؤله لأداء السلطتين نظراً للوجوه الجديدة والمتخصصة سواء في مجلس الأمة أو الحكومة, وقال: أعتقد أنه سيكون هناك عوامل ايجابية كبيرة في الأيام المقبلة عن طريق طرح المشاريع الحكومية المعطلة واقرار بعض التشريعات التي مازالت قيد الانتظار من دون الموافقة عليها والتي من الممكن ان تساعد على جذب رؤوس الأموال المهاجرة الى الخارج وتشجيع المستثمر على التوسع داخل البلاد, حيث يعد ذلك من أفضل الأمور التي تستوجب النظر لتحقيق ما نحلم به لتحويل بلادنا الى مركز مالي مشدداً على أن ذلك لن يتحقق إلا بعودة رؤوس الأموال المهاجرة وهي لن تعود إلا بتعديل واقرار تشريعات جديدة لذلك.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
أكدت أن المجموعة تجاوزت الأزمة بستراتيجيتها السليمة وأنشطتها المتنوعة
مجاور: حصة "الدولية" من "منا القابضة" بلغت 43.7 في المئة و 60 في المئة في "الاستثمارية"


أكد الرئيس التنفيذي للمجموعة الدولية للمشاريع القابضة ناصر مجاور أن المجموعة نجحت في تجاوز تداعيات الأزمة المالية العالمية بفضل ستراتيجيتها السليمة وخبرة كوادرها والتنسيق مع مختلف الشركات التابعة والزميلة داخل المجموعة, مشيرا الى ان تنوع استثماراتها ومساهماتها في الكثير من الشركات التابعة والزميلة مكنها من تقليل مخاطر الاستثمار قطاعيا عبر العمل في أنشطة متنوعة ومدرة وجغرافيا عبر العمل في أكثر من دولة .
وأشار مجاور إلى أن المجموعة تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من تحقيق طفرة في مؤشراتها المالية والتشغيلية من خلال التوسع في مشروعاتها واستثماراتها بصورة لافتة حيث تبلغ حصتها 43.7 في المئة في شركة منا القابضة المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية والتي يبلغ رأسمالها 40 مليون دينار شركة , والتي تمتلك حصصا متفاوتة للشركات في مصر والكويت بأصول تزيد قيمتها عن المليار دولار .
وأضاف الرئيس التنفيذي للمجموعة الدولية للمشاريع القابضة أن المجموعة الدولية للمشاريع القابضة تعمل بنشاط في المجال العقاري عبر امتلاكها 17 في المئة في رأسمال شركة المجموعة الدولية للمشاريع العقارية والتي يبلغ رأسمالها 10.5 مليون دينار و 80 في المئة في شركة منا الدولية العقارية والتي يبلغ رأسمالها مليون دينار و 54 في المئة في شركة الدائرة الأولى للتجارة العامة والمقاولات والتي يبلغ رأسمالها مليون دينار.
وذكر مجاور أن المجموعة تعمل أيضا في قطاعات التخزين والاستثمار والصناعة والترفيه عبر امتلاكها 11 في المئة في شركة المجموعة الدولية للتخزين والتي يبلغ رأسمالها 6 ملايين دينار و60 في المئة في شركة منا للاستثمار والتي يبلغ رأسمالها 15 مليون دينار و 75 في المئة في الشركة الخليجية لتأهيل وتدوير البلاستيك والتي يبلغ رأسمالها 500 ألف دينار و 7 في المئة في شركة منا للمنتجعات والفنادق والتي يبلغ رأسمالها 11 مليون دينار , بالإضافة إلى حصص متفاوتة في شركات تعمل في جمهورية مصر العربية .
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
1.61% ارتفاع حصة «أعيان كابيتال» في مشاعر
أوضح موقع سوق الكويت للأوراق المالية الالكتروني ارتفاع مساهمة شركة أعيان كابيتال، إحدى شركات أعيان للاجارة والتمويل في شركة مشاعر الحج والعمرة، بعد أن كانت نسبة المساهمة 6.03 في المئة لتصبح 7.64 في المئة بارتفاع 1.61 في المئة.
 
أعلى