انتظار تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي 3/6/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس وتجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

الاقتصاد الأمريكي في انتظار نتائج تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي.

استمر الدولار الأمريكي في الانخفاض خلال تعاملات يوم أمس مقابل العملات الرئيسية الأخرى على الرغم من البيانات الإيجابية الصادرة من قطاع الإسكان الأمريكي، ومن المتوقع أن تستمر معدلات التذبذب في الارتفاع خلال تعاملات اليوم خاصة مع انتظار البيانات الخاصة بتقرير ADP للتغير في معدلات التوظيف بغير القطاع الزراعي.هذا ومن المنتظر أيضا صدور أيضا بيانات حول مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الخام والذي من المقرر له أن يتم الإعلان عنه في تمام الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش، والجدير بالذكر فإن استمرار ارتفاع أسعار النفط الخام الفترة الماضية كان من أهم العوامل التي شغلت بال أسواق المال بشكل عام الفترة الأخيرة.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- هل يستمر الدولار الأمريكي في الانخفاض مع البيانات الخاصة بمعدلات التوظيف؟
انخفض الدولار الأمريكي خلال تعاملات يوم أمس مقابل العملات الأخرى، ويأتي ذلك في الوقت الذي صدرت فيه بيانات من قطاع الإسكان أدت إلى ارتفاع حالة التفاؤل لدى المتعاملين مرة أخرى حول الوضع الاقتصادي العالمي الأمر الذي أدى إلى انخفاض العملة الآمنة في السوق ليسجل اليورو ارتفاعا مقابل الدولار الأمريكي إلى مستويات 1.4310 و1.6588 مقابل الباوند.بعد أن سجل انخفاضا كيرا خلال تعاملات اليومين الماضيين بدأ الدولار الأمريكي في التعافي قليلا خلال تعاملات يوم أمس قبل فتح سوق الأسهم الأمريكية، لتسجل سوق الأسهم الأمريكية ارتفاعا بعد ذلك يؤدي إلى عودة انخفاض الدولار الأمريكي في السوق بصورة كبيرة مرة أخرى مقل العملات الأخرى، وبصورة عامة فإن الخبراء يشيرون إلى أن ذلك الأداء الخاص بالدولار الأمريكي يشير إلى اقتناع المتعاملين بأن المرحلة الأكثر سواء في الأزمة المالية كان قد انقضى بالفعل.وعن البيانات الاقتصادية التي صدرت يوم أمس فقد صدرت بيانات حول مبيعات المنازل المؤجل بناؤها والتي سجلت ارتفاعا خلال شهر أبريل بأفضل نسبة ارتفاع خلال سبعة سنوات ونصف، الأمر الذي يشير إلى أن مرحلة الركود الحالية في طريقها للانتهاء، لكن لم تؤثر تلك البيانات بصورة إيجابية على الدولار الأمريكي نظرا لانتظار المتعاملين لمزيد من البيانات الاقتصادية قبل اتخاذ القرارات النهائية الخاصة بتداولاتهم.أما عن البيانات الاقتصادية المنتظر صدورها خلال تعاملات اليوم، فإنه من أهم البيانات المنتظر تقرير ADP لقياس معدل التغير في صافي معدلات التوظيف بغير القطاع الزراعي الساعة 12:15 بتوقيت جرينتش، وبصورة عامة فإن الخبراء كانوا قد توقعوا أن يسجل التقرير انخفاضا عن القراءة السابقة، وبصورة عامة فإنه في حالة انخفاض القراءة بصورة أكبر مما كان متوقعا فإن ذلك سوف يكون سببا في ارتفاع الدولار الأمريكي على المدى القصير مرة أخرى، من ناحية أخرى فإنه من المفضل أن يقوم المتعاملون بمتابعة التصريحات المنتظر أن يدلي بها رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي "بيرنانكي" الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، حيث أن تلك التصريحات من المتوقع أن يكون لها تأثيرا كبيرا على حركة الدولار الأمريكي.

اليورو EUR

- هل سيستطيع اليورو الحفاظ على أرباحه التي حققها الأيام الماضية؟
كان قد تأثر اليورو خلال تعاملات يوم أمس بعاملين هامين، أولهما هو ارتفاع أسواق الأسهم العالمية بصورة كبيرة وثانيهما انتظار المتعاملين لقرارات البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفوائد المقرر الإعلان عنه يوم الخميس، وبصورة عامة فإن ارتفاع أسواق الأسهم الأمريكية خلال تعاملات يوم أمس كان من أهم العوامل التي دفعت باليورو إلى الارتفاع خلال تعاملات يوم أمس بصورة كبيرة.وعن تعاملات يوم أمس فقد سجل اليورو ارتفاعا بما يقرب من 120 نقطة مقابل الدولار الأمريكي مغلقا تعاملاته عند مستويات 1.4300، أما عن اليورو/باوند فقد أغلق تعاملات يوم أمس تقريبا دون تغيير يذكر حول مستويات 0.8631 وذلك انتظارا لصدور قرارات البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفوائد يوم الخميس بالإضافة إلى قرار الفوائد أيضا من البنك المركزي البريطاني، وبصورة عامة فإنه خلال الأشهر الماضية كان قد تعرض اليورو لموجات بيع قوية تحولت بعد ذلك إلى عمليات شراء أدت إلى ارتفاعه بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، ولكن السؤال الحالي هو هل من المتوقع أن يواصل اليورو ارتفاعه مقابل الدولار الأمريكي الفترة القادمة أم لا؟.وبصورة عامة فإن الرؤية العامة للوضع الاقتصادي الأوروبي يعتبر إيجابيا بصورة كبيرة الفترة الأخيرة، وهناك العديد من المؤشرات أصبحت تشير إلى تحسن الوضع بالنسبة للاقتصاد الأوروبي، من ناحية أخرى فإنه يجب على المتعاملين في نفس الوقت متابعة التطورات الخاصة بالوضع الاقتصادي الأمريكي والياباني والاقتصاديات العالمية الأخرى من أجل متابعة الوضع العام قبل اتخاذ قرارات بشأن مراكزهم المالية.

الين الياباني JPY

- تحرك الين بإتجاهات مختلفة , صعودا او هبوطا , مقابل العملات الاساسية
أنهى الين الياباني تعاملات يوم أمس على أداء متباين نوعا ما مقابل العملات الرئيسية الأخرى، فعلى سبيل المثال أنهى الين الياباني تعاملاته دون تغيير يذكر مقابل اليورو مغلقا تعاملات الجلسة بالقرب من مستويات 136.60، من ناحية أخرى فقد سجل الين الياباني ارتفاعا مقابل الدولار الأمريكي بما يقرب من 70 نقطة مغلقا عند مستويات 95.70.من ناحية أخرى فإن البنك المركزي الياباني في الوقت الحالي يتابع وعن كثب الوضع الاقتصادي العالمي، حيث أشار وزير المالية الياباني أن الوضع الاقتصادي الياباني حاليا هو الأسوأ منذ نهاية الحرب ولكنه أشار أيضا إلى أن حالة الركود من المتوقع أن تكون قد وصلت للقاع الخاص بها، من ناحية أخرى أشار إلى أنه من غير المتوقع أن يشهد الاقتصاد تعافيا كاملا قبل حلول عام 2010 عندما تكون المصانع اليابانية قد استعادت عافيتها مرة أخرى.من ناحية أخرى فإنه من غير المنتظر صدور العديد من البيانات من اليابان سوى بعض المؤشرات حول معدلات الإنفاق الرأس مالي للشركات اليابانية، وبصورة عامة فإنه من المتوقع انخفاض معدلات التذبذب بصورة كبيرة بالنسبة للين الياباني خلال تعاملات اليوم.

النفط الخام Crude Oil

- ينتظر تجار النفط الخام صدور معلومات احتياطي النفط الامريكي
أنهت العقود المستقبلية الخاصة بالنفط الخام تعاملات يوم أمس عند مستويات 68.20 في الوقت الذي استمر الدولار الأمريكي فيه في الانخفاض مقابل اليورو، الأمر الذي انعكس بصورة إيجابية على باقي عقود السلع في السوق، وبصورة عامة فإن النفط الخام كان قد سجل ارتفاعا منذ يوم 21 مايو الماضي مع صدور بيانات إيجابية عن القطاعات الصناعية في البلاد المختلفة بالإضافة إلى صدور بيانات إيجابية حول قطاعات الإسكان. وبصورة عامة فإنه من المنتظر اليوم صدور بيانات حول مخزونات النفط الخام الأمريكية والتي سوف تحدد مسار النفط الخام الأيام القليلة القادمة، والجدير بالذكر فإن مخزونات النفط الخام كانت قد سجلت انخفاضا على مدار الفترة الماضية بصورة كبيرة الأمر الذي كان سببا في ارتفاع أسعار السلع بصورة كبيرة، لذلك فإنه مع انتظار البيانات الخاصة بمخزونات النفط الخام اليوم فإنه من المتوقع استمرار ارتفاع معدلات التذبذب على المدى القصير بالنسبة للنفط الخام.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يستمر هذا الزوج في اتجاهه الصعودي حيث يتحرك الآن حول مستوى 1.4300. ويتجه مؤشر الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات إلى مستوى 0.10 مما يدل على أن الزخم الصعودي لا يزال يحمل المزيد من القوة. من المفضل الشراء اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يوجد قناة سعرية صعودية واضحة للغاية على الرسم البياني اليومي، حيث يتحرك الباوند عند الحد العلوي منها. وفي الوقت الحالي، تشير جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات إلى الارتفاع، وبالتالي يمكن أن تكون الجلسة صعودية اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
بعد ثلاث محاولات فاشلة لبلوغ مستوى 95.30 وتجاوزه، ويبدو ا هذا الزوج يستأنف نشاطه الصعودي. ويدعم هذه الفكرة الاختراق الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. من المفضل اليوم الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
استمر هذا الزوج في الهبوط الحر حيث انخفض يوم أمس إلى ما دون مستوى 1.0650. ولكن يوجد تقاطع صعودي على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي وبالتالي قد يكون هناك انعكاس صعودي اليوم.

التوصية اليومية

الذهب GOLD
بدأت الاتجاهات الصعودية حول مستوى 880 دولار، واستمرت بكامل قوتها، حيث يقع سعر الأوقية الواحدة للذهب الآن عند 985 دولار. ويتجه الذهب الآن إلى مقاومة قوية عند 989 دولار والذي أن تمكن السعر من اختراقه فسوف تكون هناك حركة صعودية حادة أخرى. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس للانضمام إلى هذا الاتجاه في مرحلة مبكرة.
 
أعلى