اللى يدل مؤسسة تعطى قروض اسلاميه ميه بالميه رجااءا يدلنى

ابو فوز

عضو نشط
بعد قراءات كثيره ومشاورات اكثر اجمع اكثر الناس على ان قروض بيت التمويل بالتورق حرام وتعتبر ربا مثلها مثل البنوك الربويه

انزين انا محتاج ياناس من وين اقترض اذا حتى الاسلاميه حرررام؟ ممكن تدلونى؟

انزين شركات الاسمنت الاصليه ليه ماتبيع علينا مباشره بنظام التورق اى اقساط واحنا نبيع هالسلعه كاش؟
اذا حد يعرف شركه سيارات او شركه اثااث او مصنع اسمنت ممكن يعطينا سلع بالاقساط واحنا نبيعها بره كاش رجاءا يفيدنى علشان يكون القرض حلال ميه بالميه حتى لو نخسر اكثر المهم يكون حلال ط

وجزاكم الله عنى كل خيرر

Local Invetor

عضو نشط
اجمع اكثر الناس على ان قروض بيت التمويل بالتورق حرام وتعتبر ربا مثلها مثل البنوك الربويه

ممكن لو تسمح تفيدنا منو الناس اللي اجمعوا على تحريم التورق من بيت التمويل ؟

nabhaan79

عضو نشط
يكون حلال إذا إستلمت السلعه وبعتها بنفسك

أما إذا رحت مثلا إلى شركة الإسمنت وسلمت ورقة الإستلام وقالولك شرايك إنبيع سلعتك ويعطونك شيك يعني اللي باعك شرا منك هذا الربا كما سمعت والله أعلم

والشيخ إبن باز قال لا بد أن تدخل السلعه في ملكيتك يعني تنقلها منهم ومن ثم تبيعها بنفسك للتاجر والله تعالى أعلم

mutadawil_22

عضو نشط
اخوي ليش ماتاخذ سياره وتحولها على بيت التمويل

وتبيعها كاش سمعت انه تدفع عموله وماراح يكتبون بالدفتر انها مطلوبه وتقدر تبيعها

q8aty

عضو نشط
ابو فوز .. ياخي هذا بيع انت اشتر سلعه مثل اسمنت ...من بيت التمويل ..وروح الشركه وعاينه ...واطلب منهم استلام الطلبيه بعد كم يوم وشوف لك شراي من عندهم او من شركات برا واطلب منهم يسلمونه له ......هذا بيع ..واضح مافيه لف ودوران ..........والله يرزقك ع نيتك الصافيه
وبالنسبه للمرابحه بوبيان احسن لك واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد

ابو فوز

عضو نشط
افرض شريت سياره تقدر تدلنى منو بيشتريها منى خلال اسبوع وبسعر الكاش؟

لانى بصراحه مااعرف وبعدين جم سياره بشترى اذا انا محتاج 30 الف؟؟

وبالنسبه للاخ local inventor اخوى انا والله ودى تكون حلال علشان اخذ قرض منهم وافتك من هالدوخه لما سالت ودوورت بالنت قالو لى انو بيت التمويل يشترط اللالزام بالمواعده يعنى انت ملزم تشترى منهم السلعه قبل مايشترونها وهذا يجعلها حرام وبعد يحطون شرط اذا تعرضت السلعه للتلف انت المسئول او انت ملزم تؤمن عليها بحيث انو مايكون عليه اى خساره وهذى نقطه بعد تجعل التورق حرام حسب فهمى

واخر شى انو انت لما توكل البنك ببيع البضاعه بدون ماتقبضها بعد حرام ويشترط انو انت تقبضها وتبيعها بنفسك لشركه ثالثه غير بيت التمويل وغير الشركه الى اشترى منها التمويل البضاعه بالاصل؟؟

اذا انتفت جميع هذى النقاط يصبح القرض حلال

ونا بصراحه ودى تنتفى علشان مايكون قرض ربوى بس اغلبيه الى سالتهم قالو انو صعب تحقيق هالشروط

ونو بيت التمويل لا يحققها كلها

اذا شريت اسمنت او سيارات ممكن حد يدلنى على منو ابيعها بالضبط لانى ماعندى فكره ولا خبره بالامر

ابو فوز

عضو نشط
ابو فوز .. ياخي هذا بيع انت اشتر سلعه مثل اسمنت ...من بيت التمويل ..وروح الشركه وعاينه ...واطلب منهم استلام الطلبيه بعد كم يوم وشوف لك شراي من عندهم او من شركات برا واطلب منهم يسلمونه له ......هذا بيع ..واضح مافيه لف ودوران ..........والله يرزقك ع نيتك الصافيه
وبالنسبه للمرابحه بوبيان احسن لك واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد

كان ودى يكون الامر بهالسهوله ؟ اخوى بس قالو بعد فى شرط لم يتحقق فى هالنوع من التورق وهو المواعدة بالالزام حسب فهمى وسامحنى هذا الى فهمته يعنى انا ملزم اشترى منهم حتى قبل بيت التمويل مايشترون السلعه هذا الللزام حسب ماقالو لى الاخوه يجعل التورق حرااام

وهذا على ذمة الى الى افتى بهذا ولا انا ماعندى المعرفه الكافيه؟

ولا انا فعلا اتمنى يكون قروض التمويل حلال علشان اقدم وارتاح ولو انى متخوف من مساله استلام البضاعه ووين ابيعها واخاف اتورط فيها

لو ان الشركه يدلونى وين ابيع بالضبط يكون اريح لى ويخفف الضغط عنى؟
والله يسهل ع الجميع

sawa7

عضو نشط
روح للمنار

Medo

عضو نشط
افرض شريت سياره تقدر تدلنى منو بيشتريها منى خلال اسبوع وبسعر الكاش؟

لانى بصراحه مااعرف وبعدين جم سياره بشترى اذا انا محتاج 30 الف؟؟

وبالنسبه للاخ local inventor اخوى انا والله ودى تكون حلال علشان اخذ قرض منهم وافتك من هالدوخه لما سالت ودوورت بالنت قالو لى انو بيت التمويل يشترط اللالزام بالمواعده يعنى انت ملزم تشترى منهم السلعه قبل مايشترونها وهذا يجعلها حرام وبعد يحطون شرط اذا تعرضت السلعه للتلف انت المسئول او انت ملزم تؤمن عليها بحيث انو مايكون عليه اى خساره وهذى نقطه بعد تجعل التورق حرام حسب فهمى

واخر شى انو انت لما توكل البنك ببيع البضاعه بدون ماتقبضها بعد حرام ويشترط انو انت تقبضها وتبيعها بنفسك لشركه ثالثه غير بيت التمويل وغير الشركه الى اشترى منها التمويل البضاعه بالاصل؟؟

اذا انتفت جميع هذى النقاط يصبح القرض حلال

ونا بصراحه ودى تنتفى علشان مايكون قرض ربوى بس اغلبيه الى سالتهم قالو انو صعب تحقيق هالشروط

ونو بيت التمويل لا يحققها كلها

اذا شريت اسمنت او سيارات ممكن حد يدلنى على منو ابيعها بالضبط لانى ماعندى فكره ولا خبره بالامر

الظاهر انت رايح بيت التمويل تطلب قرض ومعطينك طاف، القروض بالنسبة للوافدين لها سقف أعلى واشتراطات لا تنطبق عليك عزيزي، ياريت اتجرب بنك البتراء الإسلامي وتبلغنا شنو يصير معاك

إلا بيت التمويل قايلين لك أنه قروضه غير إسلامية!!
ما قول إلا مالت على البامية

بنت الكويت77

عضو نشط
السلام عليكم
اخواني انا محتاجه مبلغ 2000 دينار وراتبي ما يسمح اني اخذ قرض او فيزا لاني وصلت الى حد ال 40%
هل في شركة تعطي هالمبلغ ؟؟؟

أعلى