من المستفيد يا ترى

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة جديد799, بتاريخ ‏31 أغسطس 2004.

  1. جديد799

    جديد799 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2004
    المشاركات:
    103
    عدد الإعجابات:
    0
    أولا أود أن أعزي من خسر مثلي من صغار المستثمرين الذين دخلوا في الأسهم وكلهم أمل أن يجدوا مصروف البيت ويدخروا شيئا من الراتب إما لشراء سيارة أو استئجار شقة في شارع نظيف

    ثانيا لاشك أنكم لاحظتم كما لاحظت خلال اليومين الماضين ذلك اللون الأحمر القاني الذي صبغ شاشات التداول، ذلك اللون الذي يذكرني بالإشارة الحمراء، والذي يعني تجاوزها وعدم الوقوف عندها واحترامها مغامرة في حد ذاتها؛ فنتيجة قطع الإشارة والاستمرار في الانطلاق إما حادث مروع لاقدر الله، أو قسيمة صفراء من تلك التي يقدمها رجال المرور والتي أصبحت تسجل دون علمك، وإن حدث أنه لم يحدث شئ من هذا فتذكر تلك الحكمة التي تقول " ماكل مرة تسلم الجرة".

    لعلكم لا زلتم تنتظرون إجابة لذلك السؤال عن من هو المستفيد من اللون الأحمر، و أقول لكم بدون فلسفة وبدون مقدمات ( وكلامي هذا ليس تحليلا فنيا، لأن سوقنا أصلا لايخضع للتحليل الفني و أدواته، بل عنوانه الذي ينبغي أن يكتب فوق كل شاشة تداول هو " مع الخيل ياشقرا"، أقول لكم: المستفيدون هم مضاربوا الأسهم " الهوامير الكبار" وكما هي العادة تلك الهوامير دائما تبتلع السمك الصغير.
    والسؤال الأهم على الإطلاق هو هل هذه الفئة التي كانت تشتري أسهمنا بثمن بخس دراهم معدودة ولم يكونوا فيها من الزاهدين، هل صبغت هذه الفئة السوق باللون الأحمر هل صبغته بالدم لتخويف صغار المستثمرين

    في علم الجريمة يقال أن أصابع الاتهام ينبغي أن توجه إلى المستفيد منها، وشخصيا لا أرى مستفيدا غير المضاربين الكبار و الحيتان.

    هذه وجهة نظر فقط، والانترنت تتسع لوجهة النظر المخالفة.

    __________________
    قال السماء كئيبة وتجهما
    قلت ابتسم إن التجهم في السما
     
  2. مثابر

    مثابر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أغسطس 2004
    المشاركات:
    9
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم
    اخي الكريم جديد 799
    اقدم لك تحياتي و اعجابي باسلوبك الجميل جدا في الكتابة
    اما السوق
    فهذا هو
    اما ان نقبله كما هو او نتركه
    لكننا لن نستطيع التحكم ابدا في صناع السوق
    حاول ان تجد الفرصة و اقنع بما يتيسر
    و اللي مايخسر مايربح

    تحياتي للجميع
     
  3. مؤشراتي

    مؤشراتي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    الأخ الصديق : جديد799


    أهلا وسهلا ، وأسعد الله كل أيامك بكل حب وود ، ، ،

    ... لا أجـد مبرر في سطـورك سوى نـعـت الخسارة بشكل مختلف ، ولا أجـد مبرر أن من يعـلن الاشارة الحمراء هم وحدهم كبار المضاربين ، فمن حقائق الأمور في دنيا الأعمال أن أصحاب الوفرة المالية هم من يتحكموا ( بجزء ) من آلية السـوق ، إذ أن [[ آلـية ]] السـوق تـحـكمها قـوى الطلب والعـرض وليس قـوى خفية .

    .. هـل درست التحليل الفـني ؟ هـل جـربت ذات يـوم أن تأتي بـقلم ومسطرة ؟ وآلة حاسبة ؟ هل سمعت عن المتوسط المتحرك Moving Average ؟ هل سمعـت عـن الـ Trend Line ؟؟ هـل قـرأت عن دورات تعقد هنا وهناك تتحدث عن التحليل الفني وعن كيفية التداول ؟؟ هل تعلم أن التحليل الفني الذي ـ ترفضه ـ في سطورك ، وحـده من يقـود كاتب هذه السطور نحو اتخاذ القرار ، وبالتأكيد هناك معطيات آخـرى مغايرة للتحليل الفني ، لكن الحكم النهائي للتحليل الفني ولا سـواه .

    .. أرجوا وهذه نصيحة ، قبل أن تـصف أي شيء في الدنيا بعدم جديته وبعدم دقة نتائجه ، عليك أن تجربه بنفسك ، وحينها سيتضح معك مفعول التحليل الفني وغير التحليل الفني ... فـالدنـيـا أكبر مدرسة للتـجارب .. أليس كذلك يا سيدي ؟

    أختم ما سبق : [[ هذه وجهة نظر فقط، والانترنت تتسع لوجهة النظر المخالفة. ]]

    تقبل تحياتي :D :D
     
  4. جديد799

    جديد799 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2004
    المشاركات:
    103
    عدد الإعجابات:
    0
    مؤشراتي

    لن أسمح بمن ينفي التحليل الفني ولكن قصدت التحليلات الزائدة من بعض الأشخاص، لكن إلي بقلبه حسره يلبش مني ومناك، ما يدري شسوي