ليش نفكر صح ... ونتخذ قرار خاطئ فجاه؟

هذا الموضوع للتذكير ومراجعة الحسابات الخاطئه للمتداولين ما يحدث الان

علي سبيل المثال :شخص اشتري سهم وربح فيه والفلوس اغوته واشتري سهم ثاني وخسر من راس المال اضعاف الاضعاف

والاخطاء تلك يقع الكثير من المتداولين
ارجو من الاعضاء والي يدخل علي الصفحه ان يكتب ولو نصيحه واحده للمتداولين مكملا
الشرح وشكرا

اللمبى

عضو نشط
انا متبع قاعدة اشتر عند الدعم وبيع عند المقاومه.....واتبع التحليل
ولكن اتشيش مرات وادش فى حاله الشراء القوى ويطلعون من السهم ويخلونى بروحىىىىىىى

هذا الموضوع للتذكير ومراجعة الحسابات الخاطئه للمتداولين ما يحدث الان

علي سبيل المثال :شخص اشتري سهم وربح فيه والفلوس اغوته واشتري سهم ثاني وخسر من راس المال اضعاف الاضعاف

والاخطاء تلك يقع الكثير من المتداولين
ارجو من الاعضاء والي يدخل علي الصفحه ان يكتب ولو نصيحه واحده للمتداولين مكملا
الشرح وشكرا

لازم يشتري ايده تحكه لان ذاق حلاوت الربح وطمع

NOCOMMENT

عضو نشط
الالتزام بوقف الخسارة اهم شئ

المراقبة اللصيقة للسهم وبالنسبة للخواف واللى تطق جبدة بسرعة لا يراقبة مراقبة لصيقة
لان ممكن تؤثر على نفسيتة وعقبها تؤثر على قراراتة

الصبر له حدود وحدود الصبر وقف الخسارة

المطامر حلو بالايام اللى يكون فيها ارتداد قوى بعد نزول قوى او اخبار
ايام الركود لايفضل الشراء من المعروض ولكن الطلب من تحت

TAHOE

عضو مميز
دش على صفحة ثقافة المصيده لاخونا العزيز حقائق وانت راح اتعرف ليش ؟؟

انا اليوم واحد من الاعضاء دزلي على الخاص يستشيرني في سهم اشتراه اليوم بالعالي لاحدى

الشركات اللي انا امنزل لها تحذير ومتوقع لها النزول,, واغلق السهم نازل 8 فلوس

قلت بنفسي للاسف الواحد يتعب وينزل شارتات تحذيريه علشان الناس تاخذ حذرها بس الناس

للاسف ما تحب تقرأ ,, وحتى لو فرضنا الواقع خالف التوقع والتحليل بنسبه بسيطه ,, ليش

انا اخاطر بشي مو مضمون وخطر ,, اروح حق شي بالمكان الآمن واشتريه

لهذا السبب الناس تخسر !!!

لك تحياتي

shafaf

عضو نشط
عنوان الموضوع لفت انتباهي "ليش نفكر صح ... ونتخذ قرار خاطىء فجأه؟" لسبب بسيط ألا وهو تكرار ذلك معي عشرات المرات ويمكن أكثر ، أعطيك مثال: أتابع سهم (أو أكثر) لفترة متابعة حقيقه من حيث تحليل الأسهم وكذلك البيانات المالية وأبحث عن أية معلومات يمكن الاستفادة منها لاتخاذ قرار الشراء ، بعد ذلك أحدد قائمة بعدد من الأسهم يمكن أن يصل العدد فيها الى 5-6 أسهم ومن ثم أستخلص أفضل 2-3 وأستبعد البقية وذلك للشراء في اليوم التالي.

في يوم التداول تحدث المفاجأة! حيث وبدون أي سبب أو تشويش من أحد يتم استبعاد كل ما تم التحضير له والأتجاه بشكل عشوائي لسهم أو أكثر وفي الكثير من الأحيان يحدث أن أضع الأوامر قبل الساعة التاسعة مما يعني أن قراري لم يكن متأثراً بالتداول في ذلك اليوم !! هذا السيناريو حدث لي مرات المرات وخسرت الكثير ولا أستطيع أن أفسر ما يحصل!

آسف على الاطالة بس شىء يحير الصراحه ، في الأول والأخير يبقى التوفيق من رب العالمين

shafaf

عضو نشط
دش على صفحة ثقافة المصيده لاخونا العزيز حقائق وانت راح اتعرف ليش ؟؟

انا اليوم واحد من الاعضاء دزلي على الخاص يستشيرني في سهم اشتراه اليوم بالعالي لاحدى

الشركات اللي انا امنزل لها تحذير ومتوقع لها النزول,, واغلق السهم نازل 8 فلوس

قلت بنفسي للاسف الواحد يتعب وينزل شارتات تحذيريه علشان الناس تاخذ حذرها بس الناس

للاسف ما تحب تقرأ ,, وحتى لو فرضنا الواقع خالف التوقع والتحليل بنسبه بسيطه ,, ليش

انا اخاطر بشي مو مضمون وخطر ,, اروح حق شي بالمكان الآمن واشتريه

لهذا السبب الناس تخسر !!!

لك تحياتي
كلامك صحيح أخوي ، عن نفسي أعمل كل ما تقدمت به ولم تفتني صفحة أخونا حقائق أو بقية الأخوة المميزين وأنت واحد من هؤلاء ، النقطه هي أنني أعد الأعداد الجيد ولكن فجأة وكأن أحد يهمس في أذني و أتخذ قرار/قرارات عشوائيه ومغايره لما تم الاعداد له !

TAHOE

عضو مميز
كلامك صحيح أخوي ، عن نفسي أعمل كل ما تقدمت به ولم تفتني صفحة أخونا حقائق أو بقية الأخوة المميزين وأنت واحد من هؤلاء ، النقطه هي أنني أعد الأعداد الجيد ولكن فجأة وكأن أحد يهمس في أذني و أتخذ قرار/قرارات عشوائيه ومغايره لما تم الاعداد له !

يا خوي شفاف التردد من الامور السيئه لدى الانسان ,, اذا اتخذت قرارك

على امور صحيحه وقواعد متينه بحيث تضع نصب عينيك اسوء الامور قبل

افضلها فبعد ذلك اتم الامر وتوكل على الله ,, ولا تغفل الجانب السلبي

لقرارك اذا حدث

ولك تحياتي

عنوان الموضوع لفت انتباهي "ليش نفكر صح ... ونتخذ قرار خاطىء فجأه؟" لسبب بسيط ألا وهو تكرار ذلك معي عشرات المرات ويمكن أكثر ، أعطيك مثال: أتابع سهم (أو أكثر) لفترة متابعة حقيقه من حيث تحليل الأسهم وكذلك البيانات المالية وأبحث عن أية معلومات يمكن الاستفادة منها لاتخاذ قرار الشراء ، بعد ذلك أحدد قائمة بعدد من الأسهم يمكن أن يصل العدد فيها الى 5-6 أسهم ومن ثم أستخلص أفضل 2-3 وأتبعد البقية وذلك للشراء في اليوم التالي.

في يوم التداول تحدث المفاجأة! حيث وبدون أي سبب أو تشويش من أحد يتم استبعاد كل ما تم التحضير له والأتجاه بشكل عشوائي لسهم أو أكثر وفي الكثير من الأحيان يحدث أن أضع الأوامر قبل الساعة التاسعة مما يعني أن قراري لم يكن متأثراً بالتداول في ذلك اليوم !! هذا السيناريو حدث لي مرات المرات وخسرت الكثير ولا أستطيع أن أفسر ما يحصل!

آسف على الاطالة بس شىء يحير الصراحه ، في الأول والأخير يبقى التوفيق من رب العالمين

جزاك الله خير

shafaf

عضو نشط
يا خوي شفاف التردد من الامور السيئه لدى الانسان ,, اذا اتخذت قرارك

على امور صحيحه وقواعد متينه بحيث تضع نصب عينيك اسوء الامور قبل

افضلها فبعد ذلك اتم الامر وتوكل على الله ,, ولا تغفل الجانب السلبي

لقرارك اذا حدث

ولك تحياتي
ان شاء الله وجزاك الله خير والله يرحم والديك

UNIX

موقوف
المواطن الكويتي بشكل عام ينقص عليه بسرعه.....

لما يدشون الدمبكجية المنتدى و يطبلون على سهم و يقولون مراقبة لصيقة! و سهم يطبخ و راح يصعد من 200 الى 600 فلس، و غيرها من العناوين الرنانة!!

ايي هالمواطن المسكين و يدفر على السهم و يتدبس.. بس للأسف الدمبكجية هذول ماخذين حصانتهم القانونية بإضافة "قرار الشراء و البيع مسؤولية شخصية" تحت توصيته.

اللي أنا أشوفها كالتالي:

ادخل الشقة ترى فيها ذهب مو ملك أحد!! أخذه و اطلع! و لما تدخل تلقى أسد ناطرك!! و لما ياكل الضحية تقول حق اللي بعده قرار الدخول مسؤولية شخصية...

*مداخلتي لا أقصد فيها أي شخص معين لا بإسمه و لا بصفته، إلا أنها مشاركة عامة.

baselko

عضو نشط
عيل شوفوا رفيجكم شنو سوى كان عندي 160000 سهم المستثمرون ب 46 فلس وسمعت من الشباب ان سهم الديرة بيشلع وجان ابدلهم بالديرة والحين شوفوا المستثمرون كم والديرة مغرزة يعني تحول من ربح لي خسارة
طبعا انا مالوم احد ولكن الوم نفسي وانا مسؤول عن قراري .

والله كريم

el6ayeb

عضو نشط
ما حد يخلى من هالسوالف ... حتى المحترفين ..
كان عندي هتس تلكوم .. شريته 124 .. و نزل الى 112 .. قطيته بخسارة ... علشان أبدله ب د للاجارة .. فجاة هتس تلكوم طارت الى 166 ... و د للاجارة توقفت عن التداول .. و تجمدت معاها فلوسنا ... و من يومها لم استفد من ارتفاع السوق في اخر شهرين بسبب التجميد .. الحمدلله

real stock

موقوف
هذي هي الحياة ربح و خساره و لاتتحسف علي الماضي و تعلم وكن قنوع و هذي هي المشكله القناعه أقلب المستثمرين و أن منهم بالسابق ما ضيعني ألي عدم القناعه و يقول المثل القناعه كنز لا يفني أبدا -- كن قنوع وأرضي بالقليل ولو كان فلسين و قل الحمدالله علي كل شيء.

القناعه و البعد عن الطمع و عدم الحسد كل هذي الأمور عمل عليها وسوف تشوف الرزق من عند الله و تمني الخير لا أخيك كما تتمناه لنفسك.

real stock
قاص من زمان بأسهم كثيره ولكن بالنهاية الواحد يقول الحمدالله و هذا الوضع أن ألي جبته لنفسي وعسي الله يفرج همي و هم الجميع

الواصل وصل

موقوف
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

خسارة القليل من المال يمكن ان تكون مفيدة من الناحية التعليمية​

أسوأ الاشياء التي حدثت للعديد من الناس خلال فترة انتعاش السوق

الاخيره تمثلت في انهم رأوا انه من السهل عليهم التغلب علي السوق

لكن قبل ان تتاح لهم فرصة تحويل ارباحهم الي نقدية اختفت معظم تلك

الارباح فاذا خسرت اموالك في سوق الاسهم (او في اي مجال مالي اخر )

فعليك ان تحول هذا الحدث الي تجربة تعليمية، للخسارة المالية عدد من

الــــــفـــــــوائـــــــــد

1 انها تجبرك علي تحليل ما ارتكبته من اخطاء و تحديد ما اذا

كانت الاستراتيجيات التي استخدمتها علي الطريق الصحيح .

2 انها تختبر شخصيتك اذا قمت بتحطيم لوحة المفاتيح او القاء

الاشياء من حولك عندما تخسر جزء من اموالك فمن الافضل

ان تقوم بتغيير استراتجيات الاستثمار لديك .

3 انها تجبرك علي ان تكون منظما يتحدث الجميع دائما عن اهمية

النظام و لا شي مثل خسارة المال يجعلك تدرك انك تفتقد النظام

و انك فشلت في تقليل خسائرك او حماية ارباحك .

4 انها تجبرك علي التصرف عندما تخسر جانبا من اموالك في سوق

الاسهم فامامك خيار من اثنين اما الاستمرار و تكرار نفس الأخطاء

و اما اكتشاف الخطأ الذي تفعله فأنت لن تتعلم شيأ اذا اهملت

الحقيقة لكن اذا عرفت الخطأ الذي ارتكبته فستكون لديك

الفرصة لتصحيحه في المره القادمة .​

السور

عضو نشط
ياجماعة السبب الرئيسى للخسارة هو التلاعب من المحافظ + ادارة البورصة +رقابة البورصة + الصحافة+ المحللين + الطابور الخايس اللى ينشر الاشاعات !!!!!

الدول المتحضرة فيها شفافية وقوانين تمنع التلاعب ونشر الاشاعات بالبورصة او داخل قاعة التداول وعندنا اذا كثر الكلام عن سهم وخر عنه !!

كان عندي 200000مشاريع علي 206 فلوس وكنت ادري ان راح يوصل الدينار لسنتين فقط وبعتهم
بس الشيطان لعب براسي واخذت فيهم اللبنانيه علي 1060 ورحت فيها

أعلى