مساهمو الشركات غير المدرجة يهددون برفع دعاوى قضائية

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
اتهموا إداراتها بالتقصير والمماطلة في عقد الجمعيات العمومية
مساهمو الشركات غير المدرجة يهددون برفع دعاوى قضائية
19503493-P11-01_med_thumb.jpg


أحمد الفضلي:
• «الزمردة للإجارة» بسعر 120 فلساً في أوامر البيع
«ونور للاتصالات» بـ 50 فلساً في طلبات الشراء
• الأسهم الأكثر شعبية ما زالت الأنشط وفي مقدمتها
«استحواذ» و «أوكيانا» و «جبلة»
واصلت اسواق الجت ركودها او شبه السبات في تعاملاتها فلم تشهد صفقات تذكر ولم تنشط التداولات على الاسهم قريبة الادراج بل اختفت من قائمة اوامر العرض والطلب.
وتزامنا مع الركود في التعاملات وانخفاض الاسعار للاسهم فقد تعالت اصوات المساهمين احتجاجا على عدد من الشركات التي لم تفصح حتى الآن عن موقفها المالي وتجاوزها الازمة المالية ام تعثرها خلالها.

«آجال القابضة»
طالب عدد من ملاك اسهم «آجال القابضة» وبخاصة صغار المستثمرين منهم بعقد الجمعية العمومية للشركة واصدار الميزانية السنوية لمعرفة الارباح والخسائر.
وجاءت مطالباتهم عبر المواقع الالكترونية المختصة بالسوق الكويتي واسهم الشركات وكذلك عبر الرسائل النصية المتبادلة.
ومن الجدير بالذكر ان هناك قضية او اكثر مرفوعة ضد الشركة من قبل مساهميها وحددت لها الجلسة في شهر مايو وتم تحويلها الى انتداب خبير.
وجاءت مطالب المساهمين ممثلة في عقد الجمعية العمومية للشركة واصدار الميزانية السنوية لها وايضا تقديم طلبات الادراج في السوق الكويتي او اندماجها مع شركة اصول في حال تعثر الادراج.
وتجدر الاشارة الى ان سعر السهم تراوح ما بين 10 فلوس الى 22 فلسا شراء وبيعا على التوالي في بعض المواقع الالكترونية ثم طلب شراء السهم بسعر 30 فلسا و 32 فلسا في بعض المواقع الاخرى.

احتجاجات ضد الصينية
كما تعالت الاحتجاجات من قبل عدو لا بأس به من صغار المساهمين في «الكويتية الصينية» بل ان بعضهم طالب بعمل تجمع كبير قوامه مساهمو الشركة احتجاجا على سياستها حيث يتهم المساهمون مجلس الادارة بالتقصير في عدم ادراج الشركة في بورصة الكويت خلال السنوات الماضية كما يعتبرونها السبب الرئيسي في خسائر الشركة.
وعلى الرغم من توقعات بعض المساهمين لتحقيق ارباح لعام 2008 تقارب مليوني دينار كويتي مقابل توقعات بخسائر تقاربها، وهو ما يشير الى ان المطالبة الاكبر تصب في بيان وضع الشركة المالي حيث يشتكي عدد من المساهمين وعلى حد قولهم من عدم رد الشركة على استفساراتهم.

«الشعبية» الأنشط
ومن جهة اخرى فقد كانت الاسهم الانشط في اسواق «الجت» هي ذات الشعبية والقاعدة الكبيرة من صغار المساهمين، وجاء في مقدمتها «استحواذ» بسعر تراوح ما بين 34 فسا الى 40 فلسا كما تفاوت سعر «اوكيانا» ما بين 50 فلسا الى 70 فلسا في اوامر العرض والطلب.
وارتفع سهم «جبلة» عن قيمته في الاسبوع السابق قليلا ليأتي بـ 115 فلسا في اوامر الطلب وبفارق كبير بسعر 190 فلسا في اوامر البيع، وجاء سهم «الزمردة للاجارة» بسعر 120 فلسا في اوامر البيع و 65 فلسا في طلبات الشراء.
وشملت قائمة الاكثر طلبا او تحركا في اوامر العرض والطلب للاسبوع الماضي شركة «VIVA» للاتصالات الثالثة بما يقارب 250 فلسا للسهم الواحد، وتم طلب شراء سهم «نور للاتصالات» بسعر 50 فلسا.






تاريخ النشر : 06 يونيو 2009
 

مهلب

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2008
المشاركات
1,763
والله ممتاز وخوش خبر وانا مستعد ان انظم مع هؤلاء المساهمين وقبل مدة طرحت نفس هذا الموضوع ولكن لم اجد اجابة واذا مطلوب مني شئ او اذا استجد اي شئ اخ الشاهين ارجوا التواصل لان مع الاسف ادارة الشركات هم الجهة الوحيدة المستفيدة
 
أعلى