برميل النفط الكويتي يحقق اعلى مستوى له في 2009 مرتفعا 9% في اسبوع واحد

marvel

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
1,122
انشالله يكون هالخبر احد الدوافع لاستمرار الصعود الاسبوع القادم :)


برميل النفط الكويتي يحقق اعلى مستوى له في 2009 مرتفعا 1ر9 في المئة في اسبوع واحد



الكويت 6 - 6 (كونا) - لا يمكن اعتبار الاسبوع الماضي اسبوعا عاديا في مسيرة برميل النفط الكويتي الذي تمكن من استعادة جزء من خسائره التي مني بها منذ حقق اعلى مستوى له في يوليو 2008 عندما تجاوز ووصل الى حوالي 135 دولارا.
وشهد الاسبوع الماضي تحقيق ارقام ايجابية جديدة لسعر برميل النفط الكويتي خلال العام الحالي فمن ناحية وصل سعر البرميل الى اعلى مستوياته على الاطلاق خلال الاشهر الثمانية الاخيرة مسجلا في اغلاق يوم الجمعة الماضي (اخر ايام تداولات الاسواق العالمية) مستوى 62ر68 دولار.
ومن ناحية اخرى حقق سعر البرميل مكاسب بلغت نسبتها 1ر9 في المئة خلال الاسبوع الماضي وهي من اعلى النسب التى يحققها خلال خمسة ايام تعامل في تاريخه خاصة ان هذه الزيادة تأتي في ظل ظروف اقتصادية صعبة بسبب الازمة المالية العالمية.
وكان سعر برميل النفط الكويتي قد حقق متوسطا بلغ حوالي 55 دولارا في مايو الماضي وهو اعلى متوسط شهري له خلال العام الحالي وهو ما اعطى ميزانية العام الحالي 2009 2010 جرعة جديدة من التفاؤل بامكانية مواصلة تحقيق الفائض الذي اعتادته خلال السنوات الاخيرة.
وجاء ارتفاع اسعار النفط الكويتي مواكبا للارتفاعات القياسية التى حققتها اسعار النفط في الاسواق العالمية حيث ارتفعت اسعار سلة منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) بنسبة 1ر5 في المئة خلال ذات الاسبوع.
كما قفزت اسعار النفط للعقود الاجلة في البورصات العالمية الى مستوى اعلى من 70 دولارا وهو اعلى مستوى لها خلال العام الحالي في وقت حققت فيه الاسعار العالمية مكاسب تجاوزت 5 في المئة خلال الاسبوع الماضي.
وعلى الرغم من ارتفاع اسعار النفط العالمية بنسبة اكثر من 100 في المئة منذ ديسمبر الماضي الا انها لا تزال اقل كثيرا عن اعلى مستوى حققته في منتصف يوليو الماضي عندما بلغت 147 دولارا.
ويأتي تحسن اسعار النفط الكويتي مواكبا للتحسن العالمي نتيجة مواصلة منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) تنفيذ الخفض المعلن في انتاجها منذ سبتمبر الماضي وذلك في محاولة منها للتعويض عن التراجع الحاد في الطلب العالمي على النفط.
كما تزامن ارتفاع الأسعار مع تحسن درجة التفاؤل بتعافي الاقتصاد العالمي والمؤشرات الدالة على بدء تحسن بعض المؤسسات المالية التي كانت تعاني من صعوبات في السابق وصعود أسواق الأسهم وهي عوامل توحي بان الاقتصاد العالمي قد يكون في طريقه الى التعافي قريبا.
اضف الى ذلك فانه يبدو أن الارتفاع الذي شهده الدولار لفترة تسعة أشهر حتى مطلع مايو الحالي قد بدأ يفقد زخمه وهو ما قد يخفف من حدة الضغوط التي كانت تؤدي الى تراجع أسعار النفط نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار
 

baroon

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
628
شي طبيعي

لأن النفط يتبع الاسـواق
 

wooow

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2008
المشاركات
1,142
نبي نشوف انعكاس ارتفاع النفط على الديره
 

almaymoni2007

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,588

marvel

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
1,122

سلندوح

موقوف
التسجيل
4 أكتوبر 2007
المشاركات
610
توقعت قبل ارعة شهور ان يعدي النفط الخمسين دولار...والحمدلله الاموركل مالها بالصاعد واكثروا من الدعاء والاستغفار
 
أعلى