بنك بوبيان أعطى إشارة الدخول الإستثماري فنيا

التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
مشاء الله عليك يابو عبدالله

عيني عليك باااااردة

من حطيت موظوعك والسهم ماوقف

صحيح انة يصلح للاستثمار

وشغل عدل برسم الشارت

هل متوقع ان السهم الاول الي رجع حق سعرة قبل الازمة

600

هو بنك بوبيان

الله يرزق من يملك السهم

مع ابو عبدالله الي عطاهم احلى

بشااااااااااااارة

ابو محمد السهم خلص جميع خسايره من نزول السوق 8000 نقطه وارتد الى 620 وهي نقطة مقاومة + حجم تداول عالي
 

الملفات المرفقه:

  • بنك بوبيان.png
    بنك بوبيان.png
    الحجم: 104 KB   المشاهدات: 712

فيصل2

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2006
المشاركات
1,633
ابو عبدالله

نسيت أهنيك على الجراءة الغيييييييير الطبيعية

في ضل الازمة المالية
 

المطيري

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2004
المشاركات
311
شنهو سبب نزول السهم اليوم يامشرفين الحقونا بالتحليل
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
مجموعة الأوراق أول المتقدمين
التنافس على «بوبيان» يجعل الفوز بأكثر من شريحة صعباً




بنك بوبيان من المتوقع ان تتقدم اليوم او غدا مجموعة استثمارية على الاقل لطلب موافقة البنك المركزي على الدخول في مزاد بيع حصة الحكومة في بنك بوبيان، وحتى امس لم يكن احد قد تقدم رسميا الا ان المهلة الممنوحة حتى يوم الخميس المقبل تجعل من المتوقع ان يتم تقديم الطلب خلال الاسبوع الجاري، واوضحت مصادر ان المجموعات الاستثمارية التي لديها بنوك هي الاكثر اهتماما بشراء حصة في «بوبيان» نظرا لاحتياج البنوك التقليدية لنوافذ اسلامية.
وذكرت المصادر ان المنافسة لن تكون على كل الشرائح بل ان مجموعات تعتزم شراء شريحة واحدة فقط الامر الذي قد يضع حدود الشراء للمتقدمين في شريحة واحدة على الاكثر نظرا للقيمة المرتفعة للشريحة والبالغة 42 مليون دينار، وصعوبة الفوز بالشرائح الثلاث في ظل المنافسة القوية.
وبينت المصادر ان مجموعة الاوراق المالية سوف تتقدم للمزاد لكنها سوف تنافس على شريحة واحدة في حدود مستوى سعري معين بمعنى انه لو كانت المنافسة قوية وارتفع سعر السهم بشكل كبير فالمجموعة لن تكون معنية بالشراء باي سعر بل وضعت لنفسها هدفا وسعرا محددا.
ومن ناحية اخرى استبعدت المصادر ان يوافق البنك المركزي على زيادة رأسمال بنك بوبيان في ظل الظروف الحالية، حيث سيتم دخول مالك استراتيجي سيقوم بتغيير ادارة البنك وتعديل سياساته واستراتيجياته وفق منظور جديد.
وقد شهد سعر السهم مضاربات كبيرة امس وتحرك السعر في نطاق 40 فلسا، حيث بلغ الحد الادنى 580 فلسا والاعلى 620 فلسا، مما يعني ان التداولات عليه مضاربة اكثر منها تجميع للسهم.
وقد اغلق السعر عند 580 فلسا بتراجع 20 فلسا عن الاغلاق السابق، وبلغ حجم التداول عليه 27 مليون سهم بقيمة 16.5 مليون دينار من خلال 881 صفقة.

السبيعي: بيع الهيئة حصتها في بوبيان فرصة لا تعوض
أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي أن توقيت بيع الهيئة لحصتها في بنك بوبيان مناسب جدا حيث إن الهيئة ستجني ما يفوق المئة مليون دينار من خلال هذه الصفقة.
وأشار السبيعي أيضا إلى أن توجه الهيئة في بيع حصتها في بنك بوبيان يتماشى مع استراتيجية الهيئة والتي تهدف إلى تحقيقه من خلال تواجدها في السوق وهو أن يحقق قيمة مضافة للهيئة والقطاع المالي الكويتي في نفس الوقت.
وأوضح أن الهيئة حينما تقدم لها مشتر لشراء حصة في بنك بوبيان أعطى ذلك فرصة للحكومة أن تتخلص من أسهم دون الضغط على السوق، حيث إن الحكومة لديها وسائل عدة في التخلص من أسهم كثيرة لديها كدخول السوق وطرح هذه الأسهم مما يشكل ضغطا كبيرا على السوق، أما حينما يتقدم مشتر بسعر مميز ومناسب للحكومة ويريد شراء 20 في المئة من حصتها في بنك بوبيان فهذه فرصة لا تعوض.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
هيئة الاستثمار: طرح أسهم بوبيان للاكتتاب غير مجدٍ
المزاد يحقق عائداً أفضل على المال العام
تامر عبدالعزيز
كشفت مصادر استثمارية في الهيئة العامة للاستثمار لـ'الجريدة' أن الهيئة تستهدف من وراء اتجاهها إلى طرح حصتها الاستراتيجية في بنك بوبيان، والبالغة 231 مليون سهم (20 في المئة من رأس المال) في مزاد علني، تحقيق أفضل عائد على المال العام، ورغبتها في فتح الباب لتخصيص مؤسسة مصرفية كبنك بوبيان، بما قد يحقق منافسة جيدة في قطاع العمل المصرفي الإسلامي.

ونفت المصادر أن يكون هناك تحيز لمشتر محدد، مرجعة عدم اتجاه الهيئة 'إلى بيع الأسهم عن طريق طرحها للاكتتاب العام إلى رغبتها في تحقيق عوائد أفضل للمال العام، إذ سيحقق المزاد مبلغا لا يقل عن 130 مليون دينار، لأن الدولة اكتتبت عند تأسيس البنك عام 2004 بسعر 100 فلس للسهم الواحد، وتنوي بيع السهم عند سعر ابتدائي هو 550 فلساً، وهو السعر الذي وصل إليه السهم نتيجة الصراع على أسهم البنك.

وبينما أوضحت المصادر أنه 'لولا ذلك الصراع لما وصل سعر السهم إلى هذا الحد'، ذكرت أن 'الهيئة قررت أن يتم بيع الأسهم على ثلاث مراحل، يكون نصيب كل مرحلة منها 77 مليون سهم، مما يعني أنه ليس هناك مجال لاستهداف مشتر معين، بل إعطاء فرصة لأكثر من مزايد'.

وأضافت أنه 'في ظل وضع السوق الحالي، الذي يتميز بشح السيولة، قد لا يكون هناك مواطنون لديهم سيولة يستطيعون من خلالها الدخول في الاكتتاب العام المقترح'.

وأوضحت أنه 'عند عملية تأسيس البنك، التي شهدت طرح مليار سهم للاكتتاب العام، خصصت شرائح للمواطنين تتراوح بين 1000 و1130 سهما فقط، بينما عدد الأسهم التي سيتم طرحها في المزاد 231 مليون سهم، ولو تم طرحها للاكتتاب العام، وفق التخصيص المذكور، لأصبحت عملية الاكتتاب غير مجدية'.
 
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
انا يوم حطيت تحليلي السابق لسهم بنك بوبيان كانت القراءات الفنيه تشير إلى حدوث شيء كبير قادم وفعلا لاحظنا بعدها بكم يوم دخول الوطني بالتملك من خلال السوق والحين دخول بعض المجموعات مثل مجموعة سالم العلي وإذا دشت عليه مجموعة الاوراق كان الله في عون السهم لأنه بيحوشه خمول وأتمنى انهم بمجموعة الاوراق والبنك التجاري ما يشتروون ولا سهم لأنهم بيعدمونه ويحرقون الوطني والدار لأنه من مصلحة الدار ان سهمها يرتفع لأنه تقد تستعيده من البنك التجاري خلال سنتين بسعر 430 فلس والشغله أكبر من ما احنا نتصور والنزاع على السهم ممكن يصير عكسي سلبي ولكن الواقع الفعلي انه راح يكون إيجابي وهذا ما اتمناه والدخول الإيجابي بسعر 530 مالم يكسر هذا السعر عندنا 495 دعم ممتاز للسهم والمقاومة هي الترند الصغير العلوي وفي حال كسره راح نشوف هاي سعري جديد للسهم اعلى من 620فلس والله اعلى واعلم
الدعم والمقاومة الطبيعية للسهم هي 550 الاول والثاني 530 والثالث 495
والمقاومات التي سوف يقف عندها السهم هي 570الاول الثانيه 590 والثالثه 620 هذا للمضاربين والله تعالى اعلى واعلم
 

الملفات المرفقه:

  • بنك بوبيان.png
    بنك بوبيان.png
    الحجم: 90.4 KB   المشاهدات: 408

ahmed7667

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2006
المشاركات
577
الإقامة
في قلب الحدث
بارك الله فيك يابوعبدالله كفيت وفيت
 

العازمي32

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
878
الله يبارك فيك ابو عبد الله
 

al7km

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2005
المشاركات
134
مشكور علي هالتحليل المفصل
والله يباركلك انشالله
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
احتمال ترسية صفقة "بوبيان" بسعر 702 فلس للسهم بسبب حدة المنافسة
نمو أصول الشركات الإسلامية يفوق "التقليدية" بالضعف

تطرق "الشال" في المحور الثالث من تقريره الاقتصادي إلى مسألة مزاد بنك بوبيان وقال "الشال" ان معدل النمو السنوي لاصول شركات الاستثمار الاسلامية للفترة ما بين 2002-2008 بلغ 43.8 في المئة, وهذا المعدل يفوق معدل النمو في اصول شركات الاستثمار التقليدية البالغ 18.4 في المئة للفترة ذاتها, اي ان نمو اصول الشركات الاسلامية يفوق بأكثر من الضعف وهو مؤشر على تفوق نمو الطلب على الخدمات المالية والمصرفية الاسلامية. وتتميز المصارف الاسلامية عن التقليدية بانخفاض متفاوت بين بلد واخر لتكلفة الاموال لديها لاسباب عقائدية لان مستوى الحسابات الجارية, بدون فوائد, اعلى من تلك لدى التقليدية بما يضعها في موقف تنافسي اقوى.
ونتيجة محدودية جانب العرض في التمويل, لان اغراض البنوك الاسلامية تتيح لها توظيف اموالها في كل نوافذ الاستثمار المباشر وغير المباشر الى جانب التمويل, يجعل موقفها التفاوضي قوياً ويجعلها قادرة على احتساب كلفة اعلى لتمويلاتها لعملائها لذلك ترغب البنوك التقليدية وتحديداً القوية والقديمة منها, الى التحول الى النظام الاسلامي او امتلاك وحداته لان كلفة الاموال اقل وكلفة التمويل اعلى والاغراض اوسع والمزاد على شراء حصة مؤثرة في بنك بوبيان بين البنك الوطني ومجموعة الاوراق المالية وشركة الثريا او مجموعة البنك التجاري الذي سبق ان رفض طلبه التحول الى اسلامي, هو تنافس قوي في هذا الاتجاه.
ويتنافس الاثنان الاربعاء المقبل على شراء ملكية الهيئة العامة للاستثمار البالغة 20 في المئة من رأسمال بنك بوبيان وبسعر ابتدائي هو 550 فلساً للسهم ويبدأ الاثنان وفي الذهن على الاقل ان كل من يملك هذه الشريحة سيتحكم بحصة في حدود 40 في المئة في بنك بوبيان فالبنك الوطني يملك حتى نهاية تعاملات يوم 15/7/2009 ملكية معلنة بحدود 14.33 في المئة ومجموعة البنك التجاري يرجحون انهم يبدأون بملكية 19.2 في المئة على اقل تقدير وان كانت ملكية متنازعاً عليها مع شركة دار الاستثمار الى امد طويل.
وكانت الكلفة التاريخية الاعلى للشريحة التي اشترتها دار الاستثمار البالغة 19.2 في المئة بحدود 702 فلس للسهم, وعندما يبدأ المزاد ب¯ 550 فلسا للسهم بين عملاقين بهذا الحجم, ويزيد بوحدة واحدة اي 10 فلوس, لن يكون من المستغرب ان تتم ترسية الصفقة عند هذا المستوى, وان كانت ظروف السوق الحالية مختلفة بما يوحي بتوقف المزاد عند سقف ادنى.
والتنافس بين طرفين بهذه القوة سيكون لمصلحة الهيئة العامة للاستثمار, ومبدأ قيام الهيئة ببيع حصصها في الشركات المساهمة المدرجة مبدأ صحيح ويفترض ان يكون عاماً وتحديداً في فترات الرواج لكل مساهماتها غير الستراتيجية على الاقل, او عندما يقدم عرض جاد في اي وقت وتقديم الخدمات المالية ليس دور الدول وان لجأت اليه في فترات استثنائية مثل فترات الحضانة او في زمن الازمات الكبرى, وفي الحالتين يجب ان تكون ملكية موقتة, واختيار عنوان عريض لتوجه الدولة الستراتيجي او خيار التحول الى مركز مالي وتجاري يتطلب من الدولة بيع ملكياتها القديمة كلها في البنوك وشركات الاستثمار خصوصاً وهي بصدد تأسيس بنك اسلامي جديد.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
جهة أبدت استعدادها للخروج من المزاد
معركة بوبيان.. إلى أين؟

كتب أدهم السمان

بدأت التكتيات ووضع اللمسات الأخيرة فيما يخص مزاد بنك بوبيان الذي سيعقد الاربعاء المقبل 22/7/2009 لبيع حصة الهيئة العامة للاستثمار والبالغة 20 في المئة من رأسمال «بوبيان».
وفي هذا الخصوص ابلغت مصادر مطلعة ان احدى الجهات المتقدمة لشراء ما يزيد عن 5% من بوبيان خاطبت الجهات المسؤولة شفهياً انه في حال المزايدة غير المعقولة ستضطر للانسحاب من المزاد.
وأشارت المصادر ان هذا الطلب جاء بعد ارتفاع السهم وبلوغه مستوى 570 عند آخر جلسة، بالاضافة إلى وصوله الـ600 فلساً في جلسة سابقة، الأمر الذي يوضح ان وراء التداولات «نفخ» في السهم للاستفادة من فرق الأسعار.
يذكر ان الجهات المتقدمة للمزاد هي كل من «البنك الوطني»، ومجموعة الأوراق، والثمار، بالاضافة إلى ممثل عن هذه الجهات والمتمثلة في شركات الوساطة التي ستتحدث وتزايد نيابة عن هذه الجهات وهي الشركة الكويتية للوساطة والمملوكة للشركة الكويتية للاستثمار نيابة عن الهيئة العامة للاستثمار وهي الطرف البائع والوطن للوساطة ممثلا عن بنك الكويت الوطني وشركة الاتحاد ممثلة عن شركة مجموعة الاوراق المالية والثمار، منوهة في الوقت ذاته بان عملية المزايدة ستكون على السعر الأقرب للمستوى وهو بـ550 فلساً للسهم سواء من خلال اغلاق آخر يوم للتداول أو الأقرب إلى السعر المحدد من المركزي.
وتوقعت المصادر ان يشهد المزاد مفاجآت من العيار الثقيل في حال دخول الاحوال إلى تنافسية، الأمر الذي سيشعل حركة السهم خلال المرحلة المقبلة خاصة في الجلسة الأخيرة يوم الاربعاء من المزاد.
الجدير بالذكر، ان البنك المركزي وضع شروطاً للدخول المزاد منها:
ــ على من يرغب في دخول المزاد ان يودع لدى وسيطه في موعد اقصاه الساعة العاشرة صباح يوم الاربعاء الموافق 22 يوليو 2009 شيكا مصدقا بقيمة 10% من الثمن الاجمالي للشريحة التي يرغب المزايدة عليها علما بان المشاركة في المزاد تقتضي اخذ الموافقة المسبقة من بنك الكويت المركزي وان آخر موعد لتقديم طلبات الشرآء إلى بنك الكويت المركزي هو يوم 2 يوليو 2009.
ــ اذا كان اقفال السهم يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2009 أعلى من سعر 550 فلسا وجب على الراغبين بدخول المزاد مراعاة ذلك بشأن نسبة 10% من الثمن الاجمالي للصفقة ودفع الفرق في موعد لا يتجاوز الساعة العاشرة صباحا يوم الاربعاء الموافق 22 يوليو 2009.
ــ تراعي الواحدات السعرية المعمول بها بالسوق في المزاد ويجوز لأي من المزايدين المزايدة بأكثر من وحدة سعرية.
ــ اذا تقدم مشتر آخر بسعر أعلى من السعر الابتدائي ومضى على هذا السعر خمس دقائق دون ان يتقدم مزايد آخر بسعر أعلى يرسى عليه المزاد.
ــ من يرسى عليه المزاد يودع باقي مبلغ الصفقة والعمولة المستحقة قبل الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاحد الموافق 26 يوليو 2009 في حساب الشركة الكويتية للمقاصة ولا يحق له استرداد المبلغ الذي دفعه اذا لم يقم بسداد ثمن الصفقة كاملا في الوقت والتاريخ المشار اليهما.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
سعر السهم تحت المراقبة تحسباً لتصعيد أو ضغط مصطنع
مزاد «بوبيان» هذا الأربعاء: 4 أيام لمعركة «سعر البداية»




|كتب علاء السمان|

سيكون سهم بنك بوبيان تحت المراقبة طيلة جلسات التداول الأربع الفاصلة عن موعد المزاد الذي ستقيّمه الهيئة العامة للاستثمار لبيع حصتها البالغة 20 في المئة من رأسمال البنك.
وبعد تجاوز سعر السهم أكثر من مرة مستوى الـ550 فلساً، الذي هو الحد الأدنى لما يمكن أن يبدأ عنده المزاد، باتت الأنظار تتجه إلى حركة السهم، لأن إقفاله يوم الأربعاء سيحدد سعر البداية للمزاد، إذا كان فوق السعر المبدئي الذي عرضه بنك الكويت الوطني.
ويتنافس للفوز بالحصة المطروحة «بنك الكويت الوطني» ومجموعة الأوراق المالية وشركة «الثمار الدولية القابضة»، وهاتان الاخيرتان تنتميان إلى مجموعة واحدة تضم إليهما البنك التجاري. وبات مؤكداً أن الجهات الثلاث هي فقط من تقدم إلى البنك المركزي بطلب المشاركة في المزاد ونالت الموافقة، وبالتالي فإن المنافسة تنحصر بينها.
وحتى موعد المزاد تتسارع التحضيرات اللوجيستية، وينتظر أن ينجز المزاد من خلال ثلاث شركات وساطة تمثل الجهات المتقدمة من جانب والهيئة العامة للاستثمار من جانب آخر، فمن جهة ستمثل «الوطني للوساطة المالية» بنك الكويت الوطني، فيما ينتظر ان تمثل «الكويتية للوساطة» الهيئة العامة للاستثمار، ويتوقع أن تمثل «الاتحاد للوساطة» كلا من «مجموعة الاوراق المالية» و«الثمار» معاً من خلال اكثر من وسيط.
وكان سهم بنك بوبيان قد اقفل نهاية الاسبوع الماضي عند مستوى 570 فلساً، فيما تحاول بعض الاطراف الاستثمارية والمضاربية شراء السهم وسط مراهنات بان يشهد موجة نشطة خلال ما تبقى من جلسات قبل عقد المزاد الرسمي على 231 مليون سهم التي تمثل حصة الهيئة العامة للاستثمار.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
في ظل توقعات بمنافسة حامية ستشهدها البورصة في المزاد الأربعاء المقبل
«بوبيان» لمَنْ: ثلاثة أطراف تتنافس بدون تنسيق «معلن» والحسم قد يتجاوز المزاد إلى التداولات






كتب الأمير يسري: يشهد الأسبوع الجاري كشف هوية ملاك بنك بوبيان الإسلامي بحيث تعقد سوق الكويت للأوراق المالية يوم الأربعاء المقبل مزادا لبيع ملكية الحكومة في البنك البالغ كميتها نحو 231 مليون سهم على ثلاث شرائح قوام كل شريحة 77 مليون سهم بسعر إبتدائي يبلغ 550 فلسا للسهم أو اخر سعر لاغلاق السهم ايهما اعلى.

ووفقاً لمعطيات المزاد فإن المنافسة ستكون حامية الوطيس بين أطراف المزاد «بنك الكويت الوطني بصفته المشتري المفترض لملكية الحكومة» وشركتي «مجموعة الأوراق المالية» و«الثمار الدولية القابضة» بصفتهما مزايدين.

وتشير المعلومات المستقاة من سوق الكويت للأوراق المالية أن المزايدين لم يقدما للبورصة حتى الآن ما يفيد التقدم إلى المزاد حيث توقعت المصادر أن يحدث هذا التطور قبيل المزاد مع موافاة البورصة بشيك الـ %10 المقيمة على أساس سعر المزاد أو السعر السوقي للسهم في اليوم السابق للمزاد أيهما أعلى موضحة ذلك بالقول البورصة لم تتلق رغبة بدخول المزاد من أطراف اخرى غير «الوطني».

وأوضحت المصادر أن المزايدة ستراعي الوحدات السعرية المعمول بها كما أن المزايدين لهم الحق بالمزايدة بأكثر من وحدة سعرية.

ولفتت المصادر إلى أن المعطيات الأولية للمزاد تشير إلى أنه لا تنسيق حتى الآن بين الأطراف المعنية بالمزاد وأن كل طرف يقيس ما يريد وكلفته وفقاً لحساباته الخاصة بعيداً عن قياسات الطرف الآخر لكن دون أن تستبعد حدوث أي من التطورات أو التداخلات خلال ما تبقى من أيام تسبق المزاد.

واعتبرت المصادر أن ما يقال بأن قناعة كل طرف من الأطراف الثلاثة المعنية بالمزاد تبدو ضمن الشريحة ولا مانع من الزيادة متى توفرت الإمكانية يبقى كلاماً مرسلاً لأن المزاد سيحدد القول الفصل في النهاية.

على صعيد آخر تتحدث المصادر عن أن المنافسة على بنك بوبيان مرشحة لتتجاوز موعد المزاد على أساس التوقعات بأن الحسم الفصل سيكون عبر السوق من خلال شراء السهم استنادا على توقعات بأن المزاد قد يخرج على قاعدة لا غالب ولا مغلوب والحسم مؤجل.

من جهة أخرى توقعت المصادر أن تزيد حصة الحكومة من بيع بوبيان عن السعر الإبتدائي المتفق عليه في ظل توقعات بأن الأمر سيحسم عبر المزايدة وهو ما يصب في صالح المال العام بوصفه المستفيد الأكبر.



تاريخ النشر 19/07/2009
 
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
الحذر مطلوب من اي اغلاق اسفل 520
 

الملفات المرفقه:

  • بنك بوبيان1.png
    بنك بوبيان1.png
    الحجم: 84.3 KB   المشاهدات: 310

فيصل2

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2006
المشاركات
1,633
الحذر مطلوب من اي اغلاق اسفل 520

ابو عبدالله

والله لك وححححححححححححشة :):mad:;);):)

حتى وانت .......... قلبك على اخوانك ;)

الله يفتح بوجهك قول آمييين

خلني اقولك عن بوبيان خذيته 530

وجتني رجفة غير طبيعية من السهم بسبب انتهاء المزاد

واقطة على طول 520 :):D
 

عبود Th

موقوف
التسجيل
17 يناير 2009
المشاركات
425
من خلال الرسم لو تدقق بالرسمه تجد بأن الشارت مشكل راأس وكتفين

سلبي وأي كسر لل 520 الهدف 430
 

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
قال نائب المدير العام في سوق الكويت للأوراق المالية لقطاع التداول فالح الرقبة ان الشركة الكويتية للمقاصة ستكون مسؤولة عن الاجراءات اللاحقة لشراء بنك الكويت الوطني ومجموعة الاوراق المالية حصة الهيئة العامة للاستثمار في بنك بوبيان.
واوضح الرقبة في تصريح للصحافيين اليوم عقب انتهاء مزاد بيع الحصة انه يتوجب على على كل مشتري ايداع باقي قيمة الصفقة لدى الشركة الكويتية للمقاصة في موعد أقصاه الساعة ال 11 من صباح الاحد المقبل.
واضاف ان ذلك يعنى ان يقوم البنك الوطني بايداع 90 في المئة من قيمة الصفقة التي حصل عليها من المزاد وتقوم مجموعة الأوراق المالية بدفع نفس النسبة من حصتها.
وكان بنك الكويت الوطني ومجموعة الاوراق المالية قد حصلا على حصة الهيئة العامة للاستثمار في بنك بوبيان والبالغة حوالي 8ر19 في المئة من رأسماله في المزاد العلنى الذي عقد اليوم.
وتمكن البنك الوطني من شراء ما نسبته 2ر13 في المئة من حصة الهيئة (دون مزاد باعتباره المشتري الابتدائي) في صفقة قيمتها حوالي 7ر84 مليون دينار بسعر 550 فلس للسهم ليرفع حصته الاجمالية في البنك الى حوالي 5ر27 في المئة.
وجرى المزاد على ما نسبته 6ر6 في المئة من الاسهم المطروحة للبيع حيث فازت بها مجموعة الاوراق المالية بقيمة 560 فلس للسهم وبقيمة اجمالية 1ر43 مليون دينار.
وتم المزاد على نسبة الهيئة العامة للاستثمار في البنك والبالغة 8ر19 في المئة حيث تم تقسيم الاسهم البالغ عددها 231 مليون سهم الى ثلاث شرائح فاز الوطني بشريحتين والثالثة لبيت الاوراق.
واوضح الرقبة ان عملية البيع تمت على اساس انه وبعد ابداء الحكومة (عن طريق الهيئة العامة للاستثمار) رغبتها في بيع 231 مليون سهم من أسهم بنك بوبيان منذ شهر ووجود مشتري ابتدائي (البنك الوطني) فقد عقدت ادارة السوق مزادا لبيع تلك الحصة موزعة على ثلاث شرائح.
واضاف انه حتى الساعة ال 10 من صباح اليوم لم يتقدم للمزاد سوى مجموعة الأوراق المالية للدخول في المزاد على شريحة واحدة الى جانب المشترى الابتدائي. وأوضح الرقبة انه بعد تأكد الشركة الكويتية للمقاصة من وجود 231 مليون سهم في أرصدة الهيئة العامة للاستثمار وبعد التأكد من أن البنك الوطني قام بدفع 10 في المئة على الشرائح الثلاث والتأكد أن مجموعة الأوراق المالية قامت بدفع 10 في المئة على أحد الشرائح الثلاث بدأ المزاد الذي أسفر عن ترسية الشريحتين الأولى والثانية على البنك الوطني لعدم وجود مزايد على 550 فلس للسهم. وأضاف أنه تم تحديد سعر سهم بوبيان بناء على اقفال السوق أمس والذي وصل الى 530 فلس للسهم وبناء عليه تم تحديد السعر الابتدائي للسهم ب 550 فلس للسهم مستدركا أنه تم فتح المزاد على الشريحة الثالثة والتي بدأت الى 550 فلس للسهم زادت الى 560 فلس وانتهى الوقت وتم ترسيتها على مجموعة الأوراق المالية.
من ناحية اخرى قال نائب المدير العام في شركة الاتحاد للوساطة المالية فهد الشريعان ردا على سؤال حول شركات الوساطة التى نفذت الصفقة وعمولتها بانها توزعت بين ثلاث شركات هي شركة كي آي سي للوساطة المالية كممثل للهئية وشركة الوطني للوساطة المالية) كممثل للبنك الوطني بينما مثل مجموعة الأوراق المالية شركة الاتحاد للوساطة المالية.
واضاف ان العمولات التى بلغ اجماليها 254 الف دينار توزعت على اساس 18ر43 الف دينار للاتحاد و 127 الف دينار لشركة كي آي سي و 82ر83 الف دينار لشركة الوطني.

المصدر

http://alkhabar24.com/
 

Buffett

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2007
المشاركات
1,769
الإقامة
Kuwait
يزاك الله خير يابوعبدالله .. والصراحه فاقدينك والله

ان شاءلله من غير شر يالغالي

اسمحلي بهالمداخله

ليش مايكون كسر ال 520 يؤدي إلى 390 ؟
 

الملفات المرفقه:

  • BOBYAN.png
    BOBYAN.png
    الحجم: 23.1 KB   المشاهدات: 232
أعلى