أصبحت عبرة لمن يعتبر (البيني وما أدراك مالبيني)

حسين أيوب

عضو نشط
الحسيني قال:
اخواني الإعزاء جميعاً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كم قرأت تحذيراتكم المستمرة جزاكم الله خير من البيني ستوك ، ويعلم الله أنها كانت تزيد من خوفي ، إلا أنني أصررت على الدخول فيها بكل رأس مالي لعلي أحقق 1.000.000$ :eek: ، ولكن حدث الطامة وخرجت فقط بـ 2.499$ ، وأرجوا أن لا يسألني أحد عن رأس مالي الذي وضعته في أيدي عصابات البيني ستوك كي لا يبكي على حالي.

الحمد لله على ما قسم وقدر ، وإيماني بمالك الملك ولله الحمد كبير ، وأعلم أن هذا هو جزاء من يتجاهل النصائح وسوف أعتبره درساً لن أنساه أبداً ، وأكرر شكري لكل من ينصح بعدم الدخول في البيني ستوك.

اخواني وكما عودتمونا بلطفكم ونصحكم ووقفاتكم التي رأيتها مع كل من تعرض لخسارة والتي ولله يشهد كنت أستقرء من خلالها وقفات الأخ مع أخيه ووقفات الرجال في وقت الشدة ، أرجو منكم اخواني ارشادي إلى أسهم أستطيع الدخول فيها هذا اليوم كي أعزي نفسي ولو بربح قليل. :(

وتقبلوا جميعاً تحياتي وتقدير

بالنسبة لأسهم البني من المعلوم ان الشركات العملاقة كلها الثلاثين حقت الداوجونز كانت قبل ثلاثين سنة أسهم بني ستوك أو غير موجودة والكثير من القصص التي سعتها عن أشخاص ساهموا في شركات عملاقة في بداياتها أيام ماكانت الأسهم سنتات

ونسوها لسنين حتى صارت أموالهم ملايين وهم لايدرون

فأحكي عن قصة رجل جاء يأخد قرض من بنك في السعودية وحالته المادية على القد فجاء للبنك كان يبغى ياخد قرض ممكن 100 ألف ريال أو حاجة كدة

فسأله موظف البنك إيش عندك من أصول عشان نرهنها للقرض
فقال الرجل في عندي أسهم IBM (كان ساهم فيها قبل ثلاثين سنة أو عشرين سنة أول مانزلت السوق الأمريكي) فقال له الموظف جيب الأسهم وخلينا نقيمها إذا كان تجيب قيمتها 100000 ريال أو ماتجيب

المهم جاه الرجل وجاب الأسهم وخلاها عندهم أسبوع أو شهر ماأدي \

بعد فترة التقييم أتصل به موظف البنك وقال له
الموظف : كيف الحال
الرجل : الحمد لله ها .... راح تعطوني القرض ولا كيف
الموظف : تعال تعال البنك إحنا إلي نبغى منك قرض تعال

جاه الرجل فقال له الموظف أن الأسهم قيمتها 35 مليون دولار يعني الرجل كان من الأثرياء وهو لايدري

وقصة مشابهه رجل راح يقيم أسهم أبوه الشيخ الكبير في السن لشركة هولندية وحالة الرجل والشيخ الكبير المادية قليلة

فوجدوا قيمة الأسهم 400 مليون ريال

هذه قصص كثيرة عن شركات كانت بيني ستوك وصارت شركات عملاقة
فطارت بأصحابها الى سماء الملايين

لكن أي أسهم بني ستوك تستحق الشراء

مو كل الأسهم البني ستوك

أنا على تجربتي القليلة والمتواضعة في السوق الأمريكي أفضل الاسهم حتى لو سعرها سنتات إنه تتحلي بالشروط التالية

بعد ماتكون حلال بالطبع

1- نشاطها له مستقبل مثل صناعات التقنية
2- مجموع الإلتزامات الكلية لاتزيد عن 30 % من مجموع الأصول ولو كانت أقل من 30 % فهذا أفضل لأنه يعني هذا ان الشركة في مأمن من الإفلاص
3- مكرر الربحية أقل من 15 مرة
4- الأرباح الغير تشغيلية ماتزيد عن 5% من الأرباح الكلية عشان نعرف أن المكرر ماجاء من أعمال طارئة غير عادية
5- أن يكون هناك تحسن في الأرباح على مدى الأرباع الأربعة الأخيرة
حتى لو كانت هناك خسائر مرحلة فلو كانت في تناقص فهذا يعني أن الشركة في تحسن مستمر
6- أفضل شركات الأسواق الرسمية مو شركات ال OB لأنها لاتستوفي الشروط الأمريكية لذلك لم تدخل السوق الرسمي مثل النازداك أو سوق نيورك النايز أو سوق الإيميكس
ومافي أمل أخذ شركات ال PK لأنها شركات نصب ومنها وهمية
7 - لاأفضل المضاربة أو سياسة الستوب لوز في هذه الشركات لأن تذبدبها عالي في الكثير من الأحيان
8- أفضل التجارة إستثمار وبطريقة الدفعات يعني أقسم السعر على خمسة مواضع شراء من سعره الحالي الى قبل الصفر فلو نزل السعر أشتري ولو طلع أبيع وهكذا مثلا

شركة أستوفت الشروط السابقة ومكرر الربحية لها جيد إلتزاماتها الكلية لاتتجاوز مثلا ال 20 أو 30 % من أصولها وأرباحها في تحسن وتعمل في مثلا مجال طبي أو تقينة يعني مجال قابل للتطور و الإنتشار
وسعرها مثلا 20 سنت أقسم الشركة على 4 عشان أستخرج خمسة مستويات شراء من
20 سنت
15 سنت
10 سنت
5 سنت
السعر قبل الصفر وهو 0.0002 من الدولار
أشتري ب 30% من الرأس المال المخصص للشركة هذه على كل مستوى
مثلا عندي مبلغ 10000 دولار
3000 دولار عند المستوى الأول
2100 عند المستوى الثاني
1470 عند المستوى الثالث
1029 عند المستوى الرابع
باقي الرصيد عند المستوى الأخير

مو بس الشركات اليني ستوك أشتريها
أي شركة تستوفي الشروط السابقة أفضلها وبالذات الشركات ذات الإتجاه الصاعد وأفضل الشركات التي لاتتجاوز سعرها ال 10 دولار لأن السعر راح يكون له مجال إرتفاع ولا أفضل الشركات الماركت كاب حقها فول ال 10 بليون لأنها شركات خلاص وصلت للقمة ومعروف ليس هناك شي أعلى من القمة وأنتشرت عالميا وغطت الأرض بمنتجاتها ويعني خلاص ماعندها شي ثاني تتوسع فيه أن تنتشر فيه إلا لو فكرت الشركات هذه أن تستثمر في القمر والكواكب الأخرى

الشعثاني

عضو مميز
----

القرصان قال:
المتاجرة بالبني قمار في قمار ، بالله على اي اساس تضارب في بني انت لا تعرف تحلله لا اساسيا ولا فنيا حتى.

بس موكل البني طبعا ... :)

مو كل = يعني = بعض البني زيـــن

طيب ,, صـــور لــنا السهم السمين يا قرصان من وجهة نظرك

-

نصيحة لكل هاوي بني ..

لا تدخل باكثر من 5% من المحفظة هذا يعطيك فرصة تلتقط 20 شركة .. اذا خسرت فانت خسرت 5% من المحفظة .. اذا كان هدفك ربح 100 الى 300% .. هذا معناه ربح 5 الى 15% من المحفظة .. حلوين خلال شهر وخل عنك الطمع :rolleyes:

نصيحة احترافية و كـــــلام مـضـبـوط

الشعثانى بغيت ادزلك رساله خاصه بس مو قادر فى خلل عندك

القرصان

عضو نشط
حسين أيوب قال:
بالنسبة لأسهم البني من المعلوم ان الشركات العملاقة كلها الثلاثين حقت الداوجونز كانت قبل ثلاثين سنة أسهم بني ستوك أو غير موجودة والكثير من القصص التي سعتها عن أشخاص ساهموا في شركات عملاقة في بداياتها أيام ماكانت الأسهم سنتات

ونسوها لسنين حتى صارت أموالهم ملايين وهم لايدرون

فأحكي عن قصة رجل جاء يأخد قرض من بنك في السعودية وحالته المادية على القد فجاء للبنك كان يبغى ياخد قرض ممكن 100 ألف ريال أو حاجة كدة

فسأله موظف البنك إيش عندك من أصول عشان نرهنها للقرض
فقال الرجل في عندي أسهم Ibm (كان ساهم فيها قبل ثلاثين سنة أو عشرين سنة أول مانزلت السوق الأمريكي) فقال له الموظف جيب الأسهم وخلينا نقيمها إذا كان تجيب قيمتها 100000 ريال أو ماتجيب

المهم جاه الرجل وجاب الأسهم وخلاها عندهم أسبوع أو شهر ماأدي \

بعد فترة التقييم أتصل به موظف البنك وقال له
الموظف : كيف الحال
الرجل : الحمد لله ها .... راح تعطوني القرض ولا كيف
الموظف : تعال تعال البنك إحنا إلي نبغى منك قرض تعال

جاه الرجل فقال له الموظف أن الأسهم قيمتها 35 مليون دولار يعني الرجل كان من الأثرياء وهو لايدري

وقصة مشابهه رجل راح يقيم أسهم أبوه الشيخ الكبير في السن لشركة هولندية وحالة الرجل والشيخ الكبير المادية قليلة

فوجدوا قيمة الأسهم 400 مليون ريال

هذه قصص كثيرة عن شركات كانت بيني ستوك وصارت شركات عملاقة
فطارت بأصحابها الى سماء الملايين

لكن أي أسهم بني ستوك تستحق الشراء

مو كل الأسهم البني ستوك

أنا على تجربتي القليلة والمتواضعة في السوق الأمريكي أفضل الاسهم حتى لو سعرها سنتات إنه تتحلي بالشروط التالية

بعد ماتكون حلال بالطبع

1- نشاطها له مستقبل مثل صناعات التقنية
2- مجموع الإلتزامات الكلية لاتزيد عن 30 % من مجموع الأصول ولو كانت أقل من 30 % فهذا أفضل لأنه يعني هذا ان الشركة في مأمن من الإفلاص
3- مكرر الربحية أقل من 15 مرة
4- الأرباح الغير تشغيلية ماتزيد عن 5% من الأرباح الكلية عشان نعرف أن المكرر ماجاء من أعمال طارئة غير عادية
5- أن يكون هناك تحسن في الأرباح على مدى الأرباع الأربعة الأخيرة
حتى لو كانت هناك خسائر مرحلة فلو كانت في تناقص فهذا يعني أن الشركة في تحسن مستمر
6- أفضل شركات الأسواق الرسمية مو شركات ال Ob لأنها لاتستوفي الشروط الأمريكية لذلك لم تدخل السوق الرسمي مثل النازداك أو سوق نيورك النايز أو سوق الإيميكس
ومافي أمل أخذ شركات ال Pk لأنها شركات نصب ومنها وهمية
7 - لاأفضل المضاربة أو سياسة الستوب لوز في هذه الشركات لأن تذبدبها عالي في الكثير من الأحيان
8- أفضل التجارة إستثمار وبطريقة الدفعات يعني أقسم السعر على خمسة مواضع شراء من سعره الحالي الى قبل الصفر فلو نزل السعر أشتري ولو طلع أبيع وهكذا مثلا

شركة أستوفت الشروط السابقة ومكرر الربحية لها جيد إلتزاماتها الكلية لاتتجاوز مثلا ال 20 أو 30 % من أصولها وأرباحها في تحسن وتعمل في مثلا مجال طبي أو تقينة يعني مجال قابل للتطور و الإنتشار
وسعرها مثلا 20 سنت أقسم الشركة على 4 عشان أستخرج خمسة مستويات شراء من
20 سنت
15 سنت
10 سنت
5 سنت
السعر قبل الصفر وهو 0.0002 من الدولار
أشتري ب 30% من الرأس المال المخصص للشركة هذه على كل مستوى
مثلا عندي مبلغ 10000 دولار
3000 دولار عند المستوى الأول
2100 عند المستوى الثاني
1470 عند المستوى الثالث
1029 عند المستوى الرابع
باقي الرصيد عند المستوى الأخير

مو بس الشركات اليني ستوك أشتريها
أي شركة تستوفي الشروط السابقة أفضلها وبالذات الشركات ذات الإتجاه الصاعد وأفضل الشركات التي لاتتجاوز سعرها ال 10 دولار لأن السعر راح يكون له مجال إرتفاع ولا أفضل الشركات الماركت كاب حقها فول ال 10 بليون لأنها شركات خلاص وصلت للقمة ومعروف ليس هناك شي أعلى من القمة وأنتشرت عالميا وغطت الأرض بمنتجاتها ويعني خلاص ماعندها شي ثاني تتوسع فيه أن تنتشر فيه إلا لو فكرت الشركات هذه أن تستثمر في القمر والكواكب الأخرى

قصص رائعة والاحلى انها قصص واقعية لا اختلاف في هذي النقطة ..

بس المشكلة ان البعض يتحمس بسبب هالقصص ويضارب في البني وبعدها عينك ما تشوف الا النور .. ، انا نصيحتي لاسهم البني خصص 5% من محفظتك للبني لاستثمار طويل المدى واشتري اكثر من بني باسس ودراسة كالطريقة اللي ذكرها اخ حسين اعلاه وبعدها خلي الاسهم عندك الى ما شاء الله ... من يدري .. جايز يوم .. :) :) :)

القرصان

عضو نشط
الشعثاني قال:

عزيزي الشعثاني .. الكلام يطول عن البني اللي له امل يكون يوم من الايام من الشيوخ ..

بس باختصار انا شخصيا افضل اسهم بني تعمل في مجال تكنلوجيا النانو ولي بعض الاسهم براس مال ما يساوي حتى 1% من المحفظة ، بس عدة شركات من هالشركات بعد عشر سنين اذا احيانا الله راح تلعب لعب في السوق ..

:)

fesalll

عضو نشط
شباب فى سالفه بس ماحبيت احطها توصيه لانى ماحب اشيل ذنب احد لانه التوصيه تدش بذمتى
عندنا شخص امريكي بالدوام عشان اجهزه الرادار مره شافنى داش على الاسهم المريكيه
قالى اذا تبي تستثمر اخذ قوقل والشركات الزميله لها او توابعها يعنى اللى تملك فيها شركه قوقل
قتله السهم وايد عالى قالى راح يوصل 1000 دولار على المدا البعيد
ايقولى انا كل شهر اخذ سهم واحد

أعلى