للمتابعه سهم زين

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
السلام عليكم


السهم اذا كسر الدعم 1140 وقف خساره

اذا كسر المقاومه 1240 رايح الى 1300 من ثم 1500

الله اوفقكم:)




 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
السلام عليكم


السهم اذا كسر 1180 وقف خساره

اذا كسر 1240 رايح الى 1300 من ثمه 1500

الله اوفقكم:)

صحيح خير الكلام ما قل ودل , ومشكور على الشارت اللى فيه نوع من التفاؤل الحذر , شكراا بيوسف
اخوك بو عبدالله
 

bhams

عضو مميز
التسجيل
2 مارس 2009
المشاركات
1,989
الإقامة
_______________________ @DrFawaz تويتر_______
ههههههههههه


هذا الشارع بجانب الريجنت بارك . وموازي لنهايه بيكر ستريت .

:)


الشارع من مميزاته أنك تقدر توقف سيارتك من الجمعه الساعه 6ونص المغرب حتي الأثنين الفجر . لا والزين أنه مو بالكنجيسشون Area




;)
الله يحفظك ويستر عليك
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
ههههههههههه


هذا الشارع بجانب الريجنت بارك . وموازي لنهايه بيكر ستريت .

:)


الشارع من مميزاته أنك تقدر توقف سيارتك من الجمعه الساعه 6ونص المغرب حتي الأثنين الفجر . لا والزين أنه مو بالكنجيسشون area




;)
الله يحفظك ويستر عليك

حبيب يا باهامس :)
 

bhams

عضو مميز
التسجيل
2 مارس 2009
المشاركات
1,989
الإقامة
_______________________ @DrFawaz تويتر_______
اذا ماني غلطان أسم الشارع Glentworth St.
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
«أسهم الخزينة» حصة كبيرة قابلة للتفاوض في أي صفقة


إجابات كثيرة تنتشر عبر شبكة «زين» من خلال الرسائل القصيرة وبعض «كلام الليل» الذي يترجم في البورصة مع إشراقة النهار، وعندما تنتقل «المسج» إلى أحد مسؤولي الشركة يأتي الجواب «بموجب القانون علينا (الإعلان) في سوق الأسهم، لكن ليس هناك ما نفصح عنه».

كانت الرسالة التي تلقاها المسؤول تزعم نجاح المفاوضات لاندماج «زين افريقيا» مع مجموعة «فيفندي» الفرنسية العملاقة، مقابل حصول «زين» على 10 في المئة من أسهم الشركة الفرنسية، وكذلك تقوم «فيفندي» بشراء ما لا يقل عن 20 في المئة من «زين» الكويتية.

بطبيعة الحال، تبدو القصة ناقصة وكثيرة الثغرات، لكن الاعتقاد السائد لدى كثيرين أن «لا دخان من دون نار».

آخر المعلومات التي جرى تداولها في نطاق ضيق للغاية أن مجموعة «فودافون» العملاقة دخلت على خط «المفاوضات» مع «زين» لبحث صيغة من صيغ الشراكة، أو الاستحواذ على أصول «زين افريقيا». لكن أي تأكيد رسمي لوجود مثل تلك المفاوضات لم يتوافر.

وتعززت الإشاعات بفعل التداولات الكثيفة التي شهدها سهم «زين» في بورصة الكويت أمس، على نحو تأكد معه أن الحركة لم تكن مقتصرة على صغار المتداولين ولا حتى على مضاربين كبار، بل إن حجمها كان يشير إلى اشتراك مساهمين كبار فيها، تردد أن أحدهم باع عشرات ملايين الأسهم وطالما أن سهم «زين» تحت الضوء، تبدو الحاجة ماسة إلى فلترة ما يتردد حول الشركة من أخبار، لكون الكثير منها يطلق لأهداف مضاربية، أو على الأقل يضاف إلى الصحيح منه هالة من التضخيم والتنبؤات.

إلا أن بضعة معطيات يمكن فرزها وتأكيدها من بين كل ما يثار ويجرى تناقله:

1 - إن هناك اتصالات بالفعل مع شركة «فيفندي» الفرنسية، وأن هناك عروضاً جدية أو «بداية كلام» مع أطراف أخرى، منها ما يشجع المجموعة على تتبعه، ومنها ما يهمل على الفور. ومن الواضح أن المجموعة الفرنسية تجد أسباباً كثيرة لإتمام صفقة تجعلها لاعباً رئيسياً في القارة السوداء، حيث لفرنسا صلات ثقافية وتاريخية وسياسية وديموغرافية مهمة.

2 - إن المجموعة اشترت أقصى ما يمكنها شراؤه من أسهم الخزينة (10 في المئة)، وهذه النسبة تتيح للمجموعة وإدارتها التنفيذية تحديداً، مساحة واسعة للأخذ والرد مع مجموعات كبرى تبحث عن شراكة مع مجموعة ناجحة وسريعة النمو مثل «زين»، إذ إن هذا الكم من الأسهم يمكن نظرياً ان يشكل جزءاً مهماً من أي «صفقة كبرى»، لو توافرت لها الظروف الموضوعية والتفاوضية الملائمة.

3 - يعتقد بعض المراقبين أن فرص إتمام «صفقة كبرى» لا تبدو كبيرة في الوقت الحالي، في ظل انخفاض أسعار الأصول عامة، مقارنة بما كانت عليه الحال قبل الأزمة. ويرجح هؤلاء أن تميل المجموعة إلى انتظار ظروف أفضل، هذا إذا حال كانت هناك نية فعلاً للتفاوض والبيع لدى الملاك الكبار.

4 - ثمة افتراض «استراتيجي» يجعل المضي في مفاوضات مع «فيفندي» أو سواها ممكناً، لبيع شبكات في افريقيا. فهناك من يعتقد أن المصلحة الاستراتيجية لـ«زين» تجعل من الأفضل لها أن تستفيد من الفرصة المتاحة لها لدخول السوق الإيرانية، لما لإيران من صلات مع العراق، حيث تشغل «زين» إحدى الشبكات، والبحرين والإمارات والكويت، فضلاً عن السعودية، حيث يتوجه مئات آلاف الإيرانيين لأداء الحج والعمرة سنوياً. إلا أن السوق الإيراني يتطلب استثمارات ضخمة و«ربما» تجد «زين» مصلحة في التخارج من أسواق لا تخدم تكامل شبكاتها في المنطقة واستغلال العوائد لدخول السوق الإيرانية. لكن هذا يبقى مجرد تحليل لا تسنده أي معلومات.

وأمام كثافة الدخان وقلة المعلومات، لم تنف مصادر وجود مباحثات تقوم بها «زين» في عدة اتجاهات وفق رغبات عالمية تقودها مجموعات ضخمة، الا ان الامر لم يصل الى حد الاتفاق النهائي حتى الان ، في الوقت نفسه الذي تردد فيه احتمال انجاز الصفقة خلال ايام عن طريق منافذ رسمية تعود الى ملاك المجموعتين.

وعلى الصعيد نفسه المحت مصادر ان جهات ذات صلة تترقب الحصول على رغبة رسمية كتابية بهذا الشأن، فيما انعكست تلك التطورات على وتيرة تداول سهم «زين» الذي شهد امس عمليات فاقت قيمتها الــ 107.5 مليون دينار من خلال تداول 88.6 مليون سهم.

وتشير مصادر ذات صلة إلى أنه في حال تمثلت تلك الصفقة في بيع «زين افريقيا» فلن تقل بأي حال عن 15 مليار دولار خصوصا ان ما يندرج تحتها سلة من اصول وشكبات تدور قيمتها في فلك هذه القيمة.

وكان الرئيس التنفيذي لـ «زين» الدكتور سعد البراك قد افاد في تصريحات سابقة ان المجموعة تجري مباحثات في عدة اتجاهات الا انها لم تتوصل الى اتفاق نهائي مع احداها حتى الآن.
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
نما صافي ربح شركة زين الكويتية للربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع الأول من العام الماضي بـ3.4% لتصل إلى 75.7 مليون دينار مقابل 73.26 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي وصحب هذا النمو بزيادة في عدد عملاء الشركة حيث بلغت قاعدة عملاء الشركة بنهاية مارس الماضي 64.7 مليون عميل في الشرق الأوسط وأفريقيا بزيادة 41% عن نهاية مارس 2008.

كما نمت إجمالي إيرادات الشركة بـ25.2% لتبلغ 567.16 مليون دينار مقابل 453.18 مليون دينار للعام الماضي، و ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك 39.7%.

استمرت نيجيريا في احتلال المركز الأول في المساهمة في أرباح المجموعة بما نسبته 18%، واحتلت العراق المركز الأول في الشرق الأوسط بمساهمة في أرباح المجموعة نسبتها 17%.

تراجع متوسط العائد من المستخدم الواحد في منطقة صحراء أفريقيا -جنوب الصحراء الكبرى- بما نسبته 24.5%، كما تراجع متوسط العائد من المستخدم الواحد للمجموعة ككل بـ11.5%، وأرجع تقرير طيب هذا إلى الزيادة في التكاليف المالية بـ14.4%، بالإضافة إلى الخسائر التي لحقت بالشركة والتي تقدر بـ18.44 مليون دينار نتيجة لإعادة تقييم العملات، كما تكبدت الشركة خسائر بـ5.65 مليون دينار نتيجة للاستثمار في الأوراق المالية مقابل أرباح حققتها من نفس الاستثمار بنهاية الربع الأول من العام الماضي تقدر بـ4.7 مليون دينار، هذا بالإضافة إلى نمو في التوزيعات ومصاريف التسويق والتشغيل تقدر بـ6.9%، كما نمت المصروفات العمومية والإدارية بـ12.7%، وارتفعت مصروفات الإهلاك والاستهلاك بـ43.7%.

وبلغ إجمالي الأصول المستخدمة في النشاط الأساسي للشركة- الاتصلات- 5739.3 مليون دينار عن الربع الأول من العام الجاري مقارنة بـ 4461.35 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي لتكون نسبة النمو 28.6%، كما ارتفعت إجمالي حقوق المساهمين بـ47% ليبلغ 2131.7 مليون دينار، كما ارتفع رأس مال الشركة بـ50.4% ليبلغ 427.5 مليون دينار.

نبذة عن الشركة

تأسست شركة زين عام 1983 كأول شركة هاتف محمول في الشرق الأوسط، وأدرجت بعد ذلك بعامين في سوق المال الكويتي تحديداً في مارس 1985، نمت المجموعة لتصبح أكبر شركة كويتية من حيث القيمة السوقية، كما أصبحت رابع أكبر شركة على مستوى العالم في التغطية الجغرافية، فقدت الشركة احتكارها للسوق في عام 1999 والتي تمتعت بها منذ عام 1994، وذلك عند حصول شركة وطنية على رخصة الهاتف المحمول الثانية.

نظرة على قطاع الاتصلات

شهد قطاع الهواتف النقالة نمواً عالمياً ملحوظاً بمتوسط 24% سنوياً وذلك في الفترة من عام 2000 إلى عام 2008، حيث بدءاً من نمو ضعيف بـ12% في عام 2000 ليصل إلى نمو متوقع بنهاية العام 2009 قد يبلغ 60%، وقد يصل معدل نمو القطاع إلى 74.3% بحلول عام 2013 مقارنة بـ57.3% بنهاية عام 2008.
وبسسب أن معظم سكان الخليج من الشباب والإصلاحات الحكومية المنطقة أصبح قطاع الاتصلات في دول الخليج أسرع القطاعات الغير نفطية نمواً.
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
الله يجزاك خير

السهم فعلاً يستحق المتابعة وأعطي إشارة دخول واضحة ولاكن شرط أن يكون السوق مستقر
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا



هذا الي صار اليوم اتوقع اني اخطأت بالدعم كأنا الدعم 1140 اشرايكم يا محليلنه !!!
 

stock sniper

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
921
شخبط شخابيط
 

stock sniper

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
921
لا ويمكن لي 250 فلس

موذابحنا بهالمنتدى الا اصحاب التنجيم شكله واشوفه
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
شنو 250 تدري السعر الي قاعد اتقوله شنو معناته !!! زين سهم قيادي اذا نزل الى هذا المستوى معناته السوق كا كل راح ينزل !!!!
 
أعلى